أفضل أنواع الكيراتين لعلاج الشعر بالصور تعرفي عليها

ما هو أفضل نوع كرياتين أختاره لعلاج شعري من التقصف والتموج والتلف؟ وكيف أعرف الكرياتين الأصلي من المُقلد أو المغشوش؟

لكثرة التساؤلات وتضارب الآراء حول أفضل أنواع الكرياتين لعلاج العديد من مشكلات الشعر كهيشان وخشونة الشعر وتقصفه وتموجه، ولأن الغالبية العظمى منّا لا يعلم الكثير عن أنواع الكيراتين الجيدة من غيرها، أو أضرار استخدامه على الشعر إذا كان من الأنواع الرديئة؛ لذلك فقد وضعت بين أيديكم هذا الموضوع حول أفضل أنواع الكيراتين، وكيفية اختيار النوع الذي يتناسب مع طبيعة شعرك، بالإضافة إلى بعض النصائح من خبراء الكيراتين وعلاج الشعر التالف.

ما هو الكيراتين؟

من المعروف أن الكيراتين مادة بروتينية تُمثل حوالي 89 % من مكونات شعرك الطبيعية؛ فالشعر يتكون من مجموعة من الروابط الليفية التي تحتوي بداخلها على مادة الكيراتين، وعندما يفتقد الشعر لمادة الكيراتين المتواجدة به لأي سبب من الأسباب كسوء التغذية أو عوامل الطبيعة أو غير ذلك؛ فإنه يصبح مثل أوراق الشجر الجافة والتالفة، ويحتاج إلى بديل عن الكيراتين الطبيعي حتى يستعيد ما فقده ويعود إلى حيويته.

بالصور... أفضل أنواع الكيراتين لعلاج الشعر

العديد من الشركات تنتج الكيراتين كمستحضر فعّال لعلاج تقصف وخشونة الشعر، والذي يعمل على تعويض الشعر عما فقده، فيعطيه مظهرًا صحي ولمعان كأنه طبيعي. كما أنه يعمل على فرد التموجات بنسبة 70 %؛ وهذا لاحتوائه على نسبة قليله من مادة الفورمالين، وكمية بسيطة من الأحماض الأمينية التي تعمل على فرد الشعر بطريقة آمنة.

كما أن هناك بعض الشركات الأخرى تنتج العديد من أنواع الكيراتين التي تحتوي على نسبة عالية من مادة الفورمالين؛ لذلك تكون نسبة فرده للشعر من 90% إلى 100%، ولكن هذا يجعل الشعر يتساقط ويتلف في خلال 6 أشهر على الأكثر؛ ولذلك يجب التمييز جيدًا ما بين أنواع الكيراتين ونسبة احتواء كل نوع على مادة الفورمالين، وهل هو منتج أصلي أم مغشوش؟

فإذا كان من النوع الرديء (المغشوش) فسوف يضر بشعرك أكثر من أنه يعالجه؛ ولهذا عليكِ أن تحذري أي منتج مُقلد، والتمييز لا يكون بالتعرف على اسم المنتج الأصلي فقط بل وشكل العبوة أيضًا، وفيما يلي إليك أفضل أنواع الكيراتين مع صور لشكل العبوة لكل نوع حتى يسهل التعرف عليها.

أفضل أنواع الكيراتين

من أفضل أنواع الكيراتين على الإطلاق هو الكيراتين البرازيلي؛ فقد توصل بعض الخبراء البرازيليون إلى اخترع أفضل مُركب كيراتين كيمائي يُطابق المُركب الطبيعي بالشعر، ولذلك يُسمى استخدام الكيراتين البرازيلي “علاج الشعر بالكيراتين” وليس فرد الشعر بالكيراتين؛ لقدرته الفائقة على مُعالجة الشعر بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى فرد الشعر الخشن. ومن هذه الأنواع ما يلي:

منتجات شركة اينوار INOAR البرازيلية

شركة اينوار شركة برازيلية تنتج نوعين من الكيراتين صناعة وتعبئة برازيلية النوع الأول: Moroccan Treatment Inoar أما النوع الثاني:  .Inoar G. hair Treatment Keratin

موروكن كيراتين Moroccan Treatment Inoar

بالصور... أفضل أنواع الكيراتين لعلاج الشعر

موروكن كيراتين مخصص للشعر العادي، وهو عبارة عن مركب مميز من الكيراتين الأصلي الذي يعمل على علاج تقصف الشعر وهيشانه ويعطي للشعر مظهر لامع وصحي، كما أنه يفرد الشعر بنسبة 50% إلى 60% هذا بالنسبة للشعر الخفيف، أما الشعر الكثيف فنسبة الفرد تتراوح ما بين 30% إلى 40% في أول استخدام أما مع التكرار فتزداد نسبة الفرد. ومن ناحية علاج الشعر فيعالجه بنسبة 80% بالنسبة للشعر الضعيف والكثيف.

