أسهل طريقة لتبييض الوجه والبشرة باستخدام الخلطات الطبيعية

هل تعانين سيدتي من البقع الداكنة في وجهك، وترغبين بالحصول على بشرة صافية؟ هل ترغبين سيدتي بالحصول على بشرة وجه بيضاء وجذابة؟ هل توحيد لون بشرة وجهكِ يشغل بالكِ وتبحثين عن حل ناجح؟ هل تبحثين عن أسهل طريقة لتبيض الوجه والبشرة؟

نحن متأكدون بأن معظم السيدات سوف تجيب عن هذه الأسئلة بجواب ” نعم “، ولا نستغرب ذلك فعوامل الطبيعة (أشعة الشمس القوية _ التلوث …) والمستحضرات والمنتجات الصناعية التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية هي التي تضر البشرة وتؤذيها وتفقدها لونها ورونقها وجمالها الطبيعي، لذلك يكون حل هذه المشكلة بالعودة إلى الطبيعة من خلال العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية التي تساعدكِ سيدتي في التمتع بلون الوجه الذي تحبين وتفضلين.

وهنا لا نستطيع الاقتصار على ذكر خلطة واحدة لتبييض الوجه، فالأغذية والأعشاب الطبيعية المفيدة في صحة وجمال البشرة وتبييضها كثيرة، لذلك قمنا هنا باختيار باقة متنوعة وشاملة وغنية من الوصفات والخلطات الطبيعية لتبييض الوجه والبشرة.

اسهل طريقة لتبييض الوجه

خلطة الحليب

تتكون هذه الخلطة من ملعقتين من الحليب السائل نضيف إليهما ملعقتين من ماء الورد وملعقتين من حليب البودرة، نقوم بمزج هذه المكونات بشكل جيد ثم نحضر قطعة من القطن ونبللها بالخلطة ثم نفرك بها كامل الوجه ونترك هذه الخلطة على الوجه لمدة عشر دقائق ثم نقوم بغسل الوجه بالماء، مع تكرار هذه العملية مرتين يوميًا صباحًا ومساءً، حيث يعمل الحليب على تبييض بشرة الوجه بشكل رائع وشدها وإزالة التجاعيد وحب الشباب.

ويمكن أيضًا إضافة حبة من الموز المهروس إلى كوب من الحليب لتصبح عجينة، نقوم بوضعها على الوجه لمدة ربع ساعة ثم تنظيف الوجه بالماء جيدًا.

ونستطيع أيضًا إضافة ملعقة من الزعفران إلى الحليب، ودهن الوجه بهذا الخليط مدة ربع ساعة ثم تنظيف الوجه بالماء. أو نستخدم خلطة الحليب مع الليمون والعسل بنفس الطريقة السابقة فنحصل على نتيجة رائعة من وجه ناصع البياض.

خلطة الطماطم والزبادي

تتكون هذه الخلطة من قطعة واحدة من الطماطم نضعها في الخلاط الكهربائي بعد أن نضيف إليها ملعقتين من الزبادي، نخلطهما في الخلاط جيدًا، ثم نقوم بدهن الخليط المتشكل على كامل الوجه، ونتركه عليه لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل الوجه جيدًا، مع تكرار ذلك ما لا يقل عن مرتين أسبوعيًا لنحصل على بشرة ناصعة البياض.

خلطة النشا وماء الورد

نقوم بإحضار ملعقة من النشا وملعقة من ماء الورد، نضعهما في كوب ماء على النار قليلًا كي تتحول إلى سائل لزج لمدة دقيقة واحدة، ثم نتركه قليلًا حتى يبرد، وندهن به الوجه ونتركه حتى يجف على الوجه، ثم نقوم بفركه بالوجه لمدة دقيقتين لنقوم بعدها بغسل الوجه جيدًا فذلك يساعد على تفتيح بشرة الوجه وتبييضها.

خلطة الزبادي

الطريقة الأولى

نقوم بوضع الزبادي على الوجه كاملًا لمدة خمس دقائق ثم ننظف الوجه بالماء، ونقوم بذلك كل يوم ما لا يقل عن أسبوع فنحصل على لون بشرة الوجه التي نريد. كما يمكن إضافة البرتقال إلى الزبادي، وتطبيق الخليط بنفس الطريقة؛ لنحصل على نتيجة أفضل.

الطريقة الثانية

أو يمكن أيضًا إضافة الخميرة بمقدار أربع ملاعق وملعقتين من ماء الورد والقليل من الماء مع علبة زبادي ثم نقوم بمزج هذه المكونات جيدًا ودهن الوجه بالخليط المتشكل معنا وتركه على الوجه مدة ربع ساعة ثم تنظيف الوجه للحصول على النتيجة المطلوبة.

الطريقة الثالثة

أو تكون هذه الخلطة بإضافة ملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة من الشوفان وملعقة من الزبادي، وتحريك هذه المكونات وخلطها جيدًا ثم وضعها على الوجه لمدة ربع ساعة، نقوم بعدها بتنظيف الوجه بالماء مع تكرار هذه العملية لتحصلين على البشرة البيضاء التي تحلمين بها.

الطريقة الرابعة

ونستطيع أيضًا إضافة ملعقة من الشوفان مع ملعقة من الزبادي وعصير الطماطم، ومزج هذه المكونات جيدًا ثم دهن الوجه بها وتركها على الوجه مدة ربع ساعة حتى تجف لنقوم بعدها بغسل الوجه وتنظيفه.

خلطة الموز:

يتم تحضير هذه الخلطة عن طريق مزج موزة مهروسة مع ملعقة من العسل والزبادي، نقوم بتحريك المزيج ثم ندهن الوجه به مدة ربع ساعة كي نساعد بذلك على تبييض بشرة الوجه بشكل رائع وجذاب.

خلطة زيت اللوز

يمكن استخدام زيت اللوز في تفتيح البشرة وتبييضها من خلال وضع اللوز في الماء مساءً حتى اليوم التالي ثم انتشاله من الماء، وطحنه ونضيف إليه ملعقتين من الحليب، وخلط هذه المكونات جيدًا ثم دهنها على الوجه وتركها مدة ربع ساعة لنقوم بعدها بتنظيف الوجه بالماء.

وأيضًا نستطيع استخدام زيت اللوز في تبييض الوجه من خلال إضافة ملعقتين من الشوفان وملعقتين من العسل مع زيت اللوز ثم تحريك المكونات جيدًا ودهن الوجه بالخليط المتشكل وتركه على الوجه مدة ربع ساعة ثم تنظيف الوجه وغسله بالماء بحركات دائرية.

خلطة أوراق النعناع

وتكون هذه الخلطة بوضع أوراق النعناع على الوجه لتنظيف المسامات وتفتيح البشرة وذلك مدة لا تقل عن ربع ساعة ثم تنظيف الوجه بعدها.

خلطة الخيار

نقوم بهرس حبة من الخيار وإضافة ملعقتين من ماء الورد وملعقتين من الغليسيرين إليها وتحريك الخليط، ثم نقوم بوضعه على الوجه قبل النوم وفي اليوم التالي نقوم بغسل الوجه بالماء مع تكرار هذه العملية لنلاحظ الفرق فيما بعد.

كما يمكن إضافة ملعقة من عضير الليمون مع عصير الخيار ودهن الوجه به لمدة ربع ساعة نقوم بعدها بتنظيف الوجه جيدًا فنحصل على النتيجة التي نرغب بها.

خلطة العسل والليمون

تتكون هذه الخلطة من مزج ملعقة من العسل مع ملعقتين من الليمون بالإضافة إلى أربع ملاعق طحينة والقليل من الماء، ثم دهن الوجه بالخليط لمدة ربع ساعة ثم تنظيف البشرة بالماء، كما يمكن طحن حبة من البطاطا وإضافتها إلى الليمون ثم مزجهما جيدًا لنحصل على عجينة نضعها على الوجه مدة ربع ساعة مع تكرار هذه العملية كي نحصل على أفضل نتيجة.

كما يمكن إضافة ملعقة من زيت حبة البركة إلى ملعقة من عصير الليمون ومزج الخليط ثم دهن الوجه به، وتركه عليه مدة ربع ساعة نقوم بعدها بتنظيف الوجه بالماء لتوحيد لون بشرة الوجه وتفتيحها.

خلطة الغليسيرين والليمون

يتم تحضير هذه الخلطة عن طريق مزج ثلاث ملاعق من عصير الليمون مع ملعقة من الغليسيرين (يمكن إحضاره من الصيدلية) ثم دهن هذا الخليط على الوجه قبل النوم، وفي صباح اليوم التالي يتم غسل الوجه وتنظيفه بالماء مع الحرص على تكرار هذه العملية يوميًا لمدة لا تقل عن أسبوع لتفتيح بشرة الوجه وتوحيد لونها وإزالة البقع الداكنة.

أو نقوم بخلط ملعقة من الشوفان مع عصير الليمون وتحريك الخليط حتى يتماسك ثم دهنه على الوجه وتركه حتى يجف لمدة لا تقل عن ربع ساعة، نقوم بعدها بتنظيف الوجه وغسله بالماء الدافئ، حيث يعد الشوفان مقشر ممتاز لبشرة الوجه فيعمل على توحيد لونها وتفتيحها بشكل فعال.

خلطة الكركم

تتكون هذه الخلطة من عجن ملعقة من الكركم مع الماء ثم وضع العجينة على الوجه حتى تجف، وبعدها نقوم بتنظيف الوجه جيدًا مع تكرار هذه الخلطة.

نصائح هامة للحفاظ على صحة ونضارة بشرة الوجه

  • تناول كميات كافية من الماء يوميًا (ينصح بتناول من 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا).
  • الحصول على ساعات كافية من النوم للحفاظ على صحة بشرة الوجه ونضارتها.
  • عدم تعريض بشرة الوجه لأشعة الشمس القوية ولفترات طويلة، بل استخدام الواقي الشمسي الذي يحمي بشرة الوجه من أشعة الشمس القوية.
  • عدم فرك الوجه بقوة عند تنظيفه.
  • استخدام المستحضرات والغسولات والمنتجات التي تحتوي على الأعشاب والمواد الطبيعية بدلًا من الصناعية والكيميائية.
  • الحرص على تقشير بشرة الوجه كل فترة باستخدام السكر والملح؛ لتجديد خلايا البشرة والعمل على توحيد لونها وتفتيحها.

عليكِ سيدتي الحرص على صحة وسلامة بشرتكِ وخاصةً بشرة الوجه، فجمال وجهكِ وجماله هو أغلى ما تملكينه عزيزتي والذي إذا تعرض للضرر فإنه يحتاج إلى وقتٍ غير قصير لاستعادة رونقه، وإليك هذا المقال الذي سينال إعجابك: 5 وصفات لتبييض الوجه بسرعة خلطات وماسكات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.