هل ترغب برحلة مريحة رائعة وبأقل التكاليف؟ إذن إليك أهم نصائح للسفر

أهم النصائح لكل ما يخص سفرك

هل هي المرة الأولى لك؟ أم أنك سافرت بالفعل وكيف كان سفرك؟ إذن ما رأيك بمجموعة من نصائح للسفر تجعل رحلتك مريحة وسهلة وبأقل التكاليف؟

قد تكون هذه هي المرة الأولى بالنسبة لك وقد تكون قد سافرت عدد من المرات ولكن لم تكن تلك الرحلات بهذه الراحة وقد تكون بالفعل واجهت العديد من المشاكل والصعوبات، لذا لنعمل على جعل رحلاتك وسفرك منذ الآن مريح وباختيارات موفقة، كيف ذلك؟ إليك أهم نصائح للسفر عليك الاعتماد عليها.

ما هي نصائح للسفر هذه؟ وكيف يمكن أن تكون بهذه الفاعلية؟ وهل هي نصائح صعبة؟ هي عبارة عن 18 أمر لا بد من التأكد منه للتصدي لأي مشكلة قد تظهر ولجعل السفر أسهل، وعلى الرغم من بساطتها وسهولة تطبيقها إلى أنها بالفعل في غاية الفاعلية، وإليك كل ما يتعلق بها.

نصائح للسفر تضمن الحصول على الحجوزات بسعر مناسب

 تضمن الحصول على الحجوزات بسعر مناسب

أول خطوة تقوم بها فيما يخص سفرك هي حجز الطائرة أو القطار أو حتى السيارة، وقد تجد نفسك أمام عدد من الاختيارات يكون عليك التنازل عن الكثير لاعتمادها، كالتخلي عن الراحة لأجل الوقت أو السعر المناسب، أو دفع الكثير للحصول على المقعد في الرحلة ذات التوقيت الصحيح، لذا اترك الأمر لـ نصائح للسفر التالية:

1 – التمتع بالكثير من المرونة فيما يخص وقت ومدة الرحلة

كلما كانت الخيارات التي تملكها حول موعد رحلتك والمدة التي سوف تقضيها أقل ومحدودة أكثر كلما كنت ستواجه صعوبة أكبر في الحصول على الحجز المناسب وكلما كان الثمن الذي سوف تدفعه في المقابل أكبر.

بينما وجود مجال واسع للخيارات التي يمكن لك الاعتماد عليها يجعل من السهل عليك اختيار ما يتوافق مع وقتك ولكن في الوقت نفسه بأقل التكاليف.

2 – الحجز قبل وقت من موعد الرحلة

في معظم شركات الرحلات يرتفع سعر الحجز كلما اقترب موعد الرحلة بالإضافة إلى أن الخيارات التي يمكنك البحث ضمنها وتلك التي تضمن أفضل رحلة مع أقل سعر ستكون أقل (قد تم حجزها بالفعل من أشخاص آخرين).

لذا تأكد من أن تقوم بالحجز قبل مدة طويلة من تاريخ الرحلة هكذا سوف تضمن الأسعار العادية والخيارات الواسعة.

3 – اختيار وقت الرحلة بشكل مميز عن الجميع

دائمًا ما يكون الحجز في مواسم الأعياد صعب وبسعر مرتفع بينما يكون أقل في الأيام العادية وحتى في المدينة التي ستزورها سيكون من الصعب إيجاد الفندق وسيكون الازدحام خانق.

لذا في حال كنت تود السفر خلال عطلتك من العمل ولتكن أسبوع على سبيل المثال، اختر هذا الأسبوع بحيث يكون في أيام السنة العادية، وأن يحتوي على أقل أيام عطلة، وأن يكون يوم سفرك (موعد الرحلة ضمن الأسبوع بحيث يكون معظم الأشخاص في العمل).

4 – جرب اختيار الأوتيل الأقل رفاهية

ما الجيد في اختيار الفندق الرائع الذي يتمتع بكل أنواع الرفاهية ولكنه باهظ الثمن؟ فأنت هكذا أمام خيارين: الأول أن تقضي كل وقت رحلتك في الفندق تتمتع بالرفاهية التي يقدمها وتنسى أمر المدينة التي تزورها، أو أن تخرج للاستمتاع بالمدينة وتفوت كل الرفاهية التي دفعت لأجلها الكثير.

لذا عليك اختيار الأقل رفاهية ولو كانت رحلتك مع الأصدقاء يمكنك اختيار الفنادق التي تقدم الغرف المشتركة.

قد يعجبك: فندق غراند حياة.. تعرف لسلسلة الفنادق الأشهر والأكثر روعةً وجمال

5 – القليل من البحث قبل اتخاذ القرار

البحث في الإنترنت عن شركة النقل التي تضمن أفضل الخيارات والأسعار والأوقات، وعن الفندق الذي يتمتع بقدر مناسب من الرفاهية وفي الوقت نفسه يحتاج مبلغ قليل، وعن الأماكن التي سوف تزورها وطريقة تنقلك وغيرها الكثير.

