دواء حبوب الفحم لطرد الغازات وغيرها من الاستخدامات المدهشة

أكثر من مجرد حبوب الفحم لطرد الغازات فهي تقدم فوائد مدهشة تجعل منها الجزء الأساسي من روتين العناية بصحتك وجمالك، فهي تتعدى كونها مجرد أقراص بلون أسود، إنها أكثر من ذلك بكثير، وللتعرف إليها عن قرب ما عليك إلا معرفة الاستخدامات الـ 9 التالية.

حبوب الفحم لطرد الغازات وغيرها من الاستخدامات المدهشة

وقبل البدء عليك أن تكون على ثقة من أن النتائج مضمونة، وأن هذه الاستخدامات بنيت على أساسات طبية وصحية وعلى التجربة الحقيقية، لعدد كبير من الأشخاص.

مقالات ذات صلة قد تهمك:

1 – حبوب الفحم لطرد الغازات والانتفاخ

حبوب الفحم لطرد الغازات والانتفاخ

الانتفاخ هو حالة من تجمع الغازات الناتجة عن عملية هضم الطعام في المعدة والأمعاء، والتي يتم التخلص منها عبر الأمعاء الغليظة بشكل طبيعي، إلا أنه ونتيجة عدد من الأسباب تتراكم كميات كبيرة منها، مسببة الألم والإزعاج أو الإحراج.

طريقة استخدام حبوب الفحم لطرد الغازات

  • حبوب الفحم تعمل على جذب السموم والغازات في الجهاز الهضمي إليها كما لو كانت مغناطيس والتخلص منها بشكل سريع أشبه بتلاشيها، وهذا ما يميزها عن مختلف العلاجات التي تخلص من الغازات.
  • قرص واحد أو اثنين في حالة النفخة كفيل بعلاج المشكلة، بالإضافة إلى تجنب المشكلة أساسًا عبر تناول الطعام بهدوء والابتعاد عن الأطعمة التي تسبب الغازات في الأمعاء ومضغ الطعام مع إغلاق الفم.

ملاحظة

لا يوجد أثار جانبية أو أضرار مترافقة مع تناول حبوب الفحم لطرد الغازات لكن دائمًا ما يفضل اتخاذ إجراء الوقاية من الغازات قبل العلاج.

2 – حبوب الفحم لتنظيم عمل الجهاز الهضمي

لعل مشاكل الهضم من أكثر المشاكل انتشارًا، فهي تترافق مع الكثير من العوامل كتناول الطعام بسرعة أو مع الحالة النفسية السيئة أو تناول المأكولات الدسمة وبكميات كبيرة أو كأحد الأثار الجانبية لأنواع من الدوية، والأهم هي حالة القولون العصبي.

طريقة استخدام حبوب الفحم

  • إلى جانب أهمية حبوب الفحم لطرد الغازات هو أيضًا يعمل على تنشيط عملية الهضم أي يمنع بقاء الطعام في الأمعاء مدة أطول مما يجب، وبالتالي فهو يمنع عسر الهضم.
  • يمكن له أن يعالج حالات الإمساك الشديدة أو الإسهال، فهو بذلك ينظم عملية إخراج الفضلات.
  • كل ما عليك القيام به هو أخذ حبة واحدة بعد وجبة الطعام، بالإضافة إلى دور اعتماد النظام الغذائي الصحي، والمتكامل والغني بالألياف والبروتينات.

تحذير

في حال الإفراط في تناول حبوب الفحم قد يتعرض الجسم لحالة من الإمساك المزمن، لذا لا بد من الاعتدال في تناولها، أو استشارة الطبيب في حال استمرار مشاكل الهضم دون أي تحسن مع العلاجات.

3 – حبوب الفحم للوقاية من البدانة المفرطة

من الفوائد التي يقدمها الفحم هو زيادة نمو بكتيريا الأمعاء، والتي بدورها تعمل على تنظيم عملية الهضم ومنح الجسم العديد من الفوائد، ونقصها هو أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن ومن ثم تراكم الدهون، وبالتالي وجودها يعني أنها تنافس الجسم على الغذاء والسعرات الحرارية، وتم إثبات ذلك بناء على العديد من الدراسات العليمة الحديثة.

طريقة استخدام حبوب الفحم

  • تناول قرص من أقراص الفحم بعد تناول طعام الغداء بمدة تصل إلى نصف ساعة، مع كوب كامل من الماء معه، للحصول على فوائد الماء المذهلة.
  • تناول قرص واحد من الفحم قبل النوم أيضًا بمدة تصل إلى النصف ساعة.
  • في حال كنت لا تفضل تناول قرص من الفحم فيمكن سحقه وخلطه من القليل من العسل لإخفاء طعمه المر ومن ثم تناوله.

تحذير

إن للزيادة المفرطة في نمو بكتيريا الأمعاء أضرار وأعراض واضحة على الجسم، قد تتمثل في فقر الدم أو فقدان النشاط نتيجة عدم الحصول على ما يكفي من الطاقة بسبب المنافسة الكبيرة على الغذاء بين الجسم وبين البكتيريا.

4 – إزالة الحبوب والتخلص من الرؤوس السوداء

إزالة الحبوب والتخلص من الرؤوس السوداء

إلى جانب كل ما تقدمه حبوب الفحم من فوائد لجهاز الهضم هي تعمل على تخليص البشرة من أصعب المشاكل التي تعاني منها، والتي يصعب علاجها في كثير من الأحيان، وفي أحيان أخرى تتطول المشكلة إلى ندبة دائمة أو التهاب مؤلم طويل الأمد.

طريقة استخدام حبوب الفحم

  • كل ما أنت بحاجته هو 1 – 2 من حبوب الفحم لطرد الغازات مع بضع قطرات من الماء النقي.
  • تحطيم الحبوب إلى أن تصبح بشكل بودرة ناعمة يسهل التعامل معها، ومن ثم خلطها من الماء بشكل تدريجي للتأكد من الحصول على قوام يشبه العجينة.
  • توزيع عجينة الفحم هذه على مكان ظهور الحبوب، وتركها مدة تتراوح بين 10 – 20 دقيقة، ومن ثم تنظيف البشرة بالماء.
  • تكرار تطبيق الوصفة مرتين إلى ثلاث بشكل أسبوعي، وستلاحظ النتائج من الاستخدام الأول للفحم.

تحذير

يمكن أن يسبب الإفراط في تطبيق الفحم على البشرة الجفاف لها أو التقشر، لذا يفضل أن يتم تطبيق القليل من الكريم المرطب المناسب لك بعد كل مرة يستخدم فيها الفحم.

5 – حبوب الفحم للتخلص من توسع المسامات

يعاني أصحاب البشرة الدهنية بشكل خاص وأصحاب البشرة بأنواعها الباقية بشكل أقل حدة من مشكلة المسامات الواسعة، وذلك نتيجة الغبار والتعرق والتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر وبمدة طويلة وفي ساعات ذروتها أو نتيجة استخدام مستحضرات لا تناسب البشرة، ما يسبب لهم الإحراج كونهم يظهرون بعمر أكبر.

طريقة استخدام حبوب الفحم

  • إن كل من الفحم والحليب يتميز بخاصية قابضة للمسامات، وهذا ما تعتمد عليه هذه الوصفة، فيجب تحضيرها من 2 – 3 حبوب من الفحم مع ملعقة واحدة من الحليب.
  • يتم خلط المكونات بعد تحطيم حبوب الفحم، إلى أن نحصل على عجينة سميكة القوام، يتم تطبيقها على البشرة النظيفة والجافة، وذلك في منطقة المسامات الواسعة.
  • تترك العجينة على البشرة مدة تتراوح بين 15 – 20 دقيقة، ومن ثم يتم تنظيف البشرة بشكل جيد، وتجفيفها باستخدام منشفة قطنية نظيفة.
  • تكرار الوصفة عدة مرات أسبوعيًا.

ملاحظة

إن الحليب يعتبر من أفضل المرطبات للبشرة لذا لا ضرورة لاستخدام كريم مرطب مع الحليب، ولهذا تعتبر وصفة الفحم والحليب من أكثر الوصفات أمانًا على البشرة.

6 – حبوب الفحم لتوحيد لون البشرة

نوع البشرة والتغيرات الهرمونية والحالة النفسية بالإضافة إلى المستحضرات المختلفة وإلى أشعة الشمس كلها عوامل تعمل على تبقع البشرة وحرمانها من اللون الموحد، وهذه المشكلة منتشرة بشدة، إلا أن معظم العلاجات تعتمد على كريمات كيميائية يمكن أن تسبب آثار جانبية.

طريقة استخدام حبوب الفحم

  • كل ما عليك القيام به هو خلطة حبة واحدة من حبوب الفحم بعد طحنها بشكل ناعم مع كمية قليلة من ماء الورد الطبيعي وذلك حتى الحصول على خليط متجانس خالي من أي قطع صلبة كبيرة الحجم.
  • باستخدام فرشاة أو قطعة من القطن النظيف يتم تطبيق الخليط على البشرة ومكان ظهور البقع المختلفة.
  • يترك الخليط مدة تصل إلى ربع ساعة، ومن ثم يتم تنظيفه بالماء النظيف وتجفيف البشرة بلطف.
  • تدليك البشرة بالقليل من ماء الورد وتركه على البشرة حتى يجف لتحصل على الفوائد المرجوة منه.
  • يفضل تكرار الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا والاستمرار بها حتى تقي من عودة البقع مرة أخرى.

تحذير

قد يسبب استخدام الصابون على البشرة مع هذه الوصفة الحساسية لبعض الأشخاص، لذا يتم الاكتفاء بالقليل من ماء الورد فهو يحارب أشكال الحساسية ويحمي البشرة.

