مقارنة بين أفضل برامج تتبع الوقت للكمبيوتر

الوقت ثمينٌ وقيم، وبغض النظر عما نرغب به. نحن نعيش في عالم سريع الخطى مليء بالتكنولوجيا والأدوات التي تجعل حياتنا وعملنا أسهل. نحن نسعى جاهدين لتحقيق أعلى وأفضل النتائج في العمل. واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي استخدام برنامج تتبع الوقت.

ماذا يمكنك أن تكسب مع تتبع الوقت؟ بادئ ذي بدء، تحكم كامل في جميع أنشطتك. قياسات دقيقة لمقدار الوقت الذي تقضيه في مهام محددة، وفوق كل ذلك، يمكنك توفير الكثير من الوقت وتعلم ترتيب أولويات عملك وتنظيمه.

بالطبع، يجب أن يكون استخدام برنامج تتبع الوقت قرارًا حكيمًا ومدروسًا. فقبل أن تقرر استخدام برنامج واحد لتتبع الوقت، يجب عليك إجراء بحث وتحقق بين العديد منها لاختيار البرنامج الذي يحتوي على ميزات تتناسب مع احتياجاتك ومتطلباتك. قد يؤدي استخدام الأدوات الخاطئة لنتائج مختلفة تمامًا عن توقعاتك في كل مرة يعمل برنامج التتبع بشكل مختلف عنك أو عن أفراد فريقك.

نقدم لك اليوم قائمة بأفضل 10 برامج مجانية لتتبع الوقت وذلك لمساعدتك في الاختيار من بين البرامج الأكثر استخدامًا والأعلى تصنيفًا من قبل العملاء:

TimeCamp

إذا كنت تبحث عن برنامج من شأنه أن يساعدك على التعامل مع المهام، فإن TimeCamp سيوفر حياتك ووقتك. إلى جانب كونه أداة متقدمة لتتبع الوقت، فإنه يحتوي على العديد من الوظائف المفيدة المتاحة لك، من إعداد التقارير، إلى إعداد الفواتير. والأفضل مع ذلك، سجل اليوميات. فهذه هي الميزة الأكثر رغبة عندما تكون هناك حاجة لتوثيق العمل.

هذا البرنامج لا يخيب أمل أي مدير، وهو متاح للأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة. سوف يلبي هذا البرنامج كل التوقعات. ويساعد في حل المشاكل التي تنتج عن عدم الكفاءة في استغلال الوقت، فإذا كنت تواجه مشكلات مع عدم الدقة في دفع فواتير العملاء، أو إعداد التقارير، أو معالجة وحل مشاكل العمل، فإن برنامج TimeCamp صمم من أجلك.

بعض من أهم ميزات TimeCamp

  • البرنامج متاح لمجموعة واسعة من المنصات. فهو متاح لسطح المكتب (Windows و Mac و Linux)، وهناك تطبيقات للهواتف المحمولة المحمول التي تعمل بنظام iOS أو Android لمساعدة المستخدمين على تتبع وقتهم بغض النظر عن موقعهم.
  • يسجل استخدام الوقت لكل تطبيق يتم تشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تلقائيًا.
  • يتيح لك ميزة سهلة لإعداد الموازنة وتقدير الوقت الذي سيستغرقه تنفيذ المشاريع الفردية، وبالتالي التخطيط الفعال لاستخدام الموارد وإجراء تقييم لمشاريع مماثلة في المستقبل.
  • برنامج منتشر على نطاق واسع ويسهل الفوترة.
  • التكامل مع قائمة واسعة من برامج إدارة المشاريع الشهيرة مثل Trello و Basecamp و Podio و Pivotal Tracker و Wunderlist و Jira.
  • يقيس وقت العمل حسب فئات معينة.
  • فيه ميزة للتتبع عن طريق نظام الملاحة GPS.
  • يسجل الوقت الذي يقضيه الشخص بعيدًا عن جهاز كمبيوتر، مما يساهم في الكشف عن وقت الخمول.
  • تتبع الوقت تلقائيًا بناءً على الكلمات الأساسية التي تتيح لك التبديل بين المهام دون أي جهد.
  • يتيح لك البرنامج تحويل إدخالات الوقت إلى جداول ورسومات استنادًا إلى معدلات الساعة المقدرة.

وعلى الرغم من وجود كل هذه المزايا، TimeCamp مجاني إذا كنت تريد استخدامه بمفردك. لذا، يمكنك أن تجربه بنفسك لتنفيذه لاحقًا على فريقك.

Zoho Invoice

يعد برنامج Zoho Invoice أساسيًا للأشخاص الذين يرغبون في ضبط ميزانياتهم ووقتهم. إنها أداة رائعة إذا كنت تبحث عن حل لإعداد التقارير. يتوفر إصدار freemium من البرنامج لعميل واحد، ويمكنك إنشاء فواتير تصل إلى 5 أشخاص. إنها الأداة المناسبة للمبتدئين والمستقلين الذين يبحثون عن حل بسيط. Zoho Invoice هي أداة مع واجهة سهلة الاستخدام. أيضًا، ليست معقدة للغاية.

يقوم البرنامج بإنشاء تقارير بناءً على وقتك المُتتبع في مهام معينة. يمكنك تخصيص التقارير وإضافة معلومات العملاء الخاصة بك، وحتى إضافة شعارك. توفر لك Zoho التقارير والمدفوعات المستلمة والمسؤوليات الضريبية على المبيعات والمشاريع والجداول الزمنية وسجلات النشاط. ومع ذلك، لا يمكنك توصيل الأداة ببطاقة الائتمان الخاصة بك أو بحسابك المصرفي بالإضافة إلى التكامل مع العديد من الأدوات.

ومع ذلك، نظرًا لبساطته وميزات الفوترة الجيدة، فإننا نعتبره واحدًا من أفضل برامج تتبع الوقت.

Wrike

يعد Wrike أحد أكثر برامج تتبع الوقت شيوعًا وأفضلها. إنه برنامج رائع لتعقب وقت الفريق ولمدراء المشاريع الذين يحتاجون إلى الحفاظ على حيوية العمل. إليك السبب:

  • يساعد Wrike على إدارة العمليات في المؤسسة عبر قطاعات مختلفة.
  • يتيح لك التعاون مع الفرق ورؤية التغييرات التي يقوم بها الجميع في الوقت الفعلي، كما يتيح إمكانية تحميل المستندات وتحريرها دون حفظ المرفقات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • يمكنك الجمع بين المهام والمشاريع المختلفة.
  • باستخدام Wrike، يمكنك إدارة جميع الموارد، وتخصيص وقت لأفراد معينين حتى يعرفوا ما يفعلوه ومتى.
  • يمكنك مزامنة الأداة مع التقويمات والبريد الإلكتروني للتحكم في جميع مهامك.
  • يقدم Wrike عمليات الدمج ويعزز العمل بطريقة تجعله أكثر مرونة.

Clockify

Clockify هي أداة لتتبع الوقت مع ميزات إعداد التقارير وإدارة المشاريع. كواحد من برامج تتبع الوقت القليلة، يمكّنك استخدام Cockify مع إضافة من تريده من المستخدمين. وباستخدام هذه الأداة، يمكنك معرفة عدد الساعات التي تقضيها في العمل بالضبط، وما الذي يستغرقه معظم وقتك، وبشكل عام، ماذا تفعل طوال الوقت.

تقوم الأداة بتتبع الوقت وإنشاء التقارير وتساعدك على إدارة كل مهمة. إنه مشابه جدًا لـ TimeCamp فيما يتعلق بتتبع الوقت ولكنه يفتقر إلى ميزاته الأكثر شمولًا. نظرًا لبساطته والتركيز فقط على تتبع الوقت، فهو أفضل حل للشركات أو المستقلين أو الشركات الناشئة التي تبحث عن أداة تتبع وقت شاملة ومفصلة.

TSheets

يعمل TSheets بشكل رائع للأشخاص الذين يتعين عليهم العمل مع الفريق. بغض النظر عن الحجم أو النوع (عمل ثابت أو عمل عن بعد). يحتوي TSheets على خيار إظهار موقع الموظف كلما غيّر مكانه. علاوة على ذلك، يتعقب TSheets الوقت تلقائيًا وبدقة ويزامن بياناته مع السحابة لإنشاء تقارير حتى في حا غيابك.

يحتوي TSheets على ميزات مشابهة لـ TimeCamp، كما يعمل بشكلٍ رائع مع Quickbooks  لجعل المحاسبة والفوترة أسهل.

Harvest

يعد Harvest برنامجًا لتتبع وقت ذو تصنيفٍ عالٍ. قد يتم استخدامه أيضًا كأداة لإدارة المشاريع ولكن قد يبدو أن ميزاته قد تم تجريدها قليلًا. ومع ذلك، فهو أداة جيدة للأشخاص الذين يحبون دمج الوقت وتتبع النفقات مع إبقاء فريقهم على هدف ومشاريع في الوقت المحدد. تُسهِّل الأداة وقت التتبع وتتيح القيام بذلك استنادًا إلى قوائم المهام أو الساعات الفردية، أيًا كان أكثر راحة لك.

أيض، يتيح لك Harvest تحويل ساعات العمل إلى تقارير واستعراض جميع البيانات وإنشاء الفواتير يدويًا. وبعد ذلك، باستخدام هذا البرنامج، استنادًا إلى المشاريع السابقة، يمكنك التنبؤ بوقت العمل في المستقبل.

Timesheets

تعمل Timesheets بشكل أفضل للمدراء الذين لديهم فرق كبيرة ويتعين عليهم مراقبة حضور موظفيهم وساعات العمل وتقدم العمل. كل ذلك قائم على السحابة، يمكن لكل مدير أن يكون لديه نظرة مفصلة على عمل الموظفين. بالطبع، ليس للتجسس عليهم ولكن لتعزيز إنتاجيتهم وتحسين فعالية الفريق.

الميزات الرئيسية

  • تتبع الوقت، جدول زمني للموظفين الذين يعملون على أساس كل ساعة. تتبع الوقت في الوقت الحقيقي.
  • تتبع الفوترة وإدارة الرواتب في مكان واحد.
  • التكامل مع QuickBooks.
  • تتبع النفقات التفصيلية.
  • تطبيق متاح للجوال.
  • يمنحك وثائق الموظف ومسار التدقيق والمحفوظات الكاملة والدقيقة للسجلات.

actiTIME

بحسب ما هو مذكور في موقع actiTIME: “يمكنك إنشاء مجال للمشروع، وتخصيص العمل لفريقك، وتسجيل ساعات العمل، والحفاظ على كل شيء على المسار الصحيح باستخدام البيانات الدقيقة”. دعونا نوضح كل ذلك. actiTIME هو برنامج مفيد بشكل خاص في إنشاء وإدارة المشاريع. يمكنك تعيين مهام مختلفة لأشخاص مختلفين، وقياس الوقت الذي يقضيه فريقك في الأنشطة المتعلقة بالعمل. أيضًا، يمكنك ضبط الميزات وتوضيحها وفقًا لاحتياجاتك. كل ذلك للحصول على نظرة ثاقبة حول تقدم المشاريع وتتبع العمل ببساطة.

Tick

يتوفر Tick بإصدارات للأجهزة المحمولة وسطح المكتب والسحابة، وهو برنامج آخر من أفضل برامج تتبع الوقت مع الكثير من العملاء السعداء. على الرغم من أنه قد يبدو برنامجًا نموذجيًا لتتبع الوقت، فقد حرص مصمموه على جعل ميزاته شاملة.

يسمح البرنامج بتتبع الوقت من أي مكان وعلى أي نوع من الأجهزة: سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الذكي أو ساعة Apple، مع تطبيقات لأجهزة Mac و iPhone و Android وامتداد الويب لمتصفح Google Chrome. يمكنك إنشاء مشاريع ومهام متعددة وتتبع الوقت عليها جميعًا.

DeskTime

هو البرنامج رقم 10 في قائمة أفضل برامج تتبع الوقت لدينا، يساعد DeskTime في زيادة الإنتاجية لمساعدتك أنت وفريقك على تحقيق نتائج أفضل. يمنحك التطبيق معلومات حول عمل الموظفين. يمكنك الحصول على تقرير كامل عن أنشطة كل موظف والساعات التي قضاها في العمل وكذلك الأموال التي تنفق على المشاريع. بالإضافة إلى ذلك، يسمح لك DeskTime بمشاهدة تقارير مفصلة عن تقدم الشركة مع الأخذ في الاعتبار سير العمل الخاص بفريقك.

يتعقب التطبيق عناوين URL والتطبيقات، والوقت في وضع عدم الاتصال، وهو فعال للغاية.

المصدر

مدونة Timecamp

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.