أفضل شامبو للشعر الدهني وطرق التعامل مع هذا النوع من الشعر

لن يزعجك الشعر الدهني بعد اليوم، لا تسمح للشعر الدهني ومشاكله أن تسبب لك الإزعاج، فيوجد الكثير من الأشياء البسيطة لتفعلها حيال هذا الأمر.

صديقتي المقربة (نور) واحدة ممن يعانون من مشكلة الشعر الدهني، وكانت السبب في كتابة هذا المقال، فهي صديقتي المقربة، لذا قررت أن أجمع أفضل شامبو للشعر الدهني وأجعل منها دليل لنور ولكل من يعاني من هذه المشكلة، وعندما سردت مشكلتها قالت:

“الشعر الدهني مشكلة كبيرة، أنا لا أستطيع أن أتركه يومين من دون غسيل، وفي الكثير من الأحيان يظهر شعري حينها وكأنه متسخ، إلا أنني قمت بغسيله قبل بضع ساعات، وبسبب عملي لا أجد الوقت الكافي للعناية المناسبة بشعري الدهني.

وفي الفترة الأخيرة بدأ تساقط شعري يزداد على نحو مزعج، وبدأت القشرة تجعلني أشعر بعدم الراحة على الإطلاق، إلا أن البثور في الرأس؛ هذه أمر مختلف تمامًا، فهي مؤلمة ومزعجة، تحرمني من تسريح شعري بشكل مريح، وأخاف أن يتم جرح هذه الحبوب بالمشط، فتسبب المواد الدهنية التصاق الغبار عليها، فتلتهب.

كما أنني في كل مرة أتوجه بها لشراء الشامبو المناسب لي، والذي سيساعدني في علاج مشكلتي، أقع في حيرة شديدة؛ فكثيرة هي أنواع الشامبو، والماركات”.

 افضل شامبو للشعر الدهني

الشعر الدهني

الشعر الدهني هو الشعر الذي يظهر وكأنه محاط بمادة زيتية أو دهنية، وذلك بفترة قصيرة بعد غسيله، قد لا تزيد عن 3 أيام، إلا أن المشاكل المرافقة له ليست فقط مشكلة مظهر متسخ، بل قد تكون هذه المواد الدهنية سبب في ظهور القشرة أو الحبوب في الرأس، كما يمكن أن تزيد من تساقط الشعر.

ويظهر الشعر دهنيًا؛ نتيجة الإفراز المفرط للمواد الدهنية من الغدد الدهنية المحيطة بجذور الشعر، وهذا الإفراز يكون بمعدل يزيد عن المعدل الطبيعي.

الأسباب التي تجعل من شعرك دهنيًا

يكون الشعر دهنيًا نتيجةً لما يلي:

  • العوامل الوراثية، وخاصةً أن الشعر الدهني يعتبر هو الصفة المنتشرة عند أغلب السيدات.
  • للتغيرات الهرمونية أثر واضح على طبيعة الشعر، فبعض السيدات تظهر أعراض التغيرات الهرمونية لديهن بجفاف الشعر، والبعض الأخر بتحوله إلى شعر دهني.
  • الاستخدام المفرط للبلسم؛ فهو يعطي الشعر طبقة ذات طبيعة زيتية.
  • الإفراط في استخدام مستحضرات الشعر المختلفة والصبغات والتغير المتكرر للون الشعر.
  • الإفراط في تسريح الشعر وتمشيطه.

