أفضل مواقع التسوق الرخيصة العربية منها والعالمية

بمقابل الأسواق التجارية الموجودة على الأرض والتي كانت مقصدنا الوحيد عند احتياجنا لأي شيء، صار اليوم لدينا خيار ثاني وهو مواقع التسوق عبر الإنترنت أو المتاجر الإلكترونية والتي توفر كل ما يمكن أن نحتاجه، وبالتالي يمكننا شراء ما نريد دون عناء النزول للأسواق، بل وذات هذه المواقع توفر خدمات النقل والتوصيل للزبائن إلى مكان تواجدهم.

فضلًا عن العديد من الميزات الأخرى للمتاجر الإلكترونية والغير متوافرة في الأسواق التقليدية لعل أبرزها الأسعار المخفضة للكثير من المنتجات، لذلك هنا سنتعرف على أفضل مواقع التسوق الرخيصة سواء العربية منها أو العالمية وميزات كل منها.

أفضل مواقع التسوق الرخيصة العربية والعالمية

أفضل مواقع التسوق الرخيصة العربية منها والعالمية

أمازون Amazon

من بين كل المتاجر الإلكترونية ومواقع التسوق عبر الإنترنت يعتبر أمازون أرخص المواقع التي يمكن التسوق عبرها من كافة أنحاء العالم، ودائمًا ما تعتبر المنتجات الرخيصة لدى أمازون إحدى الأبرز الميزات التنافسية لهذه الشركة العملاقة والتي يتسوق الملايين عبرها يوميًا وتصل أرباحها إلى مبالغ طائلة.

فضلًا عن الخدمات الأخرى التي توفرها أمازون مثل الشحن والشحن السريع والعروض الدائمة وكوبونات الخصم والعروض الحصرية لزبائنها المميزين والذين يكون لديهم اشتراكات شهرية مدفوعة. أما المنتجات التي تقدمها أمازون فهي ببساطة كل شيء، الإلكترونيات والكتب والأدوات المنزلية والملابس والمفروشات والقرطاسية وكل ما يمكن أن يخطر في بالك.

علي بابا Ali Baba

علي بابا أحد أهم وأكبر المواقع التجارية الصينية ومن أبرز مواقع التجارة الإلكترونية على مستوى العالم وليست فقط الصين، أيضًا يقدم مختلف أشكال المنتجات والبضائع من إلكترونيات وتقنيات ومفروشات وألبسة ومواد صناعية وحتى المواد الأولية لمختلف الصناعات، ومن المعروف عن المنتجات الصينية رخصها وقلة تكلفتها، فضلًا عن قلة تكاليف الشحن من الصين إلى مختلف دول العالم. لذلك كان هذا الموقع من ضمن قائمتنا هذه لـ أفضل مواقع التسوق الرخيصة.

علي اكسبريس AliExpress

علي اكسبريس أيضًا من المواقع الصينية الشهيرة المتخصصة في التجارة الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت وهو تابع لمجموعة علي بابا التي تحدثنا عنها آنفًا، وما يميز هذا الموقع عن السابق إن هذا الموقع يعمل تمامًا كما آلية عمل أمازون بل ويضيف إليها إمكانية التعامل مباشرة مع المصنعين الصينين عبر الموقع مباشرة ودون أي وسيط.

الموقع الذي أنشأ عام 2010 من قبل مؤسس مجموعة علي بابا يبيع مختلف المنتجات من إلكترونيات وتقنيات وإكسسوارات وأزياء، ويقبل عليه الأفراد والتجار من مختلف انحاء العالم للشراء بأسعار رخيصة سواء للشراء بالقطعة أو شراء بالجملة بغرض التجارة، ويمكنك كذلك ضمن الموقع تقييم التاجر الذي اشتريت منه.

