17 طريقة لـ شحن نفسك بالطاقة الإيجابية

توقف للحظات … انظر إلى كل شيء حولك وإلى كل الأشخاص من حولك، إلى الأعمال المتراكمة وإلى شكوى الأشخاص الذين تتحدث إليهم، إلى الصعوبات التي تواجهها في حياتك إن كانت فيما يخص العمل أو المنزل أو الصحة أو غيرها، وغير ذلك الكثير من أشياء تبعث على الطاقة السلبية وتملك قدرة على بعثرة ودثر أي قدر من الطاقة الإيجابية، لكنك بحاجة إلى شحن نفسك بطاقة الحياة حتى تتمكن من إعادة الألوان للكون والغناء للعصافير، وحتى تكون قادرًا على المتابعة وبسعادة.

اشحن نفسك بالطاقة الإيجابية

لكن يبقى السؤال كيف يمكن أن تشحن نفسك بالطاقة الإيجابية وكيف يمكن تجنب كل هذه السلبية الموجودة؟ الإجابة بسيطة، فقط عليك شحن نفسك بالطاقة الإيجابية من خلال الطرق السهلة والفعالة التالية، وفي اللحظة التي تصبح فيها طاقتك إيجابية ستجذب المزيد من هذه الطاقة، وسيبتعد عنك كل شيء يبعث السلبية.

17 – خصص وقت لترتيب غرفتك وأغراضك

إن الغبار وتراكم الأوساخ وتجمع الأغراض وتراكم ما تلف منها يعتبر المصدر الأساسي للطاقة السلبية، كما أنها تشكل عائق في وجه الطاقة الإيجابية، وهذا ما يفسر شعورك بالضيق أو الاختناق، بالإضافة إلى الكسل في كل مرة تقرر التنظيف أو الترتيب، فتبدأ القصة من خلال ورقة قديمة تتركها وتتجاهل رميها بحجة “سأرميها بعد قليل” أو من خلال الاحتفاظ بأشياء وأغراض قديمة لمجرد أنها تبعث بذكرة ما، والورقة تتحول إلى أوراق والشيء إلى أشياء، والغبار إلى كومة، وفي النهاية لا مجال لوصول الطاقة الإيجابية إليك، فما عليك إلا تنظيف كل شيء، ورمي كل ما هو غير ضروري. وعليك أن تعي أن غرفتك هي المرآة التي تعكس حياتك وأسلوبك، وحالتها تُظهر حالتك بوضوح.

16 – الغناء أو الرسم … أطلق العنان لمواهبك

عليك الغناء بصوت مرتفع دون أن تهتم لأي شخص ولا لرأيه حتى ولو كان صوتك غير جميل، وحتى لو كنت لا تجيد الغناء، المهم أن تدفع جسمك لإفراز هرمون السعادة من خلال الغناء، وستلاحظ الفرق، وبشكل عام فإن ممارسة هواية معينة له القدرة على التخلص من الطاقة السلبية وشحن النفس بالطاقة الإيجابية العالية ما يدفع الشخص للشعور بالراحة جراء رسم لوحة جميلة في أثناء الاستماع إلى الموسيقى أو من خلال الرقص أو الطهي، وهذا ما تم إثباته في علم النفس، فعليك من الآن أن تخصص وقت للانطلاق بموهبتك، ومن ثم الحصول على الطاقة الإيجابية.

15 – الحركة والحيوية وإياك والسكون

الحركة والحيوية وإياك والسكون

يشاع خطأ أن السكون والهدوء هو دليل على العقل والنضج والحكمة والاتزان، وهي من قواعد التعامل والتصرف أمام الأخرين، فالحركة هي أساس تفريغ الطاقة، فانحباس الطاقة (إيجابية كانت أم سلبية)، سيتسبب في الكثير من المشاكل منها نفسي ومنها العضوي كمشاكل الهضم وأمراض القولون التي لم يتم التوصل لسبب عضوي لها، في حقيقة الأمر أن خلل الطاقة هو المسبب، لذا عليك التخلي عن كل القواعد التي تنص على السكون ومن ثم عليك التركيز على الحركة، ولعل القيام بالتمارين الرياضية أول الخطوات لذلك.

14 – تأمل لـ شحن نفسك بالطاقة الإيجابية

تأمل واشحن نفسك بالطاقة الإيجابية

يمكنك الحصول على الطاقة من التأمل والتنفس العميق بحيث تأخذ شهيق طويل مدة 7 ثواني ويتم حبسه مدة 6 ثواني وأخيرًا الزفير 7، مع أهمية تركيز التفكير على أشياء جميلة ومفرحة.

13 – عليك بالنوم المريح والكافي

خلال النوم يحصل الجسم على الراحة، لكن ماذا لو لم يكون هذا النوم بالكفاءة التي تضمن هذه الراحة والتخلص من السموم، والحصول على طاقة إيجابية؟ عندها ستستيقظ متعب ومنهك، وستشعر بالنعاس طوال اليوم على الرغم من أن ساعات النوم التي حصلت عليها هي ضمن المعدل الطبيعي، لذا عليك البحث عن السبب الذي يعكر صفو نومك والبحث عن الحل، وجرب النقاط التالية:

  • التأكد من أن الوسادة مريحة ودرجة حرارة الغرفة مناسبة.
  • تأكد من إطفاء كل الأضواء، ذلك سيضمن عمل أفضل للغدة الصنوبرية.
  • تنفس بعمق وتخلى عن كل الأفكار التي تدور في ذهنك وتسبب لك الأرق.
  • تناول كوب من الشاي الأخضر أو شاي البابونج.
  • اطلب من عقلك الباطن أن يمنحك الراحة خلال النوم.
  • وفي حال واجهتك صعوبة في الوقوع في النوم جرب هذه الطريقة.

12 – التخلص من الحقد

الحقد والكره من أقوى المشاعر التي تمتلك القدرة على تحطيم الطاقة الإيجابية وتحويلها إلى سلبية، وهذا ما يفسر الشعور بالضيق أو الرغبة بالغضب والصراخ أو الانتقام وإلحاق الأذى بالأشخاص الأخرين، وهذا يعمل على استنفاذ طاقتك وسحبها، لذا وحتى تتمكن من شحن نفسك بالطاقة الإيجابية الصافية عليك التخلص من الحقد بشكل كامل، ويمكن أن تتعرف إلى الطرق الفعالة في ذلك من خلال قراءة: التسامح والعفو سبيل الإصلاح.

11 – اضحك من كل قلبك

اضحك من كل قلبك

الضحك يفيد قلبك وصحتك بشكل عام، بالإضافة إلى أنه يبعث الراحة على عكس الاعتقاد السائد بين بعض الأشخاص، هذا الاعتقاد الذي يدفعهم للخوف من الشر الذي يلي الضحك، والأمر المذهل أنه حتى تمثيل الضحك والكذب على عقلك به يمكن أن يمنحك الطاقة الإيجابية حتى ولو كنت في قمة الاكتئاب.

10 – المشي بمفردك لربع ساعة

إن المشي لربع ساعة بشكل يومي وبمفردك يضمن لك الحفاظ على صحة قلبك ووزنك المثالي باعتباره من أفضل وأسهل أنواع الرياضة، بالإضافة إلى أنه يسمح لك بمراجعة أفكارك وفهم ما يجري حولك بشكل موضوعي أكثر وستكون قادر على تنظيم أمورك بالشكل الصحيح ما ينعكس إيجابًا على طاقتك.

9 – اللعب مع الأطفال

اللعب مع الأطفال

الأطفال وبسبب روحهم الصافية يمكن اعتبارهم مصدر للطاقة الإيجابية، ويمكنك اختبار ذلك بنفسك كل ما عليك هو ملاحظة مشاعرك في وقت معين وما مدى طاقتك وهل أنت تشعر بالنشاط أم التعب، ومن ثم اللعب مع الأطفال لمدة من الوقت، وبعدها لاحظ التغير في طاقتك وكيف زاد نشاطك بشكل ملحوظ، وذلك يشمل أيضًا الأطفال الأشقياء فهم يدفعون إلى الضحك.

8 – تحدث إلى شخص تحبه

تحدث إلى شخص تحبه

إن تحدثك إلى شخص تحبه لعدة دقائق كفيل بأن يخلصك من التعب ويبث فيك النشاط ويمكنك من شحن نفسك بالطاقة الإيجابية، لذا خصص من يومك 5 دقائق فقط للتحدث إلى ذلك الشخص، وسؤاله عن أحواله، أو أي أحاديث أخرى حتى ولو كانت سخيفة لكنها تفيد، لكن إياك والتحدث إلى شخص كثير الشكوى فهو لن يزيدك إلا سلبية، وسيكون سارق لطاقتك الإيجابية.

7 – تعلم كيف تقول كلمة “لا”

عليك أن تتعلم قول كلمة “لا” لحماية نفسك من مصاصي الطاقة؛ وهم الأشخاص الذين يعملون على استغلالك لأجل مصالحهم، وغالبًا ما يكون أسلوبهم لطيف، وبسبب طيبة قلبك ورقتك لن تقابل أي من طلباتهم بالرفض، لكنك ستشعر بالضغط أو الظلم أو غيرها من المشاعر السلبية، لذا عليك تحديد من يستحق مساعدة منك ومن لا ويستحق كلمة “لا”.

6 – اختيار الملابس بألوان الزاهية

اختيار الملابس بألوان الزاهية

لتعتمد هنا في شحن نفسك بالطاقة الإيجابية على علم الألوان وتأثيرها على الإنسان، فكما يوجد لون يمكن من خلال ارتدائه أو استخدامه الرفع من القدرة على التعبير ومن الثقة في النفس، أو لون يضمن زيادة كفاءة الجهاز المناعي، فإن الأمر مماثل بالنسبة للطاقة، فالألوان الزاهية بشكل عام تبعث على الإيجابية والفرح والسعادة والإشراق، لذا لا تتردد في اختيار ألوان ملابسك، وعليك بالسماوي أو الوردي الفاتح، بالإضافة إلى الأخضر والأهم هو الأبيض.

5 – الشوكولا السوداء والقليل من الحلويات

الشوكولا السوداء والقليل من الحلويات

يمكنك الحصول من خلال تناول الشوكولا السوداء على دفعة من السعادة والقوة والنشاط إلى جانب ما تقدمه من فوائد، كما يمكن للحلويات التي تحتوي على قدر متوسط ومقبول من السكر، لذا فيجب الالتزام بتناولها لكن باعتدال حتى لا يؤدي بك الشعور بالفرح إلى زيادة مفرطة في الوزن تدمر الثقة في النفس.

ويمكنك شحن نفسك بالطاقة الإيجابية من خلال تخصيص وقت هادئ وتناول كوب من القهوة مع الشوكولا كأن يكون في الصباح الباكر أو في المساء، ومن الأفضل أن يتم تشارك هذه اللحظات مع أشخاص تحبهم.

4 – السجود والشعور بالراحة

إن اتصال الجسم مع الأرض بوضعية السجود لا تعمل فقط على التخلص من الطاقة السلبية وتفريغها في الأرض، ومن ثم الحصول على الطاقة الإيجابية، بل هي توازن مستويات هذه الطاقة، فتضمن الشعور بالراحة والسلام، ويمكن تشبيه الأمر كما تتفرغ الطاقة الكهربائية الأتية من الصواعق إلى الأرض من المباني وذلك لضمان حماية البناء والأشخاص المقيمين فيه من خطر هائل. أيضًا يمكن مضاعفة النتيجة من خلال استشعار هذه الطاقة السماوية التي يحصل عليها الجسم.

3 – تحرر من بعض الأفكار

أفكار كثيرة ومعتقدات عديدة حصلنا عليها في رحلتنا منذ الصغر ومع أول ملاحظة تلقيناها من الأهل، ومن ثم في المدرسة وصولًا إلى الجامعة والعمل، وبعض هذه الأفكار هي أفكار ضارة للغاية وخطيرة، مثل: “النجاح يحتاج إلى الجهد” أو “من المستحيل تحقيق الأحلام” وغيرها، في الحقيقة هي سبب ما أنت عليه الآن، وهي سبب شعورك بالحزن أو التعاسة المستمرة، فما عليك إلى البحث عنها في عقلك الباطن واكتشاف تأثيرها عليك ومن ثم التخلص منها ومحوها نهائيًا.

2 – تعلم وطبق فن التجاهل

تعلم وطبق فن التجاهل g

ماذا قد يعتقد بي البعض؟ وماذا قد يتحدث به الأخرون عني؟ وما رأي فلان بمظهري؟ وماذا عن أسلوبي وطريقتي في التحدث؟ يجب أن أتصرف كما يجب… تفكيرك بهذه الطريقة هو سبب كل التعب والمشاكل التي تعيشها، فلا يمكن أن تحصل على استحسان الجميع، وفي الحقيقة لا يجب أن تعيش حياتك وشغلك الشاغل هو الحصول على تقديرهم، فهم سيتكلمون وسينتقدون، وأنت فقط عليك التجاهل، وهو فن لا يتقنه الجميع، لكن يمكن تعلمه فأنت تحتاج إلى 20 ساعة فقط لتتعلم مهارة جديدة!

1 – أضف الملح إلى حياتك

ما أقصده هنا هو المعنى الحرفي لإدخال الملح إلى حياتك، فللمح الصخري قدرة مذهلة على تفتيت وتحطيم الطاقة السلبية ومن ثم السماح لك بـ شحن نفسك بالطاقة الإيجابية وعدم منع وصولها إليك، ويمكنك تجريب النقاط التالية بنفسك، وملاحظة الفرق:

  • خذ حمامًا بالماء مع الملح الصخري لمدة ربع ساعة، ومن ثم تخلص من آثار الملح، وكرر الأمر مرة أو مرتين في الأسبوع.
  • في حال واجهت صعوبة في النوم ولم تنجح معك أي من وسائل التخلص من الأرق ما عليك إلى أخذ القليل من الملح ورشه حول السرير، ومن ثم النوم وستكتشف النتيجة عندما تستيقظ في الصباح.

كل الطرق السابقة طرق سهلة وفعالة ويمكنك تطبيقها كلها ومن ثم شحن نفسك بالطاقة الإيجابية والجدير بالذكر أنه وبمجرد تخيلك لتلك الطرق فأنت حصلت على قدر عالي من الطاقة، لذا فهذا المقال بحد ذاته طريقة إضافية للحصول على الإيجابية.

قد يعجبك ايضا