التعامل مع الشعر الدهني

يمكن التغلب على مشاكل الشعر الدهني ببساطة، وببعض الخطوات السهلة والتي ستحدث فرقًا كبيرًا:

  • اختيار أفضل شامبو للشعر الدهني؛ وهذا المقال صمم خصيصًا؛ لتقديم المساعدة في هذا الشأن.
  • غسيل الشعر بشكل يومي أو شبه يومي، ما يؤدي إلى التخفيف من الزيوت الموجودة في الشعر ومنع تراكمها.
  • تسريح الشعر بلطف وبشكل منظم، دون الإفراط في الأمر.
  • عدم استخدام البلسم إلا عند الضرورة، أي مرة في الأسبوع أو الشهر.
  • وضع خل التفاح على الشعر، ومن ثم غسيله كالمعتاد بالشامبو المخصص للشعر الدهني، ويمكن تكرار هذا مرة أو أكثر كل أسبوع؛ لأنه يوفر لك التحكم اللازم بزيوت ودهون الشعر.
  • غسيل الشعر بالشاي الأخضر، هذا الأمر يساعد في إعادة التألق للشعر، واللمعان الطبيعي إليه، كما أنه ينظف الشعر بشكل جيد من الزيوت والمواد الدهنية.

أفضل شامبو للشعر الدهني

فيما يلي قائمة بأفضل أنواع الشامبو وأصنافها، والتي تناسب الشعر الدهني؛ لتساعدك على التحكم بدهون الشعر المزعجة، هذه الدهون التي تخمد تألق شعرك ولمعانه، وتظهره بشكل غير محبب.

أفضل شامبو للشعر الدهني من PANTENE

 افضل شامبو للشعر الدهني

(بانتين) معروفة بتشكيلاتها الواسعة لمستحضرات العناية بالشعر، ومجموعاتها المتنوعة لأنواع الشامبو المخصصة لجميع أنواع الشعر المختلفة، أما هذه التي اخترتها فهي تناسب الشعر الدهني بشكل تام، كما أنها تتميز بإمكانية استخدامها بشكل يومي.

ULTIMATE 10 SHAMPOO PANTENE

شامبو واحد يؤمن 10 من الفوائد المختلفة لشعرك الدهني، من تألق وعلاج المشاكل وأكثر من ذلك بكثير، وهذه الفوائد الـ 10 هي:

  • إصلاح تلف الشعر بشكل جذري وسريع.
  • يؤمن نعومة فائقة للشعر، لم يسبق لك أن شعرتي بها.
  • يؤمن لشعرك الحماية التي تحتاجين لها عند تعرضه للحرارة؛ فلا ضرورة لأن تحرمي نفسك من تصفيف شعرك باستخدام السيشوار أو مكواة الشعر مع استعمال هذا الشامبو.
  • يعطي شعرك القوة، التي تجعله يقاوم أي أضرار أو تلف.
  • موازنة رطوبة شعرك بحيث تصبح بالدرجة التي تناسبك، وتحاولين الوصول إليها.
  • يمنح شعرك السهولة في التمشيط والتصفيف، من دون أي تعقيدات وتشابكات بين خصلات الشعر المزعجة.
  • يعمل على تقليل الهيشان في شعرك ويخفف من تطايره.
  • حماية شعرك من التساقط.
  • يضفي إلى شعرك التألق والسحر والحيوية.
  • يزيد من لمعان شعرك غسلة بعد غسلة.

هذا الشامبو يمكنك استعماله بشكل يومي، من دون أي أذى قد يلحق بشعرك.

PANTENE: NATURE FUSION WITH MELON EXTRACT SHAMPOO

شامبو طبيعي من خلاصة البطيخ، يعيد الرطوبة الطبيعية لشعرك، ويعمل على توازنها، ويحد من الدهون الزائدة في شعرك. لذلك إنه اختيارك الأمثل للحد من مشاكل الشعر الدهني، كما يؤمن تغذية الشعر في الـ 24 ساعة التي تلي الغسلة.

PANTENE: DAMAGE DETOX DEEP CLEANSE PURIFYING SHAMPOO

شامبو يعمل على تخليصك من السموم المتراكمة على شعرك الدهني، بالإضافة إلى كمية مضاعفة من المواد المضادة للأكسدة والتي تحافظ على شباب شعرك ورطوبته بالشكل الطبيعي. لذلك تنظيف الشعر بشكل جيد وتطهيره بهذا الشامبو سوف تضمن لشعرك القوة والتألق وحمايته من التلف.