شوبينغShopping

شوبينغ من المواقع العالمية الشهيرة في مجال التسوق عبر الإنترنت ولا يمكننا أن نكمل قائمتنا بدونه، فهو من أفضل مواقع التسوق التي توفر لمستخدميها مجموعة كبيرة من أصناف المنتجات والبضائع، فضلًا عن منتجات الماركات العالمية الشهيرة سواء الألبسة منها والأزياء أو الإلكترونيات واكسسوارتها وغير ذلك الكثير، عند زيارتك للموقع ستجد الكثير من العروض والتخفيضات، فضلًا عما يوفره الموقع من تنزيلات للتجار الذين يشترون بكميات كبيرة.

أيباي Ebay

ايباي موقع مزادات عبر الإنترنت ظهر عام 1995 وهو لا يعتبر من مواقع التسوق والتجارة كما المواقع السابقة وإنما يعتمد على عر ض المنتجات من قبل أصحابها مهما كانت هذه المنتجات والتي قد تكون أحيانًا منتجات مستعملة أو غير ذلك ومن ثم يقوم الراغبون بالشراء بالتواصل مع صاحب المنتج والتفاوض على السعر والوصول إلى العرض المناسب. تجد في هذا الموقع الكثير من المنتجات والبضائع المعروضة بما فيها السيارات والكتب والمخطوطات والرسومات والإلكترونيات، وحتى العملات القديمة وقطع الأنتيكا.

متجر نمشي Namshi

نمشي من أفضل المتاجر العربية المختصة بالأزياء والألبسة والإكسسوارات الرجالية والنسائية وألبسة الأطفال، يقدم خدماته في معظم دول الخليج العربي والتي تشمل الشحن والشحن السريع وخدمات التوصيل والدفع عند الاستلام وإمكانية إرجاع الطلبية خلال فترة محددة. أما المنتجات التي يقدمها موقع التسوق هذا فهي منتجات الماركات المحلية والعالمية على حد سواء.

كان قد تأسس الموقع عام 2011 في دبي ليقدم خدماته في كل من السعودية والإمارات ومن ثم توسع لاحقًا ليغطي معظم دول المنطقة، وصار اليوم من أفضل مواقع التسوق العربية الذي يوفر نافذة على عالم الموضة والأزياء لمختلف شرائح المجتمع. يوفر المتجر كوبونات خصم بشكل دائم فضلًا عن العروض والتنزيلات.

متجر وادي Wadi

وادي أيضًا من المتاجر العربية المعروفة للمتسوقين عبر الإنترنت في المنطقة يقدم خدماته في دول الخليج كالسعودية والأمارات والكويت، ويعرض منتجات من مختلف الأصناف مثل الإلكترونيات والتقنية والمفروشات والألبسة والإكسسوارات والعطور ومستحضرات التجميل، ولا تقل الخدمات التي يقدمها متجر وادي عن تلك الموجودة في نمشي من حيث التوصيل والتوصيل السريع والدفع عند الاستلام، فضلًا عن العروض والتخفيضات وكوبونات الخصم.

متجر سيفيSivvi

سيفي من المتاجر العربية الشهيرة في عالم الموضة والأزياء تأسس عام 2014 ويقدم اليوم خدماته في العديد من الدول العربية وخيارات الشحن إلى الكثير من دول العالم، يختص المتجر بالألبسة والأزياء الرجالية والنسائية على حد سواء بالإضافة إلى الإكسسوارات ومستحضرات التجميل. الخدمات التي يقدمها الموقع لا تقل جودة عن تلك الموجودة في المواقع السابقة سواء في الشحن والتوصيل وجودة المنتجات التي يعرضها وما يركز عليه المتجر بعرض أخر صيحات الموضة في عالم الأزياء. العروض والتخفيضات وكوبونات الخصم تكاد تكون موجودة بشكل يومي على المتجر، ما عليك إلا زيارة الموقع للتعرف عليها والاستفادة منها.

هذه كانت أفضل مواقع التسوق التي يمكنك عبرها الحصول على احتياجاتك والتسوق بأرخص الأسعار، سواء من المتاجر الإلكترونية العالمية أو العربية التي تعرفنا إليها في هذه القائمة، ويمكنك دائمًا البحث عن العروض أو التسوق في مواسم التخفيضات أو حتى البحث عن كوبونات الخصم لأي من هذه المتاجر للاستفادة منها على مشترياتك.

قد يعجبك ايضا