أنواع السرطان وألوان شعار كل نوع من شرائطه

يمكنك رؤيته مطويًا على الصدر أو مطبوعًا على القمصان والملصقات. فارتداء الشريط هو وسيلة بسيطة لإظهار دعمكم للأشخاص الذين يعانون من السرطان. إنها وسيلة لنشر الوعي وإرسال رسالة التضامن دون الحاجة إلى قول كلمة واحدة.

هناك شرائط مختلفة تمثل كل شكل من أشكال السرطان. وقد قمنا بتجميع قائمة من 27 شريطًا هي الأكثر شيوعًا. تابع القراءة لمعرفة نوع السرطان الذي يمثله كل لون وما الذي يمكنك القيام به لنشر الوعي.

ألوان شعار السرطان

سرطان الزائدة الدودية

اللون: عنبري (بين الأصفر والبرتقالي)

سرطان الزائدة الدودية

يعتبر سرطان الزائدة الدودية نادرًا جدًا، حيث يتم تشخيص إصابة واحدة لكل 500،000 شخص في جميع أنحاء العالم كل عام. وهو يصيب الأشخاص بشكلٍ أكبر في الأربعينات والخمسينيات من العمر، وهو يؤثر على الرجال والنساء على حد سواء. هناك العديد من الأنواع المختلفة لسرطان الزائدة الدودية، ولكن كل نوع يبدأ من الخلايا في البطانة داخل الزائدة الدودية.

سرطان المثانة

الألوان: الأزرق والأرجواني والناري

شهر التوعية: أيار / مايو

سرطان المثانة

سرطان المثانة هو رابع أكثر أنواع السرطانات التي تصيب الرجال. وهو يمثل حوالي 5 في المئة من جميع حالات السرطان الجديدة في الولايات المتحدة. وكما هو الحال مع معظم أنواع السرطان، يزيد خطر الإصابة بسرطان المثانة مع التقدم في السن. ومن المرجح أن يكون المدخنون أكثر عرضة للإصابة من غير المدخنين.

سرطان الدماغ

اللون: رمادي

شهر التوعية: أيار / مايو

سرطان الدماغ

مايو هو شهر التوعية بمرض سرطان الدماغ، وسوف تجد حملات توعيةٍ وجمع للتبرعات في جميع الدول تقريبًا. ووفقًا للجمعية الوطنية الأمريكية لورم الدماغ، هناك أكثر من 688،000 شخص في الولايات المتحدة لديهم ورم في المخ. بعض الأورام سرطانية وبعضها غير سرطانية، ولكن كل ذلك يمكن أن يؤثر سلبًا على حياة الناس الذين يعانون من هذه الأورام. يمكنك معرفة المزيد من خلال موقع جمعية أورام الدماغ الأمريكية.

سرطان الثدي

اللون: وردي

شهر التوعية: أكتوبر

سرطان الثدي

الشرائط الوردية مرادفة للتوعية بمرض سرطان الثدي، وخاصة في أكتوبر. فجمعية سرطان الثدي الوطنية، والمؤسسة الوطنية لسرطان الثدي، ومنظمات الدعوة الأخرى تقوم بنشاطات وجمع التبرعات في أكتوبر وطوال العام.

حوالي 12 في المائة من النساء في الولايات المتحدة سوف يعانين من سرطان الثدي في حياتهن. وقد انخفض معدل الإصابة بسرطان الثدي، ولا تزال معدلات البقاء على قيد الحياة في تحسن. ومع ذلك، لا يزال هذا المرض أشد أشكال السرطان وأكثرها تشخيصًا عند النساء.

السرطان السرطاوي

اللون: مخطط أبيض وأسود

شهر التوعية: تشرين الثاني / نوفمبر

السرطان السرطاوي

السرطان السرطاوي هو أحد أنواع السرطان الأقل شهرة. ويؤثر هذا المرض على أكثر من 12،000 شخص سنويًا في الولايات المتحدة، وذلك وفقًا للرابطة الأمريكية لأبحاث السرطان. وتكون الأورام السرطانية بطيئة النمو. وعادة ما تبدأ في نظام الغدد الصماء، ولكنها يمكن أن تظهر في جميع أنحاء الجسم. هذه الأورام يمكن أن تكون قاتلةً في نهاية المطاف، ولكن طبيعتها بطيئة النمو وهذا يعني أن المصابين يعيشون عادة لسنوات عديدة.

سرطان عنق الرحم

اللون: أبيض وتيل

شهر التوعية: يناير / كانون الثاني

سرطان عنق الرحم

يتم تشخيص ما يقرب من 13،000 امرأة مصابةٍ بمرض سرطان عنق الرحم كل عام في الولايات المتحدة، وذلك وفقًا للتحالف الوطني لسرطان عنق الرحم. يتم فحص معظم النساء بانتظام لهذا المرض بفحوصاتٍ خاصةٍ بهم. النساء معرضات لخطر الإصابة بسبب الفيروس المنقول جنسيًا والذي يسمى فيروس الورم الحليمي البشري.

في كل عام في يناير، التحالف الوطني لسرطان عنق الرحم ومؤسسة سرطان المرأة، ومنظمات أخرى تدفع لزيادة الوعي حول سرطان عنق الرحم والكشف المبكر والوقاية من فيروس الورم الحليمي البشري.

سرطان الأطفال

اللون: ذهبي

شهر التوعية: أيلول / سبتمبر

سرطان الأطفال

وفقًا للمنظمة الأمريكية لسرطان الأطفال، يتم تشخيص ما يقرب من 16،000 شخص تقل أعمارهم عن 21 عامًا مصابين بالسرطان كل عام في الولايات المتحدة. واحد من كل أربعة منهم سوف يموت وفقًا للمعهد الوطني للسرطان، أنواع السرطان الأكثر شيوعًا عند الأطفال هي سرطان الدم الليمفاوي الحاد، والدماغ وغيرها من أورام الجهاز العصبي. العديد من هذه الأنواع من السرطان لديها منظمات الدعم الخاصة وجماعات التوعية، ولكن سبتمبر محجوز لسرطان الأطفال من جميع الأنواع.

سرطان القولون

اللون أزرق

شهر التوعية: آذار / مارس

سرطان القولون

وفقًا لتحالف سرطان القولون، فإن خطر الاصابة بسرطان القولون هو واحد من 20. الأطباء يشخصون هذا النوع من السرطان من خلال البحث عن الأورام الحميدة في القولون والمستقيم. ومثل معظم أشكال السرطان، يمكن للكشف المبكر أن يحدث فرقًا كبيرًا في معدلات البقاء على قيد الحياة. وإذا تم تحديده في مرحلة مبكرة، فإن معدل البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات هو 90 في المائة. ومع ذلك، إذا تم تحديده في مرحلة لاحقة عندما ينتشر السرطان، فإن معدل البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات هو 12 في المئة فقط.

مارس هو شهر التوعية لسرطان القولون. يمكنك إظهار الدعم عن طريق ارتداء اللون الأزرق يوم 3 مارس.

سرطان بطانة الرحم

اللون: خوخي

شهر التوعية: أيلول / سبتمبر

سرطان بطانة الرحم

سرطان بطانة الرحم هو نوع واحد فقط من السرطان الذي يميز شهر سبتمبر كجزء من شهر التوعية النسائية للسرطان. تم تشخيص هذا النوع من السرطان حديثًا عند حوالي 61،380 امرأة سنويًا في الولايات المتحدة. متوسط ​​عمر التشخيص هو 60 عامًا.

منظمات مثل مؤسسة ماري كاي ومؤسسة أبحاث المرأة تجمع المال وتنشر التوعية لمكافحة سرطان بطانة الرحم. كما أنها تساعد النساء في الحصول على العلاج والدعم الذي يحتجن إليه بعد التشخيص.

سرطان المريء

اللون: بريونكل (بين الأزرق والبنفسجي)

شهر التوعية: نيسان / أبريل

سرطان المريء

سرطان المريء أكثر شيوعًا عند الرجال منه عند النساء، حيث يتم تشخيص 16،000 حالة جديدة كل عام في الولايات المتحدة. ولزيادة الوعي في نيسان / أبريل، اقترحت جمعية التوعية بسرطان المريء ليس فقط ارتداء لون بريونكل، ولكن أيضًا زراعة زهرة تحمل نفس الاسم.

سرطان المرارة

اللون: أخضر

شهر التوعية: شباط / فبراير

سرطان المرارة

وفقا للجمعية الأمريكية للسرطان، يتم تشخيص 4000 شخص مصاب بسرطان المرارة كل عام في الولايات المتحدة. وكما هو الحال مع معظم أنواع السرطان، يعتمد البقاء على قيد الحياة على فترة التعرف على السرطان. وللأسف لا يتم الكشف عن سرطان المرارة في معظم الأحيان في مراحل مبكرة. حالةٌ واحدة فقط من كل خمس حالات يتم الكشف عنها في المراحل المبكرة.