PANTENE: DAMAGE DETOX DAILY REVITALIZING SHAMPOO

  • شامبو مع 4 أضعاف من المواد الفعالة والمضادة للأكسدة.
  • يعمل على تطهير الشعر.
  • إزالة الشوائب والأوساخ التي قد تلتصق بشعرك.
  • يعيد إليه التألق والقوة والحماية.
  • هذا الشامبو يحد من نقص البروتين في شعرك.

يمكنك الحصول على أقصى فوائده بتدليك فروة الرأس به، ونشره على كل الشعر.

أفضل شامبو للشعر الدهني من DOVE

 افضل شامبو للشعر الدهني

عند (دوف) الكثير من منتجات الشامبو التي تناسب جميع أنواع الشعر، ولكن فيما يخص الشعر الدهني، فهذه الخيارات هي الأفضل من بين الأفضل، لذا فهي خيارك الأنسب.

DOVE: Intensive Repair Shampoo

هذا الشامبو يعمل على إعادة القوة والحيوية لشعرك التالف، كما أنه يخفف من المواد الدهنية الموجودة على شعرك، فيعطيه أفضل سحر ولمعان وتألق.

DOVE: Regenerative Nourishment Shampoo

شامبو يعمل على تغذية الشعر التالف وإعادة إصلاحه، وحماية الشعر الدهني من الحرارة والمواد الكيميائية الموجودة في الصبغات وغيرها، فبذلك يعيد إليه التألق والحيوية.

أفضل شامبو للشعر الدهني من L’OREAL PARIS

 افضل شامبو للشعر الدهني

عند (لوريال باريس) مجموعة متنوعة وكبيرة من الشامبو؛ وهذا ما يسبب الحيرة؛ فجميعها يوفر الكثير من الفوائد للشعر، لكن بالنسبة للشعر الدهني، ففيما يلي مجموعة من أفضل أصناف الشامبو التي تخلصك من مشاكل الشعر الدهني المزعجة.

L’OREAL PARIS: ADVANCED HAIRCARE Total Repair Extreme Shampoo

إصلاح شامل لمعظم مشاكل الشعرالدهني، فهو يصل إلى أعماق الشعر وينظفه بشكل كامل، ويصلح الشعر التالف والمكسر، ويؤمن توازن رطوبة الشعر.

L’OREAL PARIS: Total Repair Extreme Emergency Recovery Mask

قناع فعال وسريع للشعر، فهو يعمل على تجديد ألياف الشعر وإصلاحها، وينظف الشعر بشكل كامل، كما يساعد في علاج الشعر المحطم والتالف.

L’OREAL PARIS: Triple Resist Reinforcing Shampoo

شامبو يؤمن أضعاف من القوة والحماية لشعرك، فهو يعالج مختلف مشاكل الشعر ومن الاستخدام الأول، كما أنه يعمل على تغذية الشعر من الجذور وحتى الأطراف.

L’OREAL PARIS: Total Repair 5 Multi-Restorative Dry Oil (normal to fine hair)

شامبو إصلاح الشعر المتعدد، فهو يضمن لشعرك علاج مشاكله، وإضافة التألق واللمعان إليه، وتعزيز النعومة وموازنة الرطوبة، بالإضافة إلى امتصاص الزيت الزائد من شعرك دون أي أثر سلبي قد يؤذي شعرك الجميل.

أفضل شامبو للشعر الدهني من TRESemmé

 افضل شامبو للشعر الدهني

هذه الماركة تقدم أفضل أنواع الشامبو التي ترضي الجميع وكل الاحتياجات والأذواق، وفيما يلي المجموعة الأنسب لصاحب الشعر الدهني، فهي تعمل على التنظيف العميق، وإزالة بقايا الزيوت من الشعر.

TRESemmé: PURIFY & REPLENISH SHAMPOO

يضمن هذا الشامبو التنظيف العميق للشعر وتخليصك من الشوائب والعوالق التي تبقى في شعرك وتلتصق بالمواد الدهنية التي تخفف من تألق شعرك. كما أنه غني بـ فيتامين (سي)، وخلاصة الأناناس والليمون.

TRESemmé: RENEWAL HAIR & SCALP SHAMPOO

شامبو يعمل على تجديد فروة الرأس والشعر، فهو يغذي الشعر من جذوره، فيتميز بكونه غني بخلاصة أوراق الشاي، بالإضافة إلى زيت بذور عباد الشمس، ما يؤمن لك عناية صالونات التجميل بشعرك. مع استخدامه بانتظام ستلاحظ الفرق، وكأنك عدت من صالون التجميل مع كل غسلة.

TRESemmé: 2-IN-1 SHAMPOO PLUS CONDITIONER

شامبو وموازن ترطيب: اثنين في واحد. هذا الشامبو يوازن نسبة الرطوبة في شعرك، فيقدم لك الترطيب الذي تحتاجين له، والتنظيف الذي ينعش فروة الرأس. يعتبر من أغنى أنواع الشامبو لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات المتنوعة.

TRESemmé: BOTANIQUE DETOX & RESTORE SHAMPOO

  • يساعدك على التخلص من السموم والزيوت الزائدة.
  • غني بخلاصة الشاي الأخضر والزنجبيل.
  • مضاد قوي للأكسدة؛ لذا فهو يحمي شعرك من التلف.
  • يزيل الشوائب التي تلتصق به خلال النهار.
  • من أفضل أنواع الشامبو لإعادة التوازن لشعرك.

أفضل شامبو للشعر الدهني من Head & Shoulders

 افضل شامبو للشعر الدهني

تقدم (هيد أند شولدرز) مجموعة كبيرة من الشامبو، أما فيما يخص الشعر الدهني فهذه الأصناف من الشامبو قد تكون ما تحتاج، وخاصةً الفورية منها، فهي تعطي نتائج من الاستخدامات الأولى لها.

Head & Shoulders: INSTANT RELIEF SHAMPOO

شامبو المفعول الفوري، غني بالشاي الأخضر، وموازن لرطوبة الشعر وزيوت الشعر.هذا الشامبو من أفضل أنواع الشامبو التي قد تقدم لك المساعدة ومن أول استخدام لها.

Head & Shoulders: NOURISHING HAIR & SCALP CARE SHAMPOO

شامبو التغذية والحماية، فهو يغذي الشعر من جذوره إلى أطرافه، كما أنه ينظف الشعر بشكل جيد وعميق، مع رائحة عطرة جميلة تدوم بين الغسلات.

Head & Shoulders: INSTANT OIL CONTROL SHAMPOO

شامبو السيطرة الفورية على الشعر الدهني، فهو يحد من الدهون والزيت في شعرك، ويعطي شعور مباشر بذلك، ومن أول استخدام.  هذا الشامبو من خلاصة المانجو والليمون ومختلف الحمضيات. كما أنه مصمم للاستخدام اليومي.

من المؤكد أن الشعر الدهني لن يزعجك بعد اليوم، هذه الأنواع من الشامبو مختارة بحيث تكون الأفضل من بين الأفضل لشعرك الدهني؛ وذلك لمساعدتك في التعامل مع مشاكل الشعر الدهني المزعجة والمرهقة في كثير من الأحيان.

أما عن صديقتي (نور) فهي قد أخبرتني كم شعرت بالراحة في أول ذهاب لها إلى السوق؛ لشراء الشامبو بعد أن أخبرتها عن الأنواع التي تناسبها، كما أنها اتصلت لتحدثني عن الفرق الذي لاحظته بعد اتباع النصائح البسيطة، واستخدام الشامبو المناسب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.