أفضل لابتوب ألعاب 2021

أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب هي الرفيق المثالي الافتراضي لجميع اللاعبين. أدائها يجعل اللاعبين من جميع الأعمار يلعبون الألعاب التي يريدونها، طبعًا، يجب أن تكون أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب ذات مواصفات عالية لضمان الأداء الجيد، لكن لس من الضروري أن تدفع مبلغ 2000 دولار أمريكي للحصول على واحد، لقد وجدنا بعض الأجهزة المحمولة الجيدة المناسبة للألعاب والتي يبدأ سعرها بـ 600 دولار.

بشكلٍ عام، زاد الطلب على أجهزة الكمبيوتر خلال فترة الحجر الصحي، وقد نفد مخزون العديد من متاجر التجزئة. لذلك، قد تحتاج إلى البحث في أكثر من متجر كي تتمكن من شراء أجهزة اللابتوب التي سنذكرها في هذه المقالة.

سنحاول في هذا المقال تقديم دليل مختصر يشرح كيفية اختيار جهاز كمبيوتر محمول للألعاب، وكيفية تقييم خصائصه وفقًا لاحتياجاتك وميزانيتك. نحن نعلم أن شراء جهاز كمبيوتر محمول هو أمر مقلق ويستغرق الكثير من التفكير، لذلك، ندعوك ألا تتسرع في شرائه وأن تتعلم كيفية اختياره من خلال مقارنة النماذج المختلفة التي ستجدها عبر الإنترنت مع تلك التي سنقترحها في هذه المقالة.

جهاز كمبيوتر محمول أم جهاز كمبيوتر مكتبي؟

شراء جهاز كمبيوتر محمول لا ينبغي ولا يمكن اعتباره بديلًا عن جهاز الكمبيوتر المكتبي. يعد الكمبيوتر المكتبي وسيظل دائمًا حلًا أرخص وأفضل أداءً من الكمبيوتر المحمول.

من المنطقي شراء كمبيوتر محمول للألعاب عندما نرغب إلى العمل أو الدراسة، فالكمبيوتر المحمول مرن وسهل الحمل والنقل، أيضًا، من المنطقي أن نقضي الكثير من الوقت خارج المنزل حيث لا يمكننا إحضار جهاز كمبيوتر مكتبي معنا.

إذا كان المال ليس مشكلة بالنسبة لك، يمكنك شراء كمبيوتر محمول للألعاب، حيث يمكن حمله لأي مكان.

الوزن

واحدة من أكبر عيوب أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب هي أنها تزن كثيرًا، ويمكن أن تزن بعض الموديلات أكثر من 5 كغ. هناك موديلات أخف ويبلغ وزنها حوالي 2 كغ، ولكنها عادةً ما تكون ذات أداء أضعف.

إذا كنت تفكر في شراء لابتوب للألعاب وأيضًا للعمل أو الدراسة، فعليك مراعاة الوزن، فالجهاز الثقيل قد يكون مشكلة عند حمله لمكتب العمل أو المدرسة أو الجامعة.

الأبعاد

شيء آخر يجب مراعاته هو حجم الكمبيوتر المحمول. يحب الجميع لعب الألعاب على شاشة كبيرة، عادة ما يكون حجم أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب بين 13 و 18 بوصة.

فهم احتياجاتك جيدًا

فهم احتياجاتك هو أمر ضروري قبل اتخاذ قرار شراء جهاز كمبيوتر محمول. إذا كنت تريد فقط استخدامه للعب، فكر في جهاز يحتوي بطاقة رسوميات جيدة، أما إذا كنت تريد استخدامه للعمل، سوف تحتاج أيضًا إلى معالج جيد، وقد تحتاج إلى بطارية جيدة، خاصة إذا كنت تريد استخدامه خارج المنزل أو في مناطق العمل بدون كهرباء.

أفضل لابتوب للألعاب: ما الميزات التي نحتاجها؟

الفرق الرئيسي بين الكمبيوتر المحمول العادي والكمبيوتر المحمول المخصص للألعاب هو بطاقة الرسوميات التي يمكنها تشغيل الألعاب بمعدل إطارات جيد، ومعالج جيد، ومحرك أقراص صلبة من نوع SSD يسمح لنا بتحميل الألعاب بسرعة، وشاشة تعطي صورة ذات جودة جيدة دون تشويه.

دعونا نشرح لك المكونات بالتفصيل:

بطاقة الرسوميات

تهيمن شركة إنفيديا Nvidia الأمريكية على سوق بطاقات الرسوميات في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب.

أفضل بطاقات الرسوميات لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب في الوقت الحالي هي سلسلة Nvidia RTX-20، وهي البطاقات المستخدمة في الموديلات المتطورة.

المعالج

من الواضح أن قلب أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب هو المعالج. هناك معالجات جديدة توفر ترددات سريعة وتحتوي عددًا أكبر من النوى. يضمن المعالج الأكثر حداثة أداءً أفضل من المعالجات القديمة.

يمكن أن يؤثر المعالج القوي على كل شيء تقريبًا، وأن يحسن من معدل الإطارات أثناء اللعب بالإضافة إلى كفاءة وأداء البطارية.

إذا كنت ترغب في البث أو التسجيل أثناء اللعب على الكمبيوتر المحمول، فيجب أن يكون المعالج جيد للغاية، تتطلب البرامج التي تسجل جلسات الألعاب قدرًا لا بأس به من قوة المعالجة، خاصة إذا كنت ترغب في البث على خدمة Twitch.

هذا يعني أن المعالج القوي ضروري إذا كنت ترغب في الحفاظ على أداء ألعاب أثناء تسجيل أو بث مقاطع الفيديو في نفس الوقت.

المعالجات الأكثر استخدامًا في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب هي من تطوير شركة أنتل Intel الأمريكية. للحصول على لابتوب ألعاب جيد، عليك استخدام معالجات i5 من الجيل الثامن أو أحدث. الموديلات القديمة هي بالتأكيد أقل قدرة على تشغيل الألعاب الحديثة.

معالجان إنتل i7 و i9 أفضل من i5، ولكن إذا لم تكن مضطرًا إلى بث أو تسجيل فيديو أثناء اللعب، فليس من الضروري أن يكون لديك معالج أفضل من من i5.

ذاكرة الوصول العشوائي

تحتاج ألعاب الفيديو إلى الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي، في الوقت الحاضر، لا يوصى بشراء جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر شخصي به ذاكرة وصول عشوائي أقل من 8 جيجابايت، هذا هو الحد الأدنى لامتلاك كمبيوتر محمول جيد لتشغيل الألعاب والعمليات الأخرى مثل تصفح الويب.

الجهاز الكمبيوتر المحمول المثالي للألعاب يحتوي ذاكرة وصول عشوائي 16 جيجابايت. عادة في الأنواع الرخيصة ستجد 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، في حين توجد أنواع باهظة الثمن تصل إلى 32 جيجابايت. حتى لو كان جهازك يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت، فلا تقلق، من الممكن بسهولة زيادة ذاكرة الوصول العشوائي لأي كمبيوتر محمول.

محركات الأقراص الصلبة HDD أم SSD أم SSHD؟

محركات الأقراص الصلبة من نوع SSD هي المعيار في الألعاب وغير ذلك في الوقت حاليًا. ولن يمر وقت طويل قبل أن تصبح كل محركات الأقراص الثابتة القديمة غير مستخدمة. SSD يضمن أداء أفضل، ولهذا فإننا نوصي بشدة أن يحتوي جهازك عليه.

هناك أجهزة تخزين من نوع SSD ذات سعات مختلفة في السوق، منها ذات سعة صغيرة (128 – 256 جيجا بايت)، ومنها ذات سعات أكبر (500 – 1 تيرا بايت).

إذا كانت سعة القرص الصلب في جهازك صغيرة، لا تقلق، يمكنك في أي وقت استبدال القرص الصلب والترقية إلى قرص أخر ذو سعة أكبر أو أداء أفضل.

الشاشة

في ألعاب الفيديو، يكون العنصر الأكثر أهمية هو بطاقة الرسوميات، ولكن يجب أن تكون بطاقة الرسوميات الجيدة مصحوبة بشاشة جيدة. في الواقع، يمكن للشاشة السيئة أن تخنق اللعبة بمعدل تحديث غير مناسب.

في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب، بالكاد ستجد شاشات من نوع TN، في حين تكون الغالبية العظمى من نوع IPS.

توفر لوحات IPS ألوانًا أفضل وأكثر حيوية وزوايا مشاهدة أوسع، ولكنها تتميز بأوقات استجابة أبطأ.

من ناحية أخرى، توفر شاشات TN أوقات استجابة أقل، ولكن الألوان تصبح باهتة بشكل أكبر، وعادة ما يفضلها اللاعبون الذين يفضلون الأداء الأفضل على جودة الصورة.

الدقة

الحد الأدنى للدقة المفضلة لأي كمبيوتر محمول مخصص للألعاب هي 1920 × 1080، تذكر أنه كلما زادت الدقة، فإنك ستحتاج إلى أداء أفضل.

أصبحت أجهزة الكمبيوتر المحمولة القادرة على عرض صور 4K (3840 × 2160) أكثر شيوعًا. عادةً ما تكون الأجهزة التي تقدم هذه الدقة باهظة الثمن لأنها تتطلب بطاقة رسوميات ومعالج قويين إلى حد ما من أجل تقديم معدل إطارات مناسب.

معدل تحديث الشاشة

معدل التحديث المثالي للألعاب هو 120/140 هرتز (أو أعلى)، تكون أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بشاشات توفر معدل تحديث 60 هرتز مناسبة، لكن إذا كنت تريد لعب أكثر سلاسة، فكر في معدل 144 هرتز.

من الواضح أن الحصول على هذا الأداء له تكلفته، ومن الصعب العثور على أجهزة كمبيوتر محمولة للألعاب تقدم معدل تحديث يبلغ 144 هرتز بسعر أقل من 1000 دولار أمريكي.

شاشة اللمس

لن تحتاج إلى شاشة لمس، الشاشة التي تعمل باللمس غير مجدية إذا كنت تستخدم كمبيوتر محمول، فهي تستنزف البطارية بسرعة، ويمكن أن تتعطل وتكون تكلفة صيانتها أكبر، لا يوجد سبب منطقي يدفع اللاعب إلى إنفاق المزيد من أجل جهاز كمبيوتر بشاشة تعمل باللمس.

لوحة المفاتيح

تعد لوحة المفاتيح مثل الفأرة أساسية في الألعاب، حتى في أجهزة الكمبيوتر المحمولة، يجب أن تكون قادرًا على توصيل لوحة مفاتيح خارجية.

تعد الإضاءة الخلفية أمرًا مهمًا، أنا لا أتحدث عن إضاءة RGB التي تعتبر مسألة جمالية، ولكن وجود مفاتيح Illuminati ضروري لجلسات اللعب والعمل الليلية، إلا إذا كنت ترغب اللعب في غرفة مضاءة أو استخدام مصباح على طاولة.

عادةً ما نجد في مواصفات لوحة المفاتيح بيانات مثل “6 Key Roll Over”، هذا يعني أنك تستطيع الضغط على 6 مفاتيح في وقت واحد وسوف يستجيب الكمبيوتر لها، بعض لوحات المفاتيح عليها “N-Key Roll Over” هذا يعني أنك تستطيع الضغط على عدد لا نهائي من المفاتيح في وقت واحد وسوف يستجيب الكمبيوتر لها. لكن بشكلٍ عام، لوحة المفاتيح التي تضمن 6 مفاتيح في وقت واحد ستكون أكثر من كافية لمعظم اللاعبين.

البطارية

النقطة السلبية في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب هي أن شحن البطارية لا يدوم طويلًا. فكلما زاد حجم شاشة الكمبيوتر، زادت الطاقة التي يستهلكها وقل عمر البطارية. على الرغم من أن الشركات تحاول دائمًا تطوير بطاقات رسوميات تستهلك كميات أقل.

أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب ذات الأداء المتوسط ​​أو العالي تميل إلى استهلاك الكثير من الطاقة. ويمكن أن تعمل البطارية لمدة 3 – 6 ساعات.

كم يبلغ سعر اللابتوب المخصص للألعاب؟

لسوء الحظ، أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب ليست رخيصة، كما أننا لا نستطيع تجميعها بأنفسنا، وبالتالي فإننا سنشتري أجهزة تصنعها الشركات المصنعة كما هي.

لابتوب للألعاب رخيص 750 دولار

بسعر 750 دولار، لا يمكنك العثور على أجهزة قوية مخصصة للألعاب، يمكن أن تجد بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي لا تحتوي على بطاقة رسومات مخصصة عالية الأداء ومعالج لائق وذاكرة من نوع SSD. هذه الأجهزة لا تكفي لتشغيل الألعاب بعدد جيد من الإطارات في الثانية.

لابتوب للألعاب بسعر 1000 دولار

مقابل 1000 دولار، يمكنك العثور على بعض الأجهزة التي تحتوي على بطاقة رسومات مخصصة ومعالج ليس من أحدث جيل لكنه كافٍ لتشغيل معظم الألعاب.

لابتوب للألعاب بسعر 1200 دولار

بسعر 1200 دولار، ستتمكن من العثور على بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب والتي تسمح لك بلعب أي لعبة بدقة FUll HD (1920 × 1080) بتفاصيل رسومية تختلف باختلاف اللعبة من متوسطة إلى عالية.

تعمل الأجهزة التي تأتي بأقل من 1200 دولار بمعالجات i5 من الجيل الثامن والتاسع وبعضها تعمل بمعالجات i7 من الجيل الثامن. هذه المعالجات أكثر من كافية للعب بشكلٍ جيد، لكنها محدود الإمكانيات للبث والتسجيل.

لابتوب للألعاب بسعر 1500 دولار

الكثير من أنواع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب تأتي بسعر 1500 دولار أو أكثر. بهذا المبلغ ستجد مجموعة من الموديلات وجميعها حلول رائعة لكل من الألعاب عالية الأداء وتسجيل وبث الفيديو.

تعمل أغلب الموديلات في هذا السعر بشكل أساسي بمعالجات i7 من الجيل الثامن والتاسع، وهي تحتوي ننتقل كعلى بطاقات رسوميات من نوع Nvidia GTX 1650 أو RTX 2060 الأغلب.

لابتوب للألعاب بسعر 2000 – 2500 دولار

بمبلغ أكثر من 2000 دولار، يمكنك الحصول على كمبيوتر محمول متطور للألعاب، وهو يعمل بمعدل 144 إطارًا في الثانية بتفاصيل عالية وشاشة بمعدل تحديث 144 هرتز ومعالج i7 قوي من الجيل التاسع، ومن الممكن العثور على بعض الموديلات المزودة ببطاقة رسوميات مثل Nvidia RTX 2060.

كمبيوتر محمول للألعاب بسعر يفوق 2500 دولار

إذا لم تكن الميزانية مشكلة فأنت محظوظ. فبسعر أعلى من 2500 دولار، ستجد مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب. وهي مناسب للألعاب عالية الأداء بالإضافة إلى البث والتسجيل. إنها أجهزة كمبيوتر قوية للغاية، تعمل بمعالجات i9 من الجيل الثامن والتاسع وبطاقات الرسوميات RTX و 2070 و 2080 MAX-Q. إنها أجهزة باهظة الثمن لكنها الأفضل في السوق، وتكون مخصصة لأولئك الذين يطلبون أداءً فائقًا.

ماركات أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب

لا يوجد الكثير من الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تم إنشاؤها خصيصًا للألعاب، عدد الشركات محدود لكن كل شركة تقدم أنواع وطرازات متعددة، فيما يلي أبرز العلامات التجارية في هذا المجال:

ACER ASPIRE A315

ACER ASPIRE A315
ACER ASPIRE A315

المواصفات

  • الشاشة: 15.6 بوصة HD LED LCD 1366×768
  • المعالج: Intel i5-7200U
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 8 GB DDR4
  • القرص الصلب: 512GB SSD
  • بطاقة الرسوميات: GPU Nvidia GeForce MX130
  • الوزن: 2.1 Kg
  • نظام التشغيل: WINDOWS 10 PROFESSIONAL 64 BIT
  • السعر: 750 دولار أمريكي

ASUS TUF Gaming FX505DT-BQ256T

ASUS TUF Gaming FX505DT-BQ256T
ASUS TUF Gaming FX505DT-BQ256T

المواصفات

  • الشاشة: 15.6 بوصة FHD (1920×1080)
  • المعالج: AMD Ryzen 7 3750H
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 16 GB DDR4
  • القرص الصلب: SSD 512 GB + 1 TB HDD 5400 rpm
  • بطاقة الرسوميات: NVIDIA GeForce GTX 1650 4GB GGDDR5
  • الوزن: 2,2 Kg
  • نظام التشغيل: WINDOWS 10 HOME
  • السعر: 1100 دولار أمريكي

HP-PC Gaming Pavilion 15

HP-PC Gaming Pavilion 15
HP-PC Gaming Pavilion 15

المواصفات

  • الشاشة: 15.6 بوصة FHD (1920×1080)
  • المعالج: INTEL i7-9750H
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 16 GB DDR4
  • القرص الصلب: SSD 128 GB pcie E HD SATA 1TB 5400 rpm
  • بطاقة الرسوميات: NVIDIA GeForce GTX 1650 4GB GGDDR5
  • الوزن: 2.28 Kg
  • نظام التشغيل: WINDOWS 10
  • السعر: 1200 دولار أمريكي

ASUS NOTEBOOK ROG GA502DU-HN106T

ASUS NOTEBOOK ROG GA502DU-HN106T
ASUS NOTEBOOK ROG GA502DU-HN106T

المواصفات

  • الشاشة: 15.6 بوصة FHD (1920×1080)
  • المعالج: AMD RYZEN 7 3750H
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 16 GB DDR4
  • القرص الصلب: SSD 512GB
  • بطاقة الرسوميات: NVIDIA GeForce GTX 1660Ti 6GB GGDDR6
  • الوزن: 2.2 Kg
  • نظام التشغيل: WINDOWS 10
  • السعر: 1500 دولار أمريكي

Portatile ASUS Rog Strix G532LWS-AZ085T

Portatile ASUS Rog Strix G532LWS-AZ085T
Portatile ASUS Rog Strix G532LWS-AZ085T

المواصفات

  • الشاشة: 15.6 بوصة FHD (1920×1080)
  • المعالج: Intel Core i7-10875H 2.3 GHz
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 16 GB DDR4
  • القرص الصلب: 1 TB SSD
  • بطاقة الرسوميات: NVIDIA GeForce RTX 2070 Super – 8GB GDDR6
  • الوزن: 2.35 Kg
  • نظام التشغيل: WINDOWS 10
  • السعر: 2500 دولار أمريكي
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.