سرطان الرأس والرقبة

الألوان: عنابي وعاجي

أسبوع التوعية: 2-9 أبريل 2017

سرطان الرأس والرقبة

يقوم تحالف سرطان الرأس والرقبة بالتوعية خلال أسبوع کل عام. وهذا يعزز الوعي من خلال العروض المجانية والتعليم. وتشمل سرطانات الرأس والرقبة السرطانات التي تؤثر على:

  • الفم.
  • الحلق.
  • الحنجرة.
  • الجيوب الأنفية والأنف.
  • الغدد اللعابية.

وهي تمثل حوالي 3 في المائة من جميع أنواع السرطان في الولايات المتحدة.

سرطان الغدد الليمفاوية

اللون: بنفسجي

شهر التوعية: أيلول / سبتمبر

سرطان الغدد الليمفاوية

سرطان الغدد الليمفاوية هو نوع من السرطان يؤثر على الجهاز اللمفاوي، الذي هو جزء من الجهاز المناعي الخاص بك. وهو يؤثر على حوالي 8500 شخص كل عام. تدار حملات التوعية الرئيسية من قبل جمعية اللوكيميا وسرطان الغدد الليمفاوية.

سرطان الكلى

اللون: برتقالي

شهر التوعية: آذار / مارس

سرطان الكلى

وفقًا لجمعية سرطان الكلى، يتم تشخيص حوالي 50،000 شخص في الولايات المتحدة مصابين بسرطان الكلى كل عام. ويرتبط هذا المرض باضطراب وراثي واحد على الأقل يسمى مرض فون هيبل لينداو ويؤدي إلى ارتفاع خطر الاصابة بسرطان الكلى. ومع ذلك، فإن معظم عوامل الخطر تشبه أنواع السرطان الأخرى. وتشمل هذه العوامل التدخين والبدانة.

السرطان العضلي اللمفاوي

اللون: البنفسجي

يوم التوعية: 15 يوليو

السرطان العضلي اللمفاوي

السرطان العضلي اللمفاوي هو سرطان نادر يصيب الأنسجة الرخوة من خلايا العضلات الملساء. هذا النوع من السرطان هو الأكثر شيوعًا في:

  • الرحم.
  • الأمعاء الدقيقة.
  • المعدة.
  • منطقة البطن.

علاج هذا النوع من السرطان أمر صعب. فالأورام يمكن أن تكون عدوانية وغير منتظمة. وتقوم منظمات مثل مؤسسة البحوث المباشرة للسرطان العضلي اللمفاوي والمؤسسة الوطنية للساركوما العضلية بجمع المال ونشر الوعي لدعم علاج الساركوما العضلية اللمفاوية. وتشمل هذه الجهود يوم التوعية بالساركوما العضلية في 15 يوليو.

سرطان الدم

اللون: برتقالي

شهر التوعية: أيلول / سبتمبر

سرطان الدم

يمثل اللوكيميا أيضًا باللون البرتقالي. وهو يمثل 35 في المئة من جميع حالات تشخيص سرطان الدم في الولايات المتحدة. يتم تنظيم التوعية لمرض اللوكيميا من قبل جمعية اللوكيميا وسرطان الغدد الليمفاوية.

سرطان الكبد

اللون: زمردي

شهر التوعية: أكتوبر

سرطان الكبد

سرطان الكبد هو شكل عدواني من السرطان. ووفقًا للرابطة الأمريكية لأبحاث السرطان، فإنه يؤثر على حوالي 39،000 شخص جديد كل عام في الولايات المتحدة. معدل البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات هو 17.5 في المئة، لذلك فإن الكشف المبكر مهمٌ للغاية، منظمات مثل مؤسسة الكبد الأمريكية والجنين الأزرق وجمعية أدريان ويلسون لسرطان الكبد تجمع المال وتنشر التوعية لمكافحة سرطان الكبد.

سرطان الرئة

اللون: أبيض

شهر التوعية: تشرين الثاني / نوفمبر

سرطان الرئة

على الرغم من أننا نفكر عادة بأن مرض سرطان الرئة يؤثر على مدخني التبغ، فإنه يمكن أن يؤثر على أي شخص. سرطان الرئة هو الشكل الأكثر دموية من السرطان عند الرجال والنساء. وهو مسؤولة عن عدد وفيات أكثر من سرطان الثدي والقولون والبروستات مجتمعة، ووفقًا للرابطة الدولية لدراسات سرطان الرئة. على الرغم من أن التدخين هو بالتأكيد عامل خطر، لكنه ليس الوحيد.

وفي نوفمبر / تشرين الثاني وطوال العام، تدعم منظمات مثل الرابطة الدولية لدراسات سرطان الرئة ومؤسسة لونجيفيتي وتحالف سرطان الرئة المرضى والناجين ومقدمي الرعاية وغيرهم من المؤيدين لعلاج هذا المرض.

سرطان الجلد

اللون: أسود

شهر التوعية: أيار / مايو

سرطان الجلد

سرطان الجلد هو النوع الأكثر شيوعًا من أنواع السرطان في الولايات المتحدة، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية. ورم الميلانوما هو الشكل الأكثر دموية، فهو يسفر عن مقتل شخص واحد في الولايات المتحدة كل ساعة.

شهر مايو هو شهر التوعية بسرطان الجلد، ويخصص يوم الاثنين الأول من ذلك الشهر للميلانوما. منظمات مثل الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، ومؤسسة سرطان الجلد، ومؤسسة أبحاث الميلانوما تعقد حملات لجمع التبرعات وتقديم عروض مجانية. وهم يأملون في زيادة الوعي حول علامات وأعراض سرطان الجلد.

المايلوما المتعددة

اللون: عنابي

شهر التوعية: آذار / مارس

المايلوما المتعددة

المايلوما المتعددة هو النوع الثاني الأكثر شيوعًا من سرطان الدم، ووفقًا لمؤسسة مايلوما الدولية. هناك 30،280 حالة إصابة جديدة سنويًا. إنه أكثر ندرة من بعض أشكال السرطان الأخرى، وكثير من الناس لم يسمعوا به. لهذا السبب، يتم تعيين شهر مارس كشهر التوعية بمرض الميلاوما. وتساعد مؤسسة مايلوما الدولية، وسرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية، وميلوما كرود في جمع الأموال والدعم للمرضى.

سرطان المبيض

اللون: تيل

شهر التوعية: سبتمبر (و8 مايو)

سرطان المبيض

سبتمبر هو شهر التوعية بسرطان المبيض، ولكن المنظمات والناجين من المرض في جميع أنحاء العالم يسمون يوم 8 مايو باليوم العالمي لسرطان لمبيض.

وفقًا للائتلاف الوطني للسرطان المبيض، فإن امرأة واحدة من بين كل 75 امرأة في الولايات المتحدة سوف تعاني من سرطان المبيض في حياتها، وعلى الرغم من أن معدل البقاء على قيد الحياة يزيد عن 90 في المائة على مدى خمس سنوات في حال الكشف المبكر، فإن 20 في المائة فقط من الحالات يتم الكشف عنها في المراحل المبكرة. المنظمات بما فيها التحالف الوطني لسرطان المبيض وصندوق تحالف أبحاث سرطان المبيض تعمل على إيجاد العلاج وتحسين العلاجات وتعزيز الكشف المبكر.

سرطان البنكرياس

اللون: بنفسجي

شهر التوعية: تشرين الثاني / نوفمبر

سرطان البنكرياس

سرطان البنكرياس هو شكل مميت خاص من السرطان. وهو السبب الرئيسي الرابع لوفيات السرطان عند الرجال والنساء في الولايات المتحدة. ووفقًا للمؤسسة الوطنية لسرطان البنكرياس، فإن هذا المرض لديه معدل بقاء على قيد الحياة لمدة عام واحد فقط 28 في المئة، ومعدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات 7 في المئة فقط. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنه نادرًا ما يتم اكتشافه في وقت مبكر.

وفي تشرين الثاني / نوفمبر، تشارك منظمات من بينها المؤسسة الوطنية لسرطان البنكرياس، وشبكة عمل سرطان البنكرياس، ومؤسسة لوستغارتن، ومؤسسة البنكرياس الوطنية لزيادة الوعي وجمع الأموال لتمويل أبحاث سرطان البنكرياس.

سرطان البروستات

اللون: أزرق فاتح

شهر التوعية: أيلول / سبتمبر

سرطان البروستات

سرطان البروستات هو ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعًا عند الرجال الأمريكيين. وهو يؤثر على 3 ملايين رجل، وفقًا لمؤسسة سرطان البروستات. وعندما يصاب الشخص في وقت مبكر، بهذا المرض، يمكن علاجه تمامًا. لأن خطر الإصابة بسرطان البروستات يزداد بشكل ملحوظ مع التقدم في السن، لذلك، من المهم أن يقوم الرجال بالفحوص المنتظمة اعتبارًا من منتصف العمر.

في شهر سبتمبر، العديد من المنظمات تجمع المال وتنشر التوعية لمكافحة سرطان البروستات وتشجيع الرجال لكي يقوموا بالفحوصات المنتظمة. وهي تشمل مؤسسة سرطان البروستات، ومعهد بحوث سرطان البروستات، وزيرو: نهاية سرطان البروستات.

ساركوما (سرطان العظام)

اللون: الأصفر

شهر التوعية: يوليو

ساركوما (سرطان العظام)

الساركوما، المعروف أكثر باسم سرطان العظام، يمكن أن يؤثر على أجزاء أخرى غير العظام. فهو يمكن أن يؤثر على أي نوع من النسج الضامة في الجسم، بما في ذلك العضلات، وأنسجة الجلد العميقة، والغضاريف، وأكثر من ذلك. ويقدر أن 20 في المائة من سرطانات الأطفال هي ساركوما.

وقد طالبت منظمات مختلفة تدعم أبحاث سرطان العظام الحكومة الفدرالية الأمريكية بإعلان شهر تموز / يوليو شهر التوعية بهذا السرطان. لكن لم يحدث ذلك حتى الأن، ولكن منظمات مثل تحالف ساركوما، وبيت ساركوما، ومؤسسة ساركوما الأمريكية تعترف به بغض النظر عن رأي الحكومة.

سرطان المعدة

اللون: بريونكل

شهر التوعية: تشرين الثاني / نوفمبر

سرطان المعدة

سرطان المعدة يؤثر على الخلايا في بطانة المعدة. هذا هو الشكل الخامس الأكثر شيوعًا لمرض السرطان في العالم. وهناك ما يقرب من مليون حالة جديدة يتم تشخيصها سنويًا في جميع أنحاء العالم.

في شهر نوفمبر، منظمات مثل لا لسرطان المعدة، ومؤسسة سرطان المعدة، ومؤسسة حلم دبي تجمع المال وتنشر التوعية بهذا المرض. ويستضيفون السباقات، وبطولات الغولف، وحملات جمع التبرعات لدعم البحث عن علاج لهذا المرض.

سرطان الخصية

اللون: أرجواني

شهر التوعية: نيسان / أبريل

سرطان الخصية

سرطان الخصية هو أكثر أنواع السرطان انتشارًا عند الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و34 عامًا. ووفقًا لمؤسسة سرطان الخصية، يتم تشخيص إصابة رجل واحد كل ساعة في الولايات المتحدة وحدها. لذلك، فإن تعزيز الكشف المبكر والفحص الذاتي هو أمر بالغ الأهمية، خاصة وأن الرجال الأصغر سنًا قلما يهتمون بتطور السرطان.

على مدار العام، وخاصة في شهر نيسان / أبريل خلال شهر التوعية بسرطان الخصية، تعمل منظمات مثل مؤسسة تيسكولار للتوعية بالسرطان، ومؤسسة سرطان الخصية، وجمعية سرطان الخصية على زيادة الوعي وتقليل الخجل المرتبط بهذا المرض.

سرطان الغدة الدرقية

الألوان: تيل والوردي والأزرق

شهر التوعية: أيلول / سبتمبر

سرطان الغدة الدرقية

الغدة الدرقية هي غدة على شكل فراشة في الجزء الأمامي من الرقبة. سرطان الغدة الدرقية شائع نسبيًا، مع حوالي 56870 إصابة جديدة تشخص كل عام في الولايات المتحدة. في شهر سبتمبر، يمكنك المشاركة في العديد من تجمعات الدعم وجمع التبرعات التي تقوم بها منظمات مثل مؤسسة الغدة الدرقية رياكت، وجمعية الغدة الدرقية الأمريكية، ومؤسسة ضوء الحياة.

قد يعجبك ايضا