أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة لوجه خالي من العيوب

أفضل فاونديشن للبشرة المختلطة

لا بد وأنك واجهت بعض المشكلات بسبب نوع المكياج الذي تستخدميه، وقد يكون السبب هو عدم استخدام نوع الفاونديشن المناسب لبشرتك، لذلك بدايةً لا بد من معرفة نوع بشرتك (مختلطة أم دهنية أم حساسة) حتى تتمكنين من اختيار كريم الأساس المناسب.

وطبعًا يختلف استخدام الفاونديشن تبعًا للمناسبة أو المكان الذي ستذهبين إليه، سواء أكان العمل، أو لقضاء سهرة مع الأصدقاء أو حفلة مسائية. لذا إن كنت ترغبين في معرفة ما هو أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة تابعي معنا هذا المقال.

ما هي البشرة المختلطة؟

(البشرة المختلطة) هي البشرة التي تحتوي على حالتين مختلفتين (دهن وجفاف). بمعنى آخر: يعاني الأشخاص ذوو البشرة المختلطة من الكثير من الدهون في بعض أجزاء وجوههم، في حين أن أجزاء أخرى من وجوههم جافة. ويعانون أيضًا من البثور والجفاف، ويصاب معظمهم بجفاف الجلد مع تقدم العمر، كما ويصابون بالبثور إذا استخدموا الكريمات الدهنية، لهذا السبب فإن العناية بهذا النوع من البشرة له قواعده الخاصة، لأنه من ناحية، يجب العناية بالبشرة الجافة، ومن ناحية أخرى، يجب تجنب مستحضرات التجميل الدهنية للغاية لمنع البثور. من المهم معرفة أن معظم الناس لديهم بشرة مختلطة.

ما الذي يسبب البشرة المختلطة؟

هناك عدة أسباب للبشرة المختلطة. غالبًا ما يكون الجانب الوراثي هو العامل الأكثر أهمية. في البشرة المختلطة، عادةً ما تكون المناطق المحيطة بالأنف والذقن والجبهة أكثر بدانة من مناطق الوجه الأخرى. يعاني بعض الأشخاص من الجفاف والاحمرار، والبعض الآخر يكون الجلد لديهم عرضة للبثور والصدفية والالتهابات.

يمكن أن تنتج البشرة المختلطة عن استخدام منتجات العناية بالبشرة. على سبيل المثال، إذا كان المنتج المستخدم يحتوي على مهيجات، يمكن أن يزيد من إفراز الدهون في منطقة الجبهة والأنف والتي تعرف باسم T وفي نفس الوقت يسبب احمرار أو جفاف في أجزاء أخرى من الجلد.

كيف يمكن تحديد نوع بشرتك؟

باختبار بسيط يمكنك تحديد نوع بشرتك. للقيام بذلك، اتبعي الخطوات التالية:

  • نظفي بشرتك جيدًا بمنظفات لطيفة. أزيلي أي مكياج من على وجهك.
  • جففي بشرتك بمنشفة ناعمة (بحيث يمكنك وضعها برفق على بشرتك وإزالتها). وتجنبي استخدام أي مرطب، بل يجب أن تدعي بشرتك تعود إلى حالتها الطبيعية.
  • انتظري ساعة. لا تلمسي وجهك خلال هذا الوقت، بعد ساعة، انظري عن كثب إلى بشرتك وانتبهي إلى حالتها.
  • الآن يمكننا تحديد نوع البشرة بعد ساعة واحدة من غسل الوجه:
    1. جافة: الشعور بالحكة والقشور على الوجه.
    2. دهنية: الشعور بالدهون واللمعان خاصة في منطقة T من الوجه.
    3. مختلطة: دهنية في منطقة T وطبيعية أو جافة على الخدين والفك.
    4. طبيعية: أفضل حالة يكون فيها الجلد ليس جافًا أو دهنيًا.
    5. حساس: يكون الجلد أحيانًا أحمر اللون ومتهيج للحكة.

اختيار الأساس المناسب للبشرة المختلطة

إذا كنتِ ترغبين في اختيار أفضل كريم أساس لوجهك فعليكِ التفكير مليًا في احتياجاتك:

المدة الزمنية:

نرغب جميعًا في كريم أساس يبقى على الوجه لأطول فترة ممكنة.

