مواقع تساعدك في تصميم موقع إلكتروني مجانًا ودون الحاجة لخبرة

الموقع الإلكتروني صار اليوم من متطلبات أي عمل أو نشاط تجاري أو حتى غير تجاري، إذ من الضروري على كل جهة موجودة على الأرض أن تتواجد على الويب أيضًا عبر موقع إلكتروني خاص بها يعبر عنها وعن هويتها والأنشطة التي تقوم بها.

لذلك ولأنه عادة إنشاء الموقع الإلكتروني يتطلب خبرات برمجية معينة، هنا سنتعرف إلى مجموعة من المواقع والأدوات التي تساعدك في بناء موقع إلكتروني خاص بك أو بنشاطك التجاري أو أي كان ما تريده مجانًا ودون الحاجة لأي خبرات برمجية سابقة.

مواقع وأدوات تساعدك في تصميم موقع إلكتروني مجانًا ودون الحاجة لخبرات برمجية

مواقع تساعدك في تصميم موقع إلكتروني مجانًا ودون الحاجة لخبرة

Site123

Site123.com

واحد من المواقع التي تقدم مجموعة من الخدمات المتعلقة بتصميم المواقع وإنشاءها، في حال كنت تفكر بإنشاء موقعك الخاص يمكنك البدء من هذا الموقع وستحصل على كل ما يلزمك، بدأ من حجز النطاق أو الدومين وحتى شراء تصميم موقع جاهز من جملة التصاميم المتاحة على الموقع بشكل مجاني ومدفوع.

أما في حال كنت تريد تصميم موقع خاص بك، فيمكنك اختيار أحد المخططات الجاهزة، ومن ثم التوجه من على الموقع إلى محرر التصاميم لتبدأ بالتعديل على المخطط وتصميمه أو إعادة تصميمه كما تريد. الموقع فيه الخيارين المجاني والمدفوع، إذ تزيد الميزات التي ستتمتع فيها في حال كان لديك اشتراك مدفوع في الموقع. الموقع متوفر باللغة العربية إلى جانب الإنكليزية.

Websity

websity.me

منصة عربية متخصصة في تصميم المواقع وحجز الاستضافات ونطاقات المواقع، أيضًا يمكنك من خلالها البدء بموقعك من الصفر وحتى تصميمه بشكل كامل واحترافي، لديها خدمات مجانية وأخرى المدفوعة، وكما الموقع السابق الخدمات المجانية تكون محدود ومقتصرة على بعض الخصائص، أما المدفوعة منها فهي توفر سلة كافية من الخدمات التي تلبي احتياجات أصحاب الأعمال التجارية المختلفة، ومن يفكرون بإنشاء موقع احترافي لأعمالهم وأنشطتهم التجارية أي كانت.

Flazio

Flazio.com

هذا الموقع متوفر باللغتين العربية والإنكليزية، ولديه الخيارين المجاني والمدفوع، عند وصولك للموقع يدعوك لتجربة الخيار المجاني، وفي حال نالت إعجابك الخدمة يمكنك عندها الاشتراك بشكل مدفوع لتحصل على كافة المزايا والخدمات بدأ من الحصول المخطط المناسب لطبيعة موقعك والتعديل عليه من محرر التصاميم حتى لو لم تملك الخبرة الكافية، بالإضافة إلى أدوات أخرى يوفرها الموقع مثل تهيئة الموقع لمحركات البحث واتاحته بأكثر من لغة، إلى جانب تهيئته على الأجهزة المحمولة المختلفة.

كذلك يوفر الموقع مئات التصاميم الجاهزة التي تناسب المواقع من مختلف التصنيفات والمجالات، لتتمكن من شراء التصميم الذي يناسبك، فضلًا عن إمكانية تعديله بسهولة والإضافة والحذف منه بما يتناسب مع أدوات موقعك وأقسامه.

Weebly

Weebly.com

يمكن القول إن هذا الموقع لا يمتلك ذات الإمكانيات الموجودة في المواقع السابقة، ولكنه أيضًا يسمح بتصميم موقع إلكتروني بسهولة ودون الحاجة لأي شكل من الخبرات البرمجية في إنشاء المواقع، بالإضافة إلى القوالب المتاحة على الموقع والتي يمكنك الاختيار منها وبحسب ما يناسب تخصص ومجال عمل موقعك، يمكنك إنشاء موقع عبر محرر التصاميم الذي يوفره الموقع بخيارات مجانية محدودة وأخرى مدفوعة بخصائص وميزات أكثر، لتتمكن من تصميم موقعك وتنسيقه بما يتناسب مع احتياجاتك، بالإضافة إلى إمكانية تصميم المتاجر الإلكترونية وتهيئة كافة إعداداتها.

مواقع تساعدك في تصميم موقع إلكتروني مجانًا ودون الحاجة لخبرة

 Websitebuilder

Websitebuilder.com

كما الموقع السابق هذا الموقع متاح باللغة الإنكليزية فقط، وفيه الخيارات المجانية والمدفوعة، وكما كل المواقع فأن الخيار المجاني ذا خصائص أقل، في حين يتمتع أصحاب الاشتراكات المدفوعة بكل الخدمات والميزات والخصائص التي يوفرها الموقع، والتي تشمل العديد من متطلبات الموقع الإلكتروني مثل الدومين أو النطاق والاستضافة وأدوات تحليل بيانات الموقع وتهيئته لمحركات البحث وغيرها من خدمات البريد الإلكتروني والنسخ الاحتياطي للموقع وتأمينه، بما في ذلك بوابات الدفع الإلكتروني للمتاجر الإلكترونية.

webstarts

Webstarts.com

سواء كنت تريد إنشاء مدونة إلكترونية خاصة بك أو موقع لمشروع تجاري تملكه أو متجر إلكتروني تفكر في إنشاءه، فهذا الموقع أيضًا سيقدم لك كل الخدمات التي تحتاجها بهذا الشأن، سواء كنت تريد خدمات مجانية أو مدفوعة، وبالتأكيد الخدمات المدفوعة ستكون أكثر تميزًا وتوفر لك المزيد من الخيارات كما المواقع الأخرى. كذلك يمكنك حجز نطاق الموقع والاستضافة المناسبة لاحتياجاتك عبر هذه المنصة.

لنكون بذلك تعرفنا إلى مجموعة مواقع وأدوات تساعدك في تصميم موقع إلكتروني خاص بك وأي كان الغرض من وراءه سواء موقع لنشاط تجاري أو متجر إلكتروني أو موقع شخصي أو أي من المجالات الأخرى التي يلزم لها إنشاء موقع على شبكة الويب. وطبعًا كما قلنا هذه الأدوات تساعدك لهذا الغرض حتى لو لم يكن لديك أية خبرة سابقة في مجال البرمجة وتصميم المواقع.

قد يعجبك ايضا