مثل هذه المعلومات سوف تجعلك أكثر خبرة وستمكنك من التغلب على أي صعوبة تواجهها وستضمن لك الاعتماد على الخيارات الصحيحة.

إليك معلومات عن المدن السياحية:

6 – اختيار مقعد الطائرة وفق ما يناسبك

ليست كل مقاعد الطائرة متشابها، والاختيار بينها من حيث الأرقام (رقم حظك) لا يكون دائمًا اختيار موفق، عليك أن تختارها وفق ما يناسبك، كما يلي:

  • المقاعد في مقدمة الطائرة تكون بدرجة برودة أكثر من باقي المقاعد.
  • المقاعد في وسط الطائرة (بمحاذاة الأجنحة) تتمتع بدرجة عالية من التوازن والهدوء خلال الرحلة.
  • المقاعد في نهاية الطائرة تتمتع ببرودة أقل بالإضافة إلى أنها الأقرب إلى المطبخ وغرفة الخدمات، وبالتالي يكون من السهل على المضيفين مساعدتك.
  • المقاعد بجانب النافذة دائمًا ما تكون أكثر برودة من غيرها بسبب انتقل درجات الحرارة المنخفضة عبر هيكل الطائرة.

أهم نصائح للسفر لرحلة مثالية في الطائرة

أهم نصائح للسفر لرحلة مثالية في الطائرة

قد تكون رحلتك في الطائرة قصير بضع دقائق وقد تستمر لساعات، ولكن وفي الحالتين لا بد من أن تكون هذه الرحلة مثالية ومريحة وآمنة إلى أبعد الحدود، كيف ذلك؟ يوجد 3 نصائح عليك ترك الأمر لها.

1 – اختيار الملابس السميكة والمريحة

حتى ولو كانت المدينة التي تتوجه إليها حارة جدًا لكن الطائرة ترتفع لأمتار كثيرة في الجو حيث تنخفض درجة الحرارة، وتنتقل هذه البرودة من جسم الطائرة إليك، بالإضافة إلى التكييف في الطائرة والذي يجعل الجو فيها أكثر برودة للحفاظ على سلامتك وصحة القلب وجهاز الدوران مع فروق الضغط الجوي المطبق (الاختلاف مع الارتفاع عن سطح الأرض والهبوط)، ففي حال كنت لا تريد الشعور بالبرد الشديد عليك الاعتماد على الملابس السميكة.

2 – الطعام نفسه ولكنه مختلف على الأرض

قد تختار وجبة تفضلها، ولكن لا تتوقع أن تكون بنفس الطعم الذي تعتاد عليه، وذلك ليس لأن شركات الطيران تقوم باختيار الأطعمة غير المناسبة وذات الجودة القليلة، بل بسبب اختلاف درجة الحرارة وفروق الضغط الجوي الذي يغير من طعم تلك الأطعمة من جهة والذي يجعلك تشعر بالقليل من الجفاف في الفم والأنف من جهة ثانية.

3 – كيف ستقضي وقتك خلال الرحلة؟

قائمة نصائح للسفر هذه تهتم أيضًا بالوقت الذي سوف تقضيه في الطريق إلى وجهتك فساعات الرحلة مهمة أيضًا، لذا لا بد من استغلالها بالطريقة التي تفضل والتي تمنحك الكثير من الراحة والمتعة، كأن تختار كتاب تفضله وتقوم بقارئته أو كتاب الألغاز أو مشاهدة فيلم، بالإضافة إلى النوم وفي هذه الحالة عليك تجنب تناول الكافيين قبل وخلال الرحلة.

حقيبة السفر والأشياء التي تحملها معك

حقيبة السفر والأشياء التي تحملها معك

قد تسافر مع شخص ما وقت تسافر وحدك، ولكن رفيقك في الطريق الدائم في كل الرحلات هو حقيبة السفر، وبالتالي لا بد من العناية بها والتأكد من كل ما يخصها والأمر يتلخص بـ 4 نصائح للسفر

1 – الاعتماد على الكمية المناسبة للمدة

أنت على علم تام بالمدة التي سوف تقضيها في رحلتك، وبالأماكن التي سوف تزورها، وبالتالي عليك اختيار الكمية الصحيحة المناسبة من الأشياء والملابس التي ستحملها معك:

  • اختيار الملابس بالعدد الكافي دون مبالغة أو نقصان.
  • الكريمات ومستحضرات التجميل يمكن وضعها في عبوات صغيرة (يمكن الحصول عليها من المحال التجارية والصيدليات)، وملئها بالمستحضر الذي تحتاجه بدلًا من حمل كامل الكمية.

