أفضل جامعات بريطانيا لدراسة الطب

قد يكون أفضل شيء قد يحصل لك في حياتك كلها أن تأتيك فرصة لدراسة الطب في إحدى جامعات بريطانيا والتي تعد أفضل جامعات العالم وخاصة لهذا النوع من الدراسات حيث أن بريطانيا تعطي الطب بجميع اختصاصاته الأهمية الكبرى وتستخدم أفضل الوسائل وأنجحها لتخريج أطباء من أفضل وأنجح أطباء العالم.

صحيح أنها تجربة صعبة ولكنها مميزة وممتعة ونتائجها رائعة ومستقبلها ذهبي تتراوح مدتها من أربع إلى ست سنوات منها عامين للتدريب السريري التمهيدي ويكون ضمن كلية الطب وأربع سنوات تدريب سريري في أحد المستشفيات ولكن تتطلب شروط محددة منها أن يكون الطالب حاصل على معدل مرتفع وخاصة بمادتي العلوم والكيمياء واللغة الأجنبية ويكون لديه قدرة على تغطية التكاليف المادية خلال رحلة الدراسة.

يوجد عدة جامعات في بريطانيا لدراسة الطب سنتعرف عليها بالتفصيل حيث أنها تشمل الكثير من الاختصاصات منها طب الأسنان وطب الأطفال وطب النفسي وطب الطوارئ وطب جراحة الدماغ وطب جراحة القلب الطب النووي.

تصنف هذه الجامعات التي سنرد على ذكرها حسب معايير متعددة أهمها رضى الطلاب ونتائجهم، عدد الخريجين ونسبة توظيفهم، درجة تطور البحث العلمي، إنفاق الجامعة على البحث العلمي والأكاديميين والموظفين والخدمات العامة، عدد الخريجين ونسبتهم إلى الأوائل.

جامعة أكسفورد

تأسست عام 1096تعد رقم واحد على لائحة جامعات العالم

يدرس فيها أحدث المناهج ويتبع فيا أحدث طرائق التدريس كادرها مميز على مستوى العالم طلابها متفوقون يخضعون لأصعب الاختبارات والمعايير حيث أن الطالب يجب أن يملك معدل عالي وخاصة في مادة العلوم والكيمياء واللغة الإنكليزية، يطبق بها نظامين للتدريس نظام أساسي مدته ست سنوات ونظام مختصر مدته أربع سنوات، خريج جامعة أكسفورد يفتح له المستقبل والنجاح والشهرة الأبواب على مصراعيها.

جامعة كامبريدج

ثاني أفضل جامعة تدرس الطب في بريطانيا تأسست عام 1209

من أفضل الجامعات على مستوى العالم ليس فقط على مستوى بريطانيا تدرس أفضل المناهج بأحدث الوسائل وعن طريف أفضل كادر، تتمتع بقوانين وقواعد صارمة أكثر من باقي الجامعات تقبل عدد محدد من الطلاب سنوياً ولكنها فرصة تفتح أبواب أمام المستقبل.

جامعة غلاسكو

من الجامعات التي تسعى إلى القمة تتميز بطرائق تدريس مناهج الطب بالوسائل العلمية والعملية المشوقة من خلال وجود كادر مميز ومحترف حيث أنها تعتمد نظام المراحل الأربعة لترسيخ المعلومة عند الطالب والتي تهدف لتثبيت المعلومة لديه ليكون طبيب ناجح.

جامعة نيوكاسل

من أقدم جامعات العالم بدأت بتدريس الطب منذ عام 1834

تتميز ببرنامجها الممتع والمشوق والمسلي في أخذ المعلومة.

كادرها مميز وطلابها مميزون تسعى إدارة الجامعة إلى تأمين كل المستلزمات الضرورية للطلاب ليحصلوا على أحدث وأفضل الأبحاث العلمية ويحققوا النجاح في حياتهم المهنية.

كلية الملكة ماري بجامعة لندن

كانت مستشفى حتى تطور وأصبحت جامعة تعد من أفضل جامعات العالم فيها أفضل الكوادر التدريسية والوسائل الحديثة والأبحاث المتطورة تؤمن كل ما يحتاجه الطالب لتخرج كل سنة دفعة من أفضل الأطباء الذين يملكون خبرة رائعة.

جامعة غرب لندن

تأسست عام 1860 فيها عدة كليات ومن أهمها كلية الطب وتشتهر بكادرها التدريسي المحترف وأساليب تدريس وأبحاث متطورة على مستوى العالم وخرجيها من أشهر أطباء العالم.

جامعة أبيردين

من أفضل الجامعات حول العالم تتميز بكادرها المحترف ووسائلها الحديثة وأبحاثها المتطورة والشاملة تخرج سنوياً أفضل الأطباء وخاصة في طب الأسنان.

جامعة كيل

من أفضل الجامعات التي تشتهر بالحيوية والبيئة الراقية تضم أشهر المعلمين والمدرسين وتتبع أفضل الوسائل والأبحاث تعتمد مبدأ تنمية مهارات الطالب في مجال الطب وتنمية شخصيته ليبدع ويعطي كل ما لديه من المهارات وينطلق إلى الحياة العملية بنجاح كبير.

جامعة سوانزي

أكثر ما يميز هذه الجامعة غير الكادر والمناهج هو الأبحاث العلمية المتطورة والشاملة التي تضمن تخريج أطباء لديهم خبرة رائعة وقادرين على ممارسة المهنة بكل ثقة وجدارة.

كلية لندن الإمبراطورية

كانت هذه الجامعة عدة مشافي قبل أن تتجمع وتتحول إلى أقوى جامعات العالم التي تضم أقوى أنظمة التعليم والبحث العلمي وتضمن تدريس الطب بشقيه العملي والنظري فالطالب الطب قادر على أخذ المعلومة وتطبيقها فوراً لوجود المشفى والمخبر ضمن الجامعة نفسها فيتخرج الطبيب قادر على خوض حياته العملية فوراً وهذه الجامعة تخرج سنوياً أعداد كبيرة من الطلاب.

جامعة أدنيرة

تقع في مدينة أدنيرة الإسكتلندية التي يرغب بالالتحاق بها أغلب طلاب الطب لتميز أبحاثها وتطور وسائل تدريسها وبراعة كادرها.

كلية لندن الجامعية

تقع في العاصمة لندن ولها عدة مراكز في عدة أماكن يرتادها أفضل طلاب الطب في أنحاء العالم ويدرسون فيها أفضل الأبحاث بأفضل الوسائل.

وفي نهاية مقالتنا نؤكد لكم أن دراسة الطب في بريطانيا بغض النظر عن أي جامعة وقع عليها خيارك هي من أفضل الفرص التي من الممكن أن تقرر خوضها وستفتح أمامك أبواب المستقبل والنجاح.

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.