أدوات تستخدم في تجميل التورت والجاتوهات تعرفي عليها

عملية تجميل التورت والجاتوهات لها فنون خاصة، وموهبة في الابتكار والتجديد انفرد بها المتخصصون في صناعة الحلويات، مما جعل ربة المنزل تشتهي تقليدهم لعمل هذه الأشكال، وكان الحل الأمثل فيما يعرف بأدوات تجميل التورت والجاتوهات.

هذه الأدوات سهلت مهمة ربة المنزل فأصبحت تصنع الحلويات المختلفة وتقوم بتزينها مثل المتخصصين في عمل الحلوى. سنتعرف هنا على هذه الأدوات وطرق استخدامها لتزيين ما نقوم بصنعه من الحلويات.

أدوات تستخدم في تجميل التورت والجاتوهات

أدوات تستخدم في تجميل التورت والجاتوهات ... تعرفي عليها

تعددت وسائل تجميل الكيك في الآونة الأخيرة لتجعلها ذات منظر شهي، ولإنتاج مثل هذه الأشكال الشيقة وإتقان فنونها لا بد وأن يتم التعرف على أدوات تستخدم في تجميل التورت والجاتوهات، وهذه الأدوات هي:

النشابة

أدوات تستخدم في تجميل التورت والجاتوهات ... تعرفي عليها

هذه الأداة تعتبر من الأدوات الأساسية التي يتم بواسطتها تحضير الكثير من المأكولات بمختلف أنواعها، كالحلوى والخبز بأنواعه (فرد العجين لعمل البيتزا والخبز والفطائر وغيرها)، ويُفضل استخدام النشابة البلاستيكية باختلاف أحجامها ليتم فرد عجائن السكر واللوز والتي تُستخدم في تجميل التورت والجاتوهات.

قاطعة العجينة

تجد العديد من قطاعات العجين في الكثير من المحال التجارية المتخصصة في بيع مكونات الحلوى، وتختلف القطاعات من حيث حجمها وشكلها، وتختلف أيضًا من حيث الخامة المكونة لها (بلاستيك – معدن)، وتُستخدم لتسهيل قطع العجائن اليابسة بعض الشيء.

أداة العجلة لتقطيع العجينة

أدوات تستخدم في تجميل التورت والجاتوهات ... تعرفي عليها

تُستخدم هذه العجلة لتقطع العجينة لأشرطة مربعات أو طويلة أو مستوية، ونجدها أيضًا في المحال التجارية المتخصصة في بيع مكونات الحلوى وأدوات تزيينها، وتُستخدم أيضًا لقطع حواف العجائن اليابسة، وضبط حواف التورت لتكون متساوية من الأسفل.

أداة خفق الكريمة

أدوات تستخدم في تجميل التورت والجاتوهات ... تعرفي عليها

وهذه الأداة تُعد من الأدوات الرئيسية التي تستخدم في تجميل الكيك، حيث تعمل على خفق البيض أو الكريمة التي تُستخدم في تجميل التورت والجاتوهات والكيك، أو لتثبت عجين السكر أو لحشو الكيك من الداخل، ولها عدة استخدامات مختلفة بالمنزل كخفق البيض لعمل أُومليت.

الحامل المعدني

وهذا الحامل مثل الشبك المصنوع من (Stainless Steel)، يتم وضع الكيك عليها إذا كنتي ترغبين في سكب الشوكولاتة عليه من الأعلى، أو يمكن أن تستخدميه في وضع أشكال مكونة من السكر حتى تجف، كأشكال الورود والأغصان والأشكال الكرتونية لتجميل التورت والجاتوهات الخاصة بالأطفال.

كيس الكريمة

أدوات تستخدم في تجميل التورت والجاتوهات ... تعرفي عليها

تختلف أنواع الأكياس من حيث جودتها، فهُناك أكياس كريمة خفيفة تستعمل مرة واحدة فقط وسعره مُنخفض أيضًا، وهُناك من الأكياس المكونة ذات الخامة القماشية أو البلاستيكية القوية والتي تُمكنك من استخدامها عدة مرات بعد غسلها، وتتميز بسهولة تجميل الكيك بالكريمة، ويُستخدم كيس الكريمة في تزيين سطح التورت والجاتوهات بمختلف الأشكال بواسطة الكريمة.

وهذا الفيديو يوضح طريقة استخدام كيس الكريمة في تجميل التورت والجاتوهات

رأس أكياس تجميل الكريمة

تتعدد أنواع الرؤوس التي يتم تركيبها بمقدمة كيس الكريمة، وكل رأس من هذه الرؤوس له شكل مختلف عن الآخر، للحصول على أفضل نتائج من تزيين الكيكة بأنواع مختلفة من الرسومات والأحجام، وتتوافر العديد من الأشكال في المحال التجارية والأسواق، وتُباع رؤوس هذه الأكياس إما بشكل منفرد أو بشكل أطقم كاملة.

ومن أشكال هذه الرؤوس: “شكل الورد وشكل الشجر وشكل النجوم” والعديد من الأشكال الأخرى التي تعمل على تجميل التورت والجاتوهات.

قاعدة تجميل الكيك

أدوات تستخدم في تجميل التورت والجاتوهات ... تعرفي عليها

قاعدة تجميل الكيك هي من أهم أدوات تجميل الكيك التي تُسهل عليكِ مهمتك، والتي عادة ما يتم صناعتها من البلاستيك، وتتميز بارتفاعها بعنق يتسم بالرفع، وبها إمكانية الدوران لتسهل عملية توزيع الكريمة على الكيك، وتتميز باختلاف أطوالها وأحجامها المختلفة لتتناسب مع كل أحجام التورت والجاتوهات.

أعواد حفر عجينة السكر

تُستخدم أعواد الحفر في تشكيل عجين السكر وللحفر عليها رسومات مختلفة، وتتعدد أشكال أعواد الحفر التي تجدها أيضًا متوفرة في المحال التجارية المتخصصة في بيع مكونات الحلوى.

أشكال صغيرة لتشكيل عجينة السكر

أدوات تستخدم في تجميل التورت والجاتوهات ... تعرفي عليها

هُناك أيضًا عدة أشكال مختلفة الحجم لتشكيل رسومات مختلفة كالورود أو أوراق أشجار والقلب وغيرها من الأشكال، تستخدم في تجميل التورت والجاتوهات، متوفرة بالأسواق ويوجد منها البلاستيكي والمعدن.

قالب السيليكون

أدوات تستخدم في تجميل التورت والجاتوهات ... تعرفي عليها

يمكنك استخدام قوالب السيليكون بعدة أشكال مختلفة في الحجم والشكل لتحضير كب كيك أو جاتوهات، ويُمكنك أن تضعيها داخل الفرن أو الفريزر بكل بأمان، ويُمكن نقل القوالب من الفرن إلى الفريزر مباشرةً فهو لا يتأثر بتغيير درجة الحرارة، فهو مانع للالتصاق دون دهن القاع بالزيت أو السمن كالمعتاد، ومن السهل تنظيفه.

فقط قومي بوضع صينية من المعدن تحت القالب حتى لا ينسكب داخل الفرن، مع قراءة الإرشادات بعناية لمعرفة درجة الحرارة التي يتحملها القلب؛ لأن كل نوع يتحمل درجة حرارة معينة تبعًا لجودة السيليكون.

مقالات أخرى:

قد يعجبك ايضا