أفضل نوع كريم أساس للبشرة المختلطة

طرق إخفاء العيوب من البشرة ووضع المكياج تتطلب في كثير من الأحيان خبرة كبيرة، ويسري الحال على الاختيار الصحيح لأدوات المكياج. وذلك لاختيار نوع المكياج المناسب للبشرة لكي تظهر في صورة طبيعية خالية من العيوب.

كريم الأساس هو أهم القواعد الأساسية لوضع المكياج، فهو العامل القوي الذي يقدم في البداية أفضل تغطية للبشرة لتكون مثالية. ويعمل في نفس الوقت على توحيد لونها وإخفاء ما بها من عيوب. ولذلك سوف نقدم خلال مقالنا أفضل نوع كريم أساس للبشرة المختلطة لكي يعطيها الإطلالة المميزة والإحساس بالنضارة.

أنواع عالمية من كريم أساس للبشرة المختلطة

أفضل نوع كريم أساس للبشرة المختلطة

Clinique Even Better Makeup SPF 15

ذلك الكريم يقوم بدوره في التغطية المثالية للوجه، فهو كريمي الملمس ويقوم بالحفاظ على البشرة، ويقوم من خلال تركيباته بالتناغم والتأقلم مع البشرة المختلطة.

وهذا بدوره يساعد في الحصول على إطلالة مثالية، وفي نفس الوقت يقوم ذلك الكريم بمحاربة علامات التجاعيد التي تظهر بدورها على البشرة لما يضمه من مجموعة من المكونات الطبيعية الآمنة.

Bourjois 123 Perfect Foundation

أفضل نوع كريم أساس للبشرة المختلطة

أهم ما يميز هذا الكريم هو تركيباته فلا يقتصر دوره على كونه مناسب فقط للبشرة المختلطة، بل يقوم بامتصاص الزيوت الزائدة من البشرة، وبالتالي يقوم بدوره في العمل كطبقة عازلة تمنع الحرارة والرطوبة من الوصول للجلد.

فهو يعد من أفضل أنواع كريمات الأساس التي تعمل على توحيد لون البشرة ويحتوي على مجموعة من الصبغات المخصصة لتوحيد اللون.

Revlon Colorstay Makeup with softFlex

أفضل نوع كريم أساس للبشرة المختلطة

هذا الكريم من تركيبته “سوفت” أي خفيف، فهو من كريمات الأساس الخفيفة التي تقوم بالتغطية المثالية للبشرة المختلطة، بل ويقوم في نفس الوقت بالعمل على إخفاء العيوب الموجودة بها مثل النمش والندبات.

يعطي للبشرة إطلالة طبيعية جدًا وذلك لفترة زمنية طويلة من الممكن أن تصل إلى 8 ساعات فهو يعطي شعور بالنضارة والجمال.

Rimmel Stay Matte Foundation

أفضل نوع كريم أساس للبشرة المختلطة

يتلخص دور هذا الكريم على القضاء على المشكلة التي تؤرق ذوات البشرة المختلطة، وهي مشكلة اللمعان الذي يصاحب البشرة المختلطة، فذلك الكريم أهم ما يميزه أنه سريع الامتصاص.

بالإضافة إلى أن مكوناته غير دهنية لذلك لا يفرز أي زيوت إضافية فهو يعمل على اثنين في واحد، حيث يقوم بالترطيب وفي نفس الوقت يقدم التغطية المثالية للبشرة.

MAC Studio Fix Fluid Foundation

أفضل نوع كريم أساس للبشرة المختلطة

هذا الكريم من كريمات الأساس المقاومة للماء، وتعد تلك الميزة أهم ما تميزه، فهو يدوم فترة طويلة جدًا على البشرة دون أن يتأثر بالعوامل الجوية الخارجية، ويتوافر منه العديد من الدرجات التي تناسب جميع درجات البشرة.

وهو أيضًا يقوم بعمل تغطية مثالية على البشرة، مما يعطيها الشعور بالصحة والنضارة المطلوبة، فذلك الكريم خالي تمامًا من الزيوت لذا هو يناسب البشرة المختلطة أكثر.

Lakme Absolute White Intense Skin Cove SPF 25

أفضل نوع كريم أساس للبشرة المختلطة

تقريبًا ذلك النوع من كريمات الأساس يشتمل على جميع المميزات السابق ذكرها، فهو لا يحتوي على مكونات زيتية تزيد من معاناة البشرة الدهنية، تركيبته خفيفة للغاية تكاد لا تشعرين بها.

