الدليل الشامل عن المكمل الغذائي الشهير الكازين

الكازين

الكازين هو أحد أنواع البروتين بطيء الامتصاص والهضم والذي قد يتناوله الأشخاص الرياضيين غالبًا كمكمل غذائي. كما أنه يطلق سلسلة من الأحماض الأمينية بشكل بطيء، لذلك غالبًا ما يتناوله الناس قبل النوم للمساعدة في التعافي وتقليل انهيار العضلات أثناء النوم. كما أظهرت العديد من الدراسات أنه يساعد في تعزيز نمو العضلات، إلى جانب الكثير من الفوائد الأخرى لذلك لنتعرف على هذا المكمل الشهير وكل ما يخصه في هذه المقالة.

الكازين مشتق من الحليب مثله مثل مصل اللبن

يحتوي الحليب على نوعين من البروتينات وهما الكازين ومصل اللبن.

الكازين 80٪ من بروتين الحليب، بينما مصل اللبن 20٪. حيث يتم هضم بروتين الكازين ببطء، بينما يتم هضم بروتين مصل اللبن بسرعة. وهذا فرق مهم بين هذين البروتينين الشائعين للألبان ومثل البروتينات الحيوانية الأخرى، يعتبر الكازين مصدرًا كاملاً للبروتين.

هذا يعني أنه يوفر جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها جسمك للنمو والإصلاح ويحتوي أيضًا على العديد من البروتينات الفريدة والمركبات النشطة بيولوجيًا، وبعضها له فوائد صحية.

هناك نوعان رئيسيان للكازين:

  1. الكازين الميسيلار: هذا هو الشكل الأكثر شيوعًا ويتم هضمه ببطء.
  2. الكازين Hydrolyzate: هذا الشكل مهضوم وسريع الامتصاص.

تحتوي ملعقة وزنها 33 جرام من الكازين على 24 جرام من البروتين و3 جرام من الكربوهيدرات و1 جرام من الدهون. كما قد يحتوي أيضًا على العديد من المغذيات الدقيقة (مثل الكالسيوم)، لكن التركيب الدقيق سيختلف اعتمادًا على العلامة التجارية.

الكازين يحتاج وقتًا أطول من مصل اللبن

يُعرف بروتين الكازين باسم “المطلق الزمني البطيء” بسبب معدل امتصاصه البطيء في القناة الهضمية. وهذا يدل على أنه يقوم بتغذية خلاياك وعضلاتك بالأحماض الأمينية بمستوى منخفض على مدى فترة زمنية طويلة. كما يمكن أن يساعد خلاياك على تخليق البروتين، حتى في الأوقات التي قد يقوم فيها جسمك عادةً بتكسير عضلاته لتغذية نفسه، مثل عندما لا تأكل لبعض الوقت.

لهذا السبب، يطلق عليه “مضاد تقويضي” فهو يساعد في تقليل انهيار العضلات كما اختبرت إحدى الدراسات سرعة الهضم من خلال تزويد المشاركين بمخفوق بروتين مصل اللبن أو الكازين. وراقب الباحثون محتوى الأحماض الأمينية في الدم، وتحديداً حمض الليوسين الأميني الرئيسي، لمدة سبع ساعات بعد الابتلاع حيث وجد الباحثون ارتفاعًا أسرع وأكبر في بروتين مصل اللبن.

 وفي دراسة أخرى، أعطى الباحثون المشاركين إما بروتين مصل اللبن أو بروتين الكازين ثم قاسوا معدل هضمهم عن طريق تحليل المستويات المتداولة للحمض الأميني، الليوسين، على مدى سبع ساعات. ووجدوا أن المستويات المتداولة من الليوسين ارتفعت بنسبة 25٪ في مجموعة بروتين مصل اللبن، مما يشير إلى هضم أسرع وهذا يعني أن مجموعة الكازين قللت من الكمية الإجمالية للبروتين المحترق على مدى سبع ساعات. وهذا يدل على التحسن في توازن البروتين الصافي، وهو عامل رئيسي لنمو العضلات والاحتفاظ بها.

بروتين الكازين فعال جدا لنمو العضلات

لقد استخدم لاعبو كمال الأجسام والرياضيون هذا الملحق لعقود. ومثل البروتين الحيواني، فهو يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي لا يستطيع جسمك على إنتاجها طبيعيا. والأهم من ذلك، أنه يوفر كمية عالية من الليوسين، الذي يبدأ في تكوين البروتين العضلي.

 إذا كنت تستهلك كمية قليلة أو معتدلة من البروتين، فقد يساعدك ذلك على تعزيز نمو العضلات ببساطة عن طريق زيادة تناول البروتين حيث قارنت إحدى الدراسات أولئك الذين تناولوا الكازين بمجموعتين أخريين. تناول أحدهما مصل اللبن والآخر لم يتناول البروتين.

ووجد الباحثون أن مجموعة الكازين شهدت ضعف نمو العضلات وفقدان الدهون ثلاث مرات مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي. وعانت مجموعة الكازين أيضًا من فقدان دهون أكثر من مجموعة مصل اللبن حيث أنه الكازين قد يعزز أيضًا كتلة العضلات على المدى الطويل عن طريق تقليل انهيار البروتين.

 لقد تحدث هذه العملية يوميا عندما يكون الجسم منخفض بالطاقة والأحماض الأمينية. حيث يتم تسريعها أثناء التمرين أو فقدان الوزن ولهذا السبب، غالبًا ما يستخدم الكازين في الليل لمنع انهيار البروتين الذي قد يحدث، لأنك تمر بفترة طويلة نسبيًا بدون طعام أثناء النوم.

في إحدى الدراسات، ساعد مخفوق بروتين الكازين قبل النوم الرجال في تدريب القوة على زيادة حجم ألياف العضلات من النوع 2 بمقدار 8.4 سم مقارنة بـ 4.8 سم في مجموعة التدريب فقط.

قد يكون للكازين فوائد أخرى رائعة لصحتك

  1. الفوائد المضادة للبكتيريا والمناعة: تشير بعض دراسات الخلايا إلى أنها قد توفر فوائد مضادة للجراثيم ومناعية وتقلل من ارتفاع ضغط الدم.
  2. مستويات الدهون الثلاثية: وجدت دراسة أجريت على 10 أشخاص يعانون من زيادة الوزن أنها خفضت مستويات الدهون الثلاثية بعد تناول الوجبة بنسبة 22٪.
  3. الحد من الجذور الحرة: قد يكون لبعض الببتيدات الموجودة في مسحوق بروتين الكازين تأثيرات مضادة للأكسدة وتحارب تراكم الجذور الحرة الضارة.
  4. فقدان الدهون: وجدت دراسة تدريبية واحدة لمدة 12 أسبوعًا أن متوسط ​​فقدان الدهون بين الأشخاص الذين يتناولون المكملات الغذائية من الكازين كان أكبر بثلاث مرات من مجموعة الدواء الوهمي.

هل له أي آثار جانبية ضارة؟

تم فضح الأسطورة القائلة بأن تناول كميات كبيرة من البروتين يسبب اعتلال الصحة عدة مرات حيث أبرزت الدراسات والمراجعات المباشرة أنه لا توجد آثار سلبية على الأفراد الأصحاء.

الاستثناء الوحيد هو أولئك الذين يعانون من أمراض الكلى أو الكبد الحالية، والذين قد يحتاجون إلى الحد من تناولهم للبروتين فإذا كنت تتناول ملعقتين أو ملعقتين من الكازين يوميًا، فلن تصاب بأي آثر جانبي خطير.

ومع ذلك، فقد يعاني معظم الأشخاص من الحساسية تجاه بروتين الكازين أو عدم قدرتهم على تحمل اللاكتوز، والذي قد يوجد غالبًا بكميات قليلة مع المكملات. وقد يصاب الأشخاص الآخرون بالانتفاخ أو يعانون من أعراض أخرى في الجهاز الهضمي ، لكن هذا يعتمد على الفرد. وكمصل اللبن، يعتبر الكازين آمن للاستهلاك البشري. كما نوقش أعلاه، وقد يكون له بعض الفوائد المثيرة للإعجاب على المدى الطويل لصحتك.

الخلاف حول A1 مقابل A2

تنتج الأبقار أشكال وأنواع كثيرة من بروتينات الكازين المختلفة قليلاً. يوجد أحد البروتينات الموجودة في الكازين (يسمى بيتا كازين) في عدة أشكال. يحتوي معظم حليب البقر على خليط من A1 وA2 بيتا كازين، بينما يحتوي حليب سلالات معينة على A2 بيتا-كازين فقط.

بدأت بعض الأبحاث القائمة على الملاحظة في ربط A1 beta-casin ببعض الأمراض الصحية مثل مرض السكري وأمراض القلب. ولم تجد دراسات أخرى أجريت على A1 beta-casin أي آثار ضارة كما يستمر البحث والنقاش حول A1 وA2 beta-casin، ولكن في الوقت الحالي ربما لا داعي للقلق بشأن هذا الأمر.

كيفية تكميل غذائك بالكازين وتعظيم الفوائد

معظم الناس الذين يتناولون الكازين يأخذونه قبل النوم فعلى سبيل المثال يمكنك تناول 1-2 مغرفة (25-50 جرامًا) من مسحوق بروتين الكازين الممزوج بالماء. ويمكنك ببساطة وضع الكازين والماء في زجاجة خلط وخلطهما بهذه الطريقة أو في خلاط مع بعض الثلج.

يمكنك أيضًا وضعها في وعاء وتقليبها بالماء حتى تحصل على قوام يشبه البودنج، ثم ضعها في الفريزر لمدة 5 دقائق. ثم سيكون مثل الآيس كريم، خاصة مع النكهة مثل الشوكولاتة أو الفانيليا. ومع ذلك، كما يمكنك الحصول على الكازين من المنتجات الخاصة بالألبان الطبيعية.

حيث يحتوي الحليب واللبن والجبن على نسبة عالية جدًا من هذا البروتين. وتشمل الطرق الشائعة للحصول على الكثير من بروتينات الألبان دون الكثير من السعرات الحرارية تناول الجبن أو اللبن الطبيعي عالي البروتين.

ما الفرق بين الكازين وبروتين مصل اللبن؟

يوجد هناك أكثر من مسحوق من البروتين في السوق اليوم من الأرز الى القنب والحشرات واللحم البقري. لكن هناك نوعين من البروتين صمدوا أمام اختبار الزمن، وظلوا محترمين وشائعين على مر السنين وهما: الكازين ومصل اللبن.

وعلى الرغم من أنهما هما الاثنين مشتقان من الحليب، إلا أنهما قد يختلفان كثيرا حيث تستكشف هذه الفقرة من المقالة الاختلافات بين الكازين وبروتين مصل اللبن وفوائدهما الصحية وكيفية اختيار النوع المناسب لاحتياجاتك.

كلاهما يأتي من الحليب

الكازين ومصل اللبن هما نوعان من البروتين الموجود في حليب البقر، ويشكلان 80٪ و20٪ من بروتين الحليب على التوالي وهي إنها بروتينات عالية الجودة لأنها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية والتي يجب أن تحصل عليها من الطعام لأن جسمك لا يستطيع صنعها. بالإضافة إلى ذلك، يتم هضمها واستيعابها بسهولة.

يمتص جسمك بروتين الكازين أبطأ من مصل اللبن

أحد الاختلافات المهمة بين الكازين وبروتين مصل اللبن هو مدى سرعة امتصاص الجسم لهما حيث يكسر جسمك البروتين إلى العديد من الجزيئات الصغيرة التي تسمى الأحماض الأمينية والتي تنتشر في مجرى الدم حتى يتم امتصاصها.

وذلك لأن البروتينين يهضمان بمعدلات مختلفة. كما هو الحال في صناعة الجبن، يشكل الكازين خثارة عندما تتعرض للأحماض في معدتك. وتعمل هذه الخثارة على إطالة عمليات الهضم والامتصاص في الجسم.

لذلك يوفر بروتين الكازين لجسمك إطلاقًا بطيئًا وثابتًا للأحماض الأمينية، مما يجعله مثاليًا قبل حالات الصيام، مثل النوم ومن ناحية أخرى، نظرًا لأن جسمك يهضم ويمتص بروتين مصل اللبن بشكل أسرع بكثير فإنه يجعل النهاية المثالية لتدريباتك ممتازة حيث سيبدأ عملية إصلاح العضلات وإعادة بنائها مباشرة بعد التمرين.

مصل اللبن أفضل من الكازين للبناء العضلي

أن مصل اللبن ليس مناسبًا للتمارين الرياضية فقط بسبب امتصاصه السريع ولكن أيضًا بسبب خواصه المتمثلة بالأحماض الأمينية. يحتوي على المزيد من الأحماض الأمينية ذات السلسلة المتفرعة (BCAAs) الليوسين، إيزولوسين وفالين، بينما يحتوي الكازين على نسبة أعلى من الأحماض الأمينية هيستيدين، ميثيونين وفينيل ألانين.

 في حين أن جميع الأحماض الأمينية الأساسية مهمة لبناء العضلات، فإن الليوسين هو الذي يحفز العملية البنائية كما يحفز بروتين مصل اللبن، بسبب محتواه العالي من الليوسين، تخليق بروتين العضلات وهي العملية التي تنمو بها العضلات أكثر من الكازين وخاصة عند تناوله جنبًا إلى جنب مع التدريبات الخاصة بك ومع ذلك، من غير المعروف ما إذا كان هذا التحفيز الأكبر في تخليق البروتين العضلي يؤدي إلى زيادة نمو العضلات على المدى الطويل. ولكن ما هو مؤكد هو أن مجموع البروتين الذي تتناوله على مدار كل يوم هو أقوى مؤشر على حجم العضلات وقوتها.

كلاهما يحتوي على مركبات مفيدة مختلفة

بروتين الكازين

يحتوي الكازين على العديد من الببتيدات النشطة بيولوجيًا التي ثبت أنها تفيد الجهاز المناعي والجهاز الهضمي، بعض الببتيدات النشطة بيولوجيًا الموجودة في الكازين تفيد قلبك أيضًا عن طريق خفض ضغط الدم وتقليل تكوين جلطات الدم كما تعمل هذه الببتيدات بشكل مشابه لمثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE)، وهي فئة من الأدوية توصف عادة للتحكم في ضغط الدم.

بروتين مصل اللبن

يحتوي بروتين مصل اللبن على عدد من البروتينات النشطة تسمى الغلوبولين المناعي التي تعزز جهاز المناعة لديك ومن المعروف أن الغلوبولينات المناعية الموجودة في مصل اللبن لها خصائص مضادة للميكروبات، فهي إما أن تقوم بقتل أو ابطاء نمو الميكروبات الضارة مثل الفيروسات والبكتيريا).

أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات وأنبوب الاختبار أيضًا أن هذه البروتينات لها تأثيرات مضادة للأكسدة وتمنع نمو الأورام والسرطان وبالإضافة إلى ذلك تقوم بعض الجلوبولينات المناعية بنقل العناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين أ عبر الجسم وتعزز امتصاص العناصر الغذائية الأخرى مثل الحديد.

فائدة البروتين في نظامك الغذائي

ومن هذه الفوائد:

  • الإنزيمات: البروتينات التي تقوم بتفاعلات كيميائية في جسمك.
  • الأجسام المضادة: تزيل الجزيئات الغريبة، مثل الفيروسات، للمساعدة في مكافحة العدوى.
  • الرسل: العديد من البروتينات عبارة عن هرمونات تعمل على تنسيق إشارات الخلايا.
  • الهيكل: يوفر هذا الشكل والدعم لبشرتك وعظامك وأوتارك.
  • السيطرة على نسبة السكر في الدم: يمكن للبروتين، عند تناوله بدلاً من الكربوهيدرات، تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.
  • ضغط الدم: تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون المزيد من البروتين بغض النظر عن المصدر لديهم انخفاض في ضغط الدم.

ما هي حساسية الكازين؟

الكازين هو بروتين موجود في الحليب ومنتجات الألبان الأخرى وتحدث حساسية الكازين عندما يتعرف جسمك عن طريق الخطأ على الكازين باعتباره تهديدًا لجسمك. ثم يقوم جسدك برد فعل في محاولة لمكافحته. هذا يختلف عن عدم تحمل اللاكتوز، والذي يحدث عندما لا ينتج جسمك ما يكفي من إنزيم اللاكتوز. هو أنه يمكن أن يجعلك عدم تحمل اللاكتوز تشعر بعدم الارتياح بعد تناول منتجات الألبان. ومع ذلك، يمكن أن تسبب حساسية الكازين:

  • قشعريرة
  • طفح جلدي
  • أزيز
  • ألم حاد
  • سوء امتصاص الطعام
  • التقيؤ
  • مشاكل في التنفس
  • الحساسية المفرطة

ما الذي يسبب حساسية الكازين؟

تعتبر حساسية الكازين أكثر شيوعًا عند الرضع والأطفال الصغار حيث تحدث هذه الحساسية عندما يخطئ الجهاز المناعي في الكازين على أنه شيء يحتاج الجسم لمكافحته. هذا يثير رد فعل تحسسي.

الرضع الذين يرضعون من الثدي أقل عرضة للإصابة بحساسية الكازين. الخبراء ليسوا متأكدين تمامًا من سبب إصابة بعض الأطفال بحساسية الكازين بينما لا يعاني البعض الآخر، لكنهم يعتقدون أن الجينات قد تلعب دورًا. عادة، وتختفي حساسية الكازين في الوقت الذي يبلغ فيه الطفل 3 إلى 5 سنوات من العمر. كما أنه لا يتخلص بعض الأطفال أبدًا من حساسية الكازين وقد يصابون به في مرحلة البلوغ.

أين يوجد الكازين؟

يتكون حليب الثدييات مثل حليب البقر من:

  • اللاكتوز أو سكر الحليب
  • الدهون
  • ما يصل إلى أربعة أنواع من بروتين الكازين
  • أنواع أخرى من بروتينات الحليب

بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يعانون من حساسية الكازين الحقيقية، يجب تجنب الحليب ومنتجات الألبان بجميع أشكالها، حيث قد تؤدي حتى الكميات الضئيلة إلى تفاعل تحسسي شديد يسمى الحساسية المفرطة، والذي يمكن أن يهدد الحياة. الحساسية المفرطة هي حالة تؤدي إلى قيام جهاز المناعة بإفراز مواد كيميائية في جميع أنحاء الجسم.

تشمل علامات الحساسية المفرطة الاحمرار والشرى والتورم وصعوبة التنفس. يمكن أن يؤدي هذا إلى صدمة الحساسية، والتي يمكن أن تكون قاتلة إذا لم يتم علاجها على الفور. يمكن أن تكون كمية الحليب في المنتجات غير متسقة للغاية. لذلك، من المستحيل معرفة كمية الكازين التي سيتم تناولها بالضبط. كما أن الحليب هو ثالث أكثر الأطعمة التي تسبب الحساسية المفرطة.

تشمل الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بحساسية الكازين، على سبيل المثال لا الحصر:

  • جميع أنواع الحليب (كامل الدسم، قليل الدسم، منزوع الدسم، لبن رائب)
  • زبدة، سمن، سمن، نكهات زبدة
  • الزبادي والكفير
  • الجبن وأي شيء يحتوي على الجبن
  • آيس كريم، جيلاتي
  • تساو
  • كريمة (مخفوقة، ثقيلة، حامضة)
  • حلوى، كاسترد

يمكن أن يكون الكازين أيضًا في الأطعمة والمنتجات الأخرى التي تحتوي على الحليب أو مسحوق الحليب، مثل البسكويت والبسكويت. يمكن أيضًا العثور على الكازين في الأطعمة الأقل وضوحًا، مثل الكريمات والمنكهات التي لا تحتوي على منتجات الألبان.

هذا يجعل الكازين أحد أصعب مسببات الحساسية التي يجب تجنبها. هذا يعني أنه من المهم جدًا بالنسبة لك قراءة ملصقات الطعام بعناية والسؤال عن محتويات بعض الأطعمة قبل شرائها أو تناولها.

في المطاعم، تأكد من تنبيه الخادم الخاص بك بشأن حساسية الكازين قبل طلب الطعام كما يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على الحليب أو التي قد تكون تعرضت لأطعمة تحتوي على الحليب إذا كنت أنت أو طفلك مصابًا بحساسية الكازين وستوضح قائمة مكونات الطعام هذا.

بالإضافة إلى ذلك، قد تُدرج بعض عبوات المواد الغذائية طواعية عبارات مثل “قد تحتوي على حليب” أو “صنع في منشأة تحتوي على حليب”. لذلك يجب تجنب هذه الأطعمة أيضًا لأنها قد تحتوي على آثار من الكازين.

ما هي عوامل الخطر لتطوير حساسية الكازين؟

يعاني واحد من كل 13 طفلًا دون سن 18 عامًا من الحساسية الغذائية. وعادة ما تظهر حساسية الكازين عندما يبلغ الرضيع 3 أشهر من العمر وسوف يتم حلها بحلول الوقت الذي يبلغ فيه الطفل 3 إلى 5 سنوات.

 من غير المعروف بالضبط سبب حدوث ذلك. ومع ذلك، فقد وجد الباحثون أن بعض الأطفال الذين يعانون من حساسية الكازين والذين يتعرضون لكميات صغيرة من الكازين في وجباتهم الغذائية يبدو أنهم يتغلبون على الحساسية لديهم بسرعة أكبر من الأطفال الذين لا يتناولون الكازين.

 توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) بعدم تقديم حليب البقر للأطفال قبل عام واحد لأن جسم الطفل لا يستطيع تحمل المستويات العالية من البروتين والمواد المغذية الأخرى الموجودة في حليب البقر.

كما تقترح AAP أن يتغذى جميع الأطفال فقط على حليب الثدي أو الحليب الاصطناعي حتى عمر 6 أشهر، حيث يمكنك البدء في إدخال الأطعمة الصلبة. عند هذه النقطة، تجنبي إطعام طفلك الأطعمة التي تحتوي على الحليب، واستمري في إعطائه لبن الأم فقط أو الحليب الاصطناعي.

كيف يتم تشخيص حساسية الكازين؟

يجب عليك الاتصال بطبيبك على الفور إذا ظهر على طفلك أي من أعراض حساسية الكازين وسوف يسألك عن تاريخ عائلتك من الحساسية الغذائية وسيقوم بإجراء فحص بدني. لا يوجد اختبار محدد لتشخيص حساسية الكازين، لذلك سيجري طبيب طفلك عدة اختبارات للتأكد من أن مشكلة صحية أخرى لا تسبب الأعراض وتشمل هذه الاختبارات:

  • اختبارات البراز للتحقق من مشاكل الجهاز الهضمي
  • اختبارات الدم للتحقق من المشكلات الصحية الأساسية
  • اختبار حساسية وخز الجلد حيث يتم وخز جلد طفلك بإبرة تحتوي على كمية صغيرة من الكازين لمعرفة ما إذا كان هناك رد فعل

قد يعطي طبيب طفلك أيضًا الحليب لطفلك ويراقبها لعدة ساعات بعد ذلك للبحث عن أي رد فعل تحسسي.

كيفية تجنب الكازين

هناك العديد من البدائل في السوق للمنتجات التي تحتوي على الكازين، بما في ذلك:

  • حليب الصويا أو الأرز أو البطاطس
  • شربات ومثلجات إيطالية
  • بعض العلامات التجارية للمنتجات التي أساسها الصويا، مثل Tofutti
  • ماركات معينة من الكريمات والمبيضات
  • معظم آيس كريم الصويا
  • زبدة جوز الهند
  • ماركات معينة من الحساء

في الوصفات التي تتطلب كوبًا واحدًا من الحليب، يمكنك استبدال هذا الكوب بكوب واحد من حليب الصويا أو الأرز أو جوز الهند أو كوب من الماء مع صفار بيضة واحدة. كما يمكنك استخدام ما يلي لتحل مكان اللبن الزبادي:

  • زبادي الصويا
  • كريم الصويا الحامض
  • فاكهة مهروسة
  • عصير التفاح غير المحلى

هل يجب تجنب الكازين حتى لو لم يكن لديك حساسية تجاه الطعام؟

وجد الباحثون أن الكازين يمكن أن يعزز الالتهاب لدى الفئران وقد دفع هذا بعض الخبراء إلى التساؤل عما إذا كان اتباع نظام غذائي خالٍ من الكازين مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات التي تفاقمت بسبب الالتهاب، مثل التوحد والفيبروميالغيا والتهاب المفاصل.

في الوقت الحالي، لم يتم إثبات أي رابط نهائي بين نظام غذائي خالٍ من الكازين والحد من أعراض المرض أو الاضطراب. الدراسات جارية، وقد وجد بعض الناس أن الاستغناء عن الكازين يحسن أعراض بعض المشاكل الصحية. فإذا كنت تفكر في اتباع نظام غذائي خالٍ من الكازين فمن المهم استشارة طبيبك أولاً.