أفضل تطبيقات الأندرويد المجانية التي يجب تثبيتها على هاتفك الذكي

أفضل البرامج لهواتف أندرويد

هل أنت متردد حول التطبيق الذي تريد تثبيته على هاتفك الذكي؟ ستجد هنا دليل سيسمح لك بالاختيار بين أفضل تطبيقات الأندرويد المتاحة.

يتفوق متجر Google Play بشكل واضح على متجر App Store. والسبب بسيط للغاية: إن مستخدمي Android كثيرون أكثر من مستخدمي iOS وللمطورين، تطبيقات أندرويد أسهل لتحقيق النجاح وكسب بعض المال.

ومع ذلك، فإن العدد الكبير من التطبيقات لا يسهل عمل المستخدمين لذلك في كثير من الأحيان لا يتم تثبيت التطبيق. تتوفر الآلاف من ألعاب الفيديو وتطبيقات الطقس والخرائط، جميعها تعمل تمامًا ولها وظائف مختلفة. إذا لم تكن خبيرًا في الهواتف الذكية، فستحتاج إلى قراءة الميزات المختلفة في كل مرة أو الاعتماد على دليل لأفضل تطبيقات Android على متجر Google Play.

أفضل تطبيقات الأندرويد

أفضل تطبيقات الأندرويد للمراسلة الفورية

WhatsApp Messenger

ليس دائمًا التطبيق الأكثر استخدامًا هو الأفضل أيضًا: ولكن في حالة WhatsApp يحدث ذلك. الأمر لا يتعلق بالمليار مستخدم الذين يستخدمونه شهريًا، ولكن للمميزات التي يقدمها للناس. فمنذ إطلاقه، كان المطورون جيدون في تصحيح أخطائه والتحسين المستمر للمنتج لضمان أكبر قدر من الأمان لمستخدميه، تم إدخال التشفير من طرف إلى طرف، مما يسمح للتطبيق بالمنافسة على قدم المساواة مع المنافسين الأكثر رواجًا.

بالإضافة إلى ذلك، قدم WhatsApp القدرة على إجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو مباشرة من خلال التطبيق، والاستفادة من إرسال الصور المتحركة بأسلوب سناب شات، مع إضافة الرموز التعبيرية والكتابة الملونة.

Signal

من المؤكد أنه ليست أكثر التطبيقات شهرة لتبادل الرسائل (فعدد قليل من المستخدمين العرب يستخدمونه)، لكنه بالتأكيد من بين الأكثر أمانًا. نحن نتحدث عن Signal، وهو تطبيق Android الذي جعل أمن البيانات التي يتبادلها المستخدم شعاره الرئيسي.

وقد سلطت الأضواء حوله كواحد من أفضل تطبيقات المراسلة الفورية عندما اعترف عالم الكمبيوتر في NSA إدوارد سنودن على تويتر باستخدام Signal كل يوم.

يستخدم التطبيق نظام تشفير النهاية إلى النهاية الذي يضمن أقصى قدر من الخصوصية للمستخدمين. التطبيق أيضا مفتوح المصدر: يمكن لكل متحمس دراسة رموزه وفهم أسراره.

هناك العديد من الميزات التي يقدمها التطبيق، فبالإضافة إلى الرسائل، يمكنك إرسال الصور ومقاطع الفيديو وحتى إجراء مكالمات. كل ذلك دون أي احتمال أن يتسلل بعض الهاكر إلى النظام ويسرق بياناتك.

أخيرًا، كما هو الحال في جميع أفضل تطبيقات المراسلة الفورية، سيكون من الممكن إنشاء مجموعات مع أصدقائك أو زملائك.

أفضل تطبيقات الأندرويد لتصفح الإنترنت

Opera Mini

إذا كانت ميزانيتك لا تسمح لك بالتصفح على مدار الساعة، فإن الإمكانية الوحيدة المتبقية هي تثبيت متصفح Opera Mini، النسخة المحمولة من المتصفح الموجودة بالفعل لأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

يضمن Opera Mini أداء أسرع بنسبة 40٪ بفضل وظيفة المنع المدمجة في المتصفح، وبهذه الطريقة، بالإضافة إلى تحسين عمليات الهاتف الذكي، يمكنك حفظ بيانات خطة السعر. كما يقدم التطبيق ميزات مفيدة لتبسيط استخدام المتصفح، مثل القدرة على إضافة مواقع مفضلة إلى قائمة مواقع الويب التي تزورها غالبًا.

Chrome

يعرف مستخدمو Android ذلك جيدًا، Chrome هو المتصفح الذي طورته Google وتم تثبيته مسبقًا في جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد. يتيح لك Chrome مزامنة علامات التبويب وقائمة بمواقع الويب المفضلة والإشارات المرجعية بين الأجهزة المختلفة التي تستخدمها (أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية) حتى يتسنى لك دائمًا الحصول على الصفحات التي تزورها كثيرًا والأنظمة الأساسية التي تستخدمها في العمل.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم أحدث تحديث لهذا المتصفح ميزة خاصة توفر أكثر من 50٪ من البيانات المستهلكة عادة لفتح صفحة الويب. إذا كنت مشغولًا في العمل، فيمكنك أيضًا استخدام Chrome لإجراء عمليات بحث صوتية عن طريق تمكين ميكروفون الهاتف الذكي.

أفضل تطبيقات الأندرويد لتحرير الصور

أدوبي فوتوشوب اكسبرس Photoshop Express

تجلب Adobe خبرتها المتراكمة في مجال تطوير برامج أجهزة الكمبيوتر الشخصية إلى الجوّال باستخدام تطبيق Photoshop Express الذي يعتبر من بين أفضل التطبيقات المجانية لتحرير الصور.

يسمح لك التطبيق بتعديل الصور وفقًا لاحتياجاتك: حيث يمكنك قص وتدوير وإزالة العين الحمراء من أي صورة تم التقاطها باستخدام هاتفك الذكي. إذا لم تكن خبيرًا رائعًا في تحرير الصور، ما عليك سوى لمس الشاشة لموازنة التباين والتعرض للون الأبيض.

بالإضافة إلى ذلك، كما هو الحال في Instagram، يمكنك تطبيق التأثيرات لجعل صورك الخاصة فريدة. أدوبي فوتوشوب اكسبرس يدعم جميع الشبكات الاجتماعية الأكثر أهمية، مما يتيح للمستخدمين إمكانية مشاركة الصور مع أصدقائهم في بضع ثوانٍ فقط.

أوتوديسك بيكسلر Autodesk Pixlr

إنه أكثر من مجرد تطبيق لتحرير الصور. فأوتوديسك بيكسلر يوفر للمستخدمين مجتمعًا كبيرًا حيث يمكنك الحصول على المشورة حول كيفية تحسين صورهم وتعلم بعض الحيل في التحرير.

بفضل ميزات Autodesk Pixlr، يمكنك إنشاء تراكيب صور، حيث يمكنك اختيار كل من التباعد والخلفية، وتطبيق مرشحات خاصة (تأثير قلم رصاص، أسود وأبيض) لإنشاء صور يمكن مشاركتها على الفور على الشبكات الاجتماعية.

إذا أردت بدلاً من ذلك تعديل صورك بإضافة الكتابة الملونة، فما عليك سوى اختيار اللون والخط وبطرفة عين “ستنتهي الصورة”. بالإضافة إلى ذلك، يقدم التطبيق سلسلة كاملة من الميزات المخصصة لتصوير الصور وإضافة الظلال والغموض والتداخل.

أفضل تطبيقات الأندرويد للياقة البدنية

MyFitnessPal

أفضل عداد للسعرات الحرارية متوفر لنظام أندرويد. تطبيق  MyFitnessPal يسمح لك بتسجيل عدد السعرات الحرارية التي تناولها من الطعام وتحرقها بممارسة النشاط البدني.

التطبيق يحتوي على الماسح الضوئي الذي يسمح لك بتحليل الباركود من منتجات السوبر ماركت لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي تحتوي عليها. يدعم MyFitnessPal جميع تطبيقات اللياقة البدنية الأكثر شهرة حتى تتمكن من مشاركة البيانات التي تم جمعها أثناء التدريبات وتحليل أداء المستخدم.

يمكن استخدام التطبيق أيضا لإنقاص وزنك: إنه لا يعطي المشورة بشأن النظام الغذائي السحري، ولكنه سوف يوفر نصائح مفيدة عن النظام الغذائي السليم والتمارين الرياضية التي يجب تنفيذها خلال الأسبوع.

Runtastic PRO

إذا كنت تعتقد أن Runtastic تطبيق مفيد فقط لمحبي الرياضة فأنت مخطئ. يوفر Runtastic Pro وظائف لجميع محبي النشاط البدني في الهواء الطلق، العدائين وراكبي الدراجات والمشاة.

يقوم التطبيق بتتبع المسار الذي قمت باتباعه ويوفر جميع البيانات حول الأداء، من السرعة المتوسطة وصولًا إلى ضربات القلب (إذا كنت تستخدم جهاز تعقب اللياقة).