يعطي التغطية الممتازة التي يختفي من خلالها كل البقع الداكنة والنتوءات والسواد فيعمل على توحيد لون البشرة، وأيضًا يضم بين تركيباته مضادات للأكسدة وهي التي تحافظ على إشراقة البشرة.

L’Oreal Infallible 16 hr foundation

أفضل نوع كريم أساس للبشرة المختلطة

أهم ما يتميز به هذا الكريم هو المظهر الرائع والإطلالة الجذابة ودوامه على البشرة المختلطة لفترة تفوق عشر ساعات دون تأثير بالعوامل البيئية الخارجية.

ولا يقتصر الأمر على كونه كريم ممتد المفعول فقط بل يقوم بالحفاظ على البشرة من التعرض للرطوبة العالية والحرارة المرتفعة، ويقوم بإخفاء جميع عيوب البشرة.

Maybelline Dream Matte Mousse Foundation

أفضل نوع كريم أساس للبشرة المختلطة

ذلك الكريم من منتجات مبلين الشهيرة والمعروفة بجودتها العالية، فهو يقدم أفضل تغطية مثالية للبشرة المختلطة ليمنحها الإطلالة الخالية من الزيوت بالأخص في المناطق الدهنية من البشرة.

ويعتمد أدائه على توحيد لون البشرة بصورة طبيعية، ويثبت لأطول فترة ممكنة، من الممكن أن تدوم لخمس ساعات دون أن يتأثر بالماء.

ماركات مختلفة من كريم أساس للبشرة المختلطة

أفضل نوع كريم أساس للبشرة المختلطة

Matissime Givenchy

هذا النوع من ماركة جيفنشي، وهو تركيبته بودر مضغوطة وليس سائلة، وهي بدورها تقوم بامتصاص الزيوت والدهون التي تفرزها البشرة المختلطة خلال فترة النهار.

وهذا الكريم يقوم بتغطية البشرة بطبقة ناعمة وخفيفة وغير لامعة تضمن الإطلالة الطبيعية في كل الأوقات.

Matt Touch Foundation YSL

أفضل نوع كريم أساس للبشرة المختلطة

يتميز هذا الكريم بخفته وبخلوه تمامًا من الزيوت، فهو يوفر التغطية المثالية للبشرة والتي تمنع ظهور الخطوط على البشرة أو تمنع تكون آثار جفافها.

فتركيبة هذا الكريم تساعد في السيطرة على زيوت البشرة، لكي تصبح بشرة تتغنين بها في كل مكان وتجعلها أكثر جمالًا.

Diorskin Forever Dior

أفضل نوع كريم أساس للبشرة المختلطة

ماركة كريستيان ديور من الماركات المعروفة عالميًا والمعروف عن كريماتها أنها تدوم لساعات طويلة، وتقوم بتوفير التغطية المثالية النصف لامعة للحصول على البشرة المختلطة. فهي تقوم بامتصاص الزيوت من البشرة وتحافظ على ترطيبها في ذات الوقت.

Tenue De Perfection Guerlain

أفضل نوع كريم أساس للبشرة المختلطة

يقوم بدوره في تغطية البشرة من خلال ملمسه الناعم، لكي تكون أشبه بالبشرة الطبيعية ناعمة الملمس، ليجعل البشرة ناعمة ومخملية ويضمن أطول وقت لثبات طبقات المكياج الموضوعة فوقه.

ومن بين مميزاته أنه كريم أساس ضد الماء، ويعمل على تغطية شوائب البشرة والبقع التي توجد بها بطريقة مثالية ويوفر الملمس الناعم في نفس الوقت.

Oriflame Studio Artist Foundation Natural

أفضل نوع كريم أساس للبشرة المختلطة

منتجات أور فيلم معروفة تقريبًا في جميع الأوساط والطبقات، فهو يتميز بالملمس الكريمي سريع الامتصاص للبشرة، يقدم أفضل تغطية للبشرة المختلطة.

في حالة وجود جروح أو ندوب يعمل على تغطيتها، يقوم بالقضاء على عدم توحد لون البشرة، يضفي المظهر الطبيعي على البشرة.

فهو خفيف الوزن ويقوم بدوره في ترطيب البشرة، يقضي على مشكلة اللمعان بالإضافة إلى احتوائه على معامل وقائي من الشمس SPF 15، وهو معد خصيصًا ليناسب البشرة المختلطة ولكن لا بأس به إذ استخدمت أنواع البشرة الأخرى.