أما النسبة المتواجدة به من مادة الفورمالين فهي 0.002% وهي نسبة جيدة ومميزة نظرًا إلى نتيجة الفرد، ويتوفر بالأسواق في شكل طاقم يتكون من 1لتر من الكيراتين بالإضافة إلى 1لتر من الشامبو، وهذه الكمية تكفي من ستة إلى ثماني مرات أو أفراد.

جي هاير كيراتين Inoar G. hair Treatment Keratin

بالصور... أفضل أنواع الكيراتين لعلاج الشعر

 الجي هاير كيراتين مخصص للشعر المُجعد (الأكرت) أو الأفريقي، وهو مُركب مميز من الكيراتين الأصلي الذي يعمل على فرد الشعر المُجعد وعلاجه بنسبة عالية جدًا قد تتعدى 80% فيجعل الشعر مثل الحرير، كما أنه أيضًا يعالج هيشان وتقصف الشعر بدرجة ملحوظة، أما النسبة المتواجدة به من مادة الفورمالين فهي 2%.

منتجات شركة اينكانتو دو برازيل Encanto de brazil البرازيلية

تنتج هذه الشركة نوع مميز جدًا من الكيراتين الأصلي يحمل نفس اسم الشركة، صناعة وتعبئه برازيلية:

كيراتين اينكانتو دو برازيل Encanto de brazil

بالصور... أفضل أنواع الكيراتين لعلاج الشعر

هذا النوع من الكيراتين مخصص لكل أنواع الشعر؛ فيستخدم كعلاج للشعر من التقصف الناتج عن كثرة تعرضه للصبغات والسيشوار والمكواة، كما أنه يعمل على فرد الشعر المُجعد والمموج بنسبة كبيرة فيجعله ناعمًا كالطبيعي، ونسبة فرد الشعر وعلاجه بهذا النوع من الكيراتين تتراوح ما بين 70% إلى 80%. ويتوفر في الأسواق في ثلاث أحجام:

حجم الربع لتر وحجم النصف لتر ولتر كامل. أما عن نسبة مادة الفورمالين التي يحتوي عليها فهي 1.7%.

منتجات شركة كيراتين كيور Keratin cure البرازيلية

تنتج شركة كيراتين كيور نوع مميز من الكيراتين الأصلي الذي يحتوي على ماء الذهب وعسل النحل

كيراتين كيور بعسل النحل وماء الذهب Keratin Cure Gold & Honey Max Brazilian Keratin

بالصور... أفضل أنواع الكيراتين لعلاج الشعر

هذا النوع من الكيراتين يتميز بانه يناسب جميع أنواع الشعر؛ حيث يعالج ويفرد الشعر بنسبة تتراوح ما بين 70% إلى 80%، ويعمل على إزالة التقصف والتموج من الشعر، كما يعالج الشعر المتهالك من آثار الصبغات؛ لاحتوائها على ماء الذهب وعسل النحل.

منتجات شركة لاسيو  Lasio البرازيلية

تنتج شركة لاسيو نوعان مميزان من الكيراتين؛ فنسبة الفورمالين التي يحتوي عليها كل نوع منهما قليلة جدًا، لذلك فهو مميز وآمن على الشعر

لاسيو كيراتين اليوم الواحد Lasio Keratin Treatment One Day

بالصور... أفضل أنواع الكيراتين لعلاج الشعر

يعمل هذا النوع من الكيراتين على علاج تقصف الشعر، والتقليل من هيشانه بنسبة كبيرة، ويعطي للشعر حيوية ولمعان ونعومة، وعلى الرغم من أن نسبة الفورمالين به لا تذكر فهي لا تتعدى 0.002 % إلا أنه يعطي نسبة فرد 70% للشعر الخفيف، أما الشعر الكثيف فيعطي نسبة فرد 50%. أما العلاج فهو يُعالج بنسبة 85% لجميع أنواع الشعر، ويتوفر في الأسواق في حجمين: حجم النصف لتر واللتر الكامل.

لاسيوا كيراتين ثلاث أيام Lasio Keratin Treatment Tree Days

بالصور... أفضل أنواع الكيراتين لعلاج الشعر

 هذا النوع أيضًا له نفس مواصفات وخصائص النوع السابق؛ حيث أنه له نفس القوة على فرد الشعر وعلاجه، ونفس نسبة الفورمالين التي يحتوي عليها.

منتجات شركة كيود برازيل من البروتين بخصائص الكيراتين

تنتج شركة كيود برازيل نوعين من البروتين لهما نفس خصائص الكيراتين، صناعة وتعبئة برازيلية:

كيود جولد Qod Gold

بالصور... أفضل أنواع الكيراتين لعلاج الشعر

هذا المنتج خالي تمامًا من مادة الفورمالين، ويُعد من أفضل أنواع البروتين بخصائص الكيراتين كعلاج؛ لاحتوائه على ماء الذهب فهو مستحضر يحتوي على ما يعادل أربعة وعشرون قيراط ماء ذهب؛ لذلك فهو يعمل على علاج الشعر من التقصف والتلف الناتج عن كثرة تعرضه للصبغات بنسبة 80% إلى 90%، ويترك الشعر لامعًا كالحرير ويعطيه مظهرًا صحي لم يسبق له نظير، ونظرًا إلى إنه لا يحتوي على أي نسبة من مادة الفورمالين وأنه منتج مُعالج للشعر فقط، فنسبة فرد الشعر به لا تتعدى 10% إلى 20%.

كيود ماكس Qod max

بالصور... أفضل أنواع الكيراتين لعلاج الشعر

هذا النوع أيضًا نوع مميز من البروتين ضمن منتجات شركة كيود برازيل له نفس مواصفات النوع السابق (كيود جولد) والذي يوجد معه بهذه الصورة؛ فهو من أفضل أنواع البروتين بنفس خصائص الكيراتين وبديل له كعلاج للشعر؛ فإنه خالي تمامًا من الفورمالين، ويعالج الشعر التالف بنسبة عالية جدًا، وأيضًا يحتوي على 24 قيراطًا ماء ذهب.

ما ينصح به خبراء الكيراتين قبل استخدامه على الشعر

  • مدة بقاء الكيرتانين على الشعر بشتى أنواعه التي تم ذكرها تتراوح ما بين أربعة أشهر إلى ستة أشهر نظرًا لطبيعة الشعر فهي تختلف من شعر إلى آخر. وتزداد مدة بقائه ونسبة العلاج والفرد بزيادة عدد مرات استخدامه، ولكن يجب الحذر من المنتج المقلد، واحرصي على استخدام المنتجات الأصلية، والخالية من مادة الفورمالين.
  • يجب عدم وضع الكيراتين بنفسك ويُفضل الاستعانة بخبير في الشعر؛ حتى لا تكون أضراره على شعرك أكثر من علاجه الذي تتوقعين، وحتى يتم غسله في الوقت المحدد والذي يكون ضمن الإرشادات التي بداخل العبوة، واتباع باقي إرشادات الاستخدام جيدًا.
  • الكيراتين لا يعالج تساقط الشعر ولكن يعالج تقصفه وهيشانه وفرد التموجات وإعطاء الشعر لمعان ومظهر صحي؛ فلا تستخدمينه كعلاج للتساقط حتى لا تزيدي الضرر بشعرك.
  • تأكدي من شكل العبوة الأصلية قبل استخدامك لأي نوع من أنواع الكيراتين.
  • تعرفي على طبيعة شعرك قبل استخدام الكيراتين، إن كان كثيف أو خفيف أو مموج أو أفريقي (خشن)؛ حتى يكون اختيارك للنوع المناسب لطبيعة شعرك.
  • بعض من يقوم بوضع الكيراتين لكِ يخلط المستحضر الأصلي مع المنتج المقلد أو المضروب، وهُناك من يضع المركب المقلد بزجاجة المنتج الأصلي؛ فاحذري من ذلك بأن يكون كل شيء أمام أعينك حتى لا تقعي فريسة لهذه الألاعيب.
  • قبل البدء بوضع الكيراتين على الشعر ككل يجب عمل اختبار على جزء صغير من الشعر بوضع كمية قليلة من الكيراتين؛ حتى يتبين لكِ إن كان هذا النوع من الكيراتين يتناسب مع طبيعة شعرك أم ستحتاجين إلى استبداله بنوع آخر.

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو الذي يوضح أفضل أنواع الكيراتين

وأخيرًا وبعد أن وضعت بين أيديكن أفضل أنواع الكيراتين الآمن على شعرك ينبغي قبل استخدام أي نوع من أنواع الكيراتين أن تتأكدي من أنه لا يحتوي على نسبة فورمالين عالية، وألا تزيد هذه النسبة عن 3% إلى 4%، ويُفضل عدم احتوائه على الفورمالين مُطلقًا، وبذلك يعمل على فرد شعرك بالإضافة إلى علاجه، كما أنك ستضمنين صحته وسلامته في نفس الوقت.

موضوعات ذات صلة:

قد يعجبك ايضا