طريقة حظر الإعلانات والنوافذ المنبثقة على هواتف أندرويد

طرق منع ظهور الإعلانات على هواتف أندرويد

أصبح الإعلان أكثر انتشارًا وهناك العديد من الطرق لمواجهته، خاصةً إذا كنا نتصفح الإنترنت. الإعلان في الحقيقة هو روح التجارة، كما كان يقول بعض الحكماء القدماء، بعبارة أخرى، الإعلان ضروري لكي تستطيع المواقع والمدونات متابعة أنشطتها. ومع ذلك، في بعض الأحيان يكون الأمر مزعجًا للغاية ويستحق حظره.

إذا كنت نستخدم هاتف الذكي يعمل بنظام التشغيل أندرويد، سنشرح لك في هذا المقال عن كيفية حظر الإعلانات والنوافذ المنبثقة.

طريقة حظر الإعلانات والنوافذ المنبثقة على هواتف أندرويد

ما هي عيوب الإعلان على أندرويد؟

الإعلان ليس مجرد توغل عند تصفح هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد، ولكن لديه عيبًا مخفيًا لا شك فيه، إذ يتم تنزيل البانرات الإعلانية على جهازك من خلال استهلاك خطة الاشتراك بالبيانات. لذلك، تميل الإعلانات واللافتات إلى استهلاك عدة ميغابايتات على المدى الطويل.

هذا لا يؤثر فقط على البيانات التي تقوم بتنزيلها، بل يؤثر أيضًا على استقلالية الهاتف الذكي، وبالتالي، قد يؤدي إلغاء الإعلانات على هاتفك الذكي إلى الحصول على فوائد جدية. كما يمكن أن يؤدي إلى تحسين أداء هاتف أندرويد الذكي الخاص بك، بدلًا من إجباره على معالجة معلومات أكثر بدون فائدة.

لتلخيص ذلك، الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من خلال منع الإعلانات والنوافذ المنبثقة على هواتف أندرويد هي:

  • تقليل استهلاك بيانات الإنترنت وتحميل صفحات الويب بشكلٍ أسرع.
  • تحسين أداء الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، خاصةً إذا كانت قديمة.
  • التقليل من خطر إصابة هاتفك الذكي بالفيروسات.
  • ستكون التطبيقات والألعاب أكثر نظافة بشكلٍ عام.

ما هي طرق منع الإعلانات والنوافذ المنبثقة على أندرويد؟

من الواضح أنه إذا كنت تجري بحثًا عبر الإنترنت، فهناك طرق مختلفة لحظر الإعلانات على أندرويد، لكن الطريقة الأسرع والأسهل هي تثبيت متصفح بديل مثل Adblock Browser، سيؤدي هذا إلى إزالة الإعلانات نهائيًا من المتصفح عند تصفح الويب.

واحدة من أكثر المضايقات غير السارة التي يمكن أن تحدث عندما تستخدم هذا المتصفح هي وجود إشارة مزعجة على شريط الإشعارات، ولكن يمكن حل هذه المشكلة بسهولة:

  • اذهب إلى إعدادات جهاز الأندرويد خاصتك
  • اذهب إلى التطبيقات
  • اختر Adblock Browser
  • في هذه الشاشة، حدد “الإشعارات”.
  • اختر ما تريد إظهاره أو قم إلغاء تحديد “السماح بالإشعارات”.

Blokada: لديه أيضًا حلٌ بديل

الإعلان هو روح التجارة، لكنه يعرف بأنه يسبب الإزعاج عندما لا يكون ذو صلة باهتماماتك أو يكون منتشرًا على نطاقٍ واسعٍ في بعض صفحات الويب، يمكنك حظر الإعلانات على هواتف أندرويد بفضل مشروع مفتوح المصدر ولد على منصة XDA (منتدى المطورين الشهير): اسم المشروع هو Blokada، الذي تتميز واجهته الرسومية بالنظافة والخطية. وهو يساعد على احترام الأمان وحفظ البيانات عند تصفح الإنترنت

قد يكون هذا الحل المفضل بالنسبة لي لأنه يعمل على جميع التطبيقات، وليس بالضرورة على المتصفح عند تصفح الويب. لا يتطلب هذا البرنامج وجود root أو modding، فهو يعمل على كل من شبكة المحمول وشبكة الـ Wi-Fi. عند تنشيطه سيقوم بعمله فورًا وبصمت. ولكن عليك أن تضع في اعتبارك أنك لن تجده في متجر جوجل بلاي، لذا سيكون عليك تنزيله حصرًا من الصفحة الرسمية لأنه للأسف، لا يتوافق مع قواعد جوجل بلاي ومفهوم الإعلان الذي تطلبه شركة جوجل.

طرق أخرى لمنع الإعلانات والنوافذ المنبثقة على أندرويد

من الواضح أن أحد أكبر المضايقات عند العمل على هاتف أندرويد هو فتح النوافذ المنبثقة المزعجة، لكن لا تقلق، هناك العديد من الحلول التي تتضمن خدمات حظر الإعلان adblock المدمجة بالفعل في التطبيقات. هذا هو الحال مع تطبيق متصفح Opera Mini الشهير، وهو نسخة الهواتف المحمولة لتطبيق الكمبيوتر الشهير. يفيد هذا الحل الفريد في حجب الإعلانات مع ميزة واضحة تتمثل في تقليل أوقات تحميل الصفحة واستهلاك بيانات أقل.

هل سبق لك أن استخدمت متصفح Google Chrome وكنت مرتاحًا لمتصفح غوغل الشهير هذا؟ هذا المتصفح الرائع يدمج أيضًا ميزة مهمة لمنع الإعلانات المنبثقة. يجب عليك الانتقال إلى إعدادات Chrome -> هناك ميزة يمكن تنشيطها أو لا وفقًا لاحتياجاتك. لكن للأسف، في بعض الأحيان، تبين لي أن هذه الوظيفة المتكاملة لم تعمل بشكلٍ صحيح.

كيفية حظر الإعلان على التطبيقات والألعاب

كما لاحظت من السطور السابقة، لا توجد طريقة محددة لحظر الإعلانات والنوافذ المنبثقة على التطبيقات والألعاب، لأن ذلك يتطلب التدخل في كل ملفات النظام. نحن هنا نقدم الحل،

إذا كنت ترغب في تجربة حل دون أذونات الجذر، فستحتاج إلى استخدام تطبيق VPN محلي. بدون اللجوء إلى الجوانب الفنية الخاصة بـ VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة)، أوصي بـ Adguard القادر على التخلص من الإعلانات على التطبيقات ولكنك لن تجده في متجر جوجل بلاي. السبب بسيط: الإعلان هو مصدر مكاسب المطورين. وبعيدًا عن الإيديولوجيات التي لا نريد أن ندخلها في هذا الدليل، ينشئ Adguard نوعًا من الاتصال الخاص الذي يتم ترشيحه مباشرة لمنع محتوى الإعلانات على الهواتف الذكية بعد إعداد سلسلة بسيطة من الإعدادات.

لسوء الحظ، فإن عيب تطبيق Adguard هو أنه يستهلك الكثير من طاقة البطارية، وبشكلٍ عام، يؤدي إلى إبطاء سرعة الاتصال بالإنترنت. في الواقع، تفقد الفوائد التي ستحصل عليها قيمتها في هذه الحالة، ولهذا السبب لا أستخدم هذا الحل في الحياة اليومية.

قد يعجبك ايضا