ما هي أفضل أنواع العسل للذاكرة؟

أفضل انواع العسل للذاكرة

العسل عبارة عن مادة يقوم النحل بصنعها، وهو مادة حلوة تخرج من بطن النحل الذي يجمعه من مختلف الأزهار، وتحتوي تركيبة العسل بشكل أساسي على 64 سعرة حرارية تقريبًا، وهي خالية من الدهون والكوليسترول. وتشمل الفيتامينات وكميات قليلة من الإنزيمات.

بالإضافة إلى الأحماض الأمينية والمعادن مثل الكالسيوم والحديد وكلور الصوديوم والمغنيسيوم والفوسفات والبوتاسيوم. نظرًا لميله نحو مستوى الحموضة PH من 3.2 إلى 4.5، فإنه يساعد على تقليل نمو البكتيريا وله خصائص مضادة للأكسدة تساعدنا على القضاء على بعض الجذور الحرة.

أفضل أنواع العسل للذاكرة

عسل توالانج:

يحسن عسل توالانج الذاكرة وفقًا لبعض الدراسات، قد يساعد أيضًا على تحسين المناطق ذات الصلة بالتعلم في الدماغ، وتقليل الإجهاد التأكسدي، وتعزيز التوازن الهرموني. لذلك هناك فرضية مفادها أن هذا العسل يعتبر غذاء الدماغ بسبب محتواه العالي من المواد المضادة للأكسدة والمغذيات. حيث تشير مؤسسة التغذية الإسبانية إلى أن عناصر مثل السكريات والأحماض الأمينية والتانينات والجلوكوز والقلويدات موجودة في تركيبه بشكل كبير.

عسل توالانج

عسل زهر البرتقال:

له آثار مهدئة ويساعد على النوم، كما أنه مضاد للتشنج. بالإضافة إلى دوره في تقوية الذاكرة.

عسل الزعتر:

يستعمل لعلاج أمراض الجهاز التنفسي الالتهابية والسعال الديكي والربو. ومنظم لضغط الدم. ويعتبر منشط فعال للذاكرة، بالإضافة إلى أنه عامل منشط ضد التعب والإرهاق.

عسل الزيزفون:

له خصائص مضادة للجراثيم، مفيد في علاج التهاب الشعب الهوائية والإنفلونزا ونزلات البرد. وله خصائص مهدئة، حيث يعتبر مفيد للغاية في حالات القلق والأرق، ويساعد على تحسين أداء الذاكرة.

عسل البرسيم:

إنه منشط للذاكرة، ومفيد جدًا لتخفيف الإرهاق أو التعب، عند كبار السن، وفي أوقات الامتحان، وله دور في الشفاء بعد العمليات الجراحية.

أهمية العسل في عملية التركيز والذاكرة

يحسن وظائف المخ ويزيد التركيز

يحتاج الدماغ إلى الطاقة لأداء مهامه بشكل صحيح، وأحد أهم جوانبه للقيام بجميع وظائفه هو الكالسيوم الضروري للدماغ، حيث تستخدمه الخلايا العصبية في إنشاء الإشارة الكهربائية التي يتم إجراؤها من عصبون لآخر وتوصيل الرسائل. أيضًا هناك معلومات علمية تدعم أن العسل الطبيعي يساعد على امتصاص الكالسيوم في الجسم، وهذا هو السبب الرئيسي في تعزيز الذاكرة الجيدة وزيادة مستويات التركيز، وتحسن وظائف المخ.

يقوي الذاكرة

يحتوي العسل على المواد المضادة للأكسدة التي قد تساعد على منع تلف وفقدان خلايا الدماغ. وأظهرت دراسة أجريت عام 2011، أن ملعقة يوميًا من العسل قد تعزز الذاكرة للنساء بعد سن اليأس، والتي يمكن أن توفر علاجًا بديلًا لتراجع الذاكرة المرتبطة بالهرمونات.

ما هو غذاء ملكات النحل؟

غذاء ملكات النحل هو مادة يصنعها النحل، وهي مادة غنية جدًا بفيتامين B5 وحمض البانتوثنيك الذي يلعب دورًا أساسيًا في الأداء السليم للجهاز العصبي المركزي. حيث أن الأستيل كولين – ناقل عصبي يعمل كوسيط كيميائي في نقل النبضات العصبية. وزيادة سرعة تخزين المعلومات والاحتفاظ بها. وذلك يفيد في التعليم السريع خلال فترات الامتحان.

وبالتالي يتميز هذا الغذاء باحتوائه على المواد المغذية الأساسية، وأبرزها:

  • الحمض الدهنيHDA 10 من عائلة أوميغا 3، وهو مكون مهم في الخلايا العصبية وأغشية الخلايا. وبعبارة أخرى يضمن HDA الأداء السليم للدماغ.
  • مجمع فيتامينات ب، وأهمها: الثيامين (B1) الذي له دور في تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، النياسين (B3) الذي يلعب دورًا أساسيًا في تكوين خلايا الدم الحمراء ويساهم في الأداء السليم للجهاز العصبي، وحمض البانتوثنيك (B5) وهو عنصر أساسي للأداء الفكري الجيد، وحمض الفوليك (B9) الذي يساهم في إنتاج المواد الوراثية.

فوائد غذاء ملكات النحل للذاكرة والتركيز

يحتوي على العديد من المواد المفيدة في تكوينها مثل: 10 HDA والأحماض الأمينية والمعادن والعناصر النادرة والدهون والأحماض الدهنية الأساسية أو حتى فيتامينات ب، فإن غذاء ملكات النحل النقي هو الغذاء الأكثر اكتمالًا. وهو على وجه الخصوص المنتج الطبيعي الذي يحتوي على أعلى تركيز من فيتامين ب 5.

بالإضافة إلى أن غذاء ملكات النحل النقي منبه ممتاز في التعلم. وإن وجود بعض العناصرالأساسية (مثل: الفوسفور والمغنيسيوم) والفيتامينات B1 و B2 و B6 والأحماض الأمينية، يحسن الذاكرة بشكل فعال ويزيد من الكفاءة الفكرية.

فوائد أخرى للعسل

يمكن أن يساعدك تناول العسل يوميًا في جني فوائد مختلفة. وأبرزها ما يلي:

  • يحسن صحة الجلد نظرًا لمحتواه من المغذيات المختلفة (الإنزيمات والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة).
  • يمكن أن يساعد على خفض السكر وفقدان الوزن،ويساعد في تقليل الدهون عند الأفراد الذين يتبعون نظامًا غذائيًا عالي الدهون.
  • يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول.
  • يدعم صحة القلب والأوعية الدموية.
  • يمكن أن يساعد على النوم بشكل أفضل.
  • يساعد على تحسين عمليات التعلم والذاكرة.
  • يحسن عملية الهضم ويسهلها، وبذلك يتجنب اضطرابات المعدة الأكثر شيوعًا.
  • يقلل من القلق بسبب محتواه من مادة البوليفينول.
  • يعزز العبور المعوي.

في النهاية…

من ليس لديه مشاكل في السكر أو ارتفاع ضغط الدم، يستطيع تناول أي نوع من العسل الخام. حيث يعتبر العسل الخام أفضل بكثير من العسل المعالج لأنه يحافظ على خصائصه، ويمكن القول أن تناول العسل يوميًا بكميات صغيرة يمكن أن يكون مفيدًا للجسم بشكل عام. ولكن باعتدال وضمن نظام غذائي صحي.

المراجع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.