جهاز الكافيتيشن لشد الترهلات

فقدان الوزن هو من أكثر الأمور المطلوبة في هذه الأيام، إنها صناعةٌ طبيةٌ بأكملها قامت للعثور على الخدمات المناسبة للمساعدة في خسارة الوزن الصعبة المنال لدى معظم الناس. العلاجات مثل الكافيتشن بالموجات فوق الصوتية قد يبدو لدى البعض أمرًا صعبًا للقيام به وخاصةً في حال عدم معرفة ما يعنيه هذا العلاج أو ما يفعله لك.

ببساطة جهاز الكافيتشن لشد الترهلات بالموجات فوق الصوتية يعمل على فقدان الوزن ضمن جلسات العلاج عن طريق استخدام الموجات الصوتية ذات التردد المنخفض لإذابة وتفتيت الخلايا الدهنية مما يؤدي إلى فقدان أجزاء في المناطق المعالجة وفي نهاية المطاف جسم انحف من ذي قبل. الأقبال على جلسات الكافيتشن تزايدت شعبيته على مدى السنوات القليلة الماضية لأن المعالجة بطريقة شفط الدهون التقليدية يتطلب إجراء جراحة لإزالة الدهون، وهذا الإجراء لا يتقبله الكثيرون.

 لاطلاعك على المعلومات الخاصة بجهاز وجلسات الكافيتشن قمت بتجميع إجابات على جميع الأسئلة الأكثر تداولًا حول العملية أدناه:

جهاز الكافيتيشن لشد الترهلات

ما هو جهاز الكافيتيشن لشد الترهلات

جلسات الكافيتشن هي عبارة عن طريقة لإذابة وتفتيت الدهون بالموجات فوق الصوتية وهي إجراء بسيط يعتمد على موجات صوتية لطرد الدهون من الجسم بدلًا من الجراحة المكثفة.

كيف يعمل جهاز الكافيتيشن

خلال جلسة الكافيتشن بالموجات فوق الصوتية تستهدف آلات غير جراحية مناطق محددة في الجسم بالموجات الصوتية ذات التردد المنخفض (لذلك سمي الكافيتشن بالموجات فوق الصوتية) وهذه العملية تسخن وتهز طبقة من الخلايا الدهنية تحت سطح الجلد مما يؤدي في نهاية المطاف الى سيلان الخلايا الدهنية والإفراج عن محتوياتها في مجرى الدم. ولا يتأثر أي من الأعصاب والأوردة والشرايين والعضلات بهذه العملية فقط التأثير يكون على الخلية الدهنية.

ومع تسرب الدهن للخارج تنكمش الخلية ويقل حجمها تدريجيًا حتى يتم تنحيف المنطقة المستهدفة. ويعتقد أنصار هذا الإجراء أن الجسم قادرٌ بعد ذلك على معالجة هذه الأحماض الدهنية من خلال التخلص منها في مصنع الجسم الخاص بالتخلص من النفايات كافة أي الجهاز اللمفاوي.

كم تكلفة العلاج بالموجات فوق الصوتية؟

تكلفة العلاج بالموجات فوق الصوتية تختلف اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على منطقة العلاج وعدد الجلسات حيث يمكنك سؤال المراكز الطبية أو التجميلية القريبة منك والتي تقدم هذه الخدمة ومعرفة عدد الجلسات التي تحتاجها والأسعار المناسبة لك.

هل العلاج بالموجات فوق الصوتية يفيد؟

نعم، ولكن قد تختلف النتائج اعتمادًا على التاريخ الصحي وطبيعة الجسم، قد تنحف بشكل قليل أو كثير أو تحصل لديك نتائج إيجابيه قصيرة أو طويلة الأمد بالمقارنة مع الناس الأخرين.

أي نوع من النتائج يمكن أن أتوقع؟

النتائج يمكن أن تختلف اختلافا كبيرا من مريض إلى أخر ومع ذلك فإن معظم أنصار العلاج بالموجات فوق الصوتية يدعون أنك قد ترى ثلاث نتائج:

  1. جلد مشدود وسيلوليت منخفض (بسبب إنتاج ألياف جديدة من الكولاجين والإيلاستين).
  2. انخفاض محيط منطقة المعالجة (بسبب إطلاق الخلايا الدهنية).
  3. مظهر محيطي شامل (بسبب المزيج من الفوائد المذكورة أعلاه).

كم عدد الجلسات التي أحتاجها لرؤية النتائج؟

على الرغم من أنه في معظم الجلسات التي تقدم المعالجة بالموجات فوق الصوتية سترى النتائج بعد الجلسة الأولى، ولكن قد يكون العلاج المطلوب ما بين 8 و 12 جلسة لتحقيق أفضل النتائج. العدد الدقيق للعلاجات اللازمة سوف يختلف بسبب عوامل مثل العمر والوزن والمنطقة التي يتم علاجها.

ما هي أنواع آلات الكافيتشن؟ وهل هناك اختلافات كبيرة بينها؟

بشكل عام إن أجهزة الكافيتشن بالموجات فوق الصوتية يعني آلات تعمل وفق مصطلح جامع لتفتيت وإذابة الدهون بشكل غير موسع من خلال استخدام موجات صوتية منخفضة التردد، وعليه قد تستخدم العيادات الطبية والتجميلية أجهزة مختلفة لتنفيذ إجراءاتها. وعلى الرغم من أنها متماثلة في أسلوب وطريقة العمل فيمكن للآلات أن تختلف عندما يتعلق الأمر بالتردد الدقيق وتركيز الموجات الصوتية لكل آلة. بعض العلامات التجارية لآلات شائعة الاستخدام هي ليبوسونيكس Liposonix، فاسر VASER، وكافي ليبو “Cavi-Lip.

كم من الوقت تدوم نتائج العلاج بالموجات فوق الصوتية؟

 العلاج بالموجات فوق الصوتية لا يدمر الخلايا الدهنية. بدلا من ذلك، فإنه يفرغ الجسم من محتوياتها، مما يعني أن الخلايا قادرة على تخزين الدهون مرة أخرى.  ان اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة هو السبيل الوحيد لضمان نتائج دائمة. أولئك الذين يأخذون في سعرات حرارية أكثر مما يحرقون سيشهدون تراجع في تحسنهم مع مرور الوقت.

هل هنالك آثار جانبية للعلاج؟ وما هي موانع الاستخدام؟

يحصل احمرار خفيف بالجلد ويختفي تدريجيًا وبعد حوالي الساعة من الجلسة يختفي الاحمرار تمامًا وكذلك يحصل عطش وبعض الغثيان ينتهي بشرب الماء بعد الجلسة و كملاحظة مهمة يجب شرب الماء قبل و بعد الجلسة و هذا امر ضروري لمساعدة الجسم على التخلص من الفضلات.

أما موانع استعمال أجهزة الكافيتشن فهي للحالات التالية:

  • في حالات أمراض القلب ومرضى ضربات القلب الغير منتظمة.
  • أثناء الدورة الشهرية.
  • مع المرضى الذين يعانون من التشنجات.
  • في حال المرض بمشاكل في الأذن.
  • أمراض الكبد.
  • لا يستعمل في مناطق الجسم الموجود فيها دعائم أو تركيبات معدنية (مثل الصفائح أو المفاصل الصناعية).
  • لا يستخدم على منطقة الصدر لتأثيره على القلب.
  • لا يستعمل في حال مرضى الكلى أو الحصوات.
  • لا يستعمل أثناء فترة الحمل أو خلال فترة الرضاعة.

كلمة أخيرة

 إن كفاءة الطبيب المعالج وأمانته أمران أساسيان في رحلة العلاج، لأن طريقة استخدامه للجهاز ونوعيته، ومدة وعدد الجلسات، وطريقة اختياره للحالة قد تلعب دورًا في العلاج ونجاحه فمن المؤسف أن يلجأ البعض لتحويل العلاج الى جلسات لإهدار مال ووقت المرضى ولا هدف لهم سوى الكسب المادي فيتم قبول جميع الحالات دون تقييم الحالة الصحية ومستغلين الحالة النفسية السيئة التي يمر بها المريض خلال طلب العلاج وخاصة ممن يعانون السمنة ولم تنجح معهم بقية أنواع العلاج. لذلك يجب البحث عن الأطباء والمراكز الموثوقة ذات السمعة الحسنة والتي تستخدم أفضل الأجهزة والتي تطلب من المريض عرض حالته الصحية وتاريخه الطبي وعليه يتم علاجه وفق ما يناسب حالته فالكفاءة والأمانة مطلوبان في كل الأمور وخاصة في المجال الصحي والطبي.

قد يعجبك ايضا