أفضل كريم للشعر … وما هو الكريم المناسب للشعر الجاف والمجعد؟

إن الشعر الجميل والمتألق هو أكثر ما يميز الشخص ويجعله يظهر بإطلالة أنيقة وجذابة. لكن الكثير من الأشخاص يعانون من مشاكل في شعرهم قد تعرضهم لمواقف محرجة وتظهرهم بإطلالة لا تليق بهم كالتساقط والجفاف والتلف والتكسر وظهور القشرة؛ لهذا سوف نقدم إليكم منتجات أو كريمات لعلاج هذه المشاكل وتلافي وجودها.

وسنتحدث عن أفضل هذه الكريمات التي تناسب الشعر وتمنحه القوة واللمعان والنعومة، مع التنويه لكم أنه يجب انتقاء أنواع الكريم المناسب بحيث يلائم لنوع الشعر ويعالج المشكلة التي يعاني منها الشخص ويحقق النتيجة المطلوبة.

ما هو أفضل كريم لشعر النساء؟

هناك أنواع عديدة لكريمات الشعر الضرورية والممتازة والمنتجة من شركات هامة ومختلفة، والخاصة بالنساء، وسنذكر لكم بعضًا من أفضلها:

أفضل كريم شعر

سوفت آند بيوتيفول Soft & Beautiful

ينعم الشعر الخشن والمموج بسهولة وخلال 20 دقيقة يتغير شكل الشعر تمامًا، يسهل تسريح الشعر كما أنه يجعل الشعر ناعمًا ومنسدلًا ويساعد على تصفيفه ويحافظ على ذلك فترة طويلة.

صانسيلك SUNSILK

صانسيلك

إنه غني بالبروتينات الضرورية لصحة الشعر ويقضي على الشعر الباهت والمتقصف، كما أنه يوفر للشعر اللمعان والنعومة، لهذا المنتج عدة ألوان كل لون متخصص لغرض معين:

اللون البرتقالي

يعمل هذا النوع على تغذية الشعر وتصفيفه.

اللون الوردي

يستخدم هذا لجعل الشعر مجعدًا ويعمل على تصفيفه بهذا الشكل.

اللون البنفسجي

يقضي هذا النوع من صانسيلك على تقصف الشعر ويجعله ناعمًا، كما أنه يستخدم لتغذية وتقوية الشعر ويوفر له اللمعان.

كازانوفا باريس CAZANOVA PARIS

كازانوفا باريس للقشرة

يحتوي هذا الكريم على خلاصات الأعشاب الطبيعية؛ كما أنه يحتوي على فيتامين E وعلى مادة الكولاجين، فإن تركيبته الفريدة ذات الدهون القليلة هذه أكثر ما تميزه عن غيره وتجعله ذو أهمية، حيث أنه يعطي الشعر اللمعان والمظهر الناعم والانسيابي والصحي؛ ويعمل على تغذية الشعر وتقويته.

كازانوفا باريس الأصفر المغذي

يعمل على تقوية الشعر وتغذيته من جذوره، كما أنه يساعد على نمو الشعر ويمده بالنعومة واللمعان ويضفي عليه المظهر الجذاب والملفت للنظر، وهو أيضًا يمنع الشعر من التساقط وذلك لأنه يحوي على العديد من الفيتامينات (A-D-E) والبروتينات.

باراشوت BARASHOT

يمنح النعومة للشعر ويجعله أكثر انسيابية وذلك بفضل مكوناته اللازيتية التي يتألف منها هذا الكريم، كما أنه يحافظ على ترطيب الشعر بتشكيل طبقة عازلة للمياه تحمي الشعر عند السباحة أو الاستحمام، وهو أيضًا غني بالبروتينات المستخلصة من جوز الهند والتي تؤمن العناية بالشعر التي يحتاجها يوميًا.

بانتين PANTENE

بانتين

وهو كريم بديل الزيت يعتبر واحد من أهم الكريمات المفيدة للشعر، حيث أن له عدة أنواع وكل نوع مخصص لهدف واحد من هذه الأهداف:

  • علاج الشعر من التساقط.
  • معالجة الشعر المصبوغ.
  • ترطيب الشعر الجاف.
  • تكثيف الشعر.
  • تنعيم الشعر وجعله حريري وانسيابي.
  • حماية الشعر من التلف.
  • تسهيل تصفيف الشعر.

لوريال ألفيف أو لوريال باريس LORIAL ALVIVE & LORIAL PARIS

يتكون هذا الكريم من مادة السيراميد والبروكرياتين المركز، وهذا سبب أنه يعيد الشعر إلى حيويته كما أنه يعمل على إعادة بنائه من العمق، أو إن صح القول أنه يعالج الشعر التالف في دقيقة واحدة من التقصف والتساقط والخشونة والبهتان. يعتبر لوريال ألفيف من الكريمات الهامة للشعر والضرورية؛ فقد حقق عدة نجاحات في مختلف البلدان العربية.

إيفا EVA

إيفا بالعسل

يعمل على تنعيم الشعر وتقويته، كما أنه يفيد في تطويل الشعر.

إيفا بالصبار

يعيد جمالية الشعر ويعمل على ترطيبه وذلك لأنه يتميز بتركيبة الألوة فيرا المرطبة والملطفة.

فاتيكا VATICA

فاتيكا

أكثر ما يميز كريم فاتيكا بأنه يناسب جميع أنواع الشعر، كما أن له عدة أنواع نذكر منها:

فاتيكا باللوز

يعمل هذا النوع على تقوية الشعر وتغذيته.

فاتيكا بالليمون

يستخدم للقضاء على القشرة والحماية منها.

فاتيكا بالشاي الأخضر

يؤمن الرطوبة للشعر وينعشه ويحميه من الجفاف والتقصف.

فاتيكا بالصبار والزيتون

يمنع تساقط الشعر ويحميه من القشرة ويغذي الشعر ويقويه.

فاتيكا باللوز والعسل والحليب

يغذي الشعر ويمده باللمعان ويحمي لون الشعر من أن يصبح باهتًا.

هيمالايا HIMALAYA

مركب من نبات عرق السوس الذي يلطف ويعمل على تغذية الشعر، كما أنه يعطي الشعر اللمعان والنعومة، ويتميز بأنه خفيف وخالي من الدهون، يوجد نوع من كريم هيمالايا يحوي على مستخلصات نباتية فريدة بالإضافة إلى أنه يحوي على بروتينات مستخلصة من القمح والحمص.

ما هو أفضل كريم للشعر الخاص بالرجال؟

إن شعر الرجل يختلف بتركيبته عن شعر المرأة، فالرجل لا يحصل على النتيجة التي يرغب بها في علاج مشاكل شعره عند استعماله للكريمات النسائية، لذلك قامت بعض الشركات بإنتاج كريمات خاصة لشعر الرجل والتي تمنح شعره العناية الخاصة والتغذية المناسبة واللمعان المتألق، سنذكر لكم أهم هذه الكريمات الخاصة بالرجال:

تيجي بيد هيد

يتكون من مواد طبيعية تعمل على ترطيب الشعر فهو مناسب للشعر الخشن والجاف، وبالاستمرار على استعماله يعطي نتائج أفضل ومضمونة أكثر حيث يعطي الشعر المظهر الطبيعي والرقيق والملفت للنظر.

بول ميتشيل فيرم ستايل

يمنح الشعر العناية الفائقة والمتكاملة ويعالج جميع مشاكل الشعر، ليحصل الرجل بعد ذلك على شعر صحي ولامع، وهو يستعمل بطريقة سهلة وبسيطة ليصبح الشعر بعد ذلك سهل التسريح أيضًا.

أميريكن كرو بوماد

من أكثر الكريمات تميزًا حيث أنه يغذي الشعر ويمنحه النعومة واللمعان، كما أنه لا يحتاج لفترة طويلة ليعطي النتائج الجيدة والمطلوبة لذا يعد من أفضل الكريمات الخاصة لشعر الرجل حيث أنه يزيد من جاذبية الرجل أيضًا ويجعله يظهر بمظهر لائق وأنيق.

ستوديو لاينز إنفيزي

هذا الكريم خاص للشعر الخشن حيث أنه يتقن تصفيفه ويتحكم به بدرجة كبيرة ليظهر الرجل بمنظر جميل وجذاب، كما أنه يحافظ على صحة الشعر فهو منتج عالي الجودة وهذا شيء أكيد لأنه من منتجات لوريال ذو الضمانة المعروفة.

Schwarzkopf 3DMension Men Hair Care

من أروع كريمات الشعر للرجل وخصوصًا للرجل الذي يملك شعرًا خشنًا، حيث أنه يمنحه النعومة والمظهر الجذاب واللائق، وذلك خلال فترة وجيزة فهو يعطي نتيجة ممتازة وفورية، كما أنه يحافظ على تثبيته لفترة طويلة.

أفضل كريمات للشعر الجاف والمجعد

إن جميع الكريمات التي ذكرناها هامة وممتازة ولكنها قد تكون غير ملائمة لجميع أنواع الشعر، فكل نوع من أنواع الشعر له عناية خاصة وتركيبات متخصصة لنوعيته، فعند استخدام الكريم غير المناسب لنوع الشعر قد يتلفه ويسبب له الضرر ولا يفيد بأي شيء، سنخص بالذكر إليكم بعض أنواع كريمات الشعر الخاصة بالشعر الجاف والمجعد:

دوف للشعر الجاف Dove

دوف

كريم يعمل على حماية الشعر من التلف ويعالج الشعر التالف، فهو يمتاز بأنه يحوي على جزيئات سهلة الذوبان والامتصاص مما يجعل الشعر لين ومرن وأكثر مقاومة للجفاف والتقصف، كما أنه يعمل على زيادة حيويته ورطوبته، بالإضافة لرائحته المنعشة وسعره المناسب واستمراريته لمدة لا تقل عن 3 أشهر.

مع التنويه إلى أنه غير ملائم للشعر الدهني والمجعد، وأنه قد يحول الشعر العادي أو الجاف إلى شعر دهني.

لوريال للشعر الجاف LOREAL

لوريال إلفيف

يعد هذا الكريم ممتاز جدًا للشعر الجاف والتالف، فهو يعالج مشاكل عديدة كالجفاف والخشونة والتساقط والهشاشة، حيث أنه يرطب ويغذي الشعر ويحميه من ضرر أشعة الشمس كما أنه يمنع الشعر من التساقط ويقويه ويسهل تسريحه، بالإضافة إلى أنه سهل الاستعمال ويُنصح باستخدامه مرتين أو ثلاثة كل أسبوع لإعطاء النتيجة المرغوب بها.

ماتريكس للشعر الجاف Matrix

يتكون من مركبات كيميائية من أهمها مركب البارابين مما يجعله يقاوم انقسام وتكسر الشعر ويوفر له النعومة والليونة، كما أنه يغذي الشعر ويقويه ويزيد من رطوبته لذلك فهو يعطي نتائج ممتازة بالنسبة للشعر الجاف. بالإضافة إلى أنه يأتي بقوة الخيزران الطبيعي، لكنه مكلف قليلًا فسعره أعلى من الكريمات الأخرى.

بانتين للشعر الجاف PANTENE

لقد تحدثنا سابقًا في هذا المقال أن للبانتين أنواع عديدة وكل نوع مخصص لهدف معين، فهناك نوع من البانتين أعطى نتائج ممتازة بالنسبة للشعر الجاف والمجعد، وذلك لسهولة وسرعة انتشاره وامتصاصه وخفته وزيادة رطوبته للشعر، حيث أنه يمنح الشعر النعومة والرائحة المنعشة ويزيده تألقًا، يُنصح باستعماله مرتين أو ثلاثة كل أسبوع لمدة شهر تقريبًا وعند استخدامه يترك لمدة 5 دقائق على الشعر مع التركيز على الأطراف.

شوارزكوف Schwarzkopf

وهو سر جمال الشعر الهندي الذي يتميز بنعومته ولمعانه، إن هذا الكريم غير شائع كثيرًا وغير معروف لدى الكثير من الناس فهو أكثر انتشارًا في الهند. يتكون من مستخلصات الكيراتين المفيدة في زيادة مرونة وقوة الشعر، كما أنه يخترق الشعر بسرعة وبسهولة لذلك فهو يعطي النتائج المرغوب بها خلال بضع دقائق.

روابط ذات صلة:

قد يعجبك ايضا