قهوة أمريكانو … هذه المرة محضرة كما في المقاهي العالمية ولكن بدون آلات

طريقة تحضير قهوة أمريكانو

قهوة أمريكانو باختصار هي أسهل أنواع قهوة الاسبريسو كل ما هناك هو الاسبريسو أو القهوة السريعة مع كوب من الماء المغلي، ولكن هذه المرة ما رأيك باتباع خطوات تحضير الأمريكانو كما يتم تحضيرها في المقاهي العالمية وبدون آلة تحضير القهوة؟

بالطبع موفق، والأمر برمته ما زال يعتمد على الاسبريسو أو القهوة سريعة التحضير بالإضافة إلى كوب الماء المغلي ولكن طريقة تحضير الاسبريسو هذه المرة مختلفة وطريقة خلط الماء معه أيضًا مختلفة.

قهوة أمريكانو

قهوة أمريكانو

تحضير قهوة أمريكانو يعتمد على مرور الماء واختراق القهوة المطحون في طريقه إلى الكوب الذي تفضله، ولكن ماذا لو لم تكن هناك آلة لتحضير الأمريكانو؟ هل تتوقف عن تناوله أو أن تكتفي بصب الماء على القهوة المطحونة وانتهى الأمر؟

هناك اختيار أخير وهو اتباع الخطوات التالية لتحضير قهوة أمريكانو على أصولها.

المكونات

  • 2 – 3 ملاعق من الاسبريسو أو القهوة السريعة المطحونة بشكل ناعم.
  • كوب من الماء المغلي.
  • طبقة الفلتر (أوراق الرشح – مناديل المطبخ ….).

الخطوات

الطريقة

وصلنا إلى الجزء الممتع، هل أنت مستعد للكثير من القهوة اللذيذة؟ إذن إليك الخطوات والتي تعتمد على 3 مراحل:

1 – الفلتر

يمكن أن يكون الفلتر عبارة عن ورقة من الأوراق النفوذة أو مناديل المطبخ السميكة أو أي شيء مناسب آخر المهم أن يحقق الشروط الأساسية: أن يكون قوي لتحمل وجود القهوة والماء عليه، وأن يتمتع بنفاذية قليلة ليعبر الاسبريسو مع الماء خلاله قبل أن يعبر الماء وحده دون القهوة.

يتم وضع الفتر المختار على سطح كوب مناسب ويتم تثبيته بالاعتماد على شريط مطاطي بشكل محكم، مع الانتباه أننا لا نريد أن نحكم شده بل يجب أن نترك المكان الكافي للقهوة والماء عليه.

2 – القهوة

الآن يتم وضع القهوة المطحونة أعلى طبقة الفتر والتأكد من أن تكون موضوعة في الوسط حتى تمر كامل كمية الماء خلالها.

3 – قهوة أمريكانو

المرحلة الأخيرة وهي تحضير قهوة أمريكانو وتعتمد على الخطوات التالية:

  • يتم صب الماء المغلي فوق القهوة الموجودة على طبقة الفلتر (يجب الانتباه والحذر الشديد من أن تصاب بأي حروق خلال ذلك)، ويتم ذلك بهدوء بحيث نلاحظ قطرات الأمريكانو وهي تصل إلى قعر الكوب، ونستمر هكذا إلى أن نحصل على الكمية المطلوبة.
  • يمكنك صب القهوة في كوب التقديم ومن ثم الاستمتاع بتناوله هكذا كما يمكنك إضافة مكونات أخرى تجعل منه كوب مختلف تمامًا ولذيذ جدًا، لذا اختر من بين ما يلي:
    • كريمة مخفوقة يتم إضافتها بهدوء بدون خلطها مع القهوة ومن ثم يمكنك إضافة صوص الشوكولا مع القليل من المكسرات.
    • الحليب بعد خفقه بسرعة عالية ويمكنك تزيين الكوب برش القليل من الكاكاو الناعم على وجه الحليب.
    • يمكنك إضافة الثلج بعد أن تبرد القهوة.
    • في حال كنت تفضل الطعم الحلو فيمكنك تحلية القهوة إما بملعقة من السكر والفانيليا أو بالقليل من العسل.

قد يكون تحضير القهوة بالطريقة العادية أمر سهل جدًا فقط إضافة الماء إليها والتحريك، ولكن تأكد من أن القهوة التي تعمل على تحضيرها وعندما يتم ذلك بالشكل الصحيح هي بالفعل قهوة تمتلك طعم مميز لذا لا تفوت فرصتك بتذوقها فالأمر يستحق المحاولة.

قد يعجبك:

قد يعجبك ايضا