ما هي أفضل أنواع العسل

هل تعلم أن هناك أكثر من 20 نوعًا من العسل على الأقل تحت تصرفك؟ كل نوعٍ لديه خصائص ومزايا مختلفة ومتماثلة. يمكنك اختيار العسل الذي يعجبك أكثر، أو العسل الذي تحتاجه لمشكلةٍ صحيةٍ معينة. فالبعض يستخدمون العسل لعلاج بعض الأمراض المختلفة فيما يستخدمه البعض لأغراضٍ تجميلية.

ونظرًا لوجود هذا العدد الكبير من أنواع العسل، فإنك بالتأكيد ستكون محتارًا في بحثك عن أفضل الأنواع المناسبة لك. لذا فإننا سنعرفك أنواع العسل المختلفة وفوائدها الصحية في هذه المقالة.

أفضل أنواع العسل

18 من أفضل أنواع العسل

عسل الزيزفون

يكون هذا العسل ذو لون فاتح ويكاد يكون شفافً. الطعم حلو جدًا. إنه يساعد على تخفيف مشاكل الجهاز التنفسي ويستخدم على نطاق واسع لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا. ولديه القدرة على زيادة التعرق لذا فهو مثالي لحالات الحمى. يخفف الألم والتشنجات ومفيد جدًا لمشاكل الكلى حيث يحفز القضاء على السموم. لكن لا يجب أن يتم استهلاكه من قبل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل وأمراض القلب.

عسل الأزهار

يعرف أيضا باسم عسل المروج أو العسل متعدد الأزهار لأنه مصنوع من حبوب اللقاح من أنواع مختلفة من الزهور، وهذا يتوقف على المنطقة التي يوجد فيها النحل وخلايا النحل. رائحته ونكهته قوية. ويتم استخدامه لتحسين الدفاعات لدينا (نظام المناعة) ويقلل من أعراض الربو التحسسي الحساسية الموسمية لتجنب الحساسية المحتملة.

عسل الأكاسيا

له لون فاتح إلى حد ما وطعم حلو، يتم وضعه في مئات من المستحضرات دون التأثير بشكل كبير على خصائص الوصفة. لا ينصح به في الأطفال دون سن سنة واحدة. وهو مثالي للنقاهة ولعلاج ضعف الدورة الدموية والإمساك. كما أنه يقلل من الأرق والقلق والعصبية فهو يحتوي على خصائص مهدئة.

عسل الحنطة السوداء

هذا هو أحلك أنواع العسل ويكون ذو نكهة حارة إلى حد ما. فيه كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والمعادن. لذا يستخدم لعلاج فقر الدم والسعال عند الأطفال.

عسل الحكيم

ذو لونٍ أخضر أو ​​أصفر مع طعم مر. يحسن المزاج ولديه آثار مهدئة. من الأنواع القوية في علاج مشاكل الجهاز التنفسي مثل السعال، كما يعمل على تقوية جهاز المناعة.

عسل الكستناء

لونها مميز حيث يكون أحمر وبني اللون مما يجعله مميز ومذهل. له نكهة قوية إلى حد ما ويوفر تأثيرات فعالة بفضل المضادات الحيوية، لذلك يمكن استخدامه لجميع أنواع الالتهابات والأمراض. على سبيل المثال، يتم استخدامه لعلاج القرحة والتهابات المسالك البولية واليرقان وضعف الدورة الدموية والإمساك. وإذا تم إضافته إلى معجون الأسنان، فإنه يحسن صحة الفم، وإذا تم تناول ملعقة على معدة فارغة، فإنه يحسن صحة المدخنين.

عسل شوك القدس

لونه أصفر وليس من السهل الحصول عليه في المتاجر. يقلل من الكولسترول السيئ ويقوي جهاز المناعة ويخفف مشاكل الجهاز التنفسي ويقال إنه يستخدم لعلاج العجز الجنسي.

عسل الجبل

لديه العديد من الخصائص الطبية لأن المواد الخام المشكلة له هي الأعشاب غير الملوثة في الجبال. إنه مضاد للميكروبات ويعمل على زيادة قوة جهاز المناعة ويفيد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي (مثل التهاب الحلق والسعال والتهاب الجيوب الأنفية) وله فائدة في تطهير الجروح ويساعد على القضاء على الالتهابات التي تسببها الفطريات والبكتيريا.

عسل اللافندر (الخزامى)

وهو عسل عطري جدًا وله نكهة شديدة. هو من أكثر أنواع العسل بالنسبة للخصائص العلاجية، يعمل على استقلاب الحديد والكالسيوم بشكل أفضل من الطعام. بالإضافة إلى ذلك، فإنه جيد بالنسبة للنساء الحوامل وأولئك الذين يعانون من هشاشة العظام ونقص الكالسيوم أو ارتفاع ضغط الدم الشرياني. في المقابل، فإنه يحفز عملية الهضم ويخفف السعال وينظف الرئتين.

عسل الزعرور

لونه بني ونكهته حارة جدًا. ينصح به للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في ضغط الدم وفشل القلب وتصلب الشرايين والذبحة الصدرية والتهاب عضلة القلب وعضلة القلب التالفة. كما أنه يستخدم لتأثيره المهدئ ويقلل من نسبة الكوليسترول في الدم.

عسل كالونا (هيذر)

لونه الأصفر الغامق ذو النكهة الممتعة يجعل منه الخيار المثالي للأطفال. يتم استخدامه لعلاج الروماتيزم ومشاكل الكلى والجهاز البولي وكذلك في علاج اضطرابات الجهاز التنفسي. وله فوائد للأشخاص الذين يدخنون.

العسل غير المتبلور

لونه ضارب إلى الحمرة، ونكهته ناعمة جدًا. يتم استخدامه لمكافحة التعب وتوفير جرعة جيدة من الطاقة من الصباح الباكر. وهو مصدر كبير للبروتينات والمعادن والفيتامينات، وهو مثالي لتحلية الشاي بعد يوم مرهق. ويمكن أيضًا أن يستهلك مع الحليب الدافئ قبل النوم.

عسل دوار الشمس

هو أصفر مع رائحة مميزة. يتم استخدامه لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي ، فضلا عن مشاكل في الكلى. يساعد على تقليل الالتهاب بجميع أنواعه وشفاء الجروح. فمن المستحسن بالنسبة لأولئك الذين لديهم مشاكل في القلب وأولئك الذين يحتاجون للراحة مثل كبار السن.

عسل الهندباء

لونه الأصفر المكثف ونكهته القوية تجعل منه العسل المثالي لأولئك الذين يحبون تقدير النكهات الجيدة. يخفف من أعراض أمراض الكبد مثل التهاب المرارة والتليف الكبدي وأمراض المعدة والإمساك.

عسل الروزماري (إكليل الجبل)

له نكهة قوية ولون أصفر فاتح. يتم استخدامه لعلاج أمراض الأوعية الدموية لأنه يحسن الدورة الدموية. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحسن وظائف الكبد والإفراز الصفراوي والهضم وضغط الدم والنقرس والروماتيزم.

عسل اللفت

يحتوي على كمية كبيرة من لقاح الزهور، وينظف الكبد وينظم كمية الأحماض الدهنية التي تتراكم في الجسم.

عسل الغابات

وهو ذو لونٍ داكن ونكهة لذيذة. ويعتبر مضاد للميكروبات ومضاد للالتهابات. وهو مليئ بالحديد، لذلك ينصح بتناوله من قبل الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم أو فترة النقاهة بعد العلاج. ينصح به لمرضى السكري والرياضيين لأنه منخفض في السكر وغني بالمعادن. يمكن أن يستهلك من قبل النساء الحوامل ولمعالجة الالتهاب الرئوي.

عسل مانوكا

يتم إنتاجه مع زهور شجرة تحمل الاسم نفسه، وهي تنمو فقط في نيوزيلندا. يقال إنه العسل الأكثر صحيًا في العالم. وهو مضاد للجراثيم ويقوي المناعة ويعالج الالتهابات الحادة.

قد يعجبك ايضا