قد يعجبك: ترتيب ملابس السفر بـ 15 قاعدة مذهلة

2 – اختيار حقيبة سفر متينة مع تمييزها

قد تقع الحقيبة أو تتعرض للصدم خلال نقلها، وبالطبع لا أحد يريد لأشيائه أن تتبعثر لذا من الضروري أن تكون الحقيبة متينة، ولأنه عليك حملها ونقلها لا بد من أن تتمتع بالسهولة الكافية لذلك.

من جهة أخرى لا بد من تمييز باللون أو الشكل لتوفير الوقت خلال البحث عنها، وإرفاقها مع بطاقة تحتوي معلوماتك الخاصة حتى تتمكن من استعادتها في حال ضياعها أو فقدانها.

3 – خصص حقيبة صغيرة للأوراق المهمة

بدلًا من البحث بين الكثير من الأشياء للوصول إلى الأوراق المهمة من جواز السفر وبطاقة الطائرة أو القطار وغيرها يمكنك جعل هذا الأمر في غاية السهولة من خلال الاعتماد على محفظة صغيرة تضع بها كل الأوراق المهمة يكون من السهل الوصول إليها والبحث ضمنها على الأوراق عند الحاجة إليها في المطار أو في الفندق وغيرها.

4 – حقيبة للأشياء التي ستحتاجها دائمًا

بالإضافة إلى الحقيبة الكبيرة للملابس والأغراض، وبالإضافة إلى الحقيبة الصغيرة الخاصة بالأوراق لا بد من وجود حقيبة مناسب للأشياء التي ستحتاجها دائمًا من الهاتف والشاحن إلى الماء والطعام وغيرها من الأشياء، هذه الحقيبة سوف تبقى معك ويمكنك وضع محفظة الأوراق فيها بحيث يكون من السهل الوصول إليها.

قد يعجبك:  14 قاعدة يمكن من خلالها ترتيب شنطة السفر

أهم النصائح التي تضمن لك رحلة مريحة

أهم النصائح التي تضمن لك رحلة مريحة

ها قد قمت بالفعل بحجز الرحلة المناسبة وبالتوقيت الصحيح، وحقيبتك أصبحت جاهزة تمامًا وأنت ستقوم بتطبيق نصائح للسفر الخاصة بالطائرة، إذن ما الذي بقي؟ ما تبقى هو الأهم وهو ما يضمن لك الراحة في كل سفرك من لحظة خروجك من باب بيتك حتى لحظة عودتك إليه.

1 – اترك نسخة من الأوراق الرسمية الخاصة بك على هاتفك

قد تنسى الحقيبة أو محفظة الأوراق أو قد يكون من الصعب الوصول إليها، وقد تضيع، وغيرها من الأمور التي يمكن أن تضعك في موقف كفيل بإفساد الرحلة، ولكن يمكنك مواجهة الأمر ببساطة من خلال ترك نسخة من كل الأوراق التي تحملها في هاتفك الذكي أو الجهاز اللوحي، بحيث يسهل الوصول إليها وتكون بمثابة نسخة احتياطية.

2 – الاعتماد على تطبيقات الترجمة في الهاتف الذكي

هل أنت ضليع في لغة البلد التي ستسافر إليها؟ قد تكون كذلك ولكن الاحتمال الأكبر أن تكون اللهجة غريبة قليلًا، لذا ما رأيك بجعل الأمر أكثر سهولة فمثلًا قد تسنى كلمة أو عبارة ولكن من خلال الاعتماد على تطبيقات الترجمة في هاتفك سيكون كل ما عليك القيام به هو إدخال العبارة ومن ثم ترجمتها والاستماع إليها، وإليك بعض من تلك التطبيقات:

3 – احمل الحقيبة على الكتف والرقبة معًا

دائمًا ما يتم التحذير من فقدان الحقيبة أو من التعرض للسرقة، هذا الأمر يشكل قلق كبير بالنسبة لك وخاصة في حال كنت من الأشخاص الذين ينامون في طريقهم في وسيلة المواصلات، ولكن يمكن حماية أشيائك من خلال حمل الحقيبة بشكل أكثر أمانًا بحيث تضعها على الكتف والرقبة بالجهة الثانية لجهتها كما لو كانت سترسم خط مائل.

4 – هل سوف تشتري الملابس من هناك؟

سؤال في غاية الأهمية هل ستشتري الملابس من هناك؟ ولا بد من معرفة الإجابة مسبقًا حتى تختار الحقيبة المناسب وحتى تترك المكان المناسب لما ستشتريه، بالإضافة إلى إجراء البحث حول المتاجر التي تقدم العروض في هذه الفترة.

هكذا انتهت مجموعة نصائح للسفر … ماذا عنك؟ هل ستقوم بتطبيقها كلها أم كنت بالفعل تطبق بعض منها؟ وأما عن فاعليتها فيمكنك مشاركتنا النتيجة بعد عودتك من رحلتك وبعد نجاح هذه النصائح في جعل السفر أكثر راحة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.