بالإضافة إلى ذلك، يجمع Runtastic Pro أيضًا مشغل الموسيقى الذي يسمح لك بالاستماع إلى الموسيقى أثناء النشاط البدني.

أفضل تطبيقات الأندرويد للكتب الإلكترونية والأخبار

Caliber Companion

يمكنك الحصول على كتبك الإلكترونية الخاصة بك دائمًا بفضل تطبيق Caliber Companion، وهو تطبيق محمول للبرنامج المتوفر أيضًا لأجهزة الكمبيوتر الشخصية. بفضل المزامنة التلقائية، سيكون لدى المستخدم في مكتبته الشخصية جميع الكتب الإلكترونية التي يتم شراؤها من مختلف مواقع التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت. مع Calibre Companion يمكنك قراءة كتبك المفضلة مباشرة من هاتفك الذكي، ولن يكون السفر بالقطار أو الحافلة كما كان مرة أخرى.

Flipboard

من بين تطبيقات تجميع الأخبار المتاحة على هواتف أندرويد، فإن Flipboard هو الأكثر شهرة بالتأكيد. فهو يسمح للمستخدمين بالحصول على تحديثات دائمة عن أحدث الأخبار من العالم. مع القدرة على قراءة فئات الأخبار المفضلة فقط.

أثناء التسجيل، يمكنك اختيار الأخبار التي ستتلقاها على هاتفك الذكي. ومن خلال خدمة الإشعار، يقد التطبيق للمستخدم الأخبار العاجلة الأكثر صلة والتي تسمح للمستخدمين بأن يكونوا دائمًا على علم بالأخبار من خلال توفير المقالات الخاصة بأهم الصحف والمواقع الإلكترونية.

Pocket

تطبيق مفيد جدًا لحفظ روابط مقالات الصحف أو المجلات الدولية الكبرى. Pocket يجعل دائما الصور ومقاطع الفيديو في متناول اليد بأي لحظة، وذلك بفضل التزامن بين samrtphone والكمبيوتر الشخصي في المنزل. عندما يكون لديك بعض وقت الفراغ، يمكنك استرجاع جميع المواد المحفوظة على Pocket وقراءتها مباشرة داخل التطبيق ومشاركتها مع أصدقائك على الشبكات الاجتماعية.

أفضل تطبيقات الأندرويد للطقس

Weather Underground

قبل المغادرة لرحلة من المستحيل عدم تثبيت تطبيق توقعات الطقس على هاتفك الذكي. يقدم متجر Google Play مجموعة لا حصر لها من هذه التطبيقات، حيث لا يعد تثبيت التطبيق المثالي مهمة سهلة.

Weather Underground هو بالتأكيد واحد من أفضل الخيارات التي يمكن أن تجعل المستخدم يحصل على توقعات الطقس على أساس GPS الهواتف الذكية ويسمح لك بتحليل الخرائط التفاعلية وتلقي إشعار عندما تكون عاصفة على وشك أن تحصل. كما يستخدم تقارير المستخدم لتقديم توقعات محدثة بكل دقيقة.

أفضل تطبيقات الأندرويد المساعدة

لوحة المفاتيح SwiftKey

إذا كنت تبحث عن لوحة مفاتيح لتبسيط عملك، فإن SwiftKey Keyboard هو التطبيق المناسب لك. فهو لا يتوقع تفكير الناس، ويقترح ما هي الكلمات للاستخدام، لكنه يقوم تلقائيًا بتصحيح أخطاء المستخدم أو الأخطاء اللغوية. علاوة على ذلك، سيكون من الممكن “إثراء” القاموس بإضافة كلمات بلمسة بسيطة على الشاشة. التطبيق يدعم أكثر من 100 لغة.

تاسكر Tasker

إنه ليس تطبيقًا سهل الاستخدام، ولكن بمجرد أن تتعلم استخدامه لا يمكنك الاستغناء عنه. يسمح لك Tasker بجدولة المهام على هاتف Android الذكي الخاص بك، فقط قم بإنشاء الأمر ليتم تنفيذه في الوقت واليوم المحدد، سيقوم التطبيق بذلك دون أي مشكلة.

يمكن للمستخدم الاختيار من بين أكثر من 200 مهمة موجودة بالفعل في قاعدة بيانات تاسكر أو إنشاء مهام جديدة وفقًا لاحتياجاته. استخدام هاتفك الذكي لم يكن أبدًا بهذه البساطة والسرعة والمرح.

المصدر

دليل أفضل التطبيقات على متجر غوغل بلاي

https://tecnologia.libero.it

قد يعجبك ايضا