بديل البرايمر … 11 بديل يمكنك الاعتماد عليه بكل ثقة

تطبيق القليل من البرايمر قبل المكياج يمكن أن يحدث فرق كبير ليس فقط بالنسبة لمظهر كريم الأساس بعده فحسب بل لبشرتك والمكياج بالكامل من أحمر الشفاه وصولًا إلى ظلال العيون، ولكن ماذا لو انتهى البرايمر لديك؟ ما العمل؟ كل ما هناك هو الاعتماد على بديل البرايمر

لذا قمنا بجمع قائمة من المواد الطبيعية ومنتجات المكياج والتي يمكن لكل منها أن يكون بديل البرايمر الذي يضمن مظهر بشرتك والمكياج الذي تريدين الحصول عليه.

أفضل 11 بدائل عن البرايمر

11 – الألوفيرا \ جل الصبار Aloe Vera

الألوفيرا جل الصبار بديل البرايمر ..

يعمل جل الصبار على تقديم الكثير للبشرة فهو يضمن ترطيب عميق لها وحمايتها من التشققات والجفاف، بالإضافة إلى كونه غني بمضادات الأكسدة فيحارب الشيخوخة ويحافظ على البشرة وعلى نضارتها، كما أنه يزيل حب الشباب وآثار البثور الحبوب ويتخلص من الرؤوس البيضاء والسوداء ويقي من أشعة الشمس

وبالتالي فهو لا يعمل كـ بديل البرايمر فقط بل هو يجعل بشرتك أكثر صحة وإشراق بحيث لا تكونين بحاجة إلى تطبيق الكثير من المكياج بالإضافة إلى أنه سيكون كذلك بديل عن كريم الترطيب!

كل ما عليك القيام به هو تنظيف البشرة كالمعتاد ومن ثم توزيع القليل من الألوفيرا وتدليكه بشكل جيد بالأيدي (لأن حرارة اليدين تزيد من فاعليته) ومن ثم الانتظار بضع دقائق قبل إكمال المكياج.

قد يعجبك: فوائد عصير الصبار المذهلة للصحة ومختلف مناطق الجسم


10 – الالوفيرا مع كريم الترطيب النهاري أو مع كريم الأساس Aloe Vera & cream

الالوفيرا مع كريم الترطيب النهاري أو مع كريم الأساس

إلى جانب كل ما يقدمه جل الصبار (الألوفيرا) للبشرة وإلى جانب كونه بديل البرايمر الأهم ما رأيك بزيادة فاعليته في لعب دور البرايمر؟ كيف يمكن ذلك؟

الأمر في غاية البساطة فقط عليك خلط الألوفيرا مع كريم الترطيب النهاري أو مع كريم الأساسي بكمية متساوية، هذا الأمر من شأنه أن يمنح الكريم قوام خفيف يشبه قوام البرايمر، ومن ثم قومي بتطبيق هذا الخليط مباشرة على البشرة وبعدها يمكنك الانتقال إلى خطوات المكياج الباقية بعد الانتظار بضع دقائق

تأكدي من أن يكون كريم الترطيب كريم نهاري يحتوي عامل حماية من أشعة الشمس، والأمر نفسه مع كريم الأساس ولكن سيكون عليك في هذه الحالة التأكد من اختيار درجة اللون المناسبة لبشرتك أيضًا.

قد يعجبك: طريقة وضع كريم الأساس بالخطوات التي ستضمن لك بشرة مشرقة والوداع للمشاكل المزعجة


9 – كريمات نيفيا للبشرة NIVEA

كريمات نيفيا للبشرة بديل البرايمر ..

توجد الكثير من الاختيارات التي تقدمها نيفيا يمكن لكل منها أن يكون بديل البرايمر الذي يمكنك الاعتماد عليه، وأهم هذه الاختيارات

  • نيفيا كريم: وهو المنتج الأكثر شهرة يعمل على ترطيب البشرة وتخفيف الجروح وعلاماتها بفعل مادة البانتينول، وحماية البشرة من الحساسية ولكن هذا الكريم ليلي لا يناسب التعرض لأشعة الشمس.
  • كريم نيفيا النهاري للتفتيح الطبيعي: وهو كريم يعمل على حماية البشرة من الشمس بعامل حماية SPF 30 كما أنه غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة.
  • BB Cream من نيفيا: وهو كريم أساس خفيف يعمل على توحيد لون البشرة وترطيبها وحمايتها من أشعة الشمس كما أنه يضمن لها الإشراق بالإضافة إلى التفتيح والتخلص من الاسمرار الناتج عن حروق الشمس.

قد يعجبك: ماركات عالمية للعناية بالبشرة جودة عالية ومنتج مكفول


8 – مزيل العرق الخالي من العطور والكحول Deodorant

مزيل العرق الخالي من العطور والكحول

يعتمد العديد من مشاهير وخبراء تطبيق المكياج في العالم على تطبيق مزيل العرق على البشرة بمثابة بديل البرايمر فهو يعمل على تجهيز بشرتك لاستقبال المكياج بعيدًا عن الدهون التي تؤدي إلى تخريبه

بشكل عام لا يمكن تطبيق أي مزيل عرق على البشرة فلا بد من الاعتماد على الأنواع الخالية من كل من العطور والكحول أما عن اختيار النوع تبعًا لنوع بشرتك ففي حال كنت من صاحبات البشرة الدهنية فاعتمدي على مزيلات العرق التي تحتوي لمسة من البودرة، بينما في حال كنت من صاحبات البشرة الجافة فاعتمدي على الأنواع التي تحتوي كريمات الترطيب.

تأكدي من تطبيق القليل منها على البشرة وانتظري بضع دقائق ومن ثم يمكنك إكمال تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس وكريم الأساس والمكياج بالكامل.

قد يعجبك: التخلص من رائحة العرق الكريهة بشكل نهائي وبخطوات وأمور بسيطة


7 – الفازلين بديل البرايمر Vaseline

الفازلين بديل البرايمر

يمكنك بالطبع الاعتماد على الفازلين ولكن الأمر يرجع إلى عدد من العوامل التي تحكم ذلك وهي

  • طبيعية البشرة: فالفازلين بقوامه السميك والدهني لا يناسب البشرة الدهنية ليتم تطبيقه هكذا، بينما يعتبر اختيار جيد في حال كانت بشرتك حساسة.
  • في حال كانت بشرتك دهنية يمكنك الاعتماد على الفازلين ولكن بعد تخفيفه بالقليل من ماء الورد بحيث لا يبقى بالكثافة ذاتها.
  • الفازلين لا يحتوي أي عامل حماية من أشعة الشمس وبالتالي فهو اختيار لا يمكنك الاعتماد عليه في النهار.
  • يوصي خبراء التجميل بالاعتماد على الفازلين كبديل للبرايمر ولكن في مناطق البشرة الجافة بشكل خاص وليس على البشرة بشكل كامل.

إن الفازلين يستحق منك تجربة ولكن تأكدي من عدم التعرض لأشعة الشمس معه بالإضافة إلى الاعتماد على الأنواع الطبيعية المُدعمة بالفيتامينات.

قد يعجبك: عليك تطبيق الفازلين للوجه قبل النوم ولاحظ فوائده وحالة بشرتك الرائعة في الصباح


6 – زيت جوز الهند الطبيعي coconut oil

زيت جوز الهند الطبيعي بديل البرايمر ..

ولكن بشكل عام فلا بد من الإشارة إلى أنه يناسب صاحبات البشرة العادية والجافة، ويمكن لصاحبات البشرة الدهنية تطبيقه بكميات قليلة، أما عن صاحبات البشرة الحساسة فلا بد من التأكد من أنه مناسب عن طريق توزيع القليل منه على مساحة صغيرة من البشرة وملاحظة طريقة تعامل البشرة معه.

يفضل عند استخدامه كبديل عن البرايمر أن يتم دمج مع القليل من الكريم المرطب أو كريم الأساس للحصول على قوام كريمي خفيف.

قد يعجبك: فوائد زيت جوز الهند الطبية والتجميلية


5 – كريم الحماية من أشعة الشمس بدون مرطب sunscreen

كريم الحماية من أشعة الشمس بدون مرطب

إن سبق وقمت بتجربة عدة أنواع من كريمات الحماية من الشمس ستلاحظين أن بعضها كان مناسب لوضع المكياج بعده مباشرة بينما بعضها كان يحتاج إلى كريم الأساس، ما الفرق بينها؟

الفرق بينها بالمحتوى فالأنواع التي لا تحتوي زيوت مرطبة أو الأنواع التي تحتوي على لمسة البودرة قادرة على أن تحمي بشرتك وتحافظ على المكياج بشكله الأنيق، بينما الأنواع التي تحتوي على الزيوت المرطبة وبدون لمسة البودرة تؤدي إلى إضعاف المكياج بعدها

لذا يمكنك في حال عدم توفر البرايمر الاعتماد على النوع الأول بدلًا منه أي تأكدي من أن يكون الكريم قادر على سحب الزيوت، وقومي بتطبيقه كالمعتاد قبل الخروج من المنزل بـ 20 دقيقة.

قد يعجبك: 15 دقيقة كافية لتبدأ قصة حروق الشمس للوجه وعلاجها ولكن هذا ليس كل شيء


4 – سيروم البشرة المناسب لبشرتك serum

سيروم البشرة المناسب لبشرتك

السيروم عبارة عن مصل مغذي للبشرة غني بالفيتامينات والمُدعم بالمعادن ومضادات الأكسدة، يكون بقوام سائل خفيف يسهل على البشرة امتصاصه والحصول على الفوائد التي يضمنها

أهم الفوائد التي يقدمها السيروم للبشرة: الحماية والحفاظ على الخلايا بفعل مضادات الأكسدة – محاربة علامات التقدم في السن – ترميم البشرة وتخليصها من الندوب – قبض المسامات الواسعة – توحيد لون البشرة – ترطيب عميق للجلد – التخلص من علامات التعب – شد البشرة ومنع ترهلها – الحماية من أشعة الشمس – يجهز البشرة لاستقبال باقي المستحضرات

اختاري السيروم المناسب لطبيعة بشرتك وللمشاكل التي تعانين منها، وقومي بتطبيقه بعد تنظيفها وذلك بتويع القليل منه بالأيدي لأن حرارة اليدين تزيد من فاعليته، ومن ثم انتظري بضع دقائق وقومي بتطبيق كريم الترطيب والحماية من أشعة الشمس وغيرها…

ملاحظات مهمة: كمية قليلة من السيروم كافية – يجب الانتظار قليلًا بين السيروم وما يليه من كريمات – عليك تجريب القليل منه على مساحة صغيرة من البشرة للتأكد من أنه مناسب.

قد يعجبك: سيروم الوجه بضع قطرات سوف تعني 20 فائدة والكثير من العناية بالبشرة


3 – مصحح عيوب البشرة counselor

مصحح عيوب البشرة (الكونسيلر)

يعمل البرايمر بشكل أساسي على جعل المكياج أجمل وأفضل على البشرة والحفاظ عليه – منح بشرتك مظهر حيوي وصحي – إخفاء التصبغ والاحمرار – إخفاء حب الشباب – الحصول على ملمس ناعم وحريري للبشرة – التعامل مع زيوت البشرة وغيرها الكثير

ولكن هل فكرت في أن الكونسيلر يمكن أن يكون بديل البرايمر في الأحيان التي لا يكون متوفر فيها! نعم، فهو قادر على ضمان كل ذلك وبشكل خاص لو تم الاعتماد على الكونسيلر السائل أو الكريمي (أي أن الكونسيلر البودرة غير مناسب) أيضًا عليك التأكد من اختيار الكونسيلر بلون بشرتك والابتعاد عن الألوان عند استخدام الكونسيلر كبديل عن البرايمر.

يمكنك تطبيقه على بشرتك بالكامل وتوزيعه بشكل جيد، كما يمكنك الاكتفاء بتطبيقه على المناطق المتعبة منها والتي تعاني من المشاكل.

قد يعجبك: فوائد الكونسيلر واستخدامات لا تعرفها فهو أكثر من مجرد لون أبيض وأهم مما قد تعتقد


2 – الـ بي بي كريم BB Cream

الـ بي بي كريم BB Cream

البي بي كريم ليس كأي كريم أساس آخر فهو لا يعمل على تغطية عيوب البشرة ومنحها لون موحد بشكل مؤقت بل إنه يحقق الكثير من الفوائد، أهمها

قوامه الخفيف الذي يسمح للبشرة بالتنفس – التغطية المتوسطة التي تعطي مظهر طبيعي – مناسب لكل أنواع البشرة – يعمل على ترطيب الجلد – يحمي من أشعة الشمس – يغذي البشرة ويمدها بالعناصر التي تحتاجها ومضادات الأكسدة – يحارب علامات التقدم في السن – يجهز البشرة لتطبيق المكياج وغيرها الكثير.

هذا يعني أنه يمكن أن يكون بديل البرايمر الأفضل والذي يدمج خطوات (تطبيق البرايمر وكريم الحماية من أشعة الشمس وكريم الأساس) كلها في خطوة واحدة فقط هي تطبيق الـ BB Cream.

قد يعجبك: Bb Cream الـ بي بي كريم ولماذا كل هذه الضجة؟


1 – الـ سي سي كريم CC Cream

الـ سي سي كريم CC Cream

إنه بديل البرايمر الأنسب لك في حال كنت تعانين من مشاكل البشرة بدرجة أكبر وتحتاجين إلى كريم أساس بتغطية أفضل من التغطية المتوسطة التي يضمنها الـ BB Cream بالإضافة إلى تصحيح لون البشرة

فإن الـ سي سي كريم يعمل على توحيد لون البشرة وعلاج الهالات السوداء والبقع والنمش وغيرها – حماية البشرة من أشعة الشمس – قوام خفيف يسمح للخلايا الجلدية بالتنفس – مناسب لكل أنواع البشرة – يرطب البشرة بعمق – يجهزها لتطبيق المكياج والحصول على أجمل نتيجة منه – تغذية البشرة وحمايتها بفضل مضادات الأكسدة وغيرها الكثير…

فالأمر معه مشابه إلى حد ما لـ BB Cream ولكنه يضمن تغطية أكبر لذا يمكنك الاعتماد على نوعي الكريم البي بي والسي سي الأول في الأيام التي لا تكونين فيها بحاجة لتطبيق مكياج كامل والثاني مع تطبيق المكياج الكامل.

قد يعجبك: CC Cream أكثر من مجرد كريم … باختصار هو ما تحتاجه بشرتك بالضبط


الآن لا مشكلة في انتهاء البرايمر، لا مشكلة في ألا يكون لديك ما يكفي منه، فكل ما ستقومين به هو اختيار بديل البرايمر الأنسب لك من بين الاختيارات الـ 11 السابقة.

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.