هيا بنا نتعرف على أفضل الأماكن السياحية في العالم جذبا للسياح!

هيا بنا نتعرف على أفضل الأماكن السياحية في العالم جذبا للسياح!.. من المقالات المشوقة التي تجذب القارئ لفائدتها الثقافية والإنسانية.

السفر متعة وعالم مثير من المعرفة، من كولومبوس إلى ابن بطوطة فمتعة السفر لم تقتصر على المغامرة لم تقتصر على الرحالة والاكتشاف فقط بل أصبحت أفضل الأماكن السياحية وجهة السياح مع تطور وسائل المواصلات وزيادة الفائض من الدخل وتوفر الكثير من أوقات الإجازات طوال العام.

مع توفر الوقت اللازم للسياحة، هيا بنا نتعرف على أفضل الأماكن السياحية في العالم جذبًا للسياح.

أفضل الأماكن السياحية وأكثر البلدان جذبًا للسياح في العالم

أفضل الأماكن السياحية جذبًا للسياح في العالم، سنتحدث عن تلك الدول التي تعتبر قبلة السياح في العالم لزيارتها، مع الرغبة في العودة إليها مرة أخرى، فهي فرنسا France على قمة الهرم في عدد السياح الذين يقدمون إليها سنويًا وإسبانيا Spain والولايات المتحدة الأمريكية (Unted States) والصين China)) وإيطاليا ((Italy والمكسيك Mexico)) وبريطانياBritain))، وألمانيا Germany)) وتايلاند ((Thailand:

فرنسا (France) تتربع في المركز الأول عالميًا

فرنسا تتربع في المركز الاول عالميا

إن فرنسا تتربع في المرتبة الأولى كأفضل الأماكن السياحية في العالم جذبًا للسياح، فقد تفوقت سياحيًا على بقية الدول الأخرى فوصل عدد السياح الذين يقصدونها للسياحة (86) ستة وثمانين مليون سائح سنويًا، وتعمل لوصول  العدد إلى (100) مليون زائر سنويًا، والسؤال الذي يطرح نفسه وبقوة هو ما الذي جعل فرنسا متفوقة على بقية دول العالم سياحيُا؟.

الجواب يأتي على لسان خبراء السياحة في العالم فيقولون:

أن في فرنسا كلّ شيء يتوفر من أجل السواح والسياحة، من جبال الألب في الشمال إلى الشواطئ الفرنسية الدافئة في الجنوب الفرنسي، ويوجد بين الشمال والجنوب يقوم الريف الفرنسي العجيب والرائع، والطعام الفرنسي الذي يتمتع فيه المطبخ الفرنسي من سمعة طيبة، وفي مقدمة كل ذلك تأتي مدينة باريس (Paris)، مدينة النور حيث وحدها تجذب سنويًا ما يقارب ال (30) مليون سائح أجنبي إليها.

العوامل الرئيسية التي تجذب السياح إلى فرنسا

من العوامل المهمة لجذب السياح إليها وجعلها من أفضل الأماكن السياحية في العالم:

الطبيعة الخلابة البحر والشمس والحبال

يتوفر في فرنسا تنوع جغرافي كبير مما يجعلها مقصدًا للسواح حيث تتوفر الشواطئ الذهبية في جنوب البلاد وفي غربها تتواجد الجبال بطبيعتها الخلابة، حيث يأتي السواح كل إلى الجهة التي يهواها ويفضل السياحة فيها.

فالسياح الألمان يقصدون الشواطئ الفرنسية للاستجمام، والسياح الأمريكيين يقصدون فرنسا من أجل الحضارة والثقافة، أمّا السياح الإنكليز فيقصدون الريف الفرنسي الجميل.

ومناخ فرنسا الجميل واللطيف صيفًا لا يتوافر في إسبانيا أو إيطاليا حيث يتسم الصيف فيهما بارتفاع درجة الحرارة.

مدينة النور باريس (Paris)

حلم الملايين من السياح في العالم، حيث يحلمون بزيارتها ورؤية معالمها الكثيرة والمدهشة، هي من المدن الرومانسية وفيها برج إيفل (Eiffel tower) الغني عن التعريف، والمتاحف الكثيرة والمشهورة عالميًا مثل متحف اللوفر (Louver Museum)، يكفي باريس فخرًا أنها تجعل السياح يقصدونها مرات ومرات وليس لمرة واحدة فقط.

الموقع الاستراتيجي لفرنسا

تتمتع فرنسا بموقع جغرافي استراتيجي في وسط القارة الأوربية وبين أكبر دولتين تصديرًا للسيّاح في العالم انكلترا وألمانيا، حيث بلغ عدد السياح الألمان الذين زاروا فرنسا في العام المنصرم (13 million) ثلاثة عشر مليون سائح وهذا أعلى رقم للسياح من بلد واحد وفي المرتبة الثانية يأتي عدد السياح الانكليز الذين زاروا فرنسا في العام المنصرم وكان عددهم (12.5) اثني عشر ونصف مليون سائح.

وبسبب الموقع يعبر فرنسا حوال (20 million) عشرين مليون سائح في الطريق إلى إسبانيا وإيطاليا حيث تشترك فرنسا في الحدود مع (8) ثمان دول أوربية، الأمر الذي يسهل انتقال السياح من بلدانهم إلى أفضل الأماكن السياحية في العالم، حيث تتميز فرنسا بشبكة من الطرق والمواصلات ممتازة.

المطبخ الفرنسي الشهير

من المعروف عن المطبخ الفرنسي عنه أنه أفضل مطبخ أوربي بشكل مطلق، وفرنسا تفخر بهذا الأمر وتحافظ على موقعها في الصدارة، فهي تمارس الرقابة على مطابخها لعدم تقديم الأطعمة المجمدة، أو الجاهزة في تحضير الوجبات المطلوبة منهم.

ويتنافس الطباخون للحصول على نياشين ميشلان (Michelin) التي تعطى للمتفوقين في تحضير أطباق الطعام، وهذه النياشين لا تعطى إلّا لعدد قليل من الطباخين المتميزين.

التسوق والعطور الباريسية

إن للموضة الباريسية وعطورها عشاقها على مستوى العالم قاطبة، فهي من الشهرة بمكان، والسواح يقصدون فرنسا للحصول عليها والتسوق فيها حيث يشترونها بأسعار منخفضة مقارنة بالأسعار التي تباع في بلادهم، وبشكل خاص السياح الإنكليز، حيث يقصدون فرنسا للتسوق منها والحصول على المنتجات الفرنسية ذات التصاميم الحديثة والرائعة حيث تتواجد أغلب بيوتات الأزياء المشهورة في باريس.

هذا ما كان من أمر فرنسا الأولى سياحيًا، فمن هي الدولة التي تقبع في المركز الثاني؟.

اسبانيا Spain تتبوء المركز الثاني عالميًا

اسبانيا تتبوء المركز الثاني في العالم

إن سياحة اسبانيا مزدهرة جدًا في هذه الأيام، وذلك للخصائص والمقومات السياحية التي يتمتع بها هذا البلد، مما جعل خيار السياحة والسفر إلى اسبانيا اختيارًا موفقًا لدى الكثير من السواح في العالم، مما جعل من اسبانيا تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في العالم جلبًا للسياح.

تتميز اسبانيا بالتنوع الكبير لمعالمها السياحية حيث تكثر فيها المتاحف والأثار التاريخية والقصور التي تعود في التاريخ إلى العصور الاسلامية، كما تتميز بروعة وجمال طبيعتها الجغرافية وأسلوب عمارتها العريق.

السياحة في العاصمة مدريد (Madrid)

مدينة مدريد هي العاصمة وهي أجمل المدن الاسبانية على الاطلاق، فهي تشتهر بالغنى بالمعالم السياحية التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، وإليكم أهم المعالم السياحية في مدريد:

متحف ديل برادو (Museo Prado)

متحف ديل برادو

من أقدم المتاحف في اسبانيا وهو المتحف الوطني الرئيسي، وتاريخه يعود للقرن الثمن عشر، ويوجد فيه ما يزيد عن (2300) لوحة فنية وعدد كبير من الرسومات والتماثيل الفنية لأشهر الفنانين من أمثال الفنان (فرانسيسكو دو غويا (Francisco de Goya، والفنان (دييغو فيلاس كيز (Diego Filas Keys.

ويمكن اعتبار هذا المتحف مقرًا للكثير من المعارض الفنية والنشاطات الفنية المختلفة التي تعتبر من الوجهات المميزة لدى السياح من مختلف أنحاء العالم.

ساحة بويرتا ديل سول (Plazza Puerta del Sol)

ساحة بويرتا ديل سول

تتوسط المدينة وفيها يقع الكثير من المباني ذات الطايع العمراني الذي يميزها ويجعلها من أجمل الأماكن السياحية في العالم وليس في اسبانيا فقط، التي تجذب السياح بالإضافة لوجود الكثير من المحال التجارية العالمية.

تلك كانت بعضًا من أهم المعالم السياحية الاسبانية التي تجعل من اسباني من أفضل الأماكن السياحية في العالم جذبًا للسياح من مختلف أنحاء العالم، وهناك الكثير الكثير من غير تلك الاماكن فيها.

الولايات المتحدة الأمريكية (Unted States) في المركز الثالث في السياحة العالمية

الولايات المتحدة في المركز الثالث

الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أكبر دول العالم، كما وتعتبر من أفضل الأماكن السياحية في العالم جذبًا للسياح، ويعد ذلك لوجود التنوع الكبير في مكوناتها الطبيعية وكثرة المعالم السياحية فيها وغنى مدنها الكبيرة فهي حلم الغالبة من الناس لزيارتها، وذلك لأغراض متعددة منها الدراسة أو السياحة أو الهجرة.

وهي غاية السواح الذين يرغبون بالشواطئ الخلابة للاستجمام فيقصدون شواطئ مدينة ميامي (City of Miami) الساحرة، والذين يحبون الليل يقصدون مدينة نيويورك (New York City)، وغيرها الكثير من المدن:

السياحة في شيكاغو Chicago

السياحة في شيكاغو

إن مدينة شيكاغو Chicago)) هي ثالث مدن الولايات المتحدة الأمريكية تعدادًا في السكان، ويوجد فيها العديد من الأماكن التي تجذب السياح إليها من مختلف أنحاء العالم وبالتالي فهي من أفضل الأماكن السياحية في العالم، وهذه نبذة عن أهم أماكن السياحة فيها:

حديقة الميلينيوم بارك شيكاغو (Millinnium Garden Park Chicago)

حديقة الميلينيوم بارك شيكاغو

هي من أجمل الأماكن السياحية في شيكاغو ويعني اسمها الميلينيوم أي (الألفية) وتقع في وسط المدينة ويقام فيها الكثير من الأنشطة السياحية سنويًا، وهي أكثر الأماكن استقطابًا للسياح في أمريكا، ومن معالمها الغنية (بوابة السحاب، ونافورة التاج).

الصين (China) تحتل المركز الرابع في السياحة العالمية

الصين تحتل المركز الرابع

تضم الصين إحدى أهم الحضارات الإنسانية في العالم وأقدمها، وتضمم أماكن سياحية ومعالم بارزة تجذب اهتمام السياح من مختلف أصقاع الدنيا، مما يجعلها من أفضل الأماكن السياحية في العالم جذبًا للسياح.

إن العملة الرسمية لها هي (اليوان (The Yuan، ولغتها الرسمية هي الصينية، وتعتبر الأشهر من الرابع وحتى التاسع أفضل الأوقات لزيارة الصين بهدف السياحة لتنوع حالات الطقس فيها، وإليكم عددًا من أهم مدنها ومعالمها السياحية التي تعتبر مركز جذب للسياح في العالم:

السياحة في العاصمة بكين (Beijing)

بكين هي العاصمة وأهم المدن السياحية في الصين، وتحتوي على واحدة من عجائب الدنيا السبع ألا وهي (سور الصين العظيم) إضافة إلى عدد كبير من الأماكن السياحية التي تستهدف من قبل السياح الأجانب:

سور الصين العظيم (Great Wall OF China)

سور الصين العظيم أفضل الأماكن السياحية

هو واحد من عجائب الدنيا السبع، وأشهر معالم الصين السياحية في العالم، يقع إلى الشنال من العاصمة الصينية (بكين (Bijing ويصل طوله إلى (8800 Km) وبني في العام (220 B.C) فبل الميلاد وارتفاعه (6 m) أمّا ارتفاع الأبراج فيه فهو (12 m) والمسافة بين كل برج وآخر (150 m).

 ويعتبر المسير على الجسر شاقًا بعض الشيء إلّا أنه يوفر الكثير من المتعة بالاستمتاع بالمناظر الخلابة على جانبيه، كما أن التلفريك والركوب فيه يوفر لكم مشاهدة بانورامية رائعة للسور العظيم.

المدينة المحرمة (Forbidden City)

المدينة-المحرمة أفضل الأماكن السياحية

هو قصر تاريخي يقع في بكين، وكان عبارة عن منزل لأباطرة الصين، وهو مركز احتفالي وسياسي للحكومات الصينية منذ ما ينوف عن (500 Year) سنة.

ايطاليا (Italy) تتربع في المركز الخامس في السياحة العالمية

يبلغ عدد زوار إيطاليا سنويًا من السياح (43.7 million) سائح من مختلف أنحاء العالم مما يجعلها من أفضل الأماكن السياحية في العالم، وذلك لغناها وتنوع التاريخي والفني والحديث وتطورها في عالم الأزياء وجمال شواطئها و جبالها وآثارها العريقة التي لا تقدّر بثمن:

السياحة في مدينة روما (Rome) العاصمة الايطالية

هي العاصمة الايطالية وعدد سكانها يصل إلى (2.7 million) شخص، ويتطاول تاريخها ليمتد على مدى (2500 Year) عام وتتواجد على خلفية هذا التاريخ العريض أعظم المعالم السياحية في إيطاليا، وأشهره (الكولوسيوم Colosseum)ويمكن الوصول إليها من خلال مينائها الجوي المعروف باسم (مطار ليوناردو دافنشي Leonardo da Vinci Airport )، ومن أهم المعالم السياحية التي جعلت من إيطاليا واحدة من أجمل الأماكن السياحية في العالم:

مدرج الكولوسيوم (Colosseum) الأثري

مدرج الكولوسيوم الاثري أفضل الأماكن السياحية

عبارة عن مدرج أثري روماني يقع في القلب من المدينة، وهو أشهر المعالم الأثرية ليس في روما فقط وإنما في إيطاليا بشكل عام، يعود تاريخ إنشائه إلى عهد الأمبراطورية الرومانية، منا بين عامي (70 – 72) للميلاد، ويطلق عليه اسم الكولوسيوم بسبب وجود تمثال الامبراطور (نيرون (Neron الواقع بجانب المدرج التاريخي والمسمى باسم (Colossus).

نافورة تريفي  (Trevi Fountain)

نافورة تريفي

نافورة تريفي (Trevi Fountain) مبنية تحت قصر تاريخي قديم، في روما، وقد انتهى الفنان الشهير (نيكولاس سالفي Nicholas Salvi)، من بنائها في العام (1762) حيق يتوسط النافورة تمثال (نبتون Neptune) الشهير وعلى عربة يجرها حصانان، ويصل ارتفاعها إلى (26) ستة وعشرين مترًا، وهي من أشهر النوافير في التاريخ.

المكسيك (Mexico) تتربع في المركز السابع عالميًا في السياحة

تعتب المكسيك من أجمل الأماكن السياحية في العالم جذبًا للسياح من مختلف أنحاء العالم، حيث تستقطب سنويًا ما يقارب (20 million) سائح أجنبي سنويًا، فهي مشهورة بالتيكيلا وحضارة الأزتك والمايا، وتشتهر أيضًا بكونها بلد الفنانة العالمية (سلمى حايك Salma Hayek)، إضافة لأجمل المنتجعات الشاطئية:

السياحة في أكابولكو (Acapoulco)

السياحة في اكابولكو أفضل الأماكن السياحية

أكابولكو (Acapoulco) أحد أهم المنتجعات السياحية في المكسيك فهو وجهة نجوم (هوليود (Hollywood الأول منذ ما ينوف عن خمسين عامًا وإلى الآن كما أنه ملاذ أصحاب الملايين الراغبون في الاستجمام والتمتع بقضاء عطلات متميزة، ولا تتم المتعة في أكابولكو دون رؤية الغواصين وهم يقومون بحركاتهم البهلوانية البارعة وهم يقومون بالقفز في مياه المحيط الخلّابة، مما يجعلها من أجمل الأماكن السياحية في العالم.

زيارة الموقع بالينكو (Palenko) الأثري

موقع بالينكو أفضل الأماكن السياحية

بالينكو أحد المواقع الأثرية في المكسيك ويقع في الجزء الغربي من امبراطورية (المايا The Maya) العريقة وهو يحتوي على عدد من روائع النماذج المعماري في العالم، والتحف المنحوتة التي أنتجتها حضارة المايا العريفة، ومعظمها يعود إلى ما بين العامين (600 – 800 AD) للميلاد، ويوجد بها أيضًا الهرم الوحيد في أريكا الوسطى ومعبد النقوش.

بريطانيا (Britain) تتربع على المركز الثامن في السياحة العالمية

بريطانيا (Britain) أكبر الدول التابعة للمملكة المتحدة  (United kingdom) وتجاورها من الشمال اسكوتلاندا (Scotland) وفي الغرب ويلز (Wales) وهاتين الدولتين تتبعان المملكة المتحدة، وتعتبر بريطانيا أهم وجهة سياحية في المملكة المتحدة جذبًا للسياح من مختلف أنحاء العالم، لاحتوائها على أفضل الأماكن السياحية في العالم، وبالأخص العاصمة لندن (London) المعروفة بعاصمة الضباب (The Capital of the Fog).

والدخول إلى بريطانيا يحتاج إلى تأشيرة دخول (فيزا) بشكل مسبق، ومن الممكن البقاء فيها لمدة ستة أشهر على الأكثر، والعملة فيها الجنيه الاسترليني (Sterling Pound) وكانت ضمن الإتحاد الأوربي إلّا أنها خرجت منه مؤخرًا.

أمّا موسم السياحة فيها فأفضل أوقات زيارتها الفترة التي تقع بين شهري (كانون الثاني January، وشهر شباط (February، وأواسط شهر (أيلول (September وشهر (تشرين الثاني (Novenber، وشهر (آذار (March وشهر (نيسان (April، ولنقوم بجولة في أجمل مدن بريطانيا لنتعرف على بعض من أفضل الأماكن السياحية في العالم:

السياحة في العاصمة لندن (London)

لندن (London) المدينة المعروفة بمدينة الضباب، هي العاصمة وعاصمة السياحة أيضًا، حيث تصنف كواحدة من أكبر مدن العالم وذلك أن عدد سكانها يصل إلى (8 million) ثمانية ملايين شخص، وهي من المدن الراقية في العالم في مجال السياسة والتمويل والتجارة والأزياء والثقافة.

وهي من الوجهات المفضلة للكثير من السياح الأجانب من مختلف بلدان العالم فهي من اكثر البلدان جذبًا للسياح في العالم، وذلك بسبب كثرة الأماكن والمناطق السياحية التي يقل نظيرها في العالم، مما يجعلها من أجمل الأماكن السياحية في العالم.

وهي متوفرة وبكثرة إلّا أننا لا يمكننا الإحاطة بها في هذا المقال، لذلك سنتكلم عن بعض هذه الأماكن فقط:

ساعة بيج بن (Big Ben)

ساعة بيج بن هي المعلم السياحي الأشهر في بريطانيا بشكل عام، وتعتبر رمزًا لعاصمة لندن، وذلك لتهافت السياح من كل بلدان العالم لزيارتها، وبلغ عمرها إلى الآن (161 Year) مائة وواحد وستين عامًا حيث أنشأت في عام (185 DM) وهي ساعة ذات دقة متناهية ودقاتها بمثابة رمز للتوقيت العالمي.

تقع إلى الشمال من قصر (وستمنستر (Westminster، وأصبحت رمزًا للمملكة المتحدة حيث تستخدمها السينما للدلالة على لندن فتظهر صورة الساعة أو الحافلة الحمراء ذات الطابقين أو سيارة الأجرة السوداء.

وفي نهاية زيارتكم لساعة (بيج بن) بإمكانكم أن تتوجهوا لزيارة قصر (باكنهام Buckingham) الذي لا يبعد عن الساعة سوى عشرة دقائق مشيًا على الأقدام، وبعد ذلك يمكنكم زيارة حديقة (هايد بارك Hyde Park) التي تبعد بدورها حوالي الخمس دقائق عن القصر الحديقة التي تعد معلمًا سياحيًا يزوره كل السياح من كل دول العالم لما لها من سمعة عطرة حيث يستطيع المرء أن يقول فيها (أي شيء ومهما كان).

السياحة في مدينة ليفر بول (Liverpool)

تعد مدينة (ليفر بول) من أفضل الأماكن السياحية في العالم حيث هي من أكثر المدن السياحية البريطانية جذبًا للسياح من مختلف بلدان العالم، وذلك لما تتمتع به من أماكن سياحية ومطاعم إضافة إلى شهرة فريقها لكرة القدم فريق (ليفر بول) الذي يضم النجم المصري المتألق (محمد صلاح)، ومن أفضل الأماكن السياحية في (ليفر بول):

متحف العالم (Museum of the World) في (ليفر بول)

يتميز المتحف بكونه يعرض مقتنياته على مساحة خمسة طابق، وتضم المقتنيات الرسوم الفنية والمجسمات للآثار المتنوعة والمختلفة كما يضم المتحف غرفة خاصة للفلك حيث يتواجد فيه مرقاب فلكي يمكن للزائر أن يتتبع النجوم وحركتها في السماء.

 ويقع المتحف في شارع (براون Brown) ويضم المتحف ما يزيد على (80000) ثمانين ألف قطعة أثرية تعود لمختلف الحضارات (اليونانية والاغريقية…).

عجلة ليفر بول (Wheel Liverpool)

عجلة ليفربول أفضل الأماكن السياحية

تلاقي إقبالًا سياحيًا منقطع النظير من أول يوم افتتحت فيه، وذلك في العام (2010) ويبلغ قطرها (60 m) ووزنها (365 Ton) ويتسع كل قمرة فيها إلى ثمانية أشخاص، وفيها مختلف وسائل الراحة الممكنة، حيث يمكن للزوار رؤية منظر لمدينة (ليفر بول) بطريقة بانورامية من على ارتفاع ستين مترًا عن الأرض.

ألمانيا (Germany) في المركز التاسع في السياحة العالمية

ألمانيا (Germany) من البلدان المزدهرة كثيرًا بكافة المجالات ولا سيما المجال السياحي وذلك بسبب التنوع الجغرافي والثقافي، وألمانيا مناسبة جدًا للشباب والعائلة على حد سواء، فمثلًا يمكننا أن نجد فيها كل المقومات السياحية التاريخية والحديثة وغير ذلك الكثير.

فما هي مواسم السياحة في ألمانيا وما هي أفضل الأوقات لزيارتها والتمتع بما تملكه من تلك المقومات السياحية التي تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في العالم، الربيع هو أفضل الأوقات للزيارة إلى ألمانيا وذلك بين شهري (نيسان April، وأيار (May حيث تلبس ألمانيا اللون الأخضر، وبالتالي فالطقس فيها في هذه الأوقات ملائم جدًا للنزهات، أمّا في الصيف فتزداد درجة الرطوبة فيها، ويكون الطقس معتدلًا، وهذا الفصل مناسب لزيارة ألمانيا بهدف السياحة، أمّا أفضل المدن السياحية في ألمانيا فهي:

السياحة في العاصمة برلين (Berlin)

برلين هي المدينة الأكبر في ألمانيا سياحيًا، وهي تأتي في الترتيب الثاني من حيث الكبر فبين مدن الاتحاد الأوربي خلف مدينة لندن، وهي من أهم مدن أوربا الثقافية والسياحة على حد سواء، فهي ذاخرة بالأماكن الأثرية والمواقع التاريخية التي تستحق من المرء تحمل مشاق السفر لزيارتها، وأفضل الأماكن السياحية في برلين:

حديقة حيوان برلين

حديقة حيوان برلين (Berlin Zoological garden) هي أقدم وأشهر حدائق الحيوان في ألمانيا، حيث تم افتتاحها في عام (1844) ومساحتها (35 Hectares) وتضم بين جنباتها أكثر من (1500) نوع من الحيوانات المختلفة ويصل عددها إلى (20500 Animal).

وتتيح الحديقة للسياح فرصة التعرف على كيفية تدريب وترويض الفيلة وأسود البحر والدلافين، كما يمكن أن يشارك السياح أنفسهم في ذلك.

السياحة في مدينة فرانكفورت (Frankfurt)

تقع مدينة فرانكفورت في وسط ألمانيا وعلى ضفة نهر الراين (The Rhine River) وتحتضن بين جنباتها العديد من أفضل الأماكن السياحية في المانيا وتقع معظمها في القسم القديم من المدينة، وأهم المعالم السياحية فيها:

برج أوربا (Tower of Europe)

برج أوربا أفضل الأماكن السياحية

هو أهم المعالم السياحية في مدينة فرانكفورت، حيث أنشأ في العام (1974) ويبلغ ارتفاعه (337.5 m) وبذلك يكون ثاني أعلا برج في ألمانيا بعد برج برلين، وبرج أوربا هذا مخصص للإتصالات، إلّا أنه يوجد في أعلى البرج مطعم غاية في الروعة يستطيع السائح أن يتمتع بمشاهد بانورامية رائعة للمدينة من أعلى البرج.

الخاتمة

كان ذلك مقالًا تعريفيًا على أفضل الأماكن السياحية، التي يمكن للسائح أن يقصدها بهدف السياحة وتستحق العناء، إلّا أن تعبه لن يذهب سدى فسوف تتحقق له متعة السياحة ومشاهدة بلدان حلم بزيارتها أضافة إلى الفوائد التي تتحقق من جرّاء ذلك فتتوسع مداركه الثقافية والعلمية والسياحية وخبراته في هذه الحياة.

المراجع

قد يهمك أيضًا:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.