طرق التخلص من الرؤوس السوداء في الساقين

من بين المشاكل التي تؤرق الكثير من السيدات الرؤوس السوداء التي توجد في منطقة الساقين من الجسم، فهي بدورها تجعل شكل الساقين غير محبب على الإطلاق، مما يخلق انعدام الثقة بالنفس لدى المرأة.

وهنا تبدأ رحلة البحث عن علاج مناسب لهذه المشكلة، ومن الجدير بالذكر أن طرق العلاج تتعدد وتتنوع في التخلص من الرؤوس السوداء في الساقين وأن هذا ما سوف نقدمه لك سيدتي في مقالنا لتختاري ما يناسب لك بدايًة من الحلول السريعة الوقتية وصولًا إلى الحلول ذات المدى البعيد.

الرؤوس السوداء في الساقين

ما هي الرؤوس السوداء في الساقين؟

هي عبارة عن حبوب لها رؤوس سوداء وتتواجد في الكثير من أجزاء الجسم اختلافًا لطبيعة جسم كل سيدة، ومن أكثر مناطق الجسم التي تعاني من هذه المشكلة هي الساقين.

وتظهر بالأخص بعد إزالة الشعر من الساقين، لذلك يقوم البعض بإطلاق اسم “سيقان الفراولة” على السيقان التي تتواجد بها الرؤوس السوداء، ويرجع هذا الاسم إلى أن المسام السوداء الموجودة في الفراولة تشبه الساقين الموجودة عليهم الرؤوس السوداء.

وهذه المسام الداكنة اللون يكون شكلها ملحوظ بشكل كبير ومحرج للسيدات بالأخص في الضوء الشديد أو في فترة النهار، وهذه المسام المفتوحة يتكون بها زيوت وأوساخ وبكتريا تقوم بمحاصرة الجلد ومن ثم تكون الرؤوس السوداء.

أمور خاطئة تساعد في ظهور الرؤوس السوداء في الساقين:

قبل البدء في طرق لمعالجة مشكلة الرؤوس السوداء التي تظهر في الساقين يجب أن نعرف في البدء الأسباب التي أدت إلى ظهور هذه المشكلة وذلك لتجنبها فيما بعد ومن بين هذه الأسباب أمور نجهلها ونقوم بها بالشكل الخاطئ وهي:

  • حدوث تقطيع للشعرة نفسها خلال إزالتها باستخدام الحلاوة بدلًا من إزالتها من الجذور.
  • الاستخدام الخاطئ لماكينات إزالة الشعر؛ فالجهل بالطريقة الصحيحة لاستخدامها يساعد في ظهور الرؤوس السوداء في الساقين.
  • استعمال ماكينة الحلاقة أكثر من مرة لإزالة الشعر فهذا يجعلها تلمة بعض الشيء وبالتالي لا تعمل على إزالة الشعر من الجذور.

أسباب طبيعية تساعد على ظهور الرؤوس السوداء في الساقين:

ليست جميع الأسباب التي تساعد على ظهور الرؤوس السوداء في الساقين أسباب بشرية تقوم بها السيدات فيوجد منها ما هو طبيعي مثل:

التقدم في العمر

  • وهو من العوامل الطبيعية التي تساعد في ظهور الرؤوس السوداء في الساقين. وهذا يكون نتيجة التعرض للشمس لمدة سنوات طويلة، ومع المدى البعيد تبدأ المعانة من المشكلة.
  • فهذه المشكلة تظهر لدى السيدات ممن تزيد أعمارهم عن الخمسة وخمسون عامًا، وتظهر في أجزاء متفرقة من الجسم وبالأخص في السيقان. فهذه البقع عبارة عن تجمعات من صبغة الجلد والتي بدورها تراكمت على الطبقات العليا من البشرة.

النمش والشامات وغيرها

  • من العوامل الطبيعية الذي يكون الرؤوس السوداء وهو يكون نتيجة وراثة أو لدى البعض من التعرض للشمس بكثرة. وتكثر هذه المشكلة لدى أصحاب البشرة البيضاء والنقية.
  • تظهر الرؤوس السوداء والتي تتحول فيما بعد إلى بقع داكنة اللون مع الأشخاص اللذين يعانون من ارتفاع السكر في الدم. ويرجع ذلك إلى التغييرات التي تحدث في الأوعية الدموية والتي يصاب بها مريض السكر.
  • ظهور الشامات، وهي عبارة عن أورام تتكون تحت الجلد وتظهر في مختلف أجزاء الجسم وتكثر في السيقان وتكون الرؤوس السوداء وأحيانًا تحمل اللون البني.
  • أيضًا من بين الأسباب التي تعمل على ظهور الرؤوس السوداء في الساقين زيادة كمية الحديد في الجسم عن معدلاتها الطبيعية.
  • الحساسية، تكون الرؤوس السوداء توابع طبيعية بعد التعرض للحساسية.

 فيوجد من لديه حساسية تجاه أنواع معينة من أنواع معينة من الصابون والكريمات والكثير من المنتجات الأخرى التي يتم وضعها على الساق.

طرق مختلفة ومتنوعة للتخلص من الرؤوس السوداء في الساقين:

حل سريع للتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء في الساقين:

من المؤكد أن هذه المشكلة لن تنتهي في ليلة وضحاها. ومن المؤكد أيضًا أن الكثير من السيدات يبحثن عن حلول سريعة للانتهاء من هذه المشكلة لكيلا يشعرن بالإحراج.

ولكن يوجد حل سريع ووقتي لهذه المشكلة وهو عمل ماكياج على الساقين بأكملها بما فيهم مناطق تكون الرؤوس السوداء.

 وحاليًا أصبحت أغلب السيدات وإن لم تكن جميعهن لديهم خبرة في وضع المكياج وأنواعه الجيدة أيضًا التي لا تتأثر بالعوامل الخارجية.

وكون هذه الطريقة يوجد لها أضرار في حالة عدم التمكن من إزالة الماكياج بعد ذلك بشكل جيد؛ ففي حالة ترك الماكياج في الساقين لمدة طويلة ولم يتم الاعتناء بإزالته بشكل جيد جدًا وبالصورة الصحيحة يعمل ذلك على زيادة المشكلة التي تعانين منها.

فهذا يسبب انسداد في المسام ويجعل الجلد في وضع متهيج نتيجة وجود مواد بها تركيبات كيميائية ضارة عليه.

بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يختلط هذا المكياج مع الملابس أو الأشياء التي تلامسها الساق.

نصائح تساعد على التخلص من الرؤوس السوداء في الساقين

كما ذكرنا بالسابق أن ظهور المسام السوداء في الساقين نتيجة الحلاقة الخاطئة للساقين. ولكن من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ظهورها هي استخدام شفرة الحلاقة التي تقوم بسحب الشعر وبالتالي لا تزيله نهائيًا من المسام.

فهذا بدوره يؤدي إلى انسداد الخلايا الدهنية وتكون الجلد الميت الذي يسبب ظهور هذه المشكلة. ولذلك أول شيء يجب القيام به هو التوقف وفورًا عن استعمال شفرات الحلاقة الغير مناسبة.

وفي حالة عدم المقدرة عن توقف استخدامها يرجى تقليل عدد مرات الحلاقة مع اتباع النصائح التالية وذلك لتقليل من ظهور الرؤوس السوداء:

  • استخدام أساليب أخرى لإزالة الشعر من الجسم مثل الحلاوة والشمع أو حتى استخدام الليزر، ويتوقف تحديد الطريقة المناسبة لك وفقًا لإمكانيات واحتياجات كل سيدة.
  • يجب أن تحافظي باستمرار على المسام نظيفة، فهذه نقطة هامة تقلل من فرصة تعرضك للرؤوس السوداء على الساقين.

وتتم هذه الطريقة من خلال التخلص من الجلد الميت والأوساخ باستخدام التقشير بطرق طبيعية أو كيميائية.

  • المحافظة على الترطيب اليومي للبشرة من خلال ترطيب بصيلات الشعر التي تنمو بدورها تحت الجلد.
  • قبل نزع الشعر نقم ببل الساق باستخدام الماء الدافئ فهذا بدوره يعمل على زيادة طول الشعر، وهذا بدوره يجعل إزالة الشعر بشكل أسهل إلى جانب أن ذلك يعمل على تفتيح المسام وإعطاء الجلد المرونة التي تمنع تكون الشعر تحت الجلد وبالتالي تمنع ظهور البثور السوداء.

نصائح أخرى تساعد على التخلص من الرؤوس السوداء في الساقين

  • يرجي استخدام أفضل أنواع كريمات الحلاقة المناسبة مع ضرورة مناسبتها لكل نوع بشرة ومن ثم الانتظار ثلاثة دقائق إلى أن يتم تغليف الشعر بصورة كلية، ثم نبدأ في الحلاقة.
  • استخدام شفرات الحلاقة الحادة والمعدة خصيصًا للنساء، مع الحرص على حلاقة الشعر في اتجاه نمو الشعر مرة واحدة أو مرتين فقط.
  • ويجب عدم الضغط على المنطقة الواحدة خلال الحلاقة أكثر من مرة لمنع احمرار مناطق الجسم.
  • بعد الانتهاء من الحلاقة يفضل غسل الجلد بالماء البارد لأن ذلك بدوره يعمل على إغلاق المسام ومنع تلويثها.
  • وهذا التلوث يعد من أكثر الأسباب التي تكون الجراثيم والبكتريا وبالتالي يتكون الجلد الميت الذي يكون الرؤوس السوداء.
  • الحرص على وضع كريم مرطب على الجلد بعد الانتهاء من الحلاقة أو استبداله بزيت الزيتون، فهذا بدوره يعمل على المحافظة على رطوبة البشرة ويقلل من احمرارها.
  • استخدام وصفات طبيعية تعمل على تقليل نمو الشعر، لأن ذلك يمنع تكون الرؤوس السوداء تحت الجلد.
  • الحرص على وضع الكريمات الواقية من الشمس على الساقين قبل التعرض لها.
  • المنع نهائيًا عن استخدام المستحضرات التجميلية التي تسبب الحساسية والتي بدورها تكون الرؤوس السوداء.
  • من الممكن الاستعانة بجلسات الليزر التي تساعدك على التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء في الساقين.
  • في حالة تضخم المشكلة ولم يجدي معها أي علاج منزلي يرجى زيارة الطبيب لمعالجتها على وجه السرعة، ومن الجدير بالذكر أن بعض الحالات تتطلب الجراحة للانتهاء منها.

خلطات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء في الساقين:

سنقدم لك سيدتي مجموعة متنوعة من الخلطات الطبيعية التي تجعلك تتخلصين من مشكلة الرؤوس السوداء في الساقين وذلك مع الاستعمال المتكرر والمواظبة عليها، وكل سيدة تختار الطريقة المناسبة لها:

  • قومي بخلط ملعقتان كبيرتان من السكر مع أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
  • خلط ما يعادل ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الماء الدافئ وذلك حتى يتكون ما يشبه العجينة.
  • خلط كلًا من الملح واللبن إلى أن تتكون العجينة المطلوبة.
  • القيام بمزج عدد ملعقتان كبيرة من السكر البني مع عدد ملعقتان كبار من الصبار مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى أن تتكون العجينة.
  • عمل عجينة مكونة من السكر البني وصودا الخبز مع الماء بمقادير متساوية.

وعند استخدام أي من الطرق السابق ذكرها، نقومي بدعك الجلد جيدًا باستخدام الليفة المخصصة، وأيضًا التقشير باستخدام القفاز والمنشفة المخصصة.

فيتم التدليك برفق مع التأكيد على فرك مناطق تكون الرؤوس السوداء، وذلك بواسطة حركات دائرية لدقائق ثم قومي بشطفها بالماء الدافئ ثم الشطف باستخدام الماء البارد وذلك لغلق المسام.

التخلص من الرؤوس السوداء من الساقين باستخدام التدليك:

التخلص من الرؤوس السوداء في الساقين

التدليك من الطرق التي تعطي الفاعلية الكبيرة للتخلص من الرؤوس السوداء التي توجد في الساقين، لذلك يفضل القيام بتدليك الساقين باستخدام الزيوت والمستحضرات التي تحتوي بين تركيباتها على زيت الألوة فيرا الذي يحفز من نشاط الدورة الدموية، ويقوم بالحفاظ على الجلد رطب وصحي.

ومن الجدير بالذكر أن التدليك بالزيوت المخصصة هي طريقة تكميلية للخلطات الطبيعية فمن الممكن بعد الانتهاء من عمل الخلطة وفركها على الساقين نتبعها بعد ذلك بخطوة التدليك.

أفكار أخرى للتدليك:

  • التدليك باستخدام تكوين مقادير متساوية من الجلسرين النقي مع زيت اللوز وزيت فيتامين e وزيت جوز الهند ويمكن استبداله بزيت الجو جويا.
  • القيام بتقشير ثمرة الخيار ثم هرسه ومن ثم وضعه بواسطة التدليك على مناطق تكون الرؤوس السوداء في الساقين، فهذا بدوره سوف يقلل من اللون الداكن للمسام.
  • إحضار قطرات بسيطة من زيت الشاي وإضافتهم إلى ملعقتين من زيت الزيتون، ثم القيام بتدليك مناطق المشكلة.
  • القيام بخلط قطرات بسيطة من زيت خشب الصندل مع زيت الزيتون أو جوز الهند مع التدليك برفق.
  • قومي بعمل خلطة مكونة من كميات متساوية من عصير الخيار مع عصير الليمون مضافًا لهم ماء الورد.
  • من الممكن أن تقومي بوضع بياض البيض على الأماكن المتضررة مع تركه لدقائق معدودة ثم شطفه بالماء البارد.

ومن الجدير بالذكر أن زيت جوز الهند مقاوم للجراثيم، والملح له دور فعال في التقشير، والسكر من أرق وألطف المكونات التي تقوم بالتقشير على الجلد، بالنسبة للبشرة الحساسة يفضل لها استخدام السكر البني بدلًا من السكر الأبيض.

العسل والليمون والألوة فيرا يساعدوا على التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء في الساقين

العسل:

أن العسل في حد ذاته مرطب وله دور كبير في معالجة ما أصعب من الرؤوس السوداء فهو يقوم بمعالجة الجروح. فهو مرطب طبيعي مائة بالمائة ويساعد الجلد على التخلص من مشكلة البثور السوداء.

لذلك قومي بخلط ملعقتان من عسل النحل مع ملعقة من صودا الخبز إلى أن تتكون العجينة المناسبة، قومي بتدليك الساقين مدة لا تقل عن ثلاثة دقائق، بعد ذلك جهزي منشفة سبق غمرها في الماء الدافئ وضعيها على الساقين.

بعد أن تبرد المنشفة قومي باستخدامها لتنظيف ساقيك من العسل الذي وضع عليها، وهذه الطريقة مع التكرار يوميًا سوف تعطي النتيجة المطلوبة.

الليمون:

البعض يتردد من فكرة وضع الليمون الحمضي على الجلد، ولكن لا داعي للقلق على الإطلاق فالليمون يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي، وهذه الأحماض تقوم بدورها في مساعدة الجلد على التخلص من بقايا الجلد الميتة.

وهذا بدوره يساعد على تكوين الخلايا الجديدة النضرة، والليمون يعمل أيضًا على تبيض الأماكن التي وضع عليها، وقبل البدء في وضع الليمون تأكدي من نظافة الساقين.

ثم قومي بغمر قطعة مناسبة من القطن في عصير الليمون، ثم قومي بفركها فوق المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء مع تركه على الجلد لمدة عشر دقائق ثم نقوم بالشطف جيدًا.

ولكن يجب الحرص في التعرض للشمس مباشرة بعد استخدام عصير الليمون وذلك لأنه يجعل المناطق أكثر حساسية، ولهذا قومي بوضع واقي الشمس على الساقين لكيلا تتأثر هذه المناطق بأشعة الشمس.

الألو فيرا:

أن الألو فيرا يحتوي على مجموعة من الخصائص التي تقاوم الالتهابات، وبالتالي يساعد على الحد من تهيج الجلد وتكوين الرؤوس السوداء، ويساعد على تحسين إنتاجية خلايا الجلد الجديدة بعد التخلص من الخلايا القديمة.

الدكتور عصام فرج يتحدث عن مشكلة الرؤوس السوداء في الساقين:

طرق منزلية للتخلص من الرؤوس السوداء في الساقين

يمكن التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء في الساقين بأقل الطرق تكلفة وباستخدام مواد طبيعية منزلية ومنها:

  • معجون الأسنان، لمعجون الأسنان دورًا كبيرًا في المساعدة على التخلص من الرؤوس السوداء في الجسم بصفة عامة وفي الساقين بصفة خاصة. فقومي بوضعه على المنطقة المصابة وفرك الجلد جيدًا به، وستسعدين بنتائجه المبهرة.
  • عمل خلطة من الأسبرين المطحون مع بعض من قطرات الماء، ثم وضعها على أماكن تكون البثور السوداء مع الفرك لمدة دقائق.
  • ضعي منشفة مبللة بالماء الدافئ بحيث يستحمله الجلد وذلك على المناطق التي تتواجد بها الرؤوس السوداء، واتركيها لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة. فهذا بدوره سيعمل على فتح المسام ومن ثم خروج الشعر المحجوز في الداخل.
  • اخلطي كلًا من زيت الزيتون مع الملح، مع وضع الخليط على الجلد، ثم افركي الجلد جيدًا وستعطي لك النتائج المرجوة.
  • الخل، قومي بغمس قطعة من القطع في بعض من قطرات الخل ومن ثم افركي بها الأماكن المصابة بالرؤوس السوداء وذلك باستخدام الحركات الدائرية. ويفضل المواظبة عليها ثلاثة مرات في اليوم.
  • الحناء والسدر، الحصول على خليط متماسك من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من الحناء مع ملعقة كبيرة من السدر، ثم نقوم بمزجها في كوب من الماء الدافئ.
  • وبعد الانتهاء من الاستحمام قومي بتوزيع هذه الخلطة على الجلد المصاب بالرؤوس السوداء.
  • مع التدليك بواسطة الحركات الدائرية وبرفق شديد ويترك على البشرة مدة لا تقل عن ثلاثة دقائق.
  • ثم قومي بفرك هذا الخليط باستخدام الليفة أيضًا بواسطة الحركات الدائرية، وبعد الانتهاء من ذلك نقوم بتكرار هذه الوصفة ثلاثة مرات في الأسبوع.
  • الثوم، يعمل على تقشير طبقات الجلد الميتة للتخليص من البثور السوداء ويتم ذلك من خلال تقشير الثوم ثم هرسه ثم يتم فركه على مناطق تكون البثور السوداء، ثم الاغتسال جيدًا بالماء، ويفضل تكرار هذه الوصفة يوميًا إلى أن تزول البثور السوداء.
  • ويجب الأخذ في الاعتبار لكي تأتي الوصفات السابقة ثمارها المواظبة على ارتداء الملابس القطنية الواسعة، لأن الملابس الضيقة تعمل على تغيير اتجاه نمو الشعر.

طرق منزلية أخرى للتخلص من الرؤوس السوداء في الساقين:

استخدام الجلاتين والحليب:

من خلال الحصول على مقدار متساوي من الحليب مع الجلاتين وخلطهم مع بعضهم البعض في فنجان.

 ولكن يجب التأكد من أن يكون الجلاتين ليس له رائحة، ثم قومي بتسخين هذا الخليط في الميكروويف لمدة عشر ثواني.

ثم نبدأ في فرك هذا الخليط باستخدام الحركات الدائرية على المناطق المصابة، من خلال وضع ما يشبه الشريط باستخدام فرشاة رسم أو أي فرشاة ناعمة للمكياج، اتركيه ليجف لمدة عشر دقائق، قومي بنزع هذا الشريط بعد أن يجف وستشاهدين الرؤوس السوداء وهي تنتزع معه.

الطماطم:

قومي بتقطيع ثمرة من الطماطم إلى أشكال وأحجام مناسبة ثم ضعيها على أماكن تكون الرؤوس السوداء وذلك بعد غسل المنطقة المصابة جيدًا باستخدام الماء الدافئ.

 ثم اتركيها لمدة خمسة عشر دقيقة ثم انزعيها واغسلي بالماء الدافئ للتنظيف والماء البارد لغلق المسام.

طرق مختلفة للتخلص من الرؤوس السوداء في الساقين:

لمن لا يرغب في استخدام الطرق الطبيعية السابق ذكرها إليك مجموعة من الطرق الأخرى التي تساعد على التخلص من هذه المشكلة:

  • الملقط، من الممكن استخدام الملقط الذي له رأس حاد لمعالجة مشكلة البثور السوداء في الساقين ولكن هذا الحل يتطلب الكثير من الوقت لإتمامه.
  • ولكن يجب الحرص على تعقيمه قبل البدء في الاستخدام وأيضًا يجب ترطيب البشرة بالماء الساخن ثم البدء بسحب كل نقطة على حدة برفق شديد إلى الخرج وإزالتها.
  • استخدام الكريمات المختلفة التي تساعد على علاج حب الشباب، فهذه البثور السوداء تكون متشابهة أيضًا مع حب الشباب. ولذا فالمستحضرات الطبية الخاصة بمعالجة حب الشباب سوف تعمل على التخلص من الرؤوس السوداء.
  • ولكن يجب الحرص أن تحتوي على حمض السالسيلك والبنزويل إلى جانب المواد المقشرة للجلد.
  • الحرارة، من خلال استخدام قطعة القماش المبللة بالماء الساخن والسابق ذكرها أو من خلال تعريض الساقين إلى البخار الذي من الممكن تحمله وهذا بدوره سيساعد على التخلص من الرؤوس السوداء من خلال فتح المسام.

وصفة مجربة ومضمونة للتخلص من البثور السوداء في الساقين مع رشا السقا:

مراكز التجميل حل سريع للتخلص من الرؤوس السوداء في الساقين:

إذا كان يتوافر لديك سيدتي المال وترغبين في عدم بذل مجهود في التخلص من مشكلتك وتوفير الوقت وترغبين في حلول سريعة ووقتية قومي بالذهاب إلى مراكز التجميل المتخصصة التي تساعدك على التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء في الساقين بل وفي الجسم بأكمله.

فهم لديهم الأجهزة المتخصصة والعمالة المدربة والأماكن المخصصة لتخليصك من هذه المشكلة.

حيث تتم هذه الطريقة من خلال وضعك في غرفة كثيفة البخار أو كما يطلق عليها البعض السونة فترة زمنية مناسبة إلى أن تتفتح مسام الجلد، ومن ثم تبدأ العمالة المدربة في تكملة ما بدأه البخار ووضع المستحضرات التجميلية المخصصة على أماكن الإصابة لديك.

ثم يقوموا بالفرك باستخدام الآلات متخصصة أو حتى باستخدام الليفة المخصصة، وهذا حل سريع ولكن يتطلب بعض المال لإتمامه وسيخلصك من المشكلة على الفور بل ستلاحظين النتائج المبهرة والتي ستدوم معك لفترة زمنية.

ولكن ما يعيب هذا الحل هو عدم التخلص النهائي من الرؤوس السوداء فهو تخلص وقتي يمتد لفترة زمنية ليست بالكبيرة تختلف من كل سيدة لأخرى.

فما يلجأ إلى اتباع هذه الطريقة سيحتاج إلى أن يكررها كلما استدعت الحاجة لها.

استخدام الليزر للتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء في الساقين:

كما نعرف هذه الأيام انتشر الليزر بشكل كبير في العيادات والمستشفيات ومراكز التجميل المتخصصة، والذي يقوم البعض باستخدامه لعلاج الكثير من المشاكل في البشرة والجسم والشعر.

فهو أيضًا يعالج مشكلة الرؤوس السوداء في الساقين، ويكون ذلك وفقًا لمجموعة من الجلسات التي يحددها المختص والتي تختلف من كل شخص لآخر تبعًا لحالته، ولكن ما يعيب هذه الطريقة هي أنها مكلفة وباهظة الثمن نظرًا لتعدد الجلسات بها وكل جلسة لها سعر خاص بها.

اللجوء إلى الأطباء المتخصصين للتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء في الساقين:

من بين الحلول الوسطى فيما سبق ذكره سواء أكان من خلطات طبيعية موجودة في كل منزل أو الذهاب إلى مراكز التجميل والمعالجة بالليزر هو حل الذهاب إلى طبيب الجلدية المختص للمعالجة النهائية لهذه المشكلة.

فهو حل وسط من حيث التكلفة ومن حيث القضاء على هذه المشكلة بصورة نهائية، فالطبيب له دوره في تحديد أسباب المشكلة وهل هي أسباب طبيعية أم نتيجة الجهل والاستخدام الخاطئ كما ذكرنا سلفًا.

ومن أهم معالجات المشكلة هو البحث عن مسبباتها وذلك لكي يتم القضاء عليها نهائيًا، وفي حالة عدم المقدرة على اللجوء إلى الليزر للقضاء على البثور السوداء سيعطي الطبيب لك كورس علاج طبي في المتوسط.

وهنا الحل يناسب الشخص المتردد والخائف والذي بالتالي لديه الكثير من الاستفسارات لمعرفة مسببات المشكلة لديه، فالطبيب سوف يتحدث معك يسمع استفساراتك وأيضًا سيعطيك العلاج المناسب مع إمكانياتك.

الوقاية خيرًا من العلاج

وبذلك نكون قد قدمنا المقال الشامل الوافي بطرق العلاج التي تبحثين عنها سيدتي للتخلص من مشاكل الرؤوس السوداء في الساقين. وكل سيدة تختار ما يناسبها سواء من طرق طبيعية متوافرة في كل منزل أو من حلول أخرى.

ولكن يجب معرفة أنه لكي تأتي الطرق الطبيعية بنتائجها يجب المواظبة عليها كما سبق ذكره وفي حالة التحسس وظهور البقع الحمراء نتيجة استخدام أي نوع من الطرق السابق ذكرها يرجى التوقف فورًا عنه واستبداله بنوع آخر.

وهنا ننبه بتجنب الأسباب السابق ذكرها والتي نقوم بها نحن وهي سبب ظهور المشكلة، أفضل من البحث عن طرق علاجية بعد ذلك.

قد يعجبك ايضا