أفضل قماش لفساتين الزفاف والسهرة ومميزات كل قماش

كل أنثى تهتم بأناقتها اهتمام لا يوصف، ويزداد الاهتمام إلى حد كبير عندما بتعلق الأمر باختيار الفستان المناسب، لكن القصة لا تقف عند حد الفستان وشكله، إن اهتمامها يصل إلى حد النسيج واختيار أفضل قماش لفساتين الزفاف والسهرات وغيرها من المناسبات، والمذهل في الأمر أن كل أنثى تظهر رائعة وجذابة وكأنها أميرة من الحكايات لكن بما يناسبها، وللقماش الدور الأكبر في ذلك.

ولأن نوع القماش هو الأهم، ولأنه أساس الإطلالة، ولأن عليه أن ينسجم مع شكل الجسم، ولون البشرة ونوعها، ولأنه يعكس شخصية صاحبة الفستان، كان من الضروري التعرف إلى أفضل قماش لفستان الزفاف أو السهرة، وإلى ما يمكن أن يميزه من مواصفات، وإلى شكل الجسم المناسب مع كل نوع، وإلى الشخصية التي يعكسها.

أفضل قماش لفساتين الزفاف والسهرة وميزاته

10 – الشيفون

لعله من أكثر الأقمشة التي تناسب الفساتين، وهذا ليس مستغرب، فهو يعطي مظهر أنيق ورقيق ورومنسي على الفتاة، بالإضافة إلى أنه موضة دائمة في عالم الأزياء تكاد لا تخلو منه أي مجموعة ولأي موسم كان.

الشيفون

موديل الفستان والجسم المناسب

  • يمكن للشيفون أن يكون إضافة إلى الفستان، أي كأن تصنع منه التنورة، فهو بذلك يناسب الفساتين بشكل حرف A، والتي تتميز بانتفاخ، وهذه الفساتين بدورها تناسب صاحبات الجسم الممتلئ أو الجسم بشكل الإجاصة.
  • يمكن أن يصنع الفستان ككل من الشيفون فيكون بذلك فستان يناسب صاحبة الجسم الرشيق، أو الجسم النحيل الذي يشبه شكل المستطيل، بالإضافة إلى إمكانية صبغ الشيفون بهذه الحالة بألوان فاتحة تعطي الفستان المظهر المتألق.
  • يمكن تجديد أي فستان قديم بإضافة القليل من الشيفون إليه، كأن يزداد طول الفستان بطبقات من الشيفون، وهنا لا حدود للإبداع، ولا شروط لشكل الجسم أو غيرها.

الفستان من الشيفون والشخصية

يعكس الشيفون الرقة، بالإضافة إلى القليل من روح المرح، مع الكثير الحيوية بعيدًا عن أي تقاليد أو أفكار قديمة، فأنسب صفة لصاحبة الفستان من الشيفون أنها أميرة لطيفة تتمتع بروح الأطفال.

9 – الساتان اللامع والمات

الساتان اللامع والمات

الساتان من أنواع قماش لفساتين الزفاف والسهرات التي تتميز بالحداثة، فهو الصيحة الأكثر رواجًا للمواسم الحديثة من الأزياء ومجموعات الفساتين، بإضافة إلى كونه قماش مريح أنيق، لا يبرز ما تحته لذا كان يستخدم كبطانة للفساتين.

موديل الفستان والجسم المناسب

من الصعب على الساتان أن يتماشى مع أنواع أخرى من القماش، فهو بحد ذاته قماش يملك كاريزما عالية بين الأنواع الأخرى، فيظهر الفستان المصنوع منه تحفة فنية حتى ولو كان فستان سادة بدون أي إضافات.

  • الفستان القصير المصنوع من الساتان يناسب صاحبات القامة الطويلة والقوام الرشيق، بالإضافة إلى أهمية اختيار اللون بحيث يناسب لون البشرة، مع إكمال الإطلالة بقطع الإكسسوار التي تناسب الفستان، فعلى سبيل المثال الفستان الساتان الخمري المات يناسب صاحبات البشرة الحنطية مع إكسسوار فضي أو بألماس أبيض بعيدًا عن الذهبي أو اللولو.
  • الفستان الساتان الطويل يناسب صاحبات القامة القصيرة، وبمختلف أشكال القوام، فهو يمكن أن يبرز إيجابية شكل الجسم ويخفي العيوب، لذا فهو الاختيار الأسهل في حال الحيرة أو عدم معرفة الأنسب لشكل جسمك.

الفستان من الساتان والشخصية

بشكل عام يمكن للساتان أن يعكس شخصية قوية وجريئة للأنثى، واثقة من نفسها طموحة صاحبة أهداف تسعى جاهدة لتحقيقها عملية مثابرة، ويمكن لاختيار الإكسسوار الناعم أن يضفي الرقة على الشخصية.

8 – الدانتيل

دانتيل

الدانتيل من الأقمشة التي تتم حياكتها يدويًا أو باستخدام الآلات، إلا أنها تبقى من أعرق الأنواع، فقد شاع استخدامها في الفساتين منذ غابر العصور، بالإضافة إلى أنها توفر الكثير والكثير من الموديلات والنقشات، فلا مجال لحصرها منها الورد الصغيرة أو الكبيرة أو العشوائية، ومنها الدانتيل المفرغ ومنها مع الخرز.

موديل الفستان والجسم المناسب

  • فساتين الدانتيل التي تصل إلى الركبة والمفرغة مع الأكمام الطويلة وبالألوان الترابية هي موضة هذا العام، ولاقت انتشار ومحبة كبيرة، وذلك على اعتبارها مناسبة لكل أشكال الجسم فيما عدا الجسم بشكل تفاحة فهي لا تخفي عيوب منطقة البطن، ويبقى لون البشرة ما يحدد درجة لون الفستان الأفضل، أما عن الإكسسوار فيناسبه البسيط منها بدون لمعان.
  • بالنسبة لصاحبات الجسم بشكل التفاحة فيمكن استخدام الدانتيل كإضافة للفستان كحزام حول الخصر أو كأكمام لطيفة.

الفستان من الدانتيل والشخصية

في حال كان فستانك من الدانتيل فأنت تتميزين بشخصية راقية، لطيفة مستقلة، تفضلين القطع الأثرية والقديمة إلى حد بعيد، بالإضافة إلى حبك للدمج بينها وبين الحداثة بشكل فريد من نوعه.

7 – التل

التل

أفضل قماش لفساتين الزفاف والسهرات يشبه بشهرته الدانتيل، إلا أن استخدامه ليس بالصورة نفسها فلا يتم اعتماده كفستان كامل، بل هو نوع من الإكسسوار والإضافة الراقية إلى الفستان، ويتميز بالعديد من الأنواع منها اللامع أو المات بالإضافة إلى إمكانية تزيينه بالزخارف الرائعة أو بإضافة اللولو أو الحجار إليه.

موديل الفستان والجسم المناسب

  • أكثر استخدامات التل هو في طرحة فستان الزفاف فهو بذلك يناسب صاحبة الوجه الواسع أو الجبهة المرتفعة، ولا يناسب صاحبة الوجه الناعم أو المتطاول.
  • يمكن استخدامه كطبقات لتصميم الفستان المنفوش، فهو بذلك يناسب صاحبة الجسم بشكل ساعة رملية أو تفاحة أو إجاصة لكن لا يناسب قصيرات القامة.
  • في حال استخدام التل المنقوش فيجب اعتماد إكسسوار لا يحتوي أي لمعان، ويكون بلون مشابه للنقشة، أما في حال استخدام التل مع اللولو أو الماس، فيجب اعتماد إكسسوار فضي أو أبيض لامع.

الفستان من التل والشخصية

الفساتين مع إضافات من التل، أو طرحة التل مع تصاميم ونقوش لطيفة تصف شخصيتك على أنها مرحة وتحبين خوض المغامرات، بالإضافة إلى التجدد المستمر ورفض الروتين الممل.

6 – الكريب

الكريب

من أفضل وأرقى الأقمشة التي يمكن استخدامها في حياكة مختلف الملابس وليس فقط في فساتين الزفاف والسهرات، وما يميزها هي المرونة المترافقة مع إخفاء عيوب الجسم، بحيث يظهر القوام مشدود ورشيق، بالإضافة إلى أن الكريب يتناسب مع مختلف ألوان الصبغات فيظهر القماش بشكل رائع.

موديل الفستان والجسم المناسب

  • يمكن أن يتم استخدام الأنواع الرقيقة من الكريب مثل الكريب الشيفون كإضافات إلى الفستان، من شأنها أن تعطي الإطلالة أناقة ورقي.
  • في حال كان الكريب هو قماش لفستان الزفاف أو السهرة فلا توجد شروط تحدد شكل الجسم المناسب.
  • بشكل عام كانت موضة هذه السنة تتمحور حول الفساتين الطويلة مع الأكمام وفتحة الظهر بمختلف الألوان القوية والترابية وألوان الباستيل، وفي حال كان هذا هو خيارك فلا ضرورة لاستخدام إكسسوار مبالغ فيه بل يُكتفى بعقد بسيط مع زينة للشعر تتناسب مع المناسبة ومع الفستان.

الفستان من الكريب والشخصية

إن الكريب يعكس شخصية خجولة وأنيقة طموحة وعملية، واللون يلعب دور كبير هنا، فالألوان الهادئة كالترابية أو الماسية تعكس الاستقلالية والغموض والرقة، أما الألوان القوية أو الزاهية فهي تعكس المرح والرومنسية.

5 – الليكرا

الليكرا

من أشهر أنواع القماش، ويتم استخدامها في الفساتين كقطع مكملة أو قطع إكسسوار تزين الطلة، وتتميز بنوعين الأول لامع والثاني مات، بالإضافة إلى مرونة عالية جدًا تجعل من القطع المصنوعة منها قطع تناسب كل القياسات.

موديل الفستان والجسم المناسب

  • الليكرا من الأقمشة التي لا تتناسب مع الجسم الممتلئ أبدًا وذلك بسبب مرونتها العالية فهي تظهر شكل الجسم، بدون أي قدرة على إخفاء العيوب.
  • وفي حال اختيار كنزة مع الفستان من الليكرا فيجب أن تكون بلون مماثل للون الفستان بحيث لا يظهر أي فرق بينهما، وإلا فسيكون ذلك خطأ كبير بناءً على خطوط الموضة.
  • الفساتين الليكرا القصيرة تناسب صاحبات الجسم الرشيق، ولا يهم طول القامة فهذا القماش يعمل على إظهارك بطول أكبر من طولك.

الفستان من الليكرا والشخصية

هذا القماش يدل على شخصية متحفظة كلاسيكية، تهتم بالجانب العملي وتفضل الراحة على ارتداء شيء مزعج مهما كان السبب في حال كان الليكرا إضافة للفستان، أما إن كان الفستان ككل من الليكرا، فهذا يعكس شخصية قوية واثقة من نفسها مستقلة طموحة.

4 – الأورجانزا

الأوريغانزا

يمكن اعتباره الحالة الوسط بين الشيفون والتل، إلا أنه يتميز بألوان أكثر زهو، وهو من الأنواع الأكثر استخدامًا كإكسسوار للفساتين ولا يمكن أن يكون أساس الفستان، لكن يبقى للشيفون الرونق الخاص، والنعومة التي لا مثيل لها.

موديل الفستان والجسم المناسب

  • الأورجانزا قماش يتناسب مع الجسم الممتلئ أو النحيل على حد سواء، فهو وفي حال تم استخدامه كإضافة للفستان، كطبقات للتنورة المنفوشة، فسيعمل على تحديد شكل الجسم ونحته وإخفاء كل العيوب.
  • وأهم أسس اختيار هذا القماش هو اللون ودرجته، وقماش الفستان الأساسي، فلا يتناسب مع الأقمشة الناعمة مثل الحرير، بل مع الأقمشة القوية مثل الكريب.
  • أحدث استخداماته في خطوط الموضة الحديثة هي القبعات المترافقة مع فساتين الزفاف، وقطعة الأورجانزا التي تنسدل على الوجه.

الفستان من الأورجانزا والشخصية

هذا القماش يعكس شخصية مرحة وطفولية وتعشق الأطفال وتتمتع بفيض من الحنان بالإضافة إلى العاطفة المفرطة والكثير من العفوية والصدق، وفي بعض الأحيان تكون عباراتك جارحة، إلا أنها تنبع من محبة حقيقية.

3 – كريب جورجيت (الجورجيت)

كريب جورجيب (الجورجيب)

قماش يصنع من الحرير، لكن بحياكة خاصة بحيث يصبح أقوى وأسمك، ويستخدم في كثير من المجالات وليس فقط في الفساتين.

موديل الفستان والجسم المناسب

  • لا يناسب صاحبات الجسم الممتلئ، وهو مثالي لصاحبات القامة الطويلة وذلك في حال اعتماد الفساتين القصيرة، ويمكن أن يتناسب مع الجميع في حال اعتماد الفساتين الطويلة مع القليل من الأقمشة الإضافية.

الفستان من الجورجيت والشخصية

يعكس هذا القماش البساطة الجميلة والراقية، فتظهر الأنثى جميلة وناعمة وراقية، بالإضافة إلى الطابع العملي الذي يعكسه.

2 – الحرير

حرير

يمكن اعتباره من أشهر الأقمشة التي يتم تصميم فساتين الزفاف والسهرة الفخمة بها، إلا أنه غالي الثمن نظرًا للصعوبة التي تواجه حياكته.

موديل الفستان والجسم المناسب

  • يتمتع الحرير بقدرة عالية على إخفاء عيوب الجسم، لذا هو يناسب الجميع.

الفستان من الحرير والشخصية

يعكس النعومة والقوة في الوقت ذاته، بالإضافة إلى الذكاء مع الكثير من الغموض، وذلك في حال اختيار الألوان الداكنة منه.

1 – الفرو

الفرو

لم يكن الفرو بهذه الشهرة كأحد أفضل قماش لفساتين الزفاف أو السهرة، لكن حديثًا بدأ الاعتماد عليه كأفخر الإكسسوار إلى جانب الفساتين، بالإضافة إلى تطور تقنيات صبغه، وجمال ألوانه.

موديل الفستان والجسم المناسب

  • لا يمكن أن يكون الفرو أساس الفستان، بل هو عبارة عن قطعة تكمل الإطلالة، وهو يناسب الجميع، وبكل أشكال الجسم، لكن يبقى العامل الفاصل هو موديل الفستان، ولونه.

الفستان مع الفرو والشخصية

إن الفرو يعكس شخصية قوية راقية ذات ثقة كبيرة في النفس إلى حد الغرور أحيانًا، بالإضافة إلى جاذبية خاصة وذكاء عالي.

صفات أفضل الأقمشة

من خلال الفيديو التالي ستتعرف إلى الصفات التي تميز أشهر أنواع الأقمشة، وإلى أهم النصائح التي تتعلق في طريقة اختيارها والتعامل معها وحياكتها.

في النهاية ما عليك إلا اختيار قماش لفساتين الزفاف أو السهرة كما تفضلين ويناسب ذوقك، فدائمًا الجمال والجاذبية والسحر ينبع مما يشبهك.

قد يعجبك ايضا