مقالات أخرى مميزة

أجمل جزر اليونان

على الرغم من الأزمة الاقتصادية التي ضربت اليونان في سنوات قليلة، فإن السياحة تزدهر في اليونان. ومع ذلك، لا يزال معظم المسافرين نادرًا ما يتغاضون عن الجزر الشهيرة، ويذهبون لاستكشاف بعض وجهات الجزر الاقل شهرةً. لذا ستجدون هنا 8 من أفضل الجزر المفضلة لدينا في اليونان.

ملاحظة: جميع اسعار الاقامة الواردة في هذه المقالة هي لغرفة مزدوجة في الموسم المنخفض وتشمل وجبة إفطارٍ يومية، مالم نذكر خلاف ذلك. في أغلب المطاعم والحانات اليونانية يمكن لأي شخص ان يأكل ويشرب جيدًا بمبلغ 15 – 20 يورو، ولكن إذا كان المكان أكثر تكلفة، سوف نشير إلى ذلك.

أجمل جزر اليونان

1 – جزيرة يمنوس

عاصمتها ميرينا، وهي ميناء صيدٍ مشغولٌ بالعمل دائمًا، حيث سترى الصيادين يصلحون شبكاتهم من المرافئ. ساحلها المنخفض فيه عددٌ من الشواطئ الجميلة.

ما يجب القيام به: يقع على القمة في المرتفعات أعلى العاصمة، وهي قلعة كبيرة من القرن الثالث عشر، أصبحت الآن محميةً للغزلان. يمتد المنظر المذهل إلى جمهورية جبل آثوس على طول البر الرئيسي.

مكان الإقامة: فندق اركسونتيكو بسعر 70 يورو في اليوم وهو من أول فنادق مدينة كاليمنوس ومن أفضل الفنادق هناك، وهو يمزج بين الضيافة التقليدية مع أسلوب البوتيك الحديث. وهو يقع في وسط مدينة ميرينا، ولكن في شارع جانبي هادئ وعلى بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من الشاطئ.

تناول الطعام: غراموفونو هي الساحة الرئيسية التي يمكن الوصول إليها بسيارة أجرة، ليست أفضل مكان لكن، فيها محل بيكيليا للمأكولات البحرية والروبيان وبلح البحر ومختلف الأسماك المقلية الصغيرة. وهناك تسمع الكثير من الموسيقى الحية في المساء.

2 – جزيرة ايكاريا

كانت هذه الجزيرة مكانًا لنفي اليساريين خلال الحرب الاهلية اليونانية ودكتاتورية العقداء. لا تدع هذا يشغلك؛ فالسكان المحليين معروفون الأن بكرم ضيافتهم إضافةً إلى المناظر الطبيعية المتنوعة التي تنتظر الاستكشاف.

ما يجب القيام به: هل تحب الينابيع الحارة والمشعة؟ على ما يبدو، إنها مفيدةٌ للصحة – فالباحثين اكتشفوا أن هذا هو السببُ وراء طول عمر سكان الجزيرة – ويمكن أن يكون عدد من ذوي الخبرة في العديد من الحمامات.

مكان الإقامة: فلل توكسوتيس (ابتداءً من 110يورو) هي مجموعةٌ من 7 فللٍ رائعة، والتي تجمع في موقع رائع كلًا من الخصوصية والفخامة والاسلوب التقليدي.

أين تأكل: Thea’s Inn هي حانة يونانية مناسبة في قرية سكانها لطفاء، مع التركيز على الغذاء المحلي، بما في ذلك اللحوم والخضروات من المزارع العضوية.

3 – جزيرة أمولياني

هذه الجزيرة الصغيرة فيها الشواطئ الرملية العظيمة وأكبر المنتجعات في بر الجزيرة الرئيسي. معظم الزوار يونانيون، وهي تحافظ على جو الأصيل.

ما يجب القيام به: يمكن القيام برحلات عن طريق القوارب إلى جبل آثوس.

مكان الإقامة: للشباب الذين يحبون المغامرة يمكن أن تجلب خيمة إلى المخيم لقضاء ليالٍ دافئة، المعسكرات مجهزة تجهيزًا جيدًا، ومعظمها على الشاطئ مباشرةً. عدة التخييم (5 يورو لكل خيمة، بالإضافة إلى 5 يورو لكل شخص بالغ).

أين تأكل: تزانيس هو مطعم المأكولات البحرية والمحار اللذيذ.

4 – جزيرة ميغانيسي

جزيرة صغيرة تتكون من 3 قرى عدد سكانها لا يزيد عن 1.000 نسمة، إنها لا تعتبر في العادة وجهةً سياحية، وتتم زيارتها بشكلٍ رئيسي في رحلاتٍ يومية. البقاء في الجزيرة يسمح لك باستكشاف الخلجان الخفية في أوقات الفراغ.

ما يجب القيام به: سوف تحتار حول أي شاطئٍ هو الأفضل في ميغانيسي. معظم الشواطئ يتم الوصول لها سيرًا على الاقدام فقط أو بالقوارب، لذلك فإنك سوف تحتاج لبعض الوقت لكي تستكشفها جميعًا. شاطئ ليموناري ذو الرمال النظيفة المعزولة، سيكون عند معظم الناس ضمن الوجهات الخمسة الأوائل.

مكان الإقامة: يقع فندق ذي تيتشرس هاوس (شقة عائلية بسعر 100 يورو)، ويمكن استئجار شقتين تشتركان في بركة صغيرة. والتصميم المعاصر والداخلي يعطي شعورًا جميلًا ومتجددًا.

أين تأكل: لاكيس تافيرنا هو مطعم الأسرة في قلب القرية.

5 – جزيرة أنتيباروس

أنتيباروس توفر ملاذًا للاسترخاء في هذه المجموعة من الجزر المشغولة.

ما يجب القيام به: يمكن زيارة كهف كبير في وسط الجزيرة، ولكن كن حذرًا ولا تسرع في خطواتك.

مكان الإقامة: على شاطئ البحر الرملي هناك يوجد المأوى الخاص به، بيت الشاطئ (80 يورو) هو فندق أنيق، مع غرف صغيرة ذات قيمة جيدة للأزواج، ولكن هناك غرف أكبر، بما في ذلك الأجنحة العائلية. كما يضم مطعمًا رائعًا وكثير من الأنشطة الشاطئية العائلية وخدمات التدليك.

مكان تناول الطعام: يوجد مطعم في فندق بيت الشاطئ يقدم في العادة الكثير من المأكولات البحرية اللذيذة.

6 – جزيرة كيثنوس

قربها من أثينا، وشواطئها الرائعة والينابيع الحرارية الشهيرة يعني أن هذه الجزيرة يزورها الكثير من السياح والزوار، وخاصةً اليونانيين في شهر أغسطس.

ما يجب القيام به: أخذ سيارة أجرة إلى البحر إلى كولونا، وهو شريط ضيق من الرمال يرتبط بجزيرة صغيرة. وهناك اثنين من الخلجان في كلا الجانبين يشتهران بالمياه اللازوردية التي ترى فيها نادرًا عددًا قليلًا من اليخوت الراسية.

مكان الإقامة: زينوناس أفروديتي (70 يورو) هو خيار معقول في بلدة سبا لوترا. وفيه بالضبط ما تتوقعه من فندق يوناني: اللون الأبيض، غرف بسيطة، إطلالة على الشاطئ.

مكان تناول الطعام: تشارتينو كارافي هي حانة صغيرة تقع عند الشوارع الخلفية من دريوبيدا.

7 – جزيرة سيفنوس

هذه جزيرة أخرى غير معروفة كثيرًا، و​​هي الوجهة العصرية للمجموعات السياحية اليونانية. ويمكن أن تكون مزدحمة، ولكن الجو نقي ولها سمعة في الطهي – واحد من أشهر الطهاة اليونانيين وهو الشهير نيكولاس تسليمنتيس، جاء من هنا، وأنه لا يزال يجذب الناس إلى طعامه.

ما يجب القيام به: سيفنوس فيها الكثير من مسارات المشي التي تناسب جميع مستويات اللياقة البدنية. يتوفر دليلٌ ممتازٌ محليًا.

مكان الإقامة: المدينة الرئيسية، أبولونيا، حيث تندمج العصرية مع التراث، الشقق فيها (65 يورو).

أين تأكل: رامباغاس هو مكان لتجربة الطعام المحلي، وبعد الطعام يمكنك التمتع بحساء البطيخ المبرد والحلوى.

8 – فوليجاندروس

فوليغاندروس فيها المنحدرات الدرامية المتماثلة والتلال والمناظر الطبيعية البركانية الرائعة في سانتوريني، وأكثر من ذلك.

ما يجب القيام به: زيارة المدينة الرئيسية والمنحدرات، والتجول حول مركز المشاة من مربع إلى مربع تحت البوغانفيليا هو ما هي الأحلام اليونانية.

مكان الإقامة: فندق أنيمي الأنيق (من 153 يورو) هو فندق أبيض من الجدران إلى الديكور. مع مجالسة الأطفال وملعب وحتى سينما للأطفال. حيث يبقى الكبار سعداء في واحدة من أفضل بارات ومطاعم الجزيرة.

أين تأكل: بعض الأطباق في المطبخ الأزرق (السلطة اليونانية مع “السوشي فيتا”)، ولكن المكونات المحلية، بما في ذلك الجبن واللحوم تأتي من الجزر المحيطة.

الوسوم