العلاج بالغذاء

مشروبات تخفض الدهون الثلاثية في الجسم

الدهون الثلاثية هي عبارة عن مادة دهنية تتكون من ثلاث أحماض دسمة ويرتبط بكل منها جزيء الكوليسترول، ونحصل عليها من خلال الغذاء الذي نقوم بتناوله أو من خلال تركيبها بالكبد.

يقوم الجسم بامتصاص الدهون الثلاثية بالأمعاء، ويقوم الدم بنقلها لجميع خلايا الجسم لكي يتم استخدامها كمصدر للطاقة، وعند وجود فائض يقوم الجسم بالاحتفاظ به.

ارتبط ارتفاع معدلات الدهون الثلاثية بالجسم بالإصابة بمرض القلب، وفي بعض الأحيان يكون الأمر سهل وتتم عملية علاجه من خلال قيام الشخص بتغيرات بسيطة بنمط الحياة المتبع أو من خلال مساعدة الطبيب المختص.

ومع مرور الوقت انتشرت عدد طرق لعلاج ارتفاع نسب الدهون الثلاثية من خلال الغذاء، وظهر مشروبات تخفض الدهون الثلاثية بالجسم وكل هذه المشروبات مصنعة من مواد طبيعية جيدة ومناسبة للجسم بشكل عام، وبمقالنا هذا سوف نقدم لكم أفضل المشروبات لتخفيض الدهون الثلاثية بالجسم.

مشروبات تخفض الدهون الثلاثية بالجسم

تعتبر مشروبات تخفض الدهون الثلاثية بالجسم من الطرق الطبيعية لعلاج هذه المشكلة، ويمكننا اللجوء لهذه المشروبات لحل هذه المشكلة، ومن هذه المشروبات:

عصير الخضار والفاكهة:

عصائر الخضار من أفضل المشروبات التي تعمل على علاج مشكلة الدهون الثلاثية ومنها عصير الطماطم، وعصير الجزر، عصير الجرجير.

عصائر الفاكهة التي تعرف بالفاكهة الخارقة لها قدرة كبير على تخفيض نسب الدهون الثلاثية المرتفعة بالجسم، ومنها: عصير الليمون، اليوسفي، والكيوي، والبرتقال، والأناناس، والتوت، والفراولة.

جميع العصائر السابقة تساهم بشكل كبير وفعال على تخفيض الدهون الثلاثية، كما يمكننا اعتبارها كوجبات خفيفة، ولكن يجب علينا عدم تحليتها بهدف الحصول على أفضل النتائج المطلوبة.

مشروبات الأعشاب الساخنة:

تعمل هذه المشروبات على زيادة نسب الحرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم، حيث يمكننا الجمع بين عدة أنواع من الأعشاب كعشبة النعناع مضاف لها الشاي الأخضر، ومن الممكن شرب كل عشبة على حدي.

القرفة:

عرفت القرفة منز زمان بعيد بقدرتها الكبير على تقليل نسب الدهون المضرة بالجسم بشكل عام، بالإضافة لشهرتها بمذاقها الحلو واللذيذ، حيث تساعد القرفة على حرق الدهون المتركزة بمنطقة البطن، وذلك لأن القرفة تعمل على رفع درجات حرارة جسم الإنسان مما يساعد على زيادة نسب الحرق بالجسم.

البن الأخضر:

يحوي البن الأخضر على مادة حمضية تعرف باسم الكوروجينيلك، التي تعمل على تقليل وزن الجسم، حيث ينصح بالقيام بتناول كوب واحد من البن الأخضر بشكل يومي للتخلص من نسب الدهون الثلاثية الزائدة في الجسم والمضرة.

البردقوش:

يحوي البردقوش على قوية وفعالة بتدمير الدهون الثلاثية وي مادة الكارفاكرول، ولذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من السمنة بشرب كوب واحد يوميا للتخلص من الوزن الزائد.

أفضل الطرق المنزلية لتخفيض الدهون الثلاثية

هناك العديد من الخيارات التي يمكننا القيام بها لتخفيض نسب الدهون الثلاثية بالجسم، حيث أن البداية فقط تبدأ بتغيرات بسيطة على نمط الحياة المتبع، وذلك من خلال بعض الخطوات والتي هي:

  • خسارة الوزن: إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد، ففقدان الوزن هو من أفضل الحلول التي تساعدك على تخفيض نسب الدهون الثلاثية بالجسم.
  • التقليل من السعرات الحرارية: من الضروري التذكر أن السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم يتم تحولها لدهون ثلاثية وتخزن بالجسم كدهون، فأن تخفيض السعرات الحرارية سوف يساهم بشكل كبير في تخفيض نسب الدهون الثلاثية.
  • اختيار دهون صحية: من الضروري التركيز في الغذاء على الأطعمة الي تحوي دهون طبيعية وصحية، وتجنب الأطعمة التي تحوي دهون غير صحية.
  • الالتزام بممارسة الرياضة: أو التمرن بشكل يومي لمدة 30 دقيقة يساهم بشكل فعال في التخلص من الدهون الثلاثية، كما انها لها دور كبير وفعال في تعزيز الكوليسترول الجيد بالجسم.

الأسباب المؤدية لتراكم الدهون الثلاثية بالجسم

هناك الكثير من الأسباب التي تسبب تراكم الدهون الثلاثية بالجسم، ومنها:

  • السمنة الزائدة.
  • الخمول الدائم.
  • وجود خلل بعمل الغدة الدرقية.
  • الإصابة بمرض السكري.
  • الشرب الدائم للكحول.
  • تناول أدوية الحمل التي تحوي على مادة الاستروجين.
  • وجود الدهون المتراكمة بمنطقة البطن والخصر.
  • الارتفاع بضغط الدم.
  • ارتفاع بنسب السكر بالدم.
  • الأسباب الوراثية.

تناول مدرات البول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى