تصنيف صحة وطبوصفات وخلطات للوزن

أهمية حبوب الفحم للتخسيس ومبدأ عملها في الجسم

في أيامنا هذه، التمكن من الحصول على شكل جيد ومتناسق، يعطي مظهر جميل للشخص ويجعله متميز في جميع الأنشطة المهنية. حيث يمكن ارتداء التنانير القصيرة والسراويل القصيرة، ولا يلجأ الشخص للملابس الفضفاضة. لكن الشيء الأكثر أهمية هو أن الجسم الرشيق والمتناسق يسمح للشخص بأن يحب نفسه عند النظر في المرآة، وذلك أمر مهم جدًا لتقدير الذات.

ومن طرق إنقاص الوزن تناول حبوب الفحم، وهي من أبسط الطرق وأكثرها واقعية للتخسيس، وحتى يومنا هذا، كانت هذه الحبوب السوداء معروفة بعلاج التسمم. ومع ذلك، إن الاستخدام السليم لحبوب الفحم للتخسيس، يمكنها من التخلص من الرواسب الدهنية في الجسم.

كيف تعمل حبوب الفحم في الجسم؟

حبوب الفحم للتخسيس

من خلال ميزات وخواص حبوب الفحم يمكن أن تعمل في الجسم ما يلي:

  • من المعروف للجميع أن حبوب الفحم مادة ماصة، وتستطيع أن تمتص المواد السامة وتمنعها من الدخول إلى الجسم، لأنها مشتقة بشكل طبيعي.
  • الفحم قادر على امتصاص جزيئات الدهون التي لا تسمح بالهضم. بالإضافة إلى المكونات السامة.
  • إذا تم تتناول حبوب الفحم بشكل صحيح، فإنها تحمي الجسم من زيادة الوزن، حتى عند الإفراط في تناول الطعام.
  • بعد تناول حبوب الفحم، يتحول لون البراز إلى اللون الأسود بشكل غير عادي. هذا لأن الجسم لا يمتص الكربون، ويطرح كاملًا خارج الجسم، مع ما تمكن من امتصاصه.
  • حبوب الفحم للتخسيس تعتبر مطهر عالي الجودة للجسم وخاصةً الجهاز الهضمي.
  • يعطي تناول الفحم نتيجة ممتازة في التخلص من حب الشباب والبقع السوداء وغيرها من المشاكل، وذلك بسبب التطهير السليم للأمعاء من السموم والبراز الراكد ..إلخ.
  • بعد تناول حبوب الفحم للتخسيس، ستفقد بضعة كيلوغرامات من الوزن غير الضروري، بالإضافة إلى تحسين حالة البشرة. لأنه يؤدي إلى زيادة إنتاج الكولاجين، وبالتالي يبطئ عملية شيخوخة الجلد.
  • إذا كنت تتناول حبوب الفحم للتخسيس بانتظام، فإن عمل الكلى والكبد يتحسن بشكل ملحوظ، وتصبح مظاهر الأمراض المزمنة نادرة.
  • تخفض مستويات الكوليسترول في الدم، وبالتالي تمنع مخاطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة، لأن حبوب الفحم ترتبط بجزيئات الدهون وتمنعها من أن تهضم.
  • حبوب الفحم من الممكن أن تساعد في تسريع عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، وتسرع عملية التمثيل الغذائي.
  • تساعد حبوب الفحم على إزالة السوائل الزائدة من الجسم وتزيل التورم.
  • تتوقف عملية التخمير وتكوين الغاز، لأن الكربون يمنع تطور العديد من الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض في الأمعاء، فبمساعدة الحبوب السوداء، تكون المعدة أكثر ارتياحًا.

ما هي دواعي استخدام حبوب الفحم

حبوب الفحم عبارة عن مركب له هيكل مسامي يتم الحصول عليه عن طريق تسخين قشور جوز الهند، حتى يتم تفحمها ثم معالجة رمادها بالماء أو البخار في درجات حرارة عالية. ونتيجة لذلك، تستخدم حبوب الفحم للتخسيس من خلال قدرة المنتج على الامتصاص العالي، حيث إنه أحيانًا يستخدم في الطب لعلاج الجرعات الزائدة من الأدوية وابتلاع المنتجات السامة.

موانع استخدام حبوب الفحم

إنه دواء آمن وغير ضار بحيث يمكن تناوله بدون أي موانع تقريبًا. ومع ذلك، وإذا قررت استخدام حبوب الفحم للتخسيس، يجب معرفة واتباع بعض القواعد.

  • يمكن أن تكون حبوب الفحم مع الاستخدام طويل الأمد خطيرة.
  • بالرغم من أن حبوب الفحم تمتص الدهون، إلا أنها تمتص كمية من الفيتامينات والمعادن والأحماض، وبالتالي يحصل عجز وضعف في الجسد.
  • إذا تم تتناول حبوب الفحم لأكثر من أسبوعين، فقد يؤدي ذلك إلى إجهاد الجسم، والإغماء، وانخفاض المناعة.
  • لا يمكن استخدام هذه الطريقة لإنقاص الوزن أثناء الحمل وأثناء الرضاعة الطبيعية. لأنه خلال هذه الفترات، تحتاج المرأة إلى حصتين من الفيتامينات.
  • لا يمكن تناول حبوب الفحم لأكثر من خمسة أيام عند الأشخاص المصابين بأمراض الجهاز الهضمي المختلفة، ونقص الفيتامينات، والنزيف الداخلي، ومشاكل التمثيل الغذائي ذات الطبيعة المختلفة.
  • حبوب الفحم تقلل من فعالية العديد من الأدوية، وخاصة موانع الحمل الفموية، والأدوية للحفاظ على عمل عضلة القلب. ومن الضروري التمييز بين تناول الأدوية والفحم، لفصلهما في الوقت المناسب بفاصل ساعتين أو ثلاث ساعات على الأقل.

كيفية إنقاص الوزن بمساعدة حبوب الفحم

كان إنقاص الوزن فعالًا، يجب أن يقترن بطرق تقليدية أخرى للتخلص من الوزن الزائد يجب مراعاة ما يلي:

  • امتنع عن تناول الطحين والحلو الدسم والمالح والأطعمة عالية السعرات الحرارية. يستثنى من ذلك الكاتشب والمايونيز والوجبات السريعة والصودا والرقائق المالحة.
  • توقف عن قلي المنتجات في الزبدة، فمن المفيد خبزها وغليها وتبخيرها.
  • تناول المزيد من الحبوب والخضروات والفواكه الطازجة واللحوم الخالية من الدهون والأسماك.
  • يجب أن تكون الوجبات متكررة، ويجب ألا تزيد الفترات الفاصلة بينها عن ثلاث ساعات. يجب ألا يتجاوز حجم الحصة 250 مل.
  • لا تأكل في الليل.
  • يجب زيادة الحركة، والقيام ببعض التمرينات الرياضية، والمشي بعد العشاء.
  • تأكد من القيام بالتدليك والإجراءات التجميلية المختلفة. وذلك لشد الجلد وطرد السوائل الزائدة من الجسم والتخلص من السيلوليت.
  • يرافق فقدان الوزن باستخدام حبوب الفحم، خاصة إذا كنت تريد أن تبدو مثاليًا في غضون يومين.
  • يمكن استبدال حبوب الفحم بمحلول صودا الخبز، ولكن فقط في حالة عدم وجود موانع.
  • إذا أفرطت في تناول الطعام في المناسبات، فخذ ببساطة المعدل اليومي لحبوب الفحم في نهاية الوجبة للتمكن من امتصاص السعرات الحرارية الزائدة.
  • يمكنك قضاء أيام الصيام بتستخدام حبوب الفحم للتخسيس. ويمكن اختيار يوم واحد في الأسبوع لا تأكل خلاله أي شيء، ستشرب فقط الماء والشاي الأخضر. من الضروري شرب جرعة يومية من حبوب الفحم خلال النهار. إذا التزمت بيوم التفريغ مرة واحدة في الأسبوع، فيمكنك الحفاظ على لياقتك دون أي مشكلة.
  • هذه القواعد البسيطة تساعد في التخلص من الدهون والمياه الزائدة، والدهون العنيدة تحت الجلد.

قواعد التي يجب اتباعها عند استخدام حبوب الفحم للتخسيس

يتم احتساب الجرعة اليومية من حبوب الفحم على أساس وزن الجسم. حيث إنه لوزن 10 كيلوغرامات تحتاج إلى حبة فحم. وهذا هو الحد الأدنى المطلوب لإنقاص الوزن. يمكن زيادة الجرعة، ولكن ليس أكثر من مرة ونصف. وإذا كان وزنك 70 كيلوجرامًا، فأنت بحاجة إلى وضع 7 أقراص يوميًا على الأقل.

 للحصول على نتيجة أكثر فعالية، يمكن زيادة هذا الرقم مرة ونصف. أي، لإنقاص الوزن، لا تحتاج إلى تناول أكثر من 10 أقراص يوميًا. لا ينبغي أن تؤخذ الجرعة اليومية من حبوب الفحم دفعة واحدة، بل يجب تقسيمها إلى 3- 4 أجزاء متساوية بعدد الوجبات الرئيسية.

متى تأخذ حبوب الفحم قبل أو بعد الوجبات؟

هناك جدل كبير حول موعد أخذ حبوب الفحم قبل أو بعد الوجبات لكن يتفق الأطباء على أن تؤخذ حبوب الفحم بعد الوجبة. لإن شرب حبوب الفحم قبل الوجبة، فلن يكون هناك أي شيء يربطه، بل سينتقل فقط إلى المعدة وبعد فترة سيخرج بشكل طبيعي.

وإذا تناولت الفحم بعد الوجبة، فستبدأ المادة الماصة في العمل على الفور، وسوف تمتص جزيئات الدهون، حتى لا تسمح لها بالهضم.

كيف يمكن الحصول على أفضل نتيجة من استخدام حبوب الفحم؟

للحصول على أفضل نتيجة من استخدام حبوب الفحم، يجب دمجه مع نظام غذائي، مثلًا، من الأفضل أن نبدأ الصباح بعصيدة (طبق عربي من الدقيق المخلوط بالماء، عادةً ما يكون سكر أو عسل أو دبس). الحبوب على الماء وبدون سكر. وللتأكد من أن العصيدة. ليست خالية من الدهون، يمكن إضافة المكسرات والفواكه الطازجة أو الفواكه المجففة.

وبالنسبة للغداء، من الأفضل تناول وعاء من الحساء قليل الدسم، وسلطة الخضار، وقطعة من اللحم قليل الدهن. ويجب أن يتكون العشاء من أطعمة غنية بالبروتين، ومن الأفضل عدم تناول  الكربوهيدرات في فترة ما بعد الظهر. حيث يمكن أن يكون الجبن، بياض البيض، الخس، الفاصوليا، صدور الدجاج، الأسماك، منتجات الألبان. من بين الوجبات الرئيسية، ويجب التأكد من تناول وجبة خفيفة من المكسرات والفواكه والخضروات. ولا تنسى بعد كل وجبة شرب الكمية الموصوفة من أقراص حبوب الفحم للتخسيس.

حبوب الفحم للتخسيس تقلل الفيتامينات في الجسم

بما أن حبوب الفحم تمتص الفيتامينات من الجسم، لذلك من الضروري زيادة استهلاكها. ومن الأفضل تناول مركب متعدد الفيتامينات في فترة استخدام حبوب الفحم للتخسيس. ويجب أن تؤخذ بشكل منفصل عن حبوب الفحم، على الأقل ساعة قبل أو بعد أخذها.

وذلك يحمي الجسم من نقص الفيتامينات، ويعمل أيضًا على تقوية الأظافر والشعر والعظام خلال فترة تقييد النظام الغذائي. وكطريقة ألطف لفقدان الوزن، يمكن استخدام حبوب الفحم الأبيض. وعادة ما تكون المادة ماصة في حبوب الفحم الأسود قوية، تهدف إلى قمع التسمم من الجسم. لكن يحتوي الفحم الأبيض على تركيبة مماثلة، ولكنه يعمل بشكل ألطف بكثير، باستثناء نقص الفيتامينات.

في النهاية..

من المهم فهم أن حبوب الفحم ليست حلًا سحريًا، بمساعدتها، من المستحيل التخلص من دهون الجسم المتراكمة على مر السنين. ومع ذلك، فإنها تساعد في تقليل حجم الخصر والوركين بمقدار 3 إلى 5 سم في غضون أيام قليلة. ويتم تحقيق التأثير عن طريق تنظيف الأمعاء وإزالة السوائل الزائدة في الجسم.

المصادر:

كيفية تناول الفحم النشط لانقاص الوزن – htgetrid

الفحم المنشط لإنقاص الوزن: المعجزة الوحيدة هي ألا تمرض – consumer

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى