أفضل شركة كريم أساس للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب

يبدو أن الفتيات مهتمات جدًا بمكياج وجههن، ولكن لا أحد يحب استخدام الكثير من المكياج، ففي المناسبات الخاصة مثلًا من الضروري وضع القليل من المكياج. فالمكياج الصحيح يساعدك على الظهور بشكل جذاب خاصةً إذا كانت بشرتك دهنية.

ولأنك لا تعرفين مستحضرات التجميل المناسبة لبشرتك، ستقلقين من أن بشرتك ليست فاتحة، أو يوجد فيها الكثير من حب الشباب، الأمر الذي يجعلكِ تعتقدين أنه لا يوجد حل للتخلص منها. في هذه المقالة سوف نقدم شرحًا وافيًا حول طرق اختيار أفضل شركة كريم أساس للبشرة الدهنية وكيف تتعرفين على نوع بشرتك؟ وكيف تعتني بها لتكوني متألقة دومًا.

الأعراض الشائعة للبشرة الدهنية

  • تكون البشرة لامعة، خاصةً على الأنف والجبهة.
  • يوجد الكثير من حب الشباب، وخاصةً الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء والبثور.
  • خشونة وسماكة في الجلد.
  • الشعور المستمر بعدم وجود بشرة نظيفة.

ما هي البشرة الدهنية؟

بشكل عام، لدينا ثلاثة أنواع من البشرة: البشرة الدهنية، والبشرة الجافة، والنوع الثالث وهو مزيج من النوعين السابقين.

البشرة الدهنية هي نوع يكون فيه عدد من الغدد الدهنية، تنشط الغدد الدهنية الموجودة تحت تجاويف الوجه وتُنتج وتُطلق كميات كبيرة من الدهون والعرق من خلال المسام. يؤدي الإفراط في العرق والدهون إلى زيادة حجم المسام إذا كانت بشرتكِ دهنية، فغالبًا ما يكون سطح بشرتك لامعًا، خاصة على الأنف والجبهة.

كيف تختبرين نوع بشرتك بنفسك؟

يمكنك استخدام ورق ماص للاختبار. اغسلي وجهكِ جيدًا وبعد 30 دقيقة امسحي وجهكِ بورقٍ ماص. إذا كانت بشرتكِ دهنية، فإن هذه الأوراق ستلتصق ببشرتكِ بسرعة وتمتص الدهون، وإذا لم تكن بشرتكِ دهنية، فستكون الأوراق جافة تمامًا أو سيتم امتصاص كمية صغيرة فقط من الدهون. لأن الكثير من العرق وإنتاج الدهون يؤدي إلى تراكم الأوساخ في مسام الجلد، وبالتالي تقعين في مشكلة حب الشباب و الرؤوس السوداء و الرؤوس البيضاء على بشرتكِ.

في الحالات الشديدة، يمكن أن تتحول هذه البثور إلى التهابات جلدية (من خفيفة إلى شديدة). المستويات العالية من العرق والدهون تسد المسام وتسبب نمو البكتيريا (بكتيريا آكلة للدهون) والتهاب الجريبات، إذا نَمت هذه البكتيريا على الجلد، فسوف تتلف بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تلف شديد في الجلد. لذلك، من الضروري أن يكون لديكِ طرق للنظافة والرعاية المناسبة لبشرتكِ الدهنية.

الأسباب الشائعة للبشرة الدهنية

تشمل الأسباب الشائعة للبشرة الدهنية ما يلي:

عوامل وراثية:

إذا كانت بشرة والديكِ دهنية، فسيتم تحديد السبب المحتمل لبشرتكِ الدهنية. لأن العوامل الوراثية هي أحد الأسباب الرئيسية للبشرة الدهنية عند معظم الناس.

العناية بالبشرة:

خلال فترة العناية بالبشرة، يستخدم معظم الناس المنظفات وماكينات الحلاقة التي تسبب حساسية الجلد وتهيجها وتنتج المزيد من الزيت. كما أن الإفراط في استخدام منتجات العناية بالبشرة يزيد من نشاط الغدد الدهنية ويعطلها.

تغير المناخ:

تؤدي زيادة درجة الحرارة والرطوبة خلال فصلي الربيع والصيف إلى زيادة إنتاج الدهون في الجلد، وعلى العكس من ذلك، خلال فصل الشتاء عندما يجف الهواء، يميل الجلد إلى الجفاف، فيبدأ الجلد في تكوين دهون لتعويض نقص الماء.

الضغوط العصبية:

للتغلب على التوتر، يبدأ الجسم في إنتاج كميات كبيرة من الأندروجينات، والتي بدورها تنتج المزيد من الدهون.

معلومات تساعدك في اختيار كريم الأساس المناسب لك

إذا كانت بشرتكِ دهنية، يصعب عليكِ اختيار الكريمات ومستحضرات التجميل التي ستبقى لفترة طويلة على بشرتك ولا تسبب البثور. ربما تكوني قد لاحظتِ تشقق في البودرة أو كريم الأساس و هذا الأمر يحتم عليكِ ان تصلحيه طوال اليوم، الحل لهذه المشكلة هو استخدام برايمر أو أساس مناسب لبشرتك الدهنية.

بالطبع جميع أنواع البشرة (الجافة، الدهنية، المختلطة، الحساسة) يفضل استخدام البرايمر المناسب تحت مكياجها، وهذا مهم بشكل خاص للبشرة الدهنية، بسبب إفراز الزيت ووجود المسام وحب الشباب. وإذا لم تختاري النوع الصحيح من الكريم، فسوف يزيد المشكلة سوءًا ويسبب المزيد من البثور.

برنامج للعناية بالبشرة الدهنية

يحتوي البرنامج على 4 خطوات للعناية ببشرتك الدهنية:

استخدام كريم العين:

لا يحتوي الجلد حول العينين على غدد دهنية. لذلك حتى لو كانت بشرتكِ دهنية، يجب عليكِ استخدام كريم العين من سن 25. ضعي كريم العين مرتين في اليوم. تذكري، يجب عدم وضع كريم العين على الجلد الرقيق حول العينين، وإنما يجب دهنه بلطف وبشكل بطيء.

الغسيل السليم:

يعتبر التطهير السليم للبشرة هو الخطوة الأولى والأكثر أهمية في العناية بالبشرة. يجب على السيدات ذوات البشرة الدهنية تنظيف بشرتهن مرتين في اليوم على الأقل. يمكن أن تكون منتجات تنظيف البشرة الدهنية رغوة أو جل منظف.

استخدام المرطبات:

لا تفترضي أن أصحاب البشرة الدهنية لا يحتاجون إلى الترطيب. يحتاج كل نوع من أنواع البشرة إلى الترطيب حتى تكون صحية. يجب على النساء صاحبات البشرة الدهنية استخدام مرطبات خفيفة تحتوي على مكونات غير دهنية. تحتوي مرطبات البشرة الدهنية عادة على مركبات تتحكم في دهون البشرة وتقليص المسام المفتوحة.

استخدام واقٍ من الشمس:

يجب على أي نوع من أنواع البشرة، حتى النساء ذات البشرة الدهنية، استخدام واقي الشمس طوال العام. لحسن الحظ، هنالك واقيات الشمس الخفيفة جدًا للبشرة الدهنية في السوق. أحيانًا لا تختار أصحاب البشرة الدهنية الواقي من الشمس المناسب ويتجنبن استخدامه لأنه ثقيل. مع الاختيار الصحيح للواقي، يمكنكِ منع تلف الجلد الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.

باتباع هذه الخطوات الأربع، سيتم حل العديد من مشاكل البشرة الدهنية ولن تحتاجي بعد الآن إلى استخدام العلاجات. ضعي هذه الخطوات الأربع في روتين حياتكِ والتزمي به.

من هم الأكثر عرضة للإصابة بالبشرة الدهنية؟

تصيب البشرة الدهنية عادةً الأشخاص الذين يعيشون في مناخات حارة ورطبة ويستخدمون الكثير من مستحضرات التجميل. للتحكم في عوامل الخطر لهذه الحالة وتقليصها يمكن لأي شخص زيارة الطبيب للحصول على مزيد من المعلومات.

