دليلك الشامل حول أسماء أفضل فنادق دبي

نتحدث في هذا المقال عن أفضل فنادق دبي المشهورة عالميًا، مع شرح مفصل حول مميزات كل فندق وموقعه والمرافق الترفيهية التي يحتوي عليها لتقضي وقتًا ممتعًا فيها.

عندما تقرر أن تكون مدينة دبي هي وجهتك السياحية، فهذا يعني أنك أمام خيارات كثيرة ومتنوعة لانتقاء الفندق المناسب لك للإقامة فيه، حيث يتميز كل فندق ويختلف عن الفنادق الأخرى بمجموعة من الخدمات والمزايا، ما يجعلها تلبي مختلف الأذواق، إلا أن هناك مجموعة من أفضل فنادق دبي ذات شهرة عالمية تتميز بطرازها العمراني وموقعها والخدمات التي تقدمها.

 ندعوك للقراءة عن هذه الفنادق في هذا المقال، لاختيار ما يناسبك والاستمتاع بالخدمات والعروض التي يقدمها لنزلائه.

مدينة دبي

إمارة دبي هي واحدة من الإمارات السبعة التي تتشكل منها دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقع على الساحل الشمالي على الخليج العربي للإمارات، وتحتل مدينة دبي المرتبة الأولى من حيث عدد السكان على الإمارات الأخرى بحوالي 2262000 نسمة ومعظمهم أجانب غير مواطنين، وتتمتع بمناخ حار على مدار العام، حيث يكون حار جدًا في فصل الصيف مع رطوبة عالية، ومتوسط الحرارة في الشتاء.

تتمتع مدينة دبي بشهرة عالمية في التجارة والسياحة، حيث يبلغ متوسط الزوار لمدينة دبي في العام الواحد حوالي 14.2 مليون زائر، وهذا هو السبب وراء كثرة الفنادق فيها وتطورها وشهرتها عالميًا.

ما هي أفضل فنادق دبي؟

كثيرة جدًا هي فنادق مدينة دبي، إلا أننا اخترنا أكثر هذه الفنادق شهرة عالميًا للحديث المفصل عنها، على الشكل التالي:

فندق جروفينور هاوس

فنادق دبي

يقع فندق جروفينور هاوس على ساحل الخليج العربي وعلى مقربة من برج خليفة، ونخلة جميرا، ومدينة دبي للإنترنت والإعلام، وحديقة الحيوانات، وهذا ما يكسبه خاصية مميزة وإطلالة تسحر الأنظار، ولذلك اختير في عام 2010-2011 على أنه من أفضل فنادق دبي على الإطلاق.

يتميز فندق جروفينور هاوس بخدماته المتكاملة ومبناه العصري، كما أنه يتألف من 45 طابق، و217 غرفة، و205 شقة.

ويحتوي فندق جروفينور هاوس على 14 مطعم وبار، ويقدم خدمات التمتع بمرافق الفندق المجاور (لو ريال ميريديان) الانتقال إلى هذا الفندق عن طريق الحافلات، وحافلات أخرى مجانية تنقل النزلاء إلى مول الإمارات المجاور.

فندق برج العرب

أفضل فنادق دبي

كان فندق برج العرب هو أطول برج في العالم منذ فترة ليست ببعيدة، والآن يحتل المرتبة الأولى في الارتفاع على جميع فنادق مدينة دبي. يتمتع فندق برج العرب بشهرة واسعة من بين الفنادق ليس فقط في مدينة دبي، بل أيضًا على مستوى الوطن العربي.

يقع فندق برج العرب فوق جزيرة اصطناعية يفصلها عن شاطئ مدينة دبي 100 متر، و5 دقائق ركوبًا بالسيارة عن مول الإمارات.

ويحتوي فندق برج العرب على غرف بطراز ملكي مجهزة بأحداث التجهيزات، بالإضافة إلى المرافق الكثيرة التي يتمتع بها ومنها نادي خاص للأطفال، ومركز سباحة يمتد لطابقين، والعديد من أحواض السباحة وغرف الساونا والجاكوزي. أما عن المطاعم التي يحتوي عليها فندق برج العرب فهي عديدة ومنها 8 مطاعم عالمية، مثل مطعم الإيوان الذي يقدم أطباق عربية عريقة، ومقهى باب اليم الشهير.

فندق أتلانتس

أفضل فنادق دبي

يقع فندق أتلانتس على جزيرة النخلة، في مكان بعيد عن ضجة المدينة، ولعل أبرز ما يميز هذا الفندق عن غيره هو وجوده تحت الماء، وبالتالي فإن نزلاء الفندق يستطيعون التمتع من خلال الشبابيك الزجاجية للغرف بمنظر المياه والكائنات البحرية وهي تحيط بهم من كل جانب.

يمكن فندق أتلانتس نزلاءه من السباحة مع الدلافين، وفرصة تناول الطعام في مطعمه المصنف من أفضل مطاعم دبي.

فندق ون آند أونلي رويال ميراج

افضل فنادق دبي

إن معظم نزلاء فندق ون آند أونلي رويال ميراج من رجال الأعمال وكبار السن، وذلك بسبب الجو الهادئ الذي يتمتع به هذا الفندق ويميزه عن غيره. داخل فندق ون آند أونلي رويال ميراج هناك مجموعة من المطاعم يبلغ عددها 13 مطعمًا، تقدم مأكولات ووجبات بمذاقات مختلفة، كالمطبخ المغربي والأوربي والهندي وغيرها. ويضم الفندق مرافق ترفيهية متنوعة، كوجود برك السباحة، وملاعب التنس، ومركز للألعاب المائية، بالإضافة إلى نادي مخصص للأطفال.

فندق ون آند أونلي ذا بالم

افضل فنادق دبي

يقع فندق ون آند أونلي ذا بالم على جزيرة النخلة، حيث تفصله مسافة ساعة إلا ربع عن مطار دبي، ومسافة ساعة عن مطار أبو ظبي الدولي، ويتكفل الفندق بإمكانية التنقل من الفندق إلى المطارات وبالعكس، كما يؤمن خدمة التنقل بالحافلات إلى الأماكن والمعالم السياحية المتنوعة في مدينة دبي. يحتوي الفندق على 90 غرفة، وأجنحة مستقلة مع مسبح خاص لكل منها، بالإضافة إلى برك عامة للسباحة، وصالات رياضية، ومراكز صحية للتدليك.

فندق الفلل الملكية – مدينة جميرا

أفضل فنادق دبي

يشتهر فندق الفلل الملكية بشدة الإقبال عليه من قبل السياح، حتى أنه يصعب عليك أن تجد لنفسك غرفة فيه.

فندق حياة بارك

أفضل فنادق دبي

يقع فندق حياة بارك على بعد 10 دقائق من مطار دبي الدولي، وفيه العديد من الأمور المميزة، وجود حوض للسباحة بين أشجار النخيل بقياس 25 متر، ونوافذه المميزة بطولها، حيث تمتد من الأرض إلى أعلى السقف، كما تستطيع في فندق حياة بارك من استئجار يخت من نادي خور دبي.

يعد فندق حياة بارك أحد الفنادق المميزة لعشاق رياضة الغولف، حيث تجاور الفندق نادي الغولف، كما يحتوي الفندق على مسبح كبير في الهواء الطلق، ونادي رياضي حديث. يحتوي الفندق على ستة مطاعم ومقاهي، أبرزها مطعم (كافيه أرابيسك) الذي يقدم الأطباق الشامية، ومطعم تريتور الفرنسي.

فندق أرماني

أفضل فنادق دبي

وهو عبارة عن فندق من سلسلة فنادق موجودة في دبي ومصر والمغرب وإيطاليا، بإدارة شركة إعمار العقارية. يقع فندق أرماني في برج خليفة أطول برج في العالم فيشكل منه 11 طابق، ويتميز الفندق بالنمط الكلاسيكي في بنائه وتصميمه، والذي يطغى عليه اللون الأسود والبيج، ويتكون من 160 غرفة، لكل منها حوض سباحة خاص بها، ومركز سبا، ومجموعة من المطاعم والبارات يبلغ عددها 8 مطاعم وبارات، وأبرزها مطعم أمل الذي يقدم أشهى الأطباق الهندية، ومقهى ديلي وغيرها.

فندق ومنتجع دار المصيف – مدينة جميرا

أفضل فنادق دبي

نستطيع إطلاق كلمة منتجع على دار المصيف نظرًا لمساحته الكبيرة، ما يجعله خيارًا ممتازًا للسياح حيث بإمكانهم أن يجدوا غرفًا للنزول بها في أي وقت، بالإضافة إلى الخدمات الممتازة التي يتمتع بها، والديكور الشرقي الملكي الذي يتزين به.

يقع منتجع دار المصيف على بعد نصف ساعة من مركز مدينة دبي، ويضم مجموعة من الفلل المستقلة التي يفصلها عن بعضها ممرات مائية، يستطيع النزلاء التنقل بينها عن طريق القوارب، كما يوجد بالقرب من الفندق سوق جميرا التقليدي.

يضم منتجع دار المصيف العديد من المرافق الترفيهية مثل مدينة الألعاب المائية، وصالة رياضية، ومسرح يقدم عروضًا موسيقية متنوعة، بالإضافة إلى تشكيلة متنوعة من المطاعم يبلغ عددها 40 مطعمًا مثل مطعم خيمات البحر، ومطعم باي تاي أفضل مطعم آسيوي في دبي، ومطعم نودل هاوس وغيرها، التي تقدم مأكولات وأطباق بنكهات مختلفة، كالمأكولات اللبنانية والتايلندية وغيرها.

فندق ريتز كارلتون

أفضل فنادق دبي

تم إنشاء الفندق في عام 2012م، في إطلالة مباشرة على شاطئ البحر، وباتصال مباشر مع مجمع المباني في مركز دبي العالمي.

فندق شانغريلا

افضل فنادق دبي

يقع فندق شانغريلا في شارع الشيخ زايد، ويتميز بالمساحات الكبيرة التي يحتوي عليها، حيث توجد الغرف الكبيرة، والممرات ذات المساحة الكبيرة أيضًا، ويتألف من 42 طابق. يتميز فندق شانغريلا بخدمات عالية الجودة، كما أنه يضم 9 مطاعم، ومرافق ترفيهية عديدة مثل نادي رياضي صحي، وفيه قسم مخصص للعناية بالنساء وغيرها.

فندق ذا أدريس دبي مارينا

أفضل فنادق دبي

يقع فندق ذا أدريس دبي مارينا في بوليفارد الشيخ محمد بن راشد، وتفصله مسافة عشر دقائق مشيًا عن شاطئ جميرا، و5 دقائق عن محطة المترو، وعشر دقائق عن مدينة دبي للإنترنت والإعلام، ونصف ساعة عن دبي مول، مما جعله يحتل موقعًا مميزًا ومهمًا يجذب السياح.

يحتوي فندق ذا أدريس دبي مارينا على 200 غرفة، وجناح ملكي، بالإضافة إلى المرافق الترفيهية والخدمية مثل مركز سبا في طابقه الثالث، ونادي مخصص للأطفال في الطابق الرابع عشر، بالإضافة إلى حوض سباحة كبير، والعديد من المطاعم منها أربعة حائزة على شهرة عالمية، منها مطعم ومقهى Shades المتميز بأجوائه الرومانسية حيث الجلوس على أضواء الشموع وأنغام الموسيقى الهادئة حول المسبح.

فندق رافلز دبي

أفضل فنادق دبي

يقع فندق رافلز دبي في شارع الشيخ راشد، على بعد مسافة 10 دقائق ركوبًا بالسيارة عن مطار دبي الدولي، و5 دقائق عن مركز التجارة العالمي. يعتمد تصميم فندق رافلز دبي على النمط العربي الشرقي، وتمتد غرفه على مساحة واسعة تبلغ 80 متر، حيث تحتوي كل غرفة على حمام كبير وشرفة تطل على الحديقة الخضراء المحيطة بالفندق من كل جانب.

أما عن مرافق الفندق فهناك مسبح كبير نظيف، ومركز سبا، ومجموعة من المطاعم يبلغ عددها 9 مطاعم، أبرزها مطعم آزور، ومطعم تومو الياباني في الطابق السابع عشر، كما تنتشر في حديقته الخيم العربية بإضاءة رومانسية، توفر للسياح أجمل الأجواء ليقضوا فيها أمتع الأوقات.

فندق القصر – مدينة جميرا

أفضل فنادق دبي

يقارب فندق القصر فندق دار المصيف، ويتمتع بالطراز العمراني العربي التقليدي ذي الطابع الخليجي، يشرف الفندق على شاطئ رملي نظيف على طول 2 كيلومتر، ويحتوي على العديد من المرافق الترفيهية الخاصة بالأطفال، ما يجعل منه فندقًا ممتازًا للعائلات.

كما يضم الفندق على مساحته حدائق خضراء، وملاعب للتنس والغولف، ومنتجع سبا، بالإضافة إلى إمكانية الدخول المجانية للحديقة المائية (وايلد وادي)، كما يحتوي على مطعم واحد يقدم بوفيه مفتوح تستطيع من خلاله تذوق الكثير من الأطباق المتنوعة العربي منها والغربي والآسيوي. وتحيط بالفندق ممرات مائية بطول 3 كيلومتر، مما يمكن النزلاء من تجربة ركوب العبارات الممتعة للانتقال إلى الحدائق والأسواق القريبة.

فندق جميرا أبراج الإمارات

افضل فنادق دبي

يتوسط فندق جميرا أبراج الإمارات أبرز الأماكن المشهورة في وسط مدينة دبي، حيث يبعد عشر دقائق عن مول دبي، وربع ساعة عن المطار، ونفس المسافة عن مركز التجارة العالمي ومحطة المترو.

يتميز الفندق ببنائه الزجاجي الجميل، مما يمكنك من التمتع بالمناظر الجميلة لمدينة دبي من الأعلى، كما أنه يقدم خدمة النقل المجانية إلى الأسواق والحدائق المجاورة ومن وإلى المطار، بالإضافة إلى الدخول المجاني للمدينة المائية (وايلد وادي)، ويحتوي بداخله على مسبح كبير، ومركز سبا. أما عن المطاعم والمقاهي التي يحتوي عليها فهي عديدة وأبرزها مطعم موزايكو، ومطعم موندو، ومطعم ذا ريب روم، بالإضافة إلى مخبز وحلويات سويت تريتز.

فندق ذا أدريس مونتجومري دبي

أفضل فنادق دبي

جاءت تسمية هذا الفندق من لاعب الغولف الاسكتلندي (كولين مونتجومري)، لذلك يشتهر هذا الفندق بالسماح لزائريه بالتمتع بممارسة رياضة الغولف في ملعب الغولف الواسع الشاسع الذي يقع بالقرب منه ويحتوي على 17 حفرة، ويوجد في الفندق العديد من المرافق التي تخدم رياضة الغولف مثل متاجر خاصة لبيع وتأجير معدات الغولف، كما يحتوي على أربعة مطاعم تطل على ملعب الغولف، من أبرزها مطعم لينكس ومونتيس ومقهى مونتي كريستو.

يبعد فندق ذا أدريس مونتجومري دبي عن شاطئ جميرا 10 دقائق ركوبًا بالسيارة، وحوالي نصف ساعة عن مطار دبي الدولي، فهي منطقة هادئة بعيدة عن ضجيج المدينة، ويقدم الفندق خدمة النقل المجاني، كما يتألف الفندق من 21 غرفة متخذًا شكل القصر الملكي بتصميمه الرائع.

منتجع وسبا أنانتارا دبي ذا بالم

افضل فنادق دبي

من أروع الفنادق الساحرة في دبي فندق أنانتارا الذي يقع في جزيرة النخلة، ويشكل ما يشبه القرية الآسيوية متكونة من مجموعة من الأكواخ الملتصقة ببعضها على الشاطئ الشرقي لنخلة جميرا، على مسافة 10 دقائق عن مارينا مول، وساعة عن مطار دبي الدولي.

يتألف الفندق من 250 غرفة، مع مجموعة من الفلل والشقق، بالإضافة إلى 3 أحواض للسباحة، وصالات رياضية، ونادي للأطفال، وقاعات للمناسبات، ومجموعة من المطاعم العالمية مثل مطعم ميكونغ الذي يقدم الأطباق الآسيوية الشهية، ومطعم بيتش هاوس المشهور بأطباقه البحرية. ويقدم مركز وسبا أنانتارا حمامات وجلسات تدليك وعناية بالجسم والبشرة وخدمات العلاج الطبيعي.

فندق أوبروي

أفضل فنادق دبي

يقع فندق أوبروي في مركز المدينة بالقرب من مركز التجارة العالمي ومول دبي، وعلى مسافة 10 دقائق ركوبًا بالسيارة عن برج خليفة. يتميز فندق أوبروي بتصميمه العصري وغرفه الواسعة المزينة بالورود، كما يحتوي على مسبح وصالة رياضية، ومركز سبا، بالإضافة إلى 5 مطاعم عالمية مثل مطعم أنانتا الذي يقدم الأطباق الهندية الفاخرة، ومطعم Nine7One.

فندق حياة ريجنسي كريك هايتس

أفضل فنادق دبي

وهو يتشابه مع سابقه في قربه من مركز التجارة العالمي وبذلك يكون مناسبًا لرجال الأعمال بشكل خاص، فهو يقع على الضفة الغربية لخور دبي، ويبعد مسافة 10 دقائق ركوبًا بالسيارة عن مطار دبي، ويقدم الفندق خدمة النقل المجاني من وإلى المطار.

يتألف الفندق من 34 طابقًا، وما يقارب 400 غرفة وجناح، مع مجموعة من المرافق منها حوض سباحة، ومراكز خاصة للأطفال ومنتجع نايسا لجلسات التدليك والعناية، بالإضافة إلى 5 مطاعم ومقاهي مشهورة مثل مطعم سفرة الذي يقدم أشهى الأطباق بمذاقات متنوعة، ومطعم لاتلبيتا المشهور بأطباقه المكسيكية.

ذي بالاس داونتاون دبي

أفضل فنادق دبي

يقع هذا الفندق في مركز المدينة القديمة في دبي وبالقرب من مول دبي، في إطلالة جميلة على بحيرة برج خليفة، ويأخذ هذا الفندق شكل القصور العربية في تصميمه وديكوره الداخلي.

يحتوي الفندق على حوض سباحة تحيط به أشجار النخيل، بالإضافة إلى صالة رياضية حديثة، ومركز سبا يقدم خدمات التدليك والعلاج الطبيعي، ومجموعة من المطاعم والمقاهي يبلغ عددها 6، ومن أبرزها مقهى البيت ذي الطراز والأطباق العربية، ومطعم إيوان الذي يتميز بالخيم العربية التي توجد في ساحته.

فندق جي دبليو ماريوت ماركي دبي

أفضل فنادق دبي

لعل فندق جي دبليو ماريوت مختلف عن جميع الفنادق الأخرى، وسبب هذا الاختلاف في كونه أطول فندق في العالم، ممتد على ناطحتين زجاجيتين على شكل نخلة مؤلفتين من 76 طابقًا، في موقع قريب من محطة مترو الخليج التجاري.

يتألف الفندق من أكثر من 1600 غرفة، ونادي رياضي وقاعات للمناسبات، ومركز سبا، وحوضين للسباحة أحدهما للكبار والآخر للصغار، بالإضافة إلى بار في آخر طابقين، ومجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي تقدم مختلف الأطباق والمأكولات، أبرزها مطعم Kitchen6 الحائز على عدة جوائز عالمية.

فندق ميناء السلام مدينة جميرا

أفضل فنادق دبي

يشكل فندق ميناء السلام واحدًا من ثلاثة فنادق في مدينة جميرا وهي فندق القصر وفندق دار المصيف وهذا الفندق، بمسافة 5 دقائق عن مول الإمارات، مطل بذلك على الشاطئ الرملي الأبيض الطويل أروع الشواطئ في مدينة دبي.

يقدم الفندق خدمة الدخول المجاني على متنزه وايلد وادي المائي ونادي سندباد للأطفال، ويحتوي على 44 مطعمًا عالميًا التي تقدم مختلف الأصناف والأطباق التي ترضي جميع الأذواق.

كونراد دبي

أفضل فنادق دبي

يقع هذا الفندق في شارع الشيخ زايد، على مقربة من مركز التجارة العالمي ومحطة المترو وبرج خليفة وشاطئ جميرا، وبذلك فهو يناسب النزلاء الذين يريدون الجمع بين العمل والراحة. يحتوي الفندق على مركز سبا، وحوض سباحة خاص، و6 مطاعم عالمية أبرزها مطعم Purobeach Urban Oasis والمطعم الإيطالي Ballaro

فندق بلازو فيرساتشي دبي

أفضل فنادق دبي

يطل فندق بلازو فيرساتشي على خور دبي، في منطقة القرية الثقافية، بتصميم يشابه القصور الأوربية في العصور الوسطى، وبما أن اسمه يحمل اسم دار الأزياء العالمية (فيرساتشي) فإن أثاث الفندق ومفروشاته هي من تصميم هذه الدار.

يحتوي الفندق على مركز سبا، و 3 أحواض للسباحة، ومجموعة من المطاعم والبارات التي يقدر عددها ب 8، وتتميز بتقديمها للأطباق الإيطالية الشهية، مثل مطعم Giardino ومقهى موزايكو.

فندق جراند حياة دