فوائد بول الإبل للإنسان وطرق العلاج به

يوجد العديد من الفوائد الخاصة لبول الابل، كما أنه ليس من الاختراعات التي تقال مبكرًا في هذا الوقت ولكن كأن يتم استخدامها في العصر النبوي، وأيضًا تستخدم لعلاج كثير من الأمراض ومنها علاج (السرطان، الالتهابات الجلدية، السكر، العقم، الجنس، البشرة، الشعر… الخ).

مجموعة من فوائد بول الإبل للإنسان

فوائد بول الجمل

فوائد بول الإبل لعلاج السرطان

وهنا يتم التحدث عن د/فاتن عبد الرحمن خورشيد التي سعت للبحث حول فوائد بول الإبل لعلاج مرضى السرطان في جامعة الملك عبد العزيز في عام 2008 حيث تلقت الميدالية الذهبية واستمرت مدة البحث 7 سنوات، حيث توصلت إلى العديد من الفوائد، وتوصل إلى أن بول الإبل له تأثير المخدرات وأن له آثار سامة للخلايا وقابلة للمقارنة لـ يسيكلوفوسفاميد المخدرات.

حيث وجد أن بول الإبل له تأثير حاسم في قتل الجراثيم والفيروسات المسببة للأمراض، حيث فقدت بعض الأدوية قيمتها أمام فوائد بول الإبل حيث تمكن من تعجيز العديد من الأدوية، حيث كان يوجد ضابط لديه تورم في المخ وسافر إلى أمريكا من أجل العلاج ولكن كان حاله ميؤوسًا منه حيث قام بالعديد من الفحوصات والتحاليل.

ولكن لم يتمكن الأطباء من فعل شيء له حيث انتشر الورم السرطاني لديه في المخ ثم بعد ذلك وصف إليه رجلًا وصف طبيعي يخلط معه بول الإبل أو حليب الإبل وهو عبارة عن حبة المر يخلط مع بول الإبل أو حليب الإبل ويكون محلى بالعسل ويستمر عليها لمدة ثلاث اشهر وبالفعل تم شفاءه بأمر الله.

وأيضًا يساعد في علاج سرطان الرئة حيث تم استخدامه على مريض مع تناول الأدوية تم خفض التورم في فترة قصيرة وهي شهر واحد، كما أنه يعالج سرطان الثدي وسرطان الدم وسرطان القولون وسرطان المعدة وسرطان الرئة وأورام الدماغ.

فوائد بول الإبل لعلاج الالتهابات الجلدية

وهنا ينصح بتناول بول الإبل وحليب الإبل للتخلص من العديد من أمراض الجلد ومنها البهاق وهو تبقع الجلد في مناطق معينه في الجسم، وأيضًا للتخلص من مرض الأكزيما والصدفية، وهذه الأمراض تعتبر من أمراض المناعة التي تصيب المفاصل وأيضًا الجلد, كما أنه يساعد على علاج المناطق التي يوجد بها حروق في الجسم حيث كان يستخدمه العرب كمطهر للجروح وعلاج للحروق.

وقامت إحدى باحثات السعودية بإدخال بول الإبل في مرهم ساعد على التخلص من الحروق نهائيًا ونالت على ميدالية فضية وشهادات تقدير وحصلت على كثير من الجوائز من الجامعة السويسرية لما بذلته من مجهود رائع في اكتشاف هذا المرهم, كما أنه يساعد في القضاء على القروح والخُراجات.

فوائد بول الإبل لعلاج السكر

يساعد بول الإبل على علاج العديد من الأمراض حيث كان السكر أحد هذه الأمراض التي كانوا العرب يستخدمون بول الإبل من أجلها لما تحتوي عليه من نسبة أنسولين وبولينا وصوديوم.

فوائد بول الإبل لعلاج الشعر والصلع

يساعد بول الإبل على تطويل الشعر القصير, كما أنه يجعله أكثر نعومة وحيوية, حيث يساعد على معالجة القشرة والصلع الوراثي لأنه علاج فعال للشعر, فأصبحت مشاكل الشعر تهدد العديد من الفتيات لأن الشعر هو من أهم مظاهر الجمال للمرأة، كما أنه يحول لون الشعر إلى الأشقر أو الأحمر.

حيث اتجهت العديد من النساء نحو العلاج ببول الإبل لما فيه من نتائج مؤكدة لعلاج جميع مشاكل الشعر حيث أنه يمنع تساقط الشعر، ويساعد على تطويله, ويمنع القشرة، ويقوى الشعر ويكثفه، ويلمع الشعر, ويساعد على ظهور الشعر في أفضل حالاته ودائمًا يظهر بمظهر لائق.

فوائد بول الإبل لعلاج أمراض البطن

يتم استخدام بول الإبل لعلاج العديد من أمراض البطن ومنها القولون والاستسقاء وعلاج أمراض الكبد مثل: (تورم الكبد، التهاب الكبد، وتليف الكبد)  فكان يواظب على استخدامه الذين يصابون بهذه الأمراض حتى تم شفائهم جميعًا من هذه الأمراض, ويستخدم أيضًا لعلاج الطحال، وكما روي عن ابن القيم في كتاب القانون في الطب لابن سينا «وأنفعُ الأبوال‏:‏ بَوْل الجمل الأعرابي، وهو النجيب‏‏».

كما أنه يستخدم لعلاج انتفاخات البطن وما شابه ذلك من أمراض تصيب البطن فهو علاج فعال ومفيد.

فوائد بول الإبل لعلاج الجنس

يعزز من زيادة القدرة الجنسية، ويساعد على الحصول على علاقة جنسية مرضية للرجل والمرأة فهو محفز قوي للثقة بالنفس والرضا الذاتي عن العلاقة الحميمية، حيث كان يقوم باستخدامه العرب قديمًا قبل الزواج لعلاج الضعف الجنسي.

فوائد بول الإبل لعلاج العقم

تناول بول الإبل مع العسل يساعد في القضاء على العقم لدى النساء والرجال.

الفوائد العامة لبول الإبل

  • يساعد على تقوية عضلة القلب.
  • يعمل على التخلص من حب الشباب وعلاج البهاق.
  • يساعد على تقوية عظام الأطفال.
  • يعمل على علاج وتنظيف وتطهير الجروح والتخلص من الدمامل والتهابات الحلق.
  • يساعد في علاج جلطات الدم.
  • يُعالج التهابات العين عن طريق استخدام بول الإبل كغسول للعينين.
  • يساعد في التخلص من أمراض الأسنان واللثة حيث أنه يحتوى على فيتامين C.
  • يساعد على التخلص من الحمى.
  • يستخدم في القضاء على نزلات البرد والرشح وحساسية الصدر عن طريق استنشاقه.
  • يعمل علي تقوية الجسم وإعادة بناءه فهو مفيد للصحة العامة للإنسان.
  • يساعد على التخلص من أمراض الجهاز الهضمي.
  • يعمل على تنظيم النفس والتخلص من أمراض الجهاز التنفسي.
  • يقضي على البواسير.
  • يساعد على التخلص من أمراض السُل و علاج اليرقان.

ملحوظة هامة

يجب استخدام بول الإبل مرة واحدة في الشتاء، ولا يتجاوز استخدامه في الصيف أربعة مرات، وذلك لتجنب حدوث أي ضرر للإنسان، حيث يوجد في بول الإبل الكثير من اليوريا التي توجد فيه اكثر من أي كائن حي آخر ويرجع ذلك إلى اختزان الإبل للمياه لأكثر مدة ممكنه.

قد يعجبك ايضا