مقالات مختارة

العناية بالذات

أفضل العطور الرجالية 2017

عادةً الرجال ليس كما النساء في الاهتمام بمظهرهم الخارجي وأناقتهم، فالنساء لديهن الكثير مما يهتمن به من أجل مظهرهن، من العطر إلى الألبسة فالشعر والبشرة وغير ذلك الكثير، بينما الرجال لا يهتمون بكل شيء كما النساء وإنما بعض الأشياء المحدودة فقط ومنها العطر؛ لذلك كثيرًا ما يبحثون عن أفضل العطور الرجالية وأكثرها أناقة وجاذبية.

فالعطر أحد المقومات الأساسية لجاذبية الرجل في شخصيته، وبرائحته التي كثيرًا ما يركز الرجل على اختيارها بعناية، تعبر هذه الرائحة عن جانب مهم من الشخصية التي يسعى لإظهارها أمام الأخرين، باعتبارها، أي الرائحة، من مميزات الشخصية التي تختلف بين شخص وآخر.

بعض من أفضل العطور الرجالية

وفي الغالب يبحث الرجل عن العطر الفواح الذي تثبت رائحته لفترة طويلة تاركةً انطباع جيد لدى الأخر عنه.

حيث إن هناك الكثير من العطور التقليدية والرخيصة والتي سرعان ما تتطاير رائحتها بمجرد خروجها من العلبة وتعرضها للهواء.

لذلك عملية اختيار العطر المناسب لا تخلو من الصعوبة بعض الشيء، حيث إنه بالإضافة للبحث عن العطور الأصلية غير المقلدة، يسعى الرجل لاختيار الرائحة المناسبة لطبيعة شخصيته لتساعده في إظهار الجانب الذي يريد من هذه الشخصية.

فما بين العطور الفواحة النفاذة ذات الرائحة القوية، إلى الهادئة الخفيفة والدافئة التي تتغلغل مع الأنفاس بسلاسة، تختلف أنواع العطور وروائحها وتتعدد.

لذلك سنذكر هنا بعض من أفضل العطور الرجالية التي أنتجت من قبل أفضل الشركات العالمية في هذا المجال، وصممت لتناسب مختلف شخصيات الرجال.

Bvlgari Man in Black

Bvlgari Man in Black

من العطور الإيطالية الرجالية المميزة والشهيرة، صدر عام 2014 عن دار بلغاري الإيطالية للموضة والأزياء.

يتميز العطر برائحته القوية والنفاذة ذات الجاذبية المستخلصة من مزيج من رائحة الجلود مع المكونات الأخرى التي يحتويها العطر.

حيث تفوح منه روائح التوابل الساطعة ممزوجة بخلاصة روائح أزهار التيوبروز والسوسن، إضافة لشيء من رائحة الجلود الواضحة مع حبوب التونجا والنزوين مما يعطي خليط من نكهة فنيلية مع خشب الجياك ذو الرائحة الدخانية.

العطر يأتي بعلبة من الزجاج الأسود متناسبة مع اسمه الذي يعني “رجل بلغاري بحلة سوداء”. أما سعره فيبدأ من 90 دولار.

Million

عطر Million

هذا العطر صادر عن دار Paco Rabanne الفرنسية المتخصصة في الموضة والأزياء، ظهر العطر عام 2009 ضمن علبة زجاجية صفراء تحمل شكل سبيكة الذهب وحصل على جائزة أفضل عطر للعام 2009.

أما رائحته فهي مزيج من التوابل والقرفة والبرتقال والنعناع، إضافة لرائحة الجلود والأخشاب البيضاء والعنبر.

وبذلك تجمع رائحته بين النكهة الشرقية وعمق الرائحة الثابتة ليوحي بالأصالة والفخامة. يتراوح سعره بين 60 إلى 80 دولار.

Boss Bottled Intense

Boss Bottled Intense

من شركة Hugo Boss العالمية المتخصصة في الموضة والأزياء.

أول ما ظهر هذا العطر عام 2015 ضمن علبة زجاجية فاخرة ودائرية الشكل تحتوي على سائل العطر أصفر اللون غامق ومائل إلى البني.

أما الرائحة فهي خشبية بامتياز تحوي نسبة عالية من الزيوت العطرية المركزة.

وتوحي بروائح زهور البرتقال والبرجموت، إضافة للتفاح الأخضر والقرنفل، أما الرائحة الخشبية فهي من مكونات الصندل والأرز مع الفانيلا الدافئة التي يحتويها العطر.

Dolce & Gabbana, the one

Dolce & Gabbana, the one

وهو أحد عطور شركة Dolce & Gabbana الإيطالية العالمية، صدر عام 2008 بعد نجاح النسخة النسائية منه التي صدرت عام 2006. وتصفه الشركة المصنعة له بأنه العطر الأكثر جاذبية على الأطلاق.

تشمل رائحته دفقات من زهر البرجموت والريحان والكزبرة والزنجبيل وحبات الهيل، إضافة لزيت البرتقال الممزوج بالعنبر ورائحة خشب الأرز والتبغ.

وهو عطر كلاسيكي يتميز برائحته الثقيلة والعميقة الثابتة، ويعبر عن ذوق ذكوري رفيع. حيث إنه من أكثر 20 عطر مبيعًا حول العالم.

Dunhill Desire Black

Dunhill Desire Black

أحد مجموعة عطور Desire الصادرة عن Dunhill العلامة التجارية البريطانية المتخصصة في الأزياء والإكسسوارات الرجالية. صدر هذا العطر عام 2014 ضمن علبة سوداء اللون فاخرة وأنيقة.

رائحته مستخلصة من زهور البرجموت واللارنج والزعفران والفلفل الأسود والوردي، إضافة لرائحة خشب السرو والورد التركي مع مزيح من العنبر واللبان والعود والمسك، مما يغلب عليه الطابع الشرقي.

يصفه البعض بأنه عطر شتوي مثير، يحرك العاطفة ويثير الأحاسيس. يقارب سعره 50 دولار.

Clive Christian X Saffron

Clive Christian X Saffron

هذا العطر من علامة Clive Christian البريطانية الشهيرة، صدر هذا العام، ومعروف بسعره المرتفع كما كل عطور هذه العلامة. يتميز بقوته وثباته لفترة طويلة. يأتي ضمن علبة زجاجية كريستال فاخرة تحمل قطعة من الذهب على عنقها.

تفاصيل رائحته توحي بالأصالة والأناقة حيث تعبر عن أرستقراطية المجتمع الغربي القديمة، ورغم ذلك لا تخلو رائحته من نكهة الحداثة الممزوجة بالغموض. مما يعطي صاحبه جاذبية لا تقاوم بفضل جودة المواد المكونة له، ويعتبر بذلك من أجود العطور وأكثرها انعاشًا وجمال.

Eau Sauvage

عطر فاخر من علامة Dior الفرنسية الشهيرة بمستحضرات التجميل والموضة والأزياء. يعتبر قديم بعض الشيء حيث أول صدور له كان عام 1966، إلى إنه ما زال يحتفظ بجودته كواحد من أفضل ما قدمت Dior من العطور الرجالية.

أعيد الترويج له عام 2009 بعد غياب عن أسواق العطور لعدة سنوات.

رائحته تحوي الليمون واللافندر والبرجموت والكزبرة والريحان. إضافة لأخشاب الصندل والياسمين والروزماي والمسك والعنبر، فضلًا عن شيء من طحالب السنديان. سعره ليس كما سابقه حيث يبدأ من 100 دولار.

هذه كانت بعض من أفضل العطور الذكورية والمناسبة لمختلف الشخصيات وفي كل الأوقات والفصول. إذا كان لديك عطر آخر تفضله غير ما ذكر هنا يسعدنا أن تخبرنا عنه في التعليقات.