مقالات أخرى مميزة

كيف تعرف أنه يحبك من لغة الجسد؟

قيل سابقًا وما زال يقال الكثير عن الحب وعلاماته وتفسيراته وكيف يكون وما إلى ذلك، ودائمًا ما يبحث الكثيرون عن كيفية التأكد من حقيقة مشاعر الحب، وكيف تعرف إنه يحبك، وهل المشاعر التي يظهرها شخص ما صادقة وحقيقية فعلًا أم لا تتعدى كونها مجاملة أو خداع فقط.

من لغة الجسد كيف تعرف أنه يحبك ؟

وخلافًا لما هو شائع فإن معرفة حقيقة مشاعر شخص ما تجاهك ليست بالأمر الصعب، فقط أفتح عينيك جيدًا ولاحظ هذه العلامات التي سنذكرها هنا لتعرف مدى صدق ما يضمره الشخص لك، فإذا ما رأيت الكثير منها في سلوك هذا الشخص فإنه حتمًا يحمل الكثير من مشاعر الحب والود الصادقة تجاهك.

ولكن قبل أن اسرد عليك إشارات لغة الجسد تلك لتعرف إنه يحبك أم لا، لابد من أن تضع في حسبانك بأن ظهور علامة واحدة من هذه العلامات في سلوك الشخص غير كافية لتتأكد من حقيقة مشاعر الشخص تجاهك. بل لا بد من ظهور أكثر من إشارة من هذه الإشارات بحسب علم النفس وخبراء لغة الجسد.

إذا كان شخص ما يحبك أو بشكل أو آخر مهتم فيك فأنه حتمًا لن يبوح لك بمشاعره حتى يتأكد من إنك تبادله ذات المشاعر، ولكن عقله الباطن وبطريقة لا إرادية سيبقى يُصدر إشارات تعبر عن حبه لك، وأنت بدورك قد تنتبه لها أو لا. وحتى تكون واعي لهذا الأمر إليك أبرز ما يمكن ملاحظته في لغة الجسد لمن يحبك

المسافة الفاصلة بينكم

عادةً عندما يكون الشخص مهتم فيك أو يحبك فأنه سيحافظ على مسافة قصيرة بينك وبينه وأقل من المسافة التي تكون عادةً بينه وشخص آخر. ويمكن ملاحظة ذلك سواء بالجلوس أو أثناء المشي أو الوقوف، حيث سيسعى ذلك الشخص وبطريقة لا واعية من أن يبقى بقربك قدر الإمكان.

يكون في الجهة المقابلة لك

واحدة من أهم علامات لغة الجسد التي يمكن ملاحظتها في سلوك من يحبك أو يهتم فيك هي سعيه الدائم في أن يكون في الجهة المقابلة لك سواء في الجلوس أو الوقوف، وحتى لو كان هذا الشخص يقف مع شخص أو مجموعة أشخاص غيرك فأنه سيسعى لأن تكون عيونه موجهة حيث تقف أو الجهة التي تقف فيها.

إيماءة الإعجاب بشيء

إيماءة الإعجاب بشيء

تدليك ملامح الوجه بأطراف الأصابع تشير إلى أن الشخص معجب أو مهتم بشيء أو أنه أعطاه تقييم إيجابي كما يقول خبراء لغة الجسد. إذن هذه الإشارة وكما تظهر في الصورة توضح أن الشخص مهتم فيك إذا ما فعلها عند رؤيتك.

اغتنام كل فرصة للحديث معك

غالبًا الشخص الذي يحبك سيستغل كل فرصة تُسنح له للحديث معك سواء مباشرةً أو عبر الهاتف أو حتى المجيء إليك.

فإذا لاحظت الشخص يحادثك أو يتواصل معك لأي أمر كان قد يكون بسيط وتافه بما فيه الكفاية، وقد يتصل بك ليسألك عن أمر ما ربما هو يعرفه ولكن فقط رغبة بمحادثتك.

أما إذا ما كان الشخص ذكي بما فيه الكفاية فحتمًا سيجد سبب مقنع ليتواصل معك ولكن إذا لاحظت زيادة اتصالاته بك أكثر من المعتاد وبشكل يفوق الحد الطبيعي فهذا يعني حتمًا أنه يحبك.

الابتسامة

كثرة تبسم الشخص خلال حديثه معك حتى ولو لم يكن هناك داعي للتبسم فإنه في الغالب سيكون علامة واضحة ومؤكدة على حبه لك، وفي الغالب سيحاول هذا الشخص إخفاء ابتسامته في حال غياب أي سبب يدعو للتبسم ولكن سيظهر آثر ذلك على وجهه كاشفًا أمره وحقيقة مشاعره تجاهك.

إطالة الابتسامة أكثر من المعتاد

الابتسامة الزائفة أو التي تكون عادية لا أكثر تزول سريعًا بمجرد انتهاء مسببها، ولكن عندما تكون الابتسامة لشخص نحبه ومهتمين فيه فإنها تدوم أكثر من المعتاد ولا تتلاشى سريعًا كما الابتسامة العادية. لاحظ ذلك على وجهك خلال حديثك مع من تحب.

كثرة اللقاءات بينكم

إذا لاحظت أن شخص ما أصبح يلتقيك مصادفةً في أماكن مختلفة وأكثر من المعتاد، فتأكد إن كل هذه ليست مصادفة وإنما لقاءات متعمدة من الشخص، حيث يتعمد الذهاب لأماكن من المعروف إنك تتواجد فيها عادةً، وربما غيّر هذا الشخص كل جدول مواعيده حتى يراك أو يلتقيك في مكان ما، هذه واحدة من العلامات المهمة على اهتمام الشخص بك ومشاعره تجاهك.

التقرب من معارفك

محاولة الشخص للتقرب من أصدقائك ومعارفك وحتى أقربائك أحيانًا وسعيه ليكون لطيف بما فيه الكفاية معهم وخاصة إذا لم يكن هناك أي معرفة مسبقة بينه وبينهم هو علامة واضحة على ما يحمله من مشاعر حب وود تجاهك.

يتأكد من وجودك بين الحين والآخر

أثناء وجودكم في ذات المكان من يحبك سيبقى ينظر إليك بين الحين والآخر ليتأكد من وجودك بحيث يسعى لأن تبقى ضمن دائرة نظره قدر الإمكان.

هذه أبرز وأهم علامات لغة الجسد التي يمكن قراءتها في سلوك وتصرفات شخص ما لتتأكد من حقيقة مشاعره تجاهك ولتعرف إنه يحبك أم لا. والآن أخبرنا بعد أن تعرفت على هذه العلامات إن كان شخص ما يحبك أم لا؟ 🙂

الوسوم