أفضل شركة كريم أساس للبشرة الدهنية

Smashbox Photo Finish Oil-Free Foundation Primer Light

هو كريم أساس لبدء مكياج مثالي. هذا الكريم هو أحد المنتجات الأكثر مبيعًا، يخلق الملمس الناعم والهلامي لهذا الكريم طبقة رقيقة وخفيفة على البشرة ويهيئها لمكياج جذاب.

PHOTO FINISH غني بفيتامينات A و E ومستخلص الشاي الأخضر وبذور العنب التي تقوي وتغذي البشرة وتضمن صحتها. تركيبة هذا الكريم خالية من الزيوت، فبالتالي يتحكم في زيت البشرة ويمنع لمعان المكياج المفرط.

إنه خفيف للغاية ولا يسبب أي شعور بالثقل على الجلد. كما أن له خصائص مقاومة للماء. استخدمي هذا الكريم قبل المكياج، فهو يقلل من ظهور البقع الداكنة ويجعل سطح الجلد أملس. هذا الأساس يحسن المظهر ولا يشعرك بتجمده على وجهك.

Smashbox Photo Finish

رائع للبشرة الدهنية. يغطي هذا الأساس الشائع جميع مسام البشرة لمدة تصل إلى 8 ساعات، ويتحكم أيضًا في إفرازاتها ويمنحها تأثيرًا غير لامع. هذا المنتج غير الدهني مقاوم للرطوبة ومناسب للبشرة المختلطة والدهنية، كما أن استخدام هذا المنتج قبل المكياج يجعل البشرة ناعمة ونضرة ويزيد من متانة مكياجك. تعمل تركيبة التحكم في الدهون لهذا المنتج على تحسين إفراز الدهون الزائدة في البشرة الدهنية وتمنع حب الشباب واضطرابات الجلد الأخرى الناتجة عن فرط زيت الجلد، ويمنح البشرة تأثيرًا غير لامع.

Bioderma Sebium

إذا كنتِ تريدين أن يكون للكريم الخاص بك خصائص علاجية بالإضافة إلى الخصائص الجمالية، نوصي باستخدام Bioderma Sebium. يتسبب هذا الكريم والبرايمر بمرور الوقت في تقليص المسام المفتوحة، ولكن يجب استخدامه بانتظام، وليس فقط عند وضع المكياج.

يحمي البشرة من الإجهاد، وتلوث الهواء، والتدخين، والمواد الكيميائية، من خلال وجود مضادات الأكسدة وتنظيم زيت الجلد. يحافظ على الدهون ويمنع فتح مسام الجلد. هذا الكريم له خصائص علاجية، يمتصه الجلد بسرعة ويحسن مظهره.

Benefit Professional Primer

يمنحك Benefit Professional Primer، بقوامه الخفيف واللين عدم الشعور بالدهون، بل ببشرة ناعمة وحساسة. يقلل هذا الأساس من حجم المسام لكي يَثبت بشكل أفضل على الوجه. كما أن قوامه خفيف وواضح ولا تشعرين بالثقل والانزعاج بعد الاستخدام. و هو خالي من الزيوت. يحتوي هذا الكريم على خصائص ترطيب بفيتامين هـ، بحيث لا تشعرين بعد استخدامه بإغلاق مسام الجلد.

L’Oreal Paris Infallible Mattifying Primer

من بين جميع مستحضرات التجميل من لوريال، يتمتع البرايمر هذا بمكانة خاصة، وأفضلها هو لوريال إنفاليبل ماتيفينج برايمر، الذي يغطي جميع عيوب البشرة. يمتص هذا الأساس زيت الجلد الزائد ويمنح البشرة شكل غير لامع. استخدام هذا المنتج عالي الجودة مناسبًا للبشرة الدهنية.

للحصول على أساس ناعم ومتساوي للمكياج والبشرة المتوهجة، فإن استخدام هذا البرايمر يصنع المعجزات.

NYX Professional Makeup Pore Filler Primer

يزيل تمامًا المسام المفتوحة والمزعجة والتجاعيد، وبسبب وجود فيتامين E في هذا الكريم فهو يقوي ويغذي البشرة. يتميز Pore Filler Primer بقوام كريمي تمتصه البشرة بسهولة ويهيئها لمكياج فريد من نوعه. تخلق التركيبة الخفيفة الوزن لهذا البرايمر تغطية ناعمة ومتساوية مع متانة عالية على البشرة وتمنحك بشرة خالية من العيوب. هذا البرايمر مضاد للحساسية وخالٍ من الزيوت والتالك، وممتاز للبشرة الدهنية والحساسة.

ما تأثير البودرة على البشرة الدهنية؟

دائمًا ما يشعر أصحاب البشرة الدهنية بالقلق بشأن المكياج. نظرًا لأن الدهون تميل إلى العودة إلى سطح الجلد، فإن المكياج على البشرة الدهنية صعب، لذا يجب الانتباه إلى النقاط التالية في اختيار أفضل بودرة للبشرة الدهنية.

يجب على النساء ذوات البشرة الدهنية استخدام الكريمات ذات الأساس المائي (قد يحتوي الكريم على قاعدة أرق أو كحولية). إذا كان من الصعب الوصول إلى مثل هذه الكريمات، فقد تكون البودرة هي الخيار الأفضل.

يعد اختيار أفضل بودرة للبشرة الدهنية أمرًا مهمًا للحفاظ على قاعدة مكياج ثابتة ومنع الدهون من العودة إلى سطح الجلد قدر الإمكان. تعمل البودرة على امتصاص الدهون الزائدة، وتحافظ على الجلد إلى حد كبير. حاولي استخدام بودرة تتناسب مع لون بشرتك.

مجموعة بودرة رائعة للبشرة الدهنية:

ماك (Mac)

هذه البودرة منتج رائع للبشرة الدهنية. يمكن أن تتحكم هذه البودرة في إفراز الدهون وتحافظ على قاعدة المكياج ثابتة حتى تبدو النتيجة طبيعية، بالإضافة إلى ذلك، تتميز بمتانة عالية. هذه البودرة هي الخيار الأفضل للبشرة الدهنية عندما تريدين وضع المكياج بسرعة.

بوبي براون (Bobbi Brown)

يوصى باستخدام البودرة هذه للبشرة الدهنية. تخلق هذه البودرة ملمسًا خفيفًا وموحدًا على الجلد وتخفي العيوب مثل الخطوط والمسام. تشمل الفوائد الأخرى، الحفاظ على لون البشرة الطبيعي وامتصاص الدهون الزائدة.

مايبيلين نيويورك فيت مي (Maybelline New York Fit Me)

بمجرد استخدام هذا البودر، ستلاحظين متانته العالية. يحافظ هذا البودر على ثبات المكياج من خلال تكوين ملمس خفيف وناعم ومتكامل على الجلد. بالإضافة إلى أنه يعطي مظهرًا طبيعياً للبشرة ويتحكم في إفراز الدهون.

بانكيك كلينيك ستاي مات شير (Stay-Matte Sheer Pressed Powder)

تحافظ هذه البودرة الفريدة من نوعها على نضارة البشرة وتخلق ملمسًا ناعمًا عليها. لا تحتاج للتجديد عدة مرات وتمتص الدهون الزائدة.

بان كيك لاكمي (Lakmé Pan-Cake)

إذا كنتي تريدين أن تبدو بشرتك طبيعية، استخدمي هذا المنتج. بودرة التجميل هذه تحتوي على تركيبة فيتامين E الذي يقوي البشرة ويغطي عيوب البشرة بشكل جيد. يمكنك اختيار البودرة الأنسب والمتوافقة لبشرتك الدهنية من خلال تجربة أي من المنتجات المذكورة أعلاه.

أخيرًا …

نوصي النساء باستخدام بودرة مائية أو كريم غير دهني أو كريم أساس آخر قبل ظهور البثور. تجنبي المكياج الكثيف والثقيل قدر الإمكان واهتمي بتطهير بشرتك.

يساعد استخدام مجموعة متنوعة من أقنعة الوجه المناسبة للبشرة الدهنية على التحكم في فرط إفراز الدهون، ومظهر مشرق وطبيعي للبشرة.

قد يهمك أيضًا:

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.