تقنية

ميزات وعيوب كاميرا كانون Canon D600

تعتبر شركة كانون من الشركات الرائدة في الصناعات البصرية ومعدات التصوير كآلات النسخ والطابعات والماسحات الضوئية والمناظير والكاميرات الرقمية وملحقاتها بالإضافة للمعدات الطبية.

وكانت قد أُنشأت الشركة التي تعتبر اليوم متعددة الجنسيات عام 1937 في العاصمة اليابانية طوكيو، وأولى صناعاتها كانت بعض الكاميرات البسيطة والعدسات التي أخذت تتطور شيئًا فشيئًا وتشمل معدات أخرى كالآلات الحاسبة وآلات تصوير الوثائق والطابعات.

وفي عام 1992 أطلقت كانون أول كاميرا رقمية (ديجتال) في العالم، وتابعت بعد ذلك الشركة تحديث منتجاتها وطورت العديد من أنظمة الكاميرات إضافة إلى ابتكار الكثير من العدسات الملحقة بالكاميرات.

واستمرت الشركة في نجاحاتها لتبلغ أرباحها في عام 2009 نحو 1.4 مليار دولار.

وسنتناول هنا أبرز ميزات وعيوب احدى منتجات شركة كانون وهو كاميرا Canon D600 التي صدرت في شهر شباط من عام 2011.

ميزات وعيوب كاميرا كانون Canon D600

أبرز ميزات Canon D600

  • من حيث التصميم تعتبر الكاميرا متوسطة الحجم وبسيطة في تصميمها، تتوزع أزرارها على جانبي الكاميرا وذلك كي تستخدم كلتا اليدين أثناء استعمالها. الوزن متوسط ليس بالثقيل وأيضًا لا تعتبر الكاميرا خفيفة.
  • دقة التصوير تبلغ 18 ميغا بيكسل ومع مستشعر من نوع CMOS الممتاز الذي يسمح بالتقاط صور رائعة بغض النظر عن ظروف الإضاءة سواء كانت ليلية أو نهارية. وتعتبر الكاميرا جيدة جدًا من حيث الدقة بالمقارنة مع كاميرات أخرى من هذا النوع.
  • في تصوير الفيديو أيضًا هي خيار جيد بتصوير Full HD وبدقة 1080p، كما يمكن التصوير بدقة 720p.
  • تتميز الكاميرا بشاشة LCD بحجم 3 أنش وبدقة تصل لـ 1040 نقطة بالإضافة لكون الشاشة قابلة للحركة لتناسب مصوري الفيديو حيث يمكنهم متابعة ما يصورنه مباشر وكيفما استخدموا الكاميرا.
  • الأيزو يتراوح بين 100 إلى 6400 ويمكن توسعته ليصل إلى 12800، مما يمكن المستخدمين من التقاط الصور في ظروف إضاءة مختلفة.
  • تتميز الكاميرا بنظام تركيز ذو 9 نقاط وأنظمة التركيز AI Servo, One Shot, AI Focus.
  • يمكن للكاميرا التقاط حتى 3.7 لقطة في الثانية.
  • سرعة الغالق تبلغ 30 ثانية كحد أدنى، 1/4000 كحد أعلى.
  • ومما تتميز به الكاميرا عن سابقاتها من الكاميرات الخاصية التي تسمح بتصوير 3 إلى 4 ثواني في كل مرة تضغط فيها على زر تصوير الفيديو وثم تجميع تلك اللقطات لتحصل على فيديو كامل؛ مما يسمح لك بالتقاط فيديو من وضعيات مختلفة وزاوية كبيرة.
  • معالج DIGI 4 يسمح بمعالجة الصور بسرعة كبيرة.
  • مرفقة الكاميرا بسماعة ومايك من نوع Mono.

أبرز عيوب Canon D600

أما إذا ما أردنا التطرق لأبرز عيوب هذه الكاميرا فمن الصعب أن نجد في منتجات شركة كانون عيوب تذكر إلا ما قد ندر. حيث تعرف منتجات كانون دائمًا بالجودة والمواصفات التي تلبي حاجات المستخدمين.

وينطبق هذا الأمر على كاميرا Canon D600 حيث بحسب الكثير من المستخدمين تكاد تخلو الكاميرا من أية عيوب تذكر إذا ما تمت مقارنتها بسابقتها من الكاميرات التي صدرت من نفس الشركة. ولكن النسخ الأحدث من كاميرات هذه الشركة تحمل ميزات أكثر وبمواصفات أكثر جودة.

ملحقات الكاميرا Canon D600

ترفق الكاميرا عادة ببعض الملحقات الأساسية منها عدسة 55-18ملم، فلتر حماية للعدسة والشاشة، حامل ثلاثي للكاميرا، حقيبة، كرت تخزين بسعة 8 غيغا، وبطارية إضافية.

أما سعر الكاميرا فيبلغ 500 دولار في متجر أمازون، وقد يختلف السعر في الأسواق المحلية.

تعليق واحد

اضغط هنا لإضافة تعليق