المعهد البريطاني لتعلم اللغة الإنجليزية الوجهة رقم 1 لتعلم الإنجليزية British Council

المعهد الثقافي البريطاني لتعلم اللغة الإنجليزية … هو وجهتك الأفضل في حال كنت تود تعلم اللغة وإتقانها من قبل جهة معتمدة بشكل رسمي وعلى مستوى العالم مع أفضل الأساتذة الخبراء المؤهلين تأهيل عالي لمساعدتك في تحقيق إنجازات لا مثيل لها.

إن كنت تريد حقًا تعلم اللغة الإنجليزية هكذا فاعتمد علينا وإليك كل ما يخص المعهد الثقافي البريطاني لتعلم اللغة الإنجليزية حول تفاصيل الكورسات والاختيارات المتاحة أمامك وطريقة التعلم.

المعهد الثقافي البريطاني British Council

المعهد الثقافي البريطاني British Council

تم تأسيس المجلس الثقافي البريطاني عام 1934 وقد تم البدء بافتتاح المكاتب في الخارج عام 1938 حتى يكون أقدم منظمة علاقات ثقافية عالمية، في البداية كان اسمه “اللجنة البريطانية للعلاقات الثقافية مع الدول الأخرى”.

من خلال الفنون والثقافة وتعليم اللغة الإنجليزية يعمل المجلس الثقافي البريطاني على بناء العلاقات بين الأشخاص في الولايات المتحدة وبين الأشخاص في جميع أنحاء العالم فهو يربط أفضل ما في الولايات المتحدة بالعالم ويربط أفضل ما في العلم مع الولايات المتحدة.

يعمل المعهد وفق طريقتين: مباشرة مع الأفراد حول العالم لتحسين حياتهم وجعلها أفضل، والثانية مع الحكومات والشركات لأجل إحداث فرق باتجاه الأفضل على كل من المدى القريب والبعيد بما يحقق الفائدة للملايين حول العالم.

المجلس الثقافي البريطاني يعمل على أرض الواقع في أكثر من 100 دولة وقد تواصل بشكل مباشر مع ما يزيد عن 80 مليون شخص بين عامي 2019 و2020، وتواصل مع ما يزيد عن 791 مليون شخص بشكل عام عن طريق الإنترنت والبث والمنشورات.


المعهد البريطاني لتعلم اللغة الإنجليزية

المعهد البريطاني لتعلم اللغة الإنجليزية

هنا سوف تتعلم مع أفضل خبراء اللغة الإنجليزية حول العالم فمهما كان مستواك في اللغة سوف تجد الكورسات التي تناسبك والتي تدعمك بالمهارات والمؤهلات المعترف بها بشكل دولي.

هنا المكان المناسب لك سواء كنت سوف:

  • تتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت.
  • تعلم اللغة الإنجليزية وجهًا لوجه ضمن فصول دراسية.
  • دراسة اللغة الإنجليزية في المملكة المتحدة.

وسوف نشرح كل من هذه الاختيارات بالتفصيل.


المعهد البريطاني لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت

المعهد البريطاني لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت

من خلال المعهد البريطاني لتعلم اللغة الإنجليزية أون لاين عبر الإنترنت سوف تنضم إلى ملايين الأشخاص حول العالم لأجل تعلم اللغة وذلك مهما كان عمرك أو مستوى لغتك أو الإمكانيات التي تملكها.

يتم التعلم من قبل أفضل المدرسين المحترفين والمؤهلين على مستوى عالي من التـأهيل، وذلك عن طريق تقديم وتوفير الأدوات والمعلومات والنصائح والتوجيهات التي تحتاجها، وذلك نتاج لما يزيد عن 80 عام من الخبرة في تعليم اللغة الإنجليزية ووصل لما يفوق الـ 80 مليون شخص كل عام.

يعمل المعهد البريطاني لتعلم اللغة الإنجليزية على مساعدة الطلاب حول العالم لأجل تحقيق أهداف وإنجازات رائعة تفتح أمامهم فرص ذهبية، فهنا يتعلمون الثقة بأنفسهم ويحسنون من مستواهم في اللغة الإنجليزية ومهاراتهم المختلفة بالإضافة إلى التواصل مع الزملاء والأصدقاء.

تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت ينقسم إلى قسمين: الأول مخصص للكبار والثاني مخصص للأطفال والمراهقين.

1 – تعلم اللغة الإنجليزية للكبار

يقدم المعهد البريطاني لتعلم اللغة الإنجليزية للكبار الكورسات التالية:

اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت

قم بتخصيص مجال تعلمك واجعل أهداف دراستك أكثر تحديدًا، كل ما عليك القيام به هو اختيار برنامج دراسة خاص بك يناسبك من حيث المدة والميزانية وأسلوب حياتك لتحصل في النهاية على شهادة إنجاز معترفة بشكل رسمي من قبل أصحاب العمل حول العالم.

هذا الكورس يضم دروس تفاعلية مباشرة بالإضافة إلى إمكانية التواصل والتفاعل مع المعلمين والطلاب.

يمكنك البدء بالنسخة المجانية والتي تكون متاحة لمدة 7 أيام ومن ثم اختر الخطة التي تناسبك من بين الخطط الثلاثة المتوفرة:

  • الخطة الفضية: تضم 5 دروس في الشهر مدة كل درس 55 دقيقة (لا توفر نسخة تجريبية مجانية).
  • الخطة الذهبية: تضم 10 دروس في الشهر مدة كل درس 55 دقيقة (توفر نسخة تجريبية مجانية).
  • الخطة البلاتينية: تضم 15 دروس في الشهر مدة كل درس 55 دقيقة (توفر نسخة تجريبية مجانية).

يمكنك من خلال هذا البرنامج تحسين مهاراتك باللغة الإنجليزية من القواعد والتحدث والنطق وغيرها، وتتم الدراسة في فصول دراسية على مستوى عالمي يضم كل فصل 10 طلاب وذلك في الأوقات التي تناسبك، كذلك سوف تتبع تقدمك من خلال التقييمات والاختبارات وردود الفعل المباشرة من الأساتذة.

الدورات مناسبة للأشخاص في مستوى لغوي ما قبل المتوسط والمستويات الأعلى، أما في حال لم تكن على علم بمستوى لغتك الإنجليزية فلا تقلق لأنه يمكنك اجتياز اختبار تحديد المستوى المجاني.

قد يهمك: مواقع لإجراء امتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية اونلاين

مدرسو اللغة الإنجليزية الشخصيون عبر الإنترنت EnglishScore Tutors

هي عبارة عن خدمة تعليمية شخصية يتم فيها تقديم دروس في اللغة الإنجليزية الفردية أون لاين لمدة 30 دقيقة وذلك من قبل مدرسين خبراء ومعتمدين من المجلس البريطاني بما يخص المجال الذي تهتم به مقابل جنيه إسترليني واحد.

فقد تم تصميم هذه الخدمة لأجل أن تلبي الاحتياجات الخاصة بك بشكل كامل، فأنت من يختار الموضوع أو المهارة التي تود تحسينها كما يمكنك اختيار خطة تعليمية مناسبة أما في حال لم تكن متأكد حول ما الذي ستختاره فيمكنك الحصول على توصيات من قبل مدرسك، وكذلك سوف يقدم لك المدرس ملاحظات مهمة تخص مهارة التحدث لديك.

يمكنك التخطيط واختيار أوقات الدروس التي تناسبك لأن المدرسين متوفرون طوال الوقت على مدار الـ 24 ساعة وخلال أيام الأسبوع بالكامل حتى أثناء العطل.

المدرسون يملكون خبرة رائعة في مهارات الإنجليزي وفي القدرة على التدريس بالإضافة إلى مهارات مهنية في مجالات أخرى مثل التسويق والمبيعات والخدمات المصرفية والموارد البشرية وغيرها… ويمكنك فهم خبرتهم ولهجتهم من خلال حضور العروض الفيديوية التعريفية القصيرة الخاصة بهم.

دورات موجهة للمعلمين

سوف تجد الكثير من الدورات المفيدة والتي تزيد من خبراتك وتضمن لك المؤهلات التي تفتح أمامك فرص كبيرة، وبشكل خاص للمعلمين.

وأهم الكورسات القصيرة التي سوف تجدها:

  • الدراسة في المملكة المتحدة: دليل لوكلاء التعليم (كورس مجاني 3 ساعات في الأسبوع لمدة 3 أسابيع).
  • فهم اللغة: التعلم والتعليم (3 ساعات في الأسبوع لمدة 4 أسابيع).
  • أن تصبح مدرس أفضل: استكشف التطور المهني (3 ساعات في الأسبوع لمدة 4 أسابيع).

وغيرها الكثير من الكورسات التي يمكنك الاطلاع على كل التفاصيل والمعلومات الخاصة بها.

2 – تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال والمراهقين

يقدم المعهد البريطاني لتعلم اللغة الإنجليزية للأطفال والمرهقين الكورسات التالية تبعًا للفئة العمرية:

وقت التعلم مع تيمي (2-6 سنوات)

إنها تجربة تعلم مبتكرة حائزة على جوائز الأوسكار والمجلس الثقافي، تتضمن كورسات وتطبيقات عديدة وسلسل مقاطع فيديو تساعد الأطفال بين عمر 2 – 6 سنوات على تعلم الإنجليزية بطريقة ممتعة.

تبدأ تجربة التعلم من هنا من الاعتماد على المعهد الثقافي البريطاني لأجل تقديم الأفضل لطفلك، كل ما عليك فعله هو تحديد الدورة التي تناسبك وأن تجد الوقت الملائم، يمكن لطفلك أن يحضر الدورات في الفصول الدراسية إن كان هناك أي منها قريب منك.

كما يمكن له أن يستمر في التعلم من المنزل عبر الإنترنت من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو في اليوتيوب، بالإضافة إلى تنزيل التطبيقات المصممة بطريقة رائعة لتضمن أفضل نتيجة من التعلم.

كذلك ستجد مجموعة قيمة من الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت الموجهة للمعلمين والآباء بالإضافة إلى النصائح التي ستهمك.

قد يهمك: هل تريد لطفلك تعلم الإنجليزي؟ إليك أفضل 8 مواقع تعليم الإنجليزي للأطفال

الابتدائية بلس Primary Plus (6 – 12 سنة)

طفلك على موعد مع نهج جديد في التعلم فهو سيختبر تجربة تعليمة مبتكرة يمكن من خلالها أن يحقق أقصى درجات الاستفادة بما يحفز خياله ويجعله أكثر قدرة على التعبير عن نفسه وذلك من خلال:

  • الدروس المباشرة الأون لاين مع الأستاذ المتخصص.
  • الدروس التفاعلي المستقلة والتي يتم وضعها من قبل المعلم، بحيث يتعلم الطفل في بيئة آمنة وممتعة وسهلة الاستخدام.

يمكنك أن تصل إلى الملف الخاص بطفلك حتى تتابع التقدمه والمستوى الذي يصل إليه والاحتفال معه بنجاحه.

استعد لأن طفلك سوف يحب الدروس التفاعلية، أما عن السبب فهناك الكثير: سيكون هناك الوقت الكافي ليمارس اللغة الإنجليزية مع زملاء من العمر نفسه بالإضافة إلى أن الفصول صغيرة والمدرسين مؤهلين بشكل عالي وهذا ما يضمن حصول كل طالب على قدر جيد من الاهتمام، والدروس بشكل عام ليست طويلة ولا متعبة بحيث يحافظ الطفل على تركيزه.

الثانوية بلس (12 – 17 سنة)

وفق النهج نفسه المتبع في القسم السابقة ولكن هنا على مستوى متقدم أكثر، فالطلاب سوف يتعلمون من خلال:

  • الدروس المباشرة الأون لاين مع الأستاذ المتخصص.
  • الدروس التفاعلي المستقلة والتي يتم وضعها من قبل المعلم، بحيث يتعلم الطفل في بيئة آمنة وممتعة وسهلة الاستخدام.

إن الفصول التفاعلية المباشرة تضمن الكثير لابنك وذلك نتيجة:

  • توفر وقت كبير للتحدث باللغة الإنجليزية مع زملاء الفضل.
  • من خلال العمل على المشاريع ضمن فريق سوف تتطور لديه مهارات التواصل.
  • سيتمكن من إنشاء مشروع في نهاية كل وحدة والذي يمكن أن يكون عرض تقديمي أو بحث.
  • سيضمن تنمية المهارات التي يحتاجها للنجاح في الاختبارات المدرسية والجامعية على مستوى دولي.
  • التركيز على المجالات والمواضيع الأكثر أهمية: الذكاء الصناعي – الألعاب – تغييرات المناخ وغيرها….

المتطلبات التقنية التي تحتاجها

يمكنك الوصول إلى الدروس التفاعلية والدروس المباشرة من خلال كمبيوتر شخصي أو لاب توب أو جهاز لوحي، ولكن لا يمكن الاعتماد على الهاتف المحمول وذلك نظرًا لأن المعهد يرغب بالتأكد من الحصول على تجربة تعليمية بجودة عالية.

ولأجل ضمان تجربة تعليمية بأقصى درجات الاستفادة يفضل أن يتوفر لديك: اتصال إنترنت جيد – سماعات رأس بها ميكروفون أو سماعات ومكبر صوت – كاميرا ويب.


فصول اللغة الإنجليزية المباشرة

فصول اللغة الإنجليزية المباشرة

يوفر المجلس البريطاني لتعليم اللغة الإنجليزية مجموعة من الدورات التي يتم حضورها ضمن فصول دراسية مباشرة، وذلك ضمن عدد من الدول والمدن.

وبالتالي سوف تحتاج إلى اختيار الدولة التي تتواجد فيها حاليًا وذلك ضمن الخانة المخصصة في صفحة الكورسات في الموقع، ومن ثم بشكل تلقائي سوف تنتقل إلى الموقع المخصص للمعهد الثقافي البريطاني في مدينتك وسوف تجد كل المعلومات التي تحتاجها حول الكورسات المتوفر وتفاصيل ومعلومات عنها بالإضافة إلى طريقة التسجيل وحجز المقعد وغيرها….

تتوفر الكورسات المخصصة للكبار والتي تركز على اختبارات اللغة وتطوير القدرات والمهارات اللغوية، بالإضافة إلى الكورسات والتطبيقات الموجهة للأطفال والمراهقين بما يغطي مختلف الفئات العمرية والمجالات.


دراسة اللغة الإنجليزية في المملكة المتحدة

فصول اللغة الإنجليزية المباشرة

إن المملكة المتحدة تعد الوجهة الأفضل لتعلم اللغة الإنجليزية وذلك نظرًا للسمعة الأكاديمية المتميزة التي تتمتع بها بالإضافة إلى التاريخ والتراث الثقافي الغني والأرياف الجميلة والمدن المزدهرة.

سوف تجد مجموعة من الدورات المناسبة والتي تغطي مجالات كثيرة ومستويات مختلفة بالإضافة إلى أن المعهد الثقافي البريطاني سوف يوجهك إلى عدد من المواقع المعتمدة التي ستساعدك للعثور على الدورة المناسبة.


كن واثق من اختيارك وابدأ! يمكنك استغلال وقت فراغك بالدورات عبر الإنترنت واستغلال العطلة الصيفية بالدراسة في الولايات المتحدة أما إن كنت قريب من مركز معتمد للمعهد سوف تتمكن من الدراسة وجهًا لوجه مع الأساتذة الخبراء.


المزيد من المنصات التعليمية:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.