L’Oreal Paris Feather – Light Souffle Matte Morphose Foundation

أفضل نوع كريم أساس للبشرة المختلطة

هو كريم أساس طبيعي من لوريال باريس، عبوته تشبه الوعاء الصغير، يعد من أفضل أنواع كريمات الأساس التي تلائم جميع الاستخدامات اليومية وذلك لسهولة استخدامه وخفته التي تلائم فترة النهار وفترة الليل، يقوم بالحد من ظهور الخطوط الرفيعة في الوجه.

Avon Magix Face Perfector SPF 20 Foundation

أفضل نوع كريم أساس للبشرة المختلطة

منتجات أيفون متداولة في الأسواق وأهم ما يميزها جودتها العالية مع سعرها المعقول والذي يكون في متناول الجميع، وهذا الكريم يدوم إلى سبع ساعات متواصلة البشرة فيها نضرة ولا يوجد لمعان وكأنها طبيعية تمامًا.

أما بعد مرور سبع ساعات من وضعه فيبدأ اللمعان يصاحب البشرة وهذا العيب الوحيد الذي يحتويه، ولذلك هو يلائم من لا يحتاجه على البشرة لفترات زمنية طويلة.

وهو أيضًا يقوم بدوره بتصغير حجم المسام ويقوم بالعمل على تنعيم البشرة والتقليل من ظهور الخطوط الرفيعة.

أسئلة وأجوبة عن أفضل نوع كريم أساس للبشرة المختلطة

ما نوع كريم الأساس المناسب للبشرة المختلطة عند نزول الماء؟

لا يوجد نوع محدد يكفي أن يكون كريم الأساس معد للبشرة المختلطة، ومقاوم للماء فقط، فأي نوع آخر غير مقاوم للماء سيزول بمجرد نزول البحر.

أيهما أفضل للبشرة المختلطة كريم الأساس البودر أم السائل؟

كلا النوعين لا بأس بهم طالما معدين خصيصًا للبشرة المختلطة، وكلًا يختار المناسب له من حيث الراحة إلى الاستخدام فسواء أكان كريمي أم بودر مضغوط لا تفرق.

ولكن الكثيرين من أصحاب البشرة المختلطة يفضلون البودر المضغوط نظرًا لأنهم يشعرون أنه فورًا يقوم بالقضاء على لمعان البشرة.

هل يوجد كريمات أساس معدنية للبشرة المختلطة؟

بالفعل توجد كريمات أساس معدنية تقوم بترطيب البشرة، ولذلك هذا النوع يناسب أصحاب البشرة ممن يعانون من الجروح والحبوب والالتهابات لأنه يقوم بترطيب البشرة وليست له آثار سلبية تعمل على تفاقم الإصابة.

ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن مثل تلك الأنواع تحتاج لتركيبات معينة بها ولا تصنعها سوى الشركات العالمية وبالتالي فتكون أسعارها عالية الثمن.

هل يفضل وضع كريم الأساس بالنسبة للبشرة المختلطة باليد أم بالفرشاة أم بالإسفنجة؟

قبل تطور الوسائل المستخدمة في وضع المكياج، كان يتم وضع كريم الأساس باستخدام اليد ولكنه يتطلب خبرة ومهارة لتوزيعه بصورة مناسبة على الوجه.

ولكن بعد تطور الوسائل المستخدمة في استخدام المكياج يتطلب الأمر لوضعه بالنسبة للمحترفين وحتى غير المحترفين لكي يتم توزيعه بسلاسة وبصورة طبيعية على الوجه استخدام الفرشاة أو الإسفنجة.

ولكن لابد من الأخذ في الاعتبار أن تكون الفرشاة أو الإسفنجة المستخدمة تناسب وضع كريم الأساس.

فعلى سبيل المثال لا يجوز استخدام الفرشاة المخصصة للبلاشر أو إسفنجة البودر العادي أو المائي لوضع كريم الأساس، ففي تلك الحالة العملية لن تسير على النحو المطلوب.

ما مدى صحة مقولة ذلك الكريم ثلاثة في واحد التي تقال على كريمات الأساس للبشرة المختلطة؟

يردد الكثير من البائعون لترويج منتجاتهم فيما يخص أدوات التجميل وبالأخص كريم الأساس أنه ثلاثة في واحد أي مرطب وكريم أساس وواقي من الشمس في نفس الوقت، ولا نشكك في صحة تلك المقولة على الإطلاق.

ولكن لكي نكون واضحين لا يوجد ما يحتوي على تلك الخصائص الثلاثة سوى الماركات العالمية ذات الأسعار العالية.

وذلك لأن تركيبات تلك الكريمات تتطلب الكثير من المواد الخاصة التي تعطي ما يذاع عنها أما قليل الثمن فلا يقوم بتقديم تلك الخصائص.

بعض تجارب الآخرين عن أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة

لها بشرة مختلطة وعند وضع كريم الأساس تشعر أن بشرتها أصبحت أغمق

تقول هدير عبد التواب إنها من ذوات البشرة المختلطة، وعند قيامها بوضع كريم الأساس تشعر أن بشرتها أصبحت لها لون أغمق مع العلم أن بشرتها خمرية، وأن كريم الأساس ثمنه عالي ومعد خصيصًا لذوات البشرة الدهنية.

وهي طالبة جامعية وخروجها بالنهار يتطلب منها الحصول على البشرة النضرة الفاتحة عن لونها بعض الشيء، وليست الغامق.

وقد تم الرد عليها من قبل خبراء التجميل، من الواضح أنه لا يوجد لديك خبرة كافية إلى الآن بمجال المكياج والبشرة، وذلك لأنك تختارين درجة من كريم الأساس غير ملائمة لنوع بشرتك.

لذا قومي بوضع القليل من كريم الأساس على يدك وأنظري إلى اللونين سوف تلاحظين أن لون كريم الأساس أغمق من لون بشرتك، ولذلك هو مخصص لأصحاب البشرة الغامقة عن بشرتك.

وعند شرائك لكريم أساس يناسب بشرتك أطلبي قبل شرائه أن يكون مناسب لدرجة بشرتك أي نفس لون البشرة، إذا كان أغمق فسيعطيها اللون الغامق وإذا كان أفتح سيعطيها اللون الفاتح.

وحتى اللون الفاتح له درجات فلا تختارين أفتح درجة به لأنه لا يناسب ذلك البشرة، فأختارِ اللون المناسب للبشرة أو الفاتح قليلًا لكي تبدو طبيعية نضرة.

 تضع كريم الأساس على البشرة وتبدأ الدهون والزيوت في التواجد بعد مرور 3 ساعات

نهى محمود تقول إنها دائمًا ما تضع كريم الأساس على بشرتها، وتكون بشرتها لها لون جميل نضر ومشرق وكأنها طبيعية مع العلم أنها من ذوات البشرة المختلطة.

ولكن مع مرور الوقت من ساعتين إلى ثلاث ساعات تشعر بسوء مظهرها من كثرة الزيوت والدهون التي أفرزتها البشرة.

وقد تم الرد عليها بأن نوع كريم الأساس الذي تضعه على البشرة غير ملائم لبشرتها فهو يلائم البشرة الجافة على الأرجح، ولذا يفضل أن تغيره إلى نوع آخر يكون ملائم للبشرة المختلطة.

ولكنها ردت وأكدت أن الفتاة التي أعطته لها أكدت أنه يناسب البشرة المختلطة، وهنا يكون الحل في أمرين أن نوع كريم الأساس نفسه رديء وبالفعل يلائم البشرة المختلطة ولكن لمدة لا تتجاوز الساعتين أو الثلاث ساعات.

أو أن الفتاة التي أعطتك إياه لم يكن لديها الخبرة الكافية لكي تحدد هل كريم الأساس مناسب للبشرة المختلطة أم لا.

لذا ننصحك بشراء واحد من كريمات الأساس السابق ذكرها فهي أفضل كريمات الأساس التي تتوافر في الأسواق والمناسبة لأصحاب البشرة المختلطة.

وبذلك نكون قد قدمنا أفضل أنواع كريم أساس للبشرة المختلطة وجميعها أنواع معروفة في الأسواق المحلية والعالمية وبالفعل التي تناسب البشرة المختلطة.

والتي تعطي لها الشعور بالنضارة والإشراق وكأنها طبيعية وتقلل من الزيوت والدهون التي تفرزها البشرة المختلطة والتي هي معاناتها في الأساس.

وفي حالة وجود عيوب لدى بعض المنتجات تم ذكرها لكي تكوني عزيزتي القارئة ملمة بجميع المعلومات عن كريم الأساس المناسب لبشرتك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.