أفضل الأفلام الأجنبية لعام 2017

تنتج شركات الإنتاج حول العالم الكثير من الأفلام المختلفة بمضمونها ونوعها، فيقع الراغب بمشاهدتها في حيرةٍ من أمره حول أفضل الأفلام الأجنبية التي يمكن الاستمتاع بمشاهدتها، لذلك قمنا في هذا المقال بجمع قائمة بأفضل الأفلام الأجنبية التي أصدرت في عام 2017، لتختاروا منها ما يعجبكم.

أفضل الأفلام الأجنبية التي صدرت في عام 2017

فيلم Logan

يتقدم الزمن في هذا الفيلم إلى عام 2029م، ويصور العالم فيه وقد خلا من الأشخاص المتحولين منذ أكثر من 25 سنة ولم يبق منهم سوى القليل، ويكون بطل الفيلم لوغان في سن متقدمة وقد تعب جسده بسبب تسممه من معدن الأدامنتيوم، والبروفيسور إكزافيير الذي يهتم به بسبب إصابته بالزهايمر، وأبرز ما يميز هذا الفيلم ظهور الممثل العالمي (هيو جاكمان) صاحب شخصية وولفرين وهو صاحب الشخصية الأكثر كآبة في العالم. ويذكر أن هذا الفيلم حقق إيرادات تقدر ب 10 مليون دولار.

فيلم Truman أصدقاؤنا هم الحياة

ويمكن الإطلاق عليه اسم فيلم الصداقة الحقيقية بامتياز، وهو يتحدث عن معنى الصداقة الحقيقية والأصدقاء الذين نقابلهم في حياتنا، ويكونون في البداية غرباء ثم نجد فيهم الكثير من أنفسنا، حيث تبدأ القصة بانقطاع البطل عن أصدقائه لسنوات عديدة ثم يبدأ بالعثور على الأصدقاء الحقيقين الذين يضفون على الحياة معنى جميل وشكل آخر.

فيلم Raw

يمكن تصنيف هذا الفيلم على أنه فيلم رعب من نوع مختلف، وهو من إخراج المخرجة (جوليا دوكورناو) في تجربتها الأولى في الإخراج، وتدور أحداث الفيلم حول البطلة جوستين في مرحلة البلوغ التي تكتشف بداخلها رغبات شديدة في أكل لحوم البشر، وقد وضع الفيلم هذه الرغبات في موضع مقارنة مع الرغبة الجنسية المفاجئة مع الابتعاد عن مناظر الدماء المألوفة في أفلام الرعب.

فيلم Get Out

يصنف هذا الفيلم أيضًا مع أفلام الرعب، ويعد التجربة الإخراجية الأولى للممثل (جوردان بيل)، وتدور أحداث الفيلم حول الطبقة المتوسطة الليبرالية من البشرة البيضاء في أمريكا، الذين يقومون بمعاداة الأشخاص ذوي البشرة السوداء من الأمريكيين، ويتحيزون ضدهم، ويعملون على كبت الحديث حول موضوع التمييز العرقي في أمريكا.

فيلم David Lynch: The Art Life

يتميز هذا الفيلم بكونه يقدم بعض الصور والمتقطفات عن حياة المخرج (لينش)، من خلال 20 مقابلة شخصية منفصلة تتحدث عن نظرته الشخصية في الحياة، تم تصوير الكثير منها في الركن الخاص به في منزله.

فيلم John Wick Chapter 2

هو الجزء الثاني من فيلم جون ويك الذي كان من أفضل الأفلام في سنة 2014م، وتدور أحداث الفيلم حول شخصية الشاب (ويك) وعلى العالم من حوله، وعلى أخطائه السابقة التي تقوده إلى شن حرب مع ثلة من القتلة والمجرمين للانتقام منهم بعد أن كان قد قرر بترك العمل مع المافيا.

وفيلم جون ويك هو من تأليف ديريك كولوستاد، وإخراج شاد ستهالسكي، وبطولة مجموعة من الممثلين أبرزهم كيانو ريفز، وايان ماسشان، وريكاردو سكماريكو.

فيلم Guardians of the Galaxy الجزء الثاني

بعد النجاح الذي حققه الجزء الأول من هذا الفيلم، يأتي الجزء الثاني منه ليحقق المزيد من الشهرة والأرباح، حيث احتل المرتبة الثالثة كأعلى أرباح لهذا العام.

وفي هذا الجزء نشاهد الكائن الأسطوري في محاولاته لتخليد ابنه خلودًا أبديًا، إلى أن تحدث أحداث مفاجئة، تابعوا هذا الفيلم المثير لتتعرفوا على تتمة القصة، ويتوقع أن تصدر أجزاء أخرى من هذا الفيلم.

فيلم A Quiet Passion

ويتحدث هذا الفيلم عن حياة الكاتبة إيميلي ديكنسون، التي توفت من أكثر من 130 سنة، وتعتبر شخصية مشهورة جدًا في الأدب الأمريكي، والتي كانت تتميز بشخصيتها المحبة للعزلة والوحدة، فكتبت حوالي 1800 قصيدة تم نشرها بعد أن توفيت.

قامت الممثلة سينثيا نيكسون بلعب دور شخصية إيميلي، وتدور أحداث الفيلم في البداية عن مرحلة الشباب في حياة إيميلي عندما تركت مدرستها ماونت هوليوك، ثم انعزلت في منزلها مع عائلتها لتبدأ بكتابة الشعر، وتتوالى بعدها حالات الوفاة في عائلتها والمقربين لها، فكانت ردة فعلها على ذلك بزيادة حالات الاكتئاب والعزلة والصرع، لتتأزم حالاتها فيما بعد وتصاب بمرض برايت في نهاية الفيلم.

فيلم It comes At Night

وهو من بين أكثر الأفلام المرعبة لعام 2017، حيث يصور الفيلم العالم الذي تعيش فيه شخصيات الفيلم على أنه عالم موبوء ومملوء بمرض مجهول غير معروف من قبل سكان الأرض، فتقوم إحدى العائلات بالهرب إلى غابة بعيدة والعيش فيها لتجنب الإصابة بهذا المرض، ثم تتوالى الأحداث مبرزة المحاولات المتكررة للعائلة بتجنب المرض واستمرار هذا المرض بملاحقتهم من مكان لآخر.

فيلم The Lovers

ينتمي هذا الفيلم إلى الأفلام الكوميدية الرومانسية، وهو من إخراج ازازيل جاكوبس، وتدور أحداثه حول الزوجين ديبرا وينجر، وترايسي ليتس، اللذين مضى على زواجهما وقتًا وسنوات طويلة، فتتحول حياتهما إلى حياة مملة وتفتر العلاقة بينهما حتى يصلا إلى مرحلة الانفصال، فتبدأ الأحداث المثيرة بالحدوث وتتجدد حياتهما، ليبدأ حياة جديدة مملوءة بالحب والعلاقة الرومانسية المتجددة.

فيلم Wonder woman

إن قصة هذا الفيلم مستوحاة من قصة لهاينبرغ وزاك سنايدر وجاسون فوكس، ومن إخراج باتي جنكينز، ومن بطولة مجموعة من الممثلين منهم غال غادوت، وكريس باين، وروبين رايت، وكوني نيلسن وغيرهم.

تدور أحداث الفيلم حول ديانا برينس التي تعيش في جزيرة تمسكيرا، وتتوالى الأحداث حتى تتحطم طائرة على هذه الجزيرة أثناء الحرب العالمية، وفيها الطيار الأمريكي ستيف تريفر، تقرر ديانا الذهاب مع الطيار للمشاركة في الحرب، وهناك تبدأ ديانا بإظهار قواها الخارقة لتصبح فيما بعد (المرأة الخارقة)، أحداث شيقة ومليئة بالإثارة ستستمتع بها عند مشاهدتك لفيلم Wonder woman.

فيلم Kingsman; The Golden Circle

يصنف هذا الفيلم من أفلام الأكشن والكوميديا معًا، وهو من تأليف وإخراج ماثيو فون، ومن أبرز الممثلين المشاركين فيه نذكر تارون ايجرتون، وجوليان مور، وكولين فيرث، وبيدرو باسكال، وهالي بيري، وآخرون.

ويتحدث الفيلم عن وجود منظمتين في الولايات المتحدة الأمريكية وهما منظمة (كينجسمان) ومنظمة (ستاتسمان) اللتين تتعاونان لمواجهة عدو واحد لهما.

فيلم Logan Lucky

وهو أحد أفلام الكوميديا المعروضة في عام 2017، من إخراج ستيفن سوديربرج، وتأليف ريبيكا بلنت، ومن أبرز الممثلين فيه نذكر دانيال كريج، وكاثرين ووترستون، وسيباستيان ستان، وريلي كيو.

أما عن قصة هذا الفيلم فهي تتحدث عن إقامة سباق (ناسكار) في ولاية كارولينا شمال أمريكا، وفي هذا الأثناء يحاول لصان شقيقان بالقيام بأعمال سرقة فتواجههما العديد من المواقف المضحكة التي ستتعرفون عليها عند مشاهدة هذا الفيلم الكوميدي الرائع.

فيلم Sleepless

ينتمي هذا الفيلم إلى قسم الأكشن والإثارة التي عرضت في شهر يناير 2017، وهو من سيناريو اندريا بيلاروف، وإخراج باران بو إودار، وبطولة مجموعة من الممثلين منهم جيمي فوكس، وجابريلي يونيون، وسكوت ماكنيري.

تتحدث قصة الفيلم عن ضابط الشرطة النشيط في عمله والذي يستطيع معرفة مختلف المعلومات حول الجرائم ومرتكبيها، وهذا ما يسبب القلق لديهم، فيقومون باختطاف ابنه لتهديده به، وهنا تبدأ أحداث الإثارة والتشويق، التي ننصحكم بالاستمتاع بمتابعتها.

فيلم American Assassin

يصنف هذا الفيلم من ضمن أفلام الحركة التي عرضت في شهر سبتمبر عام 2017، وهو مقتبس من رواية فينس فلين، ومن إخراج مايكل كويست، ومن بطولة مجموعة من الممثلين نذكر منهم ديلن اوبراين، وسكوت ادكنز، وسانا لازان، وديفيد سوشيت، وتايلور كيتش وغيرهم.

تدور أحداث فيلم American Assassin حول شاب جامعي وحبيبته يعرض عليها الزواج على أحد الشواطئ، إلى أن تظهر أحد المجموعات الإرهابية وتقتحم المنطقة وتقوم بقتل حبيبته، وإصابة الشاب، وبعدها يتعافى الشاب من إصابته، ويقرر الانتقام، فيبدأ بالتدريب ويذهب إلى مكان تواجد المجموعة الإرهابية لتقوم المخابرات الأمريكية في الوقت ذاته بمهاجمة المكان، وقتل أحد عناصر المجموعة، وأخذ الشاب للقتال معهم ومساعدتهم في محاربة المجموعات الإرهابية.

فيلم Atomic Blonde

وهو أحد أفلام الإثارة والتشويق التي عرضت في عام 2017، وأحداث هذه الفيلم مقتبسة من رواية أنطوني جونستون، وإخراج ديفيد ليتش، ومن أبطاله الممثلين تشارليز ثيرون، وتوبي جونز، وجون جودمان، وجيمس ماكافوي وغيرهم.

يتحدث فيلم Atomic Blonde عن جاسوسة أمريكية تدعى لورين برايتون، ترسلها أمريكا إلى المانيا أثناء الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي، بسبب مقتل جنود لأمريكا في ألمانيا لتقوم الجاسوسة باكتشاف أسماء الجنود الأمريكيين الخائنين لأمريكا لصالح الاتحاد السوفيتي.

فيلم Baby Driver

وينتمي هذا الفيلم لأفلام الجريمة المعروضة في هر يونيو عام 2017، وهو من تأليف وإخراج ادجار رايت، ومن بطولة الممثلين كيفين سبيسي، وويلبر فيتزجيرالد، وجيمي فوكس وأنسيل يلجورت، وآخرين.

تتحدث قصة الفيلم عن شاب مصاب بطنين في الأذن وهذا ما يمكنه من استخدام السيارات بشكل مبهر، لذلك يقوم زعيم أحد العصابات باستغلال هذه الميزة لديه وتشغيله معهم للتغطية على اللصوص الذين يعملون معه ويقومون بالسرقة، وأثناء ذلك يقع هذا الشب في الحب، ما يدفعه لاتخاذ قرار ترك العمل مع العصابة، لكن زعيم العصابة في البداية يرفض ثم يطلب منه الاشتراك بالعملية الأخيرة له معهم، والتي تكاد أن تودي بحياة الشاب، إلا أنه ينجو في النهاية، أحداث شيقة تستمتعون بها عند مشاهدة فيلم Baby Driver.

فيلم Beauty and the Beast

يتحدث الفيلم عن القصة الخيالية المشهورة (الجميلة والوحش)، عندما يقوم الوحش بسجن والد الجميلة في قصره، فتقوم الجميلة بالتضحية من أجل والدها والتظاهر بحبها للوحش، الذي يتحول مع الأيام إلى حقيقة عندما تكتشف الجميلة الداخل الجميل للوحش.

فيلم Check Point

وهو أحد أفلام الإثارة والتشويق الذي تم عرضها في شهر مارس عام 2017، من تأليف اي جي بيرس، وإخراج توماس شارشل، وأبرز الممثلين المشاركين فيه نذكر بيل جولدبرج، وكيني جوهانسون، وميندي روبينسون.

ويتحدث الفيلم عن قيام أحد المشردين في شوارع أمريكا باكتشاف مخطط لغزو أمريكا على يد بعض الأشخاص، فيقوم بإخبار الضابط المسؤول في هذه المدينة، إلا أن هذا الضابط يقوم بتكذيبه وإتهامه بخلل في قواه العقلية، كما يقوم بسجنه عنده، إلا أن يبدأ باكتشاف تحركات مريبة تحدث في المناطق المجاورة، وأن الأشياء التي تحدث عنها المشرد هي صحيحة لتبدأ بعدها أحداث مقاومة خطط غزو أمريكا.

لا تفوتوا على أنفسكم فرصة الاستمتاع بمشاهدة الأحداث المثيرة في أفضل الأفلام الأجنبية، آملين منكم مشاركتنا بآرائكم حولها.

قد يعجبك ايضا