تعرف معنا إلى عملية نحت الجسم

كثير من الأشخاص يرغبون بالحصول على جسم مثالي خالي من الدهون الزائدة والترهلات المزعجة متناسق الطول والوزن وبفترة قصيرة للتمتع بحياة جميلة ومريحة فالنساء يرغبن بخصر جميل وجسم نحيل والرجال يرغبون بإبراز جمال العضلات، لتحقيق هذا الامر يلجأ الكثير من الأشخاص إلى إجراء عملية تسمى نحت الجسم والتي سنتعرف على تفاصيلها أكثر في هذه المقالة.

ما هو نحت الجسم؟

نحت الجسم هو تقنية جديدة تعتمد على مبدأ تغيير شكل الجسم بشكل كامل لتحقيق رغبة الشخص، أحيانا تكون رغبة المريض بسيطة فقط التخلص من بعض الدهون وأحيانا يكون طلبه تغيير شكل الجسم بشكل كامل للحصول على جسم متناسق ليس فقط بالطول والوزن وإنما بكل التفاصيل.

ما هي طرق نحت الجسم؟

يوجد عدة طرق للحصول على نتائج جيدة بطريقة نحت الجسم سنعرضها لكم لتختاروا ما يناسبكم:

1 –  نحت الجسم بالليزر منخفض المستوى

تسمى هذه الطريقة الليزر البارد أو الزيرونا وهي تقنية لا تحتاج إلى جراحة بل تعتمد على استخدام أشعة الليزر منخفض المستوى التي تعمل على مبدأ تفتيت الدهون فتبدأ بالخروج من الجسم بعد كل جلسة تدريجيا ونحتاج بعض الوقت لنلاحظ النتائج المرغوبة.

2 – نحت الجسم بالفيزر

تقنية غير جراحية تعتمد استخدام الموجات فوق الصوتية عالية التردد حيث تقوم بتفتيت الدهون والتي تخرج من الجسم تدريجيا بعد كل جلسة لذلك نحتاج بعض الوقت لنشاهد النتائج الناجحة.

3 – الأشعة تحت الحمراء

تقنية جيدة تعتمد على تحقيق أمرين: الأول استخدام الموجات الصوتية لتفتيت الدهون التي بدورها تخرج من الجسم تدريجيا، والثاني تنشيط الدورة الدموية اللمفاوية التي تساعد على إزالة الدهون والسموم من الجسم بعد الجلسة تدريجيا.

4 – طريقة التدليك

طريقة بسيطة ولكن بطيئة تحتاج إلى تكرار الجلسة أكثر من مرة، تعمل على تنشيط الدورة الدموية اللمفاوية لتسهيل حرق الدهون العنيدة وتساهم في شد الجسم وتأتي بنتائج جيدة جدا.

5 – نحت الجسم بالتبريد

طريقة جيدة لا تحتاج إلى استخدام الإبر أو الجراحة نهائيا ولا تسبب الألم ولكن تحتاج إلى التخدير الموضعي، تعتمد على تفتيت الدهون لتخرج خارج الجسم.

6 – تقنية الميزوثيرابي

تقنية جيدة تعتمد على حقن مواد تحت الجلد لتحقيق أغراض تجميلية وعلاجية، قد تستخدم لتفتيت الدهون أو لشد الجلد ولكن نحتاج لتكرار الجلسة عدة مرات، يمكن أن نستعين بالفيتامينات والأنزيمات مع المواد المحقونة لتسريع نجاح العملية والحصول على نتائج أفضل.

7 – نحت الجسم رباعي الأبعاد

تقنية متطورة جدا نتائجها رائعة وسريعة، تحتاج إلى جراحة وقد تشعر بالألم، تعتمد على استخدام الأشعة الليزرية عالية الدقة للتخلص من الدهون وتحديد شكل العضلة، جلسة واحدة كافية ولكن تحتاج بعدها الى فترة نقاهة لتستطيع العودة إلى نشاطك اليومي.

ما هي أهم الأمور يجب معرفتها قبل الخضوع لنحت الجسم؟

إليك أهم الأمور التي يجب وضعها في الحسبان قبل اتخاذ القرار المناسب لنحت الجسم:

  • إن كل طريقة من طرق نحت الجسم لها خصوصية من حيث عدد الجلسات، التكلفة والنتائج والتي قد تناسب فئة معينة فقط من المرضى، فالتكلفة تختلف حسب عدد الجلسات وحسب الأجهزة المستخدمة وكذلك حسب خبرة الطبيب.
  • يجب التأكد من خبرة الطبيب وسمعته ونشاط المركز الذي سيتم اجراء الجلسات فيه، بعض التقنيات لا تحتاج مركز طبي وإنما مركز متخصص ولكن الطرق التي تحتاج الى جراحة تحتاج مركز طبي متخصص.
  • يجب على المريض شرح التاريخ الطبي للمختص الذي سيقوم بعملية النحت حيث إنه من الضروري التأكد من تمتع المريض بصحة جيدة وعدم شكواه من أية أمراض أو تناوله لأدوية قد تعيق العملية أو تؤثر على النتائج، ومن الأفضل الابتعاد عن التدخين.
  • كل طريقة لها عدد جلسات معين يجب إتمامها للوصول إلى النتائج المرغوبة وعدد الجلسات مرتبط بنوع التقنية ورغبة المريض وكذلك قدرته المادية باستثناء طريقة نحت الجسم رباعي الابعاد حيث تحتاج هذه الطريقة جلسة واحدة فقط وبعدها فترة نقاهة.
  • قد يحتاج المريض بعد الجلسات إلى استخدام الكمادات أو كريمات معينة لتسريع ظهور النتائج الجيدة.
  • يجب اتباع نظام صحي وممارسة الرياضة والابتعاد عن التدخين للمحافظة على نتائج العملية أطول وقت ممكن.
  • من الأفضل أن يسأل المريض الطبيب عن أي استفسار أو سؤال يخص عملية نحت الجسم ووضع برنامج للعلاج من البداية إلى النهاية.
  • هناك الكثير من المشاهير العرب والأجانب الذين قاموا بإجراء عملية نحت الجسم.
  • قد يحدث عدوى أو حروق بعد العملية ولكن يتم علاجها باستخدام مضادات الالتهاب والكريمات ومن الأفضل مراجعة الطبيب عند حدوث أي مضاعفات.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.