ليس الأمر بهذه السهولة في حالة البشرة الدهنية والمختلطة. يمكن أن تستمر بعض المنتجات من الصباح حتى وقت متأخر من المساء دون تصحيح، و البعض الآخر يتطلب التعديل بعد بضع ساعات، خاصة منطقة T لذلك إذا كانت بشرتك تفرز الدهون في جميع أنحاء وجهك، فمن الأفضل اختيار كريم أساس جيد للبشرة الدهنية.

قوام الفاونديشن:

في حالة البشرة المختلطة، فإن أهم شيء هو اختيار فاونديشن غير دهني أو ذو أساس مائي. سيؤدي ذلك إلى تجنب اللمعان المفرط وانسداد المسام وسد أكسجة الجلد.

من ناحية أخرى، يجب أن يحتوي على مواد تتحكم في إفراز الدهون في منطقة T. يمكنك أيضاً العثور على كريم أساس مقاوم للماء، خالي من الكحول، مضاد للحساسية أو عديم الرائحة.

اللون:

المبدأ بسيط: كلما كان الأساس أقل وضوحًا، كان ذلك أفضل. يجب أن يكون لونه قريبًا جدًا من لون بشرتك الطبيعي.

قد يهمك أيضًا: دليلك الشامل عن أهم الطرق التي تستخدم في توحيد لون البشرة

مستوى التغطية:

إذا كنتِ تريدين الحصول على بشرة حريرية، فاستخدمي تغطية متوسطة. ولكن إذا كنتِ تريدين إخفاء كل شيء، فاختاري أساس تغطية كامل. في كثير من الأحيان يمكن تقييم مستوى التغطية بناءً على كمية كريم الأساس وتقنية التطبيق (أصابع، فرشاة، إسفنجة مكياج).

الشكل:

فكري في أفضل طريقة لتطبيق كريم الأساس. يتوفر بعضها مع مضخة، والبعض الآخر يحتاج إلى وضعه مباشرة من الزجاجة.

توجد أساسات في عبوات زجاجية تحتاج إلى إمالة، وأخرى من البلاستيك، تحتاج إلى الضغط. أو ربما تبحثين عن بودرة مضغوطة، اختاري الأنسب لكِ.

التناسق:

يمكنكِ العثور على أسس مائية متعددة الاستخدامات، لكنها تضمن مظهرًا طبيعيًا وتغطية دقيقة. البعض الآخر أكثر سماكة ويغطي العيوب بشكل أفضل.

هناك أيضًا كريمات مضغوطة مثل بودرة الوجه. في الآونة الأخيرة أصبح القوام الشبيه بالرغوة أكثر شيوعًا.

حماية من الشمس:

إذا كنتِ ترغبين في حماية بشرتكِ من أشعة الشمس، فاختاري كريم أساس بفلتر عامل حماية من الشمس.

أفضل الأسس للبشرة المختلطة وكيفية اختيار الأنسب؟

يعد اختيار قاعدة مكياج جيدة تحديًا حقيقيًا، خاصةً بالنسبة للبشرة المختلطة. في الواقع، تتطلب الخدود الجافة ترطيبًا، بينما يتطلب الجبين والأنف والذقن علاجًا لإزالة اللمعان.

يوفر كريم الأساس الصحيح عناية مثالية لجميع المناطق الحساسة من وجهك ويجعله يبدو صحيًا ومليئًا باللمعان.

لمعالجة لمعان منطقة T بشكل صحيح وإمكانية رؤية المناطق الجافة، سنخبرك في هذه المقالة كيفية اختيار أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة.

أفضل كريمات أساس للبشرة المختلطة

Estee Lauder Double

توفر هذه التركيبة تغطية ممتازة على البشرة لعدة ساعات. إن قوام الكريم يجعله مقاومًا لدرجات الحرارة والرطوبة العالية. يغطي بعناية جميع العيوب ويوحد لون البشرة، تبدو اللمسة النهائية طبيعية جدًا. القاعدة خالية من الدهون ولا تسد المسام ولا تجفف الجلد. ويتميز أيضًا بأنه يوفر الحماية من أشعة الشمس ويأتي في 44 لونًا مختلفًا، لذلك من السهل مطابقة الظل المثالي مع لون بشرتك. متوفر في عبوة زجاجية بدون موزع.

Dior Diorskin

أفضل كريم أساس، غير لامع يدوم طويلًا، عندما تكتشفين اللمسة النهائية الرائعة لهذا الأساس، فلن تتركيه أبدًا، المتانة الممتازة من الصباح حتى وقت متأخر من المساء، واقي من الشمس بدرجة عالية وتركيبة خالية من الدهون. إنه متوفر بـ 28 لون. قوام كريم الأساس كريمي، في الواقع ستكون بشرتك نقية حتى في الصور. يغطي جميع العيوب بدون الإحساس بالثقل. متوفر في زجاجة مع موزع. إنه الأكثر ثباتًا بين جميع أسس المكياج.

NARS Sheer Glow Foundation

كريم الأساس الخفيف المثالي لفصل الصيف، إذا كنتِ ترغبين في أساس معتم قليلًا، فقد ابتكرت NARS مستحضرات التجميل المثالية لك.

سطح الجلد الناعم، يعطي تأثيرًا حريريًا وفي نفس الوقت يبدو طبيعيًا جدًا. لا يدخل في الحفر والشقوق، ولكنه يتوزع بشكل خفيف. يعطي لمعان رقيق يمنح الوجه مظهرًا صحيًا، الأساس لا يحتوي على عطر، الزجاجة بدون مضخة. مدته حوالي أربع للخمس ساعات.

Makeup for Ever Matte Velvet Skin

الفاونديشن المثالي للبشرة الفاتحة، وهو أساس غير لامع سائل ومقاوم للماء وخالي من الدهون. يخفي ويوحد لون البشرة ويخفي حتى أكثر العيوب خطورة. يتميز بألوانه الرائعة، وخفيف الوزن للغاية ومناسب للبشرة ذات الألوان الفاتحة. يترك توهجًا طبيعيًا ولا يجعل الوجه باهتاً. ومدة تأثيره رائعة أيضًا، لا يستقر في التجاعيد وله ملمس لطيف ويوزع بشكل جيد. يتم تعبئته في أنبوب بلاستيكي بفتحة ضيقة.

CATRICE All Matt Plus

رائع للبشرة المختلطة الجافة، إنه متوفر في 4 ألوان فقط، وهو متوفر بسعر معقول للغاية، ويُشعر بالراحة على البشرة، ويدوم طويلاً ولا يحتوي على دهون. يغطي البقع والعيوب الصغيرة. تتحكم اللمسة النهائية غير اللامعة في لمعان منطقة T، تحتوي القاعدة على خصائص ترطيب، لذا فهي ستريح وجنتكِ الجافة. يأتي في زجاجة مع مضخة.

Bourjois Healthy Mix

مثالي في فصل الشتاء لتفتيح البشرة، هذا هو واحد من أروع كريمات الأساس للبشرة المختلطة. يحتوي على تركيبة خالية من الدهون ويحتوي على أصباغ موحدة للون البشرة، ويضمن تغطية جيدة ومتجانسة مع تقليل الاحمرار والندبات. إنه متوفر بمجموعة واسعة من الألوان، يخلق طبقة ناعمة وطويلة الأمد مع لمسة نهائية غير لامعة، ويتحكم في إفراز الدهون ومقاوم لدرجات الحرارة المرتفعة والرطوبة. يبقى على الجلد لمدة 8 ساعات تقريبًا.

True Match Foundation loreal

الأساس الذي يمكن تطبيقه أيضًا بالأصابع، يساعد كريم الأساس غير اللامع الخفيف والمتوسط ​​على تحقيق تأثير نضارة البشرة بإشراقة طبيعية وصحية. متوفر بـ 16 لون دافئ وبارد ومعتدل. هذا مستحضر تجميلي متين للغاية، ويبقى على البشرة طوال اليوم. إنها تركيبة كريمية بأصباغ معدنية تمتزج تمامًا مع البشرة وتوفر مظهرًا رائعًا. يأتي في زجاجة مع مضخة بلاستيكية.

Revlon Colorstay Foundation

أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة، غير مكلف. إنه كريم أساس مطفأ اللمعة طويل الأمد وعديم الرائحة وخالي من الدهون ويبقى على البشرة لمدة تصل إلى 8 ساعات. تبدو اللمسة النهائية طبيعية على الوجه وتعطي تأثير الراحة والانتعاش. بعد بضع ساعات من التطبيق، يجف بلطف، ولهذا فهو مثالي للبشرة المختلطة التي تميل إلى البشرة الدهنية. لن تحتاجي لوضعه أو تعديله عدة مرات باليوم، والزجاجة متوفرة بمضخة موزعة، ومتوفر منه 32 لوناً.

MAC Studio Fix Fluid

الأفضل للبشرة الدهنية المختلطة، كريم أساس سائل ذو أساس مائي مع واقي من الشمس يوفر تغطية متوسطة/عالية ويوفر لمسة نهائية حريرية دون لمعان. يتميز بمتانته وقوامه الخفيف الذي لا يتجمد على البشرة الجافة. و لا يخلق تأثير القناع ويعطي توهجًا صحيًا للبشرة. يحتوي على مادة تمتص الدهون بشكل طبيعي من منطقة T. ويأتي في 36 درجة من الألوان ومن المؤكد أنكِ ستجدين ما يناسب بشرتكِ. الزجاجة بدون مضخة.

SuperStay Full Coverage Foundation

تغطية عالية تدوم حتى 24 ساعة وتوفر لمسة نهائية غير لامعة تدوم طوال اليوم. ينساب كريم الأساس هذا بسهولة على البشرة للحصول على لمسة نهائية خالية من العيوب. لا يحتوي على زيوت ولا يسد المسام.

Neutrogena Skinclearing Liquid

تغطيته الطبيعية والمتوسطة ممتازة للاستخدام على البشرة الدهنية والمختلطة وحتى الحساسة. بالإضافة إلى أنه لن يسد المسام بل يهدئ البشرة وحب الشباب. فهو لا يعالج الشوائب فحسب، بل يساعد على منع ظهورها، ويحافظ على التوهج الدهني ويجعله تحت السيطرة، ويمكن للبشرة أن تتنفس بشكل جيد، كما لو لم تكن مغطاة على الإطلاق. و تتمتع بمظهر طبيعي دون أن تبدو غريبة، بلمسة نهائية غير لامعة، متوفر فقط في 14 لونًا مناسباً لجميع ألوان البشرة.

Lancome Foundation

يمكنكِ استخدام كريم أساس لانكوم الذي يعمل كعلاج يقلل من ظهور الهالات السوداء والخطوط الدقيقة، مع تقليل ظهور المسام. قوامه سائل، وهو للأسف غير مقاوم للماء، وله تغطية متوسطة.

تركيبة مائية لا تسد المسام، كما أن يحتوي على فيتامين C الذي يساعد على إخفاء العيوب. فهذه التركيبة تعطي أقصى تغطية من التطبيق الأول، واللمسة النهائية طبيعية وليست جافة جداً ولا لامعة. يحتوي على مضخة، وفوق ذلك، ستجدين منتجًا كريميًا لتصحيح العيوب، ومرآة صغيرة على الغطاء.

يوجد في 18 لون بدرجات مختلفة، من الباردة إلى الدافئة، ومعظمها في ضمن لون البيج. كما أنه يحتوي على عامل حماية من الشمس، وهو مناسب لأي موسم.

DERMACOL MAKE-UP COVER

يرى العديد أنه أفضل كريم أساس للتغطية الكاملة. يوصى باستخدامه لجميع أنواع البشرة. التركيبة أكثر كثافة، منتج له تغطية كبيرة من الطبقة الأولى، والتي يمكن استخدامها أيضًا لإخفاء الوشم.

لا يسبب الحساسية ولا يسد المسام، ولا يحتوي على مواد حافظة، ويحتوي على عامل حماية من الشمس، جيد جدًا للموسم الحار، لأنه يحمي الأنسجة من تأثير أشعة الشمس، ويعمل أيضًا كمضاد للأكسدة. يمكن أن يكون كمصحح للهالات السوداء وفرط التصبغ، ويغطي الكدمات وحب الشباب والندوب. إنه اختيار العديد من المتخصصين لأصحاب البشرة المختلطة أو الدهنية.

هو الأساس الذي يترك البشرة غير لامعة وحريرية وتحصلي به على الوجه الخزفي المطلوب، يحتوي في تركيبته على 19 لون مع مسحة دافئة وباردة وحيادية. العبوة على شكل زجاجة.

كيف تحسنين من فعالية الفاونديشن؟

لجعل مكياجك يبدو أفضل وبشرتك غير لامعة، لا تنسي أن يكون لديكِ روتين تنظيف يومي خاص للبشرة، بالإضافة إلى وضع مكياجك دائمًا على بشرة نظيفة ومرطبة.

أيًا كان كريم الأساس الذي تختارينه، سيجعل بشرتك تبدو طبيعية وغير لامعة ويمنحكِ لمسة نهائية حريرية ومخملية دون لمعان. وتستمتعين بتغطية مثالية ومكياج جميل طوال اليوم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.