CC Cream أكثر من مجرد كريم … باختصار هو ما تحتاجه بشرتك بالضبط

كل ما يخص الـ CC Cream

إنها BCD)s Cream) أو كريمات الأبجدية وما تقدمه للبشرة، فبعد شهرة البي بي كريم، وبعد كل الميزات التي تجعله الكريم الأفضل للبشرة حان دور cc cream ولكن ما هو هذا الكريم؟ وما ميزاته والفوائد التي يضمنها للبشرة؟ ماذا عن طريقة استخدامه؟ وهل من أضرار يمكن أن يسببها؟

هو أكثر من مجرد كريم لأنه يضمن ما تضمنه مجموعة من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة وعلاج مشاكلها وكل ذلك مع مظهر طبيعي وصحي للجلد، باختصار عليك التعرف إلى كل ما يخصه عن قرب ومن ثم يمكنك الانضمام إلينا والاعتماد عليه ومنح بشرتك ما يقدمه لها.

ما هو الـ cc cream

CC Cream أكثر من مجرد كريم ..

الـ سي سي كريم هو عبارة عن النسخة المطورة من الـ بي بي كريم بتركيبة مشابهة جدًا ولكن مع المزيد من الميزات أهمها تصحيح اللون أو توحيد اللون (Color control) (correction complex)  (Correcting color) فضلًا عن التغطية الأفضل وبنفس القوام الخفيف.

أما عن التركيب فهو يتألف من 9.7٪ كريم أساس بالإضافة إلى كريم حماية من الشمس مع كريم مرطب، ومع فاعليته في تصحيح لون البشرة ومنحها الإشراق والحيوية يمكنه أن يكون كريم بديل عن الكثير من المستحضرات، وهذا بالفعل ما يجعله الكريم الأفضل.

ميزات Cc cream

يوجد الكثير من الميزات التي تجعل من الـ cc كريم الكريم المناسب للجميع والكريم الذي يستحق هذه الشهرة، وأهمها:

  • كريم أساس مناسب ليتم تطبيق يوميًا وذلك بفضل تغطيته المتوسطة ولونه الذي يندمج مع بشرتك ويعطي في النهاية مظهر طبيعي للجلد كما لو أنه لا يوجد أي كريم أساس، وهذا ما يجعله مناسب للاستخدام اليومي.
  • خفيف على بشرتك بتركيبة صحية وآمنة تمنح الجلد التغذية وتعالج مشاكله.
  • لونه سيناسبك بشرتك فالألوان المعدنية التي تتمتع بها كريمات البي بي والسي سي تتميز بأنها تتحد مع لون بشرتك فحتى في حال لم يكن اللون مطابق تمامًا لبشرتك فإن اندماج الكريم ومده على الجلد سوف يوحد لونه ويتحد معه بحيث لا يبقى هناك فرق في الدرجة.
  • سهل وسريع فهو كريم واحد يختصر عليك تطبيق عدد من الكريمات (كريم الحماية من الشمس – كريم الترطيب – كريم الأساس) إلى جانب أن مده سهل فيتم ذلك بالاعتماد على الأيدي.

الفوائد التي يقدمها السي سي كريم

الفوائد التي يقدمها السي سي كريم

إلى جانب الميزات التي تجعل منه الكريم الأفضل هناك الكثير من الفوائد التي يمنحها لبشرتك وهي:

1 – يعمل على توحيد لون بشرتك

إنها الخاصية الأساسية التي يتمتع بها الـ cc كريم Correcting colour، فهو يعمل على علاج البقع الداكنة وتصحيح لون البشرة وجعل مظهر الهالات السوداء أقل وضوحًا ويتعامل مع النمش، وليس فقط يغطيها بل يعمل على التخفيف منها وعلاجها بشكل تدريجي.

2 – يحمي بشرتك من أشعة الشمس

كل أنواع الـ سي سي كريم تحتوي على عامل حماية من الشمس، والاختلاف بينها يكون بدرجة الحماية والتي تتراوح بين SPF10 وحتى SPF50 وفي بعض الأحيان يمكن أن تصل إلى SPF80.

ويفضل دائمًا الاعتماد على درجات الحماية العالية وخاصة لو كانت بشرتك عرضة لأشعة الشمس لمدة طويلة، ولكن يمكنك الاعتماد على عوامل الحماية الخفيفة وعندها سيتوجب عليك تطبيق كريم حماية من أشعة الشمس قبل تطبيق السي سي كريم.

قد يعجبك: حماية البشرة من الشمس بطرق طبيعية … 10 أمور يمكن لها ترك بشرتك بأمان

3 – ترطيب البشرة بعمق

ليست البشرة الجافة وحدها تحتاج إلى الترطيب حتى الدهنية والحقيقة أن جفاف البشرة هو السبب الأساسي في معظم مشاكلها وفي مظهر المكياج غير المناسب من لمعان وخطوط وتجاعيد واضحة.

لذا فإن تطبيق القليل من كريم الترطيب يعتبر خطوة أساسية في تطبيق المكياج، ولكن الـ سي سي كريم يعمل على منح البشرة الترطيب العميق ما يحافظ عليها ويحمها من مختلف المشاكل والأهم أنه يبقي على المظهر المثالي لمكياجك وذلك في خطوة واحدة أي بدون الحاجة لتطبيق كريم مرطب.

4 – تغطية من خفيفة إلى متوسطة

تتراوح التغطية التي يضمنها الـ سي سي كريم من خفيفة إلى متوسطة وهذا ما يميزه، فيمكنك الحصول على التغطية الخفيف من خلال تطبيق طبقة واحدة ومدها بشكل جيد على بشرتك، ولكن ماذا لو كنت تحتاجين المزيد من التغطية؟

عندها ما عليك إلا تطبيق طبقة ثانية من الكريم ومدها وتوزيعها، ولا يمكن الحصول على تغطية أكثر من المتوسطة، إلا أنه من خلال تطبيق القليل من البودرة بنفس لون بشرتك يمكنك زيادة درجة التغطية.

5 – يغذي البشرة ويعالج مشاكلها

السي سي كريم هو عبارة عن مزيج رائع من: الماء + الغليسرين + مستخلص الخيار + ماء الورد + بعض النباتات البحرية + الألوفيرا أي هذا الكريم عبارة عن تركيبة فريدة تعمل على تغذية البشرة وتحميها، ومعظم أنواع الـ cc كريم تحتوي على فيتامينات ومعادن مهمة للبشرة.

ومن جهة أخرى فإن هذا المحتوى يكون مع قوام خفيف يسهل على الجلد امتصاصه والحصول على الفائدة دون أن يسبب وجود الكريم أي اختناق للخلايا وأي انسداد للمسامات.

6 – يعيد الشباب إلى بشرتك ويحارب التجاعيد

القوام الخفيف الذي لا يسبب أي اختناق للجلد – التركيبة الفريدة التي تضمن التغذية وتعالج المشاكل – التغطية المتوسطة – الحماية من الشمس والترطيب، باختصار كل تلك الفوائد التي يضمنها cc كريم للبشرة ستضمن في النهاية شيء في غاية الأهمية وهو حماية البشرة من التجاعيد وعلامات التقدم في السن، بالإضافة إلى التعامل مع التجاعيد الموجودة بالفعل ويخفف منها.

قد يعجبك: تجاعيد البشرة المبكرة … عندما تكون التجاعيد بالفعل في قمة الرعب

7 – مناسبة للبشرة الرقيقة حول العين

أنت على علم بأن منطقة حول العين تعتبر الأرق والأكثر حساسية والتي لا يمكن التعامل معها بطريقة غير مناسبة ولا يمكن تطبيق أي شيء عليها، وهنا يأتي دور الـ سي سي كريم لأنه لطيف على البشرة يناسب الجلد الرقيق الحساس.

فيمكنك توزيع القليل منه على الجفن ومده بأصبعك عن طريق اعتماد أسلوب الطبطبة الخفيفة، وفي حال كنت تريدين المزيد من تغطية الهالات والتجاعيد يكون عليك توزيع طبقة أخرى من الكريم.

الدرجات اللونية لـ CC كريم

الدرجات اللونية لـ سي سي كريم

تختلف الدرجات اللونية المتوفرة حسب الماركة والنوع، فيمكن إيجاد 6 درجات أو 3 وأحيانًا 8 وأكثر، ولكن بشكل عام الدرجات اللونية لـ cc cream يمكن تصنيفها كما يلي:

  • الدرجات الفاتحة: وتناسب أصحاب البشرة البيضاء ويمكن إيجاد درجتين فاتحة – وفاتحة وردية.
  • الدرجات المتوسطة: وهي تناسب البشرة الحنطية بالدرجة الأولى ولكن يمكن أن تتماشى مع البشرة الفاتحة والداكنة كون الألوان تتحد مع لون البشرة، إلا أنه دائمًا يفضل اختيار الدرجة الأقرب لبشرتك.
  • الدرجات الداكنة.

نوع البشرة المناسبة

بالنسبة لـ cc كريم فغالبًا لن تجد كريم مخصص للبشرة الدهنية وآخر للجافة، لأنه كريم يناسب كل أنواع البشرة العادية والجافة والدهنية والمختلطة والحساسة، ولكن بسبب قوامه يمكن ألا يناسب أصحاب البشرة الدهنية في فصل الصيف تحديدًا فقد يسيل ويسبب مظهر غير محبب.

ولكن هذا لا يعني أبدًا أن عليك التوقف عن استخدامه في حال كانت بشرتك دهنية، كل ما هناك هو تطبيق القليل من البودرة بعد طبقة الـ cc كريم بحيث يتم تثبيته والحفاظ على مظهر مكياجك المثالي.

طريقة تطبيق الـ cc cream

طريقة تطبيقه

يفضل دائمًا أن يتم تطبيقه باليد وذلك بسبب قومه الخفيف فيمكن عند استخدام الإسفنجة أو الفرشاة أن تفقد عليها كمية من الكريم، وسوف تضمنين الحصول على نتيجة رائعة كما لو تم استخدام الفرشاة أو البيوتي بلندر.

أما عن الخطوات فهي:

  • تنظيف البشرة بشكل جيد وتطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس إن كان عامل الحماية في cc كريم منخفض وكنت سوف تتعرضين للشمس مدة طويلة.
  • تطبيق كمية قليلة من الـ سي سي كريم وتوزيعها على كل أنحاء البشرة بشكل جيد وبلطف.
  • في حال كنت تودين الحصول على المزيد من التغطية يمكنك تطبيق طبقة كريم أخرى.
  • في أيام الصيف أو في حال كانت بشرتك دهنية يفضل توزيع القليل من البودرة.

عيوب ومشاكل الـ cc cream

يعتبر cc كريم آمن على البشرة لا يسبب أي حساسية ولا أضرار ولكن يمكن أن يواجه بعض الأشخاص مشاكل عند استخدامه، ويمكن ألا يناسب البعض، وكل ما في الأمر أن يتم التعامل مع تلك الأمور بالطريقة الصحيحة، كما يلي:

  • يمكن أن يؤدي تطبيقه في الصيف نتيجة التعرق أو بالنسبة للبشرة الدهنية إلى مظهر زيتي مزعج، والحل يكون من خلال تطبيق القليل من البودرة بعد الكريم.
  • من غير الممكن الدمج بين خصائص الحماية من أشعة الشمس وخصائص علاج حب الشباب في منتج وحد لذا فهو يقوم بتغطية الحبوب لا بعلاجها، ولكنه في الوقت ذاته لا يسبب المزيد منها ولا يزيد من حالتها (الكريم آمن مع الحبوب).
  • تحتاجين إلى تطبيق كريم حماية من الشمس في حال كان عامل الحماية الموجود بالـ سي سي كريم منخفض وفي حال التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة.

الفرق بين BB cream وcc cream

الفرق بين BB cream وcc cream

إن BB cream يمكن اعتباره الجيل الأول من مجموعة (bcd)s وهو مكون من كريم حماية من أشعة الشمس بالإضافة إلى كريم ترطيب وكريم أساس ويضمن فوائد مشابهة تمامًا للفوائد التي يضمنها الـ cc cream ولكن الفرق يكمن في أن الـ CC يعمل على تصحيح لون البشرة بالإضافة إلى أنه يضمن تغطية بدرجة أعلى.

هل أحتاج إلى كل من BB وCC كريم معًا؟

الجواب ليس “نعم” وليس “لا” فعلى الرغم أن عملهما متشابه وتركيبهما قريب إلا أنه لا يوجد ما يمنع من تطبيقهما معًا، ولكن لماذا يتم ذلك؟

  • في حال كنت تودين الحصول على تغطية خفيفة ولا تعانين من مشاكل جلدية يمكنك الاعتماد على بي بي كريم فقط.
  • للحصول على تغطية خفيفة وتخفيف القليل من المشاكل يمكنك الاعتماد على طبقة من الـ BB كريم وطبقة بعدها من CC كريم.
  • في حال كنت تودين الحصول على تغطية خفيفة إلى متوسطة مع علاج وإخفاء مشاكل جلدية يمكنك الاعتماد على CC كريم فقط.
  • للحصول على درجة عالية من التغطية بالإضافة إلى علاج وإخفاء المشاكل وترطيب البشرة، يتم تطبيق طبقة من CC كريم ومن ثم طبقة من كريم الأساس.

كيف يمكنك اختيار الـ cc cream المناسب؟

  • عن طريق تجربة وتوزيع كمية قليلة منه على معصم يدك واختيار الدرجة التي تتناسب مع لون بشرتك الناتج عن الشمس ومع لون بشرتك الطبيعي.
  • اختيار الكريم الذي يحتوي أعلى عامل حماية من أشعة الشمس.
  • التأكد من تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية، كما أنه عليك حفظه في مكان بارد.
  • قراءة المحتوى واختيار الأنواع التي تضمن الفيتامينات والتركيب الطبيعي.

تجربتي مع cc cream

تجربتي مع cc cream

منذ فترة شهر ونصف بدأت باستخدام cc كريم بعامل حماية SPF50، في الحقيقة هو بالفعل كريم فعال في الحماية من حروق الشمس بالإضافة إلى التغطية الخفيفة التي يضمنها والتي تعطي مظهر طبيعي للبشرة، فضلًا عن ترطيب الجلد والملمس الناعم الذي لا يمكن لأي كريم أساس أن يحققه.

وعلى الرغم من كون بشرتي دهنية إلا أنني معتادة على تطبيق القليل من البودرة للحد من المظهر اللامع الذي ينتج عن زيوت البشرة الطبيعية والتعرق، لذلك لم يشكل هذا الأمر مع الـ CC كريم أي مشكلة بالنسبة لي.

ما رأيك الآن؟ هل سوف تنضمين إلينا وتقومين بالاعتماد على ال CC كريم وتتخلصين من كل مشاكل البشرة من تصبغات وبقع ونمش؟ أم ماذا؟

المصادر

قد يعجبك ايضا