7 – حبوب الفحم لمحو الندبات

الندبات هي تلك العلامات الدائمة التي يتم تركها على الجلد بفعل العديد من العوامل أهمها الجروح أو الحبوب والتعامل غير الصحيح معها، بالإضافة التعرض لحادث ما وغيرها من الأمور، ومن الندبات ما يكون دائم، ومنها ما يمكن علاجه ويتم تجديد الجلد في منطقته.

طريقة استخدام حبوب الفحم

  • للعسل مع الفحم القدرة على تجديد الخلايا وإعادتها إلى سابق عهدها أي وبمعنى أخر التخلص من العلامات المتروكة على البشرة، لذا كل ما تحتاج هو 2 – 3 من حبوب الفحم بعد طحنها بشكل جيد و2 ملعقة متوسطة من العسل.
  • خلط المكونات بشكل جيد والتأكد من عدم وجود أي أجزاء صلبة، ومن ثم توزيعها وتدليكها بشكل لطيف وتركها بضع دقائق مكان الندبة.
  • تنظيف البشرة بالماء وتجفيفها ومن ثم ترطيب الجلد بالكريم المخصص والمناسب للحالة.
  • تكرار الوصفة عدة مرات أسبوعيًا.

تحذير

  • في حال كان هناك جرح مكان الندبة، فلا يجب تطبيق هذه الوصفة، فهي للاستخدامات الخارجية ولا يجوز وصولها إلى الجرح.
  • في حال بقاء أجزاء صلبة في الخلطة قد تسبب جرح للبشرة في أثناء التدليك، لذا من المهم التأكد من الأمر.

8 – حبوب الفحم لتبيض البشرة

تسمر البشرة نتيجة عملية الأكسدة التي تتم في الخلايا، بالإضافة إلى زيادة كمية صباغ الميلانين فيها وهذا الأمر يتعلق بطبيعة الخلايا وبطريقة التعامل معها، فهو يتأثر بشكل مباشر بالتغيرات الهرمونية، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس.

طريقة استخدام حبوب الفحم

  • الفحم من أفضل المواد التي تعمل على تفتيح لون البشرة، بالإضافة إلى تخليصها من الجذور الحرة، أما عن هلام الصبار فهو المادة التي تحتل المرتبة الأولى فيما يخص البشرة والشعر، لذا فخلطة حبوب الفحم مع هلام الصبار هي الاختيار الأنسب.
  • استخلاص هلام الصبار بمقدار ملعقة متوسطة الحجم ويتم ذلك بقص جزء صغير من أوراق الصبار وضغطها باستخدام عود مناسب أو بملعقة، وخلطه مع مسحوق حبة واحدة من الفحم، إلى أن يتم الحصول على قوام يشبه الكريم.
  • يتم توزيعه على بشرة نظيفة وجافة وتركه بضع دقائق ومن ثم تنظيفه كالمعتاد وترطيب البشرة بالكريم المخصص.

تحذير

قد تسبب هذه الخلطة الحساسية لبعض الأشخاص، لذا لا بد من إجراء تجربة لها، على جزء من بشرتك قبل تطبيقها وملاحظة طريقة تعامل جسمك معها، ومن ثم استخدامها بأمان.

9 – حبوب الفحم للحصول على الشعر المثالي

حبوب الفحم للحصول على الشعر المثالي

يتعرض الشعر للأضرار نتيجة الكثير من العوامل كاستخدام الشامبو غير المناسب أو المستحضرات الثقيلة أو بسبب طبيعة الشعر، بالإضافة إلى تعريضه للحرارة بهدف الحصول على تسريحة جميلة، ومن ثم تظهر المشاكل من تقصف وقشرة بالإضافة إلى تجمع الزيوت ما يجعله أقل كثافة.

طريقة استخدام حبوب الفحم

  • يعمل الفحم على إزالة كل السموم والأوساخ العالقة في الشعر بالإضافة إلى علاج معظم مشاكله، لذا يجب أن يتم تحطيم عدة حبوب من الفحم وخلطها مع القليل من زيت الخروع أو أي زيت أخر مناسب لطبيعة شعرك.
  • توزيع الخليط على الشعر وتدليك جلدة الرأس به وتركه بضع دقائق، ومن ثم تنظيف الشعر كالمعتاد بالشامبو والبلسم المناسب لك.
  • تكرار الأمر مرة في الأسبوع، وستظهر النتائج بشكل سريع.

تحذير

  • يمكن أن يسبب الفحم بعض الجفاف للشعر، لكن يمكن التعامل مع الأمر من خلال القليل من الزيوت المرطبة، أو الكريمات الطبيعية المخصصة لترطيب الشعر، أو من خلال اعتماد شامبو بميزة الترطيب.
  • في حال تدليك الشعر بهذا الخليط مع بقاء أجزاء صلبة فيه قد يسبب التساقط للشعر أو التقصف له.

في النهاية يمكن القول وبكل ثقة أن حبوب الفحم منجم للفوائد، ليس فقط كون الفحم أساس الماس، بل لأنها أساس صحة الجسم، وجمال البشرة والشعر.

قد يعجبك ايضا