قائمة بعشرة من أفضل أفلام هوليود

إن كنت مثلي من عشاق أفلام هوليود وليس لديك الوقت الكافي للاستمتاع بمشاهدة الكثير من الأفلام، فتبحث دائمًا عن أفضل الأفلام التي تستحق المشاهدة لتتابعها كي لا تضيع وقتك على مشاهدة أفلام لا تستحق، فحتمًا هذه القائمة هي لك.

وباعتبار أنني لست من النوع الذي يشاهد الأفلام بطريقة عشوائية إلا ما ندر، فكثيرًا ما أجد نفسي أقرأ مراجعات الأفلام وتقييمات المشاهدين وأسأل الأصدقاء عن أفضل الأفلام التي شاهدوها مؤخرًا وبناءً على ذلك اختار الفيلم الذي أراه يستحق من وقتي لمشاهدته.

فالأفلام بالنسبة لي ليست فقط للمتعة والتسلية وإنما تتجاوز ذلك لتكون في كثير من الأحيان دروس نتعلم منها الكثير من العبر وتغني مخيلتنا بحصيلة جديدة من التجارب والمواقف التي حتمًا تؤثر بشخصيتنا بأشكال عدة.

فالقصص والقضايا التي تناقشها الأفلام، الحوارات التي تكون فيها، المواقف والتجارب ضمن حبكة الفيلم كل هذه تعتبر شكل من أشكال التعلم التي تضيف لخبرتنا الكثير.

وسأذكر هنا قائمة بأفضل عشرة أفلام من أنتاج هوليود، وسأحرص على ألا أحرق قصص الأفلام التي سأذكرها حفاظًا على المتعة التي ستجنيها من مشاهدتها

قائمة بعشرة من أفضل أفلام هوليود

أفضل عشرة من أفلام هوليود

The Shawshank Redemption

لم أذكر هذا الفيلم هنا لأنه الأعلى تقييمًا في موقع IMDB المتخصص في الأفلام والذي يبلغ 9.3 من 10 وحسب بل ومن مشاهدتي له فالفيلم واحد من أفضل الأفلام التي شاهدتها على الأطلاق، سواء من ناحية الحبكة والشخصيات والحوار وأداء الممثلين وحتى الموسيقى المصاحبة للمشاهد.

تتمحور قصة الفيلم (من انتاج عام 1994) حول شخصية البطل التي يؤديها الممثل الأمريكي تيم روبينز والذي يسجن متهمًا بجريمة قتل لم يرتكبها ويحكم على أثرها بالسجن مع الأعمال الشاقة، لتدور أحداث الفيلم بعد ذلك في مجملها بسجن شوشانك مستخدمًا البطل ذكائه الغير عادي للتخلص من هذا الواقع.

The Martian

الفيلم يعتبر جديد نوعًا ما بالنسبة للسابق حيث أنتج عام 2015 وذاع صيته في تلك الفترة في كل انحاء العالم وتصدر نوافذ التذاكر وحقق عائدات بلغت ملايين الدولارات.

تدور القصة حول رائد فضاء اضطر زملائه لتركه وحيدًا على سطح المريخ ظنًا منهم إنه فارق الحياة، ليتضح بعده إنه مازال حيًا ويقاوم على المريخ من أجل حياته حتى يتمكن من إيجاد طريقة للعودة إلى الأرض.

الفيلم من بطولة الأمريكي مات دامون، ويبلغ تقييم الفيلم على موقع IMDB 8.1 من 10.

The Dark Night Rises

مبنية حبكة الفيلم على بطولات باتمان الخارقة ويعتبر هذا الفيلم هو الجزء الأخير من ثلاثية باتمان لكريستوفر نولان وتتمة لبداية باتمان في 2005 وأنتج Dark Night  Theفي 2008.

يجسد الممثل الأمريكي كريستيان بيل الدور الرئيسي بشخصية باتمان مع الطاقم نفسه وينضمون إلى شرطة مدينة غوثام في حربها ضد ما يدعى بالجريمة المنظمة بقيادة شخصية تدعى الجوكر.

يعتبر الفيلم بحسب العديد من النقاد واحد من أفضل الأفلام التي تحكي قصص الابطال الخارقين في تاريخ السينما، وحقق عائدات فاقت المليار دولار وقت عرضه في دور السينما العالمية.

A Beautiful Mind

الفيلم يروي قصة حياة عالم الاقتصاد الأمريكي جون فوربس ناش الحاصل على جائزة نوبل في الاقتصاد ومبني على كتاب بنفس العنوان للكاتبة سيلفيا نصار.

الفيلم من بطولة الممثل راسل كرو حيث يجسد شخصية عالم الرياضيات العبقري والذي يتهيأ له بأنه مسؤول عسكري أمريكي يجنده في زمن الحرب الباردة لفك بعض الشفرات العسكرية، ويصور الفيلم صراع البطل مع الشخصيات الوهمية تلك ثم يتوصل العبقري في النهاية إلى علاج لمشكلته النفسية تلك.

Avatar

فلم الخيال العلمي من انتاج 2009 ويعتبر من أكثر الأفلام تكلفة والتي بلغت نحو 230 مليون دولار، وحقق عائدات وصلت إلى أكثر من 2 مليار دولار ليكون بذلك أعلى الأفلام دخلًا في تاريخ السينما متجاوزًا فلم التايتانيك لنفس المخرج جيمس كاميرون.

تدور قصة الفيلم حول محاولة الجنس البشري التنقيب عن معدن ثمين في قمر في الفضاء بدعى باندورا، ليكتشفون إن الكوكب مسكون بكائنات زرقاء اللون تدعى نافيي، فيحاول الجنس البشري استعمار هذا الكوكب والسيطرة على الكائنات التي تسكنه، فيدور الصراع بين الجنسين.

https://youtu.be/d1_JBMrrYw8

Catch Me If You Can

الفيلم الأمريكي المبني على قصة حقيقة لشخص يدعى فرانك اباغنيل الذي ارتكب العديد من الجرائم المتعلقة بتزوير أوراق وشهادات وشيكات واستفاد منها.

الفيلم أنتج عام 2002 من بطولة ليوناردو دي كابريو، تلقى العديد من الإشادات من النقاد ورشح للكثير من الجوائز منها الاوسكار وحصل على 13 جائزة.

The Pursuit of Happiness

الفيلم الذي يحمل عنوان السعي للسعادة من أفلام السيرة الذاتية والدراما الأمريكية الذي أنتج عام 2006.

يتمحور حول قصة حقيقة لشخص يدعى كرستوفر جاردنر الذي يسعى لتوفير سبل السعادة لعائلته ويبحث عما يخلصه من الفقر.

Toni Erdmann

فلم امريكي من انتاج هذا العام وكان من أفضل الأفلام التي حازت على اعجاب النقاد في مهرجان كان السينمائي.

الفيلم من بطولة ساندرا هولر، وتدور قصته حول مدرس موسيقى يعيش مع كلبه ثم فجأة يموت الكلب ليبدأ المدرس بتغيير حياته بعدها والتواصل مع ابنته.

Pirates of the Caribbean: Dead Man’s Chest

يندرج الفيلم الذي أنتج عام 2006 تحت تصنيف الكوميديا والمغامرات الخيالية، وهو الجزء الثاني من سلسة The Pirates of the Caribbean.

تكون أحداث الفيلم بين مجموعة من القراصنة الذين يكونون مدانين لبعضهم ويحاول البعض التخلص من الأخر أو الانتقام منه، بينما يستعبد بعضهم الآخر.

https://youtu.be/DnBrsV69SRg

Loving

أيضًا الفيلم أمريكي من إنتاج عام 2016، ويعتبر من الأفلام التاريخية حيث يعالج قصة حقيقة حصلت لزوجين في العام 1967 تم سجنهما لمخالفتهم قواعد الزواج في تلك الفترة، حيث لم يكن مسموح زواج شخصين مختلفين عرقيًا.

هذه كانت عشرة من أفضل أفلام هوليود، طبعًا هذه القائمة لم تصدر عن جهة رسمية ولا تعتبر رسمية وإنما وضعتها بناءً على مشاهداتي لكثير من الأفلام التي ذُكرت فيها، إضافة إلى مراجعة تقييمات الأفلام الأخرى التي لم اشاهدها وبناء على ذلك أخترتها لتكون ضمن هذه القائمة.

وتبقى أذواقنا بالنسبة لهذا الموضوع كما المواضيع الأخرى تختلف بين شخص وآخر ولكن آمل أن تحظى هذه الأفلام بأعجابك عزيزي القارئ وإن كان لديك أفلام أخرى تستحق المشاهدة بإمكانك أخبارنا عنها في التعليقات.

سيعجبك أيضًا مطالعة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى