أفضل الفيتامينات للشعر والبشرة

أفضل الفيتامينات للعناية بالشعر والبشرة

أن الغذاء المتوازن والصحي هو السبب الأساسي للحصول على بشرة صافية ونضرة، وكذلك للحصول على شعر كثيف وناعم وحيوي وصحي، ففي حال كان الشعر أو البشرة يعانون من بعض المشاكل فلا بد من تعديل بعض العادات الغذائية لجعلها أكثر صحة وفائدة، ومن الضروري جدًا أن يحتوي غذاءنا اليومي على فيتامينات متنوعة ومختلفة لدورها الكبير في عملية معالجة المشاكل التي يتعرض لها الشعر والبشرة.

ويتساءل الكثير من الأشخاص على أي نوع من أنواع الفيتامينات هي المهمة والضرورية لصحة الشعر والبشرة؟ وما هي الفيتامينات التي تعطي نتائج جيدة وسريعة أكثر من غيرها؟

وتأتي الإجابة على أنه لا يوجد نوع واحد من الفيتامينات لمثل هذه الوظيفية، لذلك من الضروري جدا تناول جميع أنواع الفيتامينات على اختلاف أنواعها لنحصل على ما نريد، لذلك سنقوم بمقالنا هذا بذكر مجموعة من الفيتامينات المهمة والضرورية لصحة الشعر والبشرة ومن أين يمكننا الحصول عليها.

أفضل الفيتامينات للشعر والبشرة

أفضل الفيتامينات للشعر والبشرة

فيتامين أ

يتوفر فيتامين أ في الكثير من الفواكه والخضار والحبوب، ومنها الجزر، المشمش، البطاطا الحلوة، ويعتبر فيتامين أ من المضادات للأكسدة، فهو يعمل على تجديد خلال البشرة بشكل دائم ومستمر، ويقلل بشكل كبير من ظهور علامات التقدم في العمر والشيخوخة، وهو مفيد بشكل كبير في علاج مشكلة حب الشباب، ومن الممكن أن يتم تناوله على شكل كبسولات طبية تكون متوفرة في الصيدليات وذلك من أجل التخلص ومعالجة هذه المشكلة، ولكن من الضروري جدا على المرأة التي تفكر في الحمل ألا تقوم بتناول هذه الكبسولات لكونها قد تسبب تشوهات في الجنين.

فيتامين سي

يتوفر فيتامين سي في الكثير من الفواكه وبشكل خاص في الحمضيات كالبرتقال، الجريب فوت، الليمون، وهو يعتبر من أهم الفيتامينات التي تساعد بشكل كبير على زيادة المناعة في الجسم وتجعل الجسم أقوى، كما أنه له دور كبير في عملية ترطيب البشرة وتقوية الشعر، لذلك نجد أنه جميع المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر والبشرة تحتوي على فيتامين سي، كما تقوم الكثير من السيدات بتناوله عن طريق الأقراص وذلك من أجل المحافظة على نضارة وحيوية البشرة وقوة الشعر.

فيتامين ه

يعتبر فيتامين ه من الفيتامينات المهمة جدا لصحة البشرة ولها قدرة كبيرة على حماية البشرة من أشعة الشمس المضرة، كما أنه يعمل على زيادة صحة فروة الرأس وله دور كبير في زيادة كثافة الشعر، ويمكننا الحصول على فيتامين ه من الحبوب النباتية، المكسرات، أو من الممكن أن يتم أخذه على شكل كبسولات طبية.

فيتامين ك

يستخدم في تخليص البشرة من التصبغات والبقع الداكنة، ومن الضروري تناوله بشكل مستمر لكي لا تصاب البشرة بالسواد في منطقة تحت العين، ولكي لا تصاب أيضا بالنمش والرؤوس السوداء، وفي حال ظهور هذه المشاكل على البشرة فهو دليل على نقص فيتامين ك في الجسم، ويمكننا الحصول عليه من خلال تناول السبانخ، القرنبيط، البروكلي، الخس، ومن الممكن أيضا أن يتم تناوله على شكل أقراص طبية بشكل يومي ولكن من الضروري جدا استشارة الطبيب قبل البدء بتناوله، ولقد ظهر الكثير من الكريمات الخاص وبالعناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين ك.

فيتامين ب

وهو من الفيتامينات المهمة لزيادة نمو الشعر ولترطيب البشرة، ومن الممكن الحصول عليه من خلال تناول البقوليات، اللحوم، وهو يوجد في تركيب الكثير من مواد العناية بالبشرة والشعر والمواد التجميلية.

قد يعجبك ايضا