رحلة مصورة حول أفضل الأماكن السياحية في سويسرا وجولة في أشهر معالمها الأثرية

إن كنت قد زرت سويسرا من قبل، فهنيئًا لك بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة في العالم، وإن لم تزرها بعد، فننصحك بأن تكون وجهتك المقبلة، لتحظى برحلة جميلة إلى أحد أجمل الدول حول العالم وأكثرها جذبًا للسياح.

إن أفضل الأماكن السياحية في سويسرا متنوعة وكثيرة ويصعب حصرها، لذلك قمنا في هذا المقال بالحديث عن أبرزها وأكثرها شهرة في جولة سياحية رائعة حول سويسرا……. فتعال معنا للتعرف عليها.

تعرف على سويسرا

أو الاتحاد السويسري وعاصمتها برن، وتقع سويسرا في الجهة الغربية من القارة الأوربية، حيث يحدها من الشمال ألمانيا، ومن الغرب فرنسا، ومن الجنوب إيطاليا، ومن الشرق النمسا، بمساحة تقدر ب 41285.0 كيلو متر مربع، وتعداد سكاني يقدر ب 8211700 نسمة. وتمتاز سويسرا بتنوع ديني ولغوي وثقافي يميزها عن باقي الدول، حيث لا توجد لغة رسمية واحدة بل هناك أربعة إلا أن اللغة الألمانية هي الأكثر انتشارًا وتحدثًا بها في البلاد، والعملة المتداولة فيها هي الفرنك السويسري.

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

نظرًا لموقع سويسرا في وسط أوروبا، وغناها بالمناظر والأماكن الطبيعية الخلابة، ومناخها المعتدل بشكل عام، فهذا جعل من قطاع السياحة في سويسرا قطاعًا نشطًا، ويأتي في المرتبة الثالثة من حيث عائداته بالناتج المحلي. وهنا سنتحدث عن أشهر الأماكن والمواقع السياحية التي تجذ السياح من مختلف أنحاء العالم لزيارة سويسرا

الأماكن السياحية في مدينة جنيف

تتميز مدينة جنيف بانها أكثر المدن الأوروبية من حيث غناها بالمناظر الطبيعية الخضراء، لذلك تنتشر فيها الحدائق والمنتزهات بكثرة، ومنها:

الحديقة الانجليزية

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

وتتميز هذه الحديقة عن غيرها من الحدائق بكثرة أنواع الزهور الجميلة الموجودة فيها والتي تبلغ حوالي 6500 زهرة، ومنها أشهر زهرة في العالم (فلاور كلوك)، كما يوجد في الحديقة مجموعة من النوافير، والعديد من التماثيل والمنحوتات وأبرزها النصب التذكاري الوطني الشهير.

نافورة جنيف

افضل الأماكن السياحية في سويسرا

نافورة جنيف هي الوجهة السياحية البارزة في سويسرا، ومن أشهر النوافير في العالم، حيث يصل ارتفاعها إلى 140 متر، ويعود تشكلها إلى عام 1886م. وهي محطة رئيسية لكل سائح يقوم بزيارة سويسرا.

بحيرة جنيف

افضل الأماكن السياحية في سويسرا

تقع بحيرة جنيف على الحدود السويسرية الفرنسية، حيث أن 60% منها في سويسرا، و40% في فرنسا، وتتميز هذه البحيرة عن غيرها من البحيرات بمياهها العذبة الصالحة للشرب، وبمساحتها الكبيرة التي جعلت منها إحدى أكبر البحيرات في أوروبا.

تحيط بالبحيرة الجبال الثلجية والمتنزهات، وتحتوي على أصناف متنوعة من الأسماك، لتمكن زائريها من الاستمتاع بالصيد، واستئجار القوارب للقيام بجولة رائعة في البحيرة.

متحف التاريخ الطبيعي

يعود هذا المتحف لعام 1966م، وهو أكبر معرض للتاريخ الطبيعي في العالم، حيث يمثل تاريخ تطور الحيوان والنبات عبر العصور، وذلك من خلال التماثيل القريبة للحقيقة، والأفلام المرفقة بمؤثرات صوتية، حيث يشعر زائر المتحف بوجوده في ذاك العصر بشكل لا شعوري.

متحف باتيك فيليب

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

وهو متحف مختص بعرض تطور صناعة الساعات عبر الزمن، هذه الصناعة التي تحتل بها سويسرا المرتبة الأولى عالميًا، ويعود إنشاء هذا المتحف إلى عام 2001، حيث يتدرج في عرض الساعات عبر الزمن من القرن التاسع عشر من أقدم ساعة صنعت إلى وقتنا هذا، فيعرض الساعات الشمسية والساعات المرصعة بالمجوهرات، والمنبهات، وغيرها.

الأماكن السياحية في مدينة انترلاكن

شلالات تروميل باخ انترلاكن

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

وتتكون من عشرة شلالات تتجمع معًا في تجويف جبلي واحد، وقد تكونت هذه الشلالات من ذوبان الثلوج الموجود على ثلاثة جبال. وقد تم بناء الجسور وحفر الأنفاق في هذه الشلالات ليستطيع زائريها من الاستمتاع بمنظر الشلالات والصخور فيها عن قرب.

شيلتهون

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

وهو مكان سياحي جبلي شهير يجذب آلاف السياح، في جميع الفصول، حيث يستطيع السياح التمتع بالمناظر الطبيعية الخضراء المحيطة في فصل الصيف، أما إذا كانت زيارتهم في فصل الشتاء فسوف يستمتعون بممارسة الرياضات الشتوية وخاصة رياضة التزلج على قمة الجبل المكسو بالثلج الذي يمكن الوصول إليه عن طريق عدة رحلات بالتلفريك. والرحلة بالتلفريك شيقة جدًا وممتعة لمشاهدة المناظر الطبيعية من علو يطل عليها بشكل كامل.

قلعة اوبرهوفن

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

تعود هذه القلعة إلى العصور الوسطى، وتقع على ضفة بحيرة ثون في منطقة مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة، وبذلك يمتزج عبق الماضي مع جمال الطبيعة، وتحتوي القلعة على متحف ومكتبة، وغرفة المعيشة، وقاعة التدخين الشرقية، ويمكن لزائري القلعة استئجار غرف فيها للعودة بأنفسهم إلى العصور القديمة.

كهوف سانت بيتوس

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

تقع هذه الكهوف في الشاطئ الشمالي الشرقي لبحيرة ثون على ارتفاع 300 قدم، وتتميز بجمالها الذي يجذب آلاف السياح لزيارتها، حيث تحتوي بداخلها على الدهاليز والصواعد والنوازل بأشكال غريبة، ويكون الجو بداخلها بارد وجميل.

جبل هارد كولم

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

هو أحد جبال الألب الشهيرة، ويتميز بإطلالته الساحرة على بحيرة ثون وبرينز، التي يمكن الوصول إليها عن طريق القطار الجبلي، أو عن طرق تسلق الجبل لمحبي المغامرة، وعند الوصول إلى القمة يوجد منصة خشبية، تمكن الزائرين من التمتع بإطلالة شاملة على البحيرات والجبال المحيطة. أما في فصل الشتاء فيوفر جبل هارد كولم فرصة ممارسة رياضة التزلج.

ومن المعالم السياحية أيضًا في مدينة انترلاكن بحيرة برينز، وقلعة سبايز.

الأماكن السياحية في مدينة زيورخ

متحف الفيفا العالمي لكرة القدم

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

تم افتتاحه في عام 2016م، ويحتوي على الكثير من المعدات الرياضية يفوق عددها 1000، كما يعرض تاريخ كرة القدم، ويحتوي المتحف على مكتبة وسينما ومقهى وصالات للعرض، ومساحات خاصة للعب.

المتحف الوطني السويسري

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

وهو عبارة عن ثلاثة متاحف: المتحف الوطني السويسري، القلعة السويسرية، منتدى التاريخ السويسري. ويعود هذا المتحف لعام 1898م، حيث يعرض التاريخ والثقافة السويسرية منذ أقدم العصور حتى عصرنا هذا.

ومن المعالم السياحية أيضًا في مدينة زيورخ: متحف باير للساعات، والحديقة النباتية القديمة، وبحيرة زيورخ، وبحيرة النزهة، وحديقة زيورخ للحيوانات.

الأماكن السياحية في مدينة لوغانو

مصنع شوكولاته آل بروسي

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

وهو من أشهر مصانع الشوكولاته على مستوى سويسرا والعالم، حيث يعرض كيفية صناعة الشوكولاته بالتفصيل، كما يعرض تاريخ صناعة الشوكولاته منذ القدم، بالإضافة إلى احتوائه على مجسمات للحيوانات والأشياء مصنوعة من الشوكولاته.

متحف الثقافة في لوغانو

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

ويعود هذا المتحف إلى عام 1989م، وهو يقع على بحيرة لوغانو، ويحتوي المتحف على اللوحات والقطع الفنية القديمة التي تعود لمختلف الثقافات والحضارات، كما يحتوي على مكتبة ضخمة، وتقام فيه الأنشطة والمعارض الدولية والاحتفالات المحلية.

شارع فيا ناسا

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

وهو أشهر شارع في مدينة لوغانو، ويحتوي على المحلات التجارية الفخمة والماركات العالمية، وخاصة ماركات الساعات السويسرية، كما يوجد في الشارع مجموعة من أفخم المطاعم والمقاهي.

منتزه سان جراتو

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

يرتفع منتزه سان جراتو 690 متر عن سطح البحر، بمساحة كبيرة تقدر ب 62000 متر مربع، وبموقع مميز تحيط به جبال الألب من كل مكان، ويحتوي المنتزه على أصناف متنوعة من النباتات والأزهار، وعلى ألعاب ترفيهية للأطفال، كما يمكن لزائريه الاستمتاع برياضة الجري والمشي في المساحات الواسعة فيه، وركوب الدراجات الهوائية.

بحيرة لوغانو

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

وتقع على الحدود بين سويسرا وإيطاليا، حيث يقع 63% منها في سويسرا، و37% منها في إيطاليا، ويصل عمقها إلى 288 متر تحت سطح البحر، ويطلق عليها عروس الجنوب السويسري لشدة جمالها. كما تتميز بغناها بالثروة السمكية، وموقعها المميز حيث تحيط بها المناظر الطبيعية الخلابة الخضراء وأشجار الحمضيات والنخيل، والجبال المرتفعة مثل جبل جينيروسو، كل هذا في جو معتدل لطيف.

كما يوجد بالقرب منها الكنائس مثل موركوت، وكاتدرائية سان لونيزو، وسانتا ماريا، ويمكن لزائريها استئجار القوارب للغبحار في البحيرة والتمتع بأجمل الأوقات.

ومن المعالم السياحية أيضًا في مدينة لوغانو: منتزه سياني.

الأماكن السياحية في مدينة لوزان

كاتدرائية نوتردام

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

وتعود لما بين 1170-1240م، وقد بنيت بطراز معماري قوطي رائع، يجعل منها تحفة فنية فريدة، تجذب السياح من كل مكان.

المتحف الأولمبي

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

يقع المتحف الأولمبي في بناء مطل على بحيرة ليمان، ويتميز المتحف ببناء فريد مميز، ويعرض المتحف قطع أثرية وأعمال فنية رياضية وأفلام وثائقية وعروض حول الألعاب الأولمبية منذ العصور القديمة حتى وقتنا هذا.

متحف تاريخ لوزان

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

يعود هذا المتحف لعام 1918م، ويختص بعرض كل ما له علاقة بتاريخ مدينة لوزان منذ أقدم العصور من لوحات وقطع أثرية ونقود وأسلحة وأزياء، ويترافق ذلك مع عروض سمعية وبصرية. كما يقع بالقرب من المتحف كاتدرائية لوزان ذات الطراز القوطي المميز

الأماكن السياحية في مدينة لوزيرن:

متحف النقل في سويسرا

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

وهو أحد أكبر المتاحف المختص بالنقل في أوروبا، حيث يمتد على مساحة واسعة جدًا، ويعرض حوالي 3000 قطعة تمثل تاريخ النقل، ومراحل صناعة وسائل النقل منذ أقدم العصور حتى وقتنا هذا. كما يحتوي المتحف على مدينة ملاهي، ومكان مخصص لعرض تاريخ صناعة الشوكولاته والتمتع بتذوقها.

جسر تشابل

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

جسر تشابل هو أحد أقدم الجسور الموجودة في أوروبا، وقد بني على نهر رويس ليقسم المدينة إلى قسمين، قسم قديم وآخر حديث. وقد زين سقف الجسر برسومات تعود لقسيسين وكبار الرجال التاريخيين الذين أحدثوا تغييرات في التاريخ السويسري.

متحف تاريخ لوزيرن

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

يعود هذا المتحف لعام 1560م، وقد كان عند افتتاحه مستودع للأسلحة، ثم تحول إلى متحف يحتوي على القطع الأثرية واللوحات والأسلحة والتحف والتماثيل التي تعود للعصور الوسطى.

متحف حديقة جلاسير لوزيرن

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

وهو متحف وحديقة بنفس الوقت، ويحتوي على حفريات قديمة جدًا وأغوار جليدية ومستحثات حيوانات تعود لملايين السنين، كما يحتوي على متاهة المرايا المبنية بطراز فريد.

نصب الأسد الجريح

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

وهو تمثال منحوت في الفترة بين 1820-1821م، وسمي بذلك نسبة إلى أفراد الحرس السويسري الذين ذبحوا على يد الثوار الفرنسيين عندما قاموا بمهاجمة قصر تويلارس في باريس.

قد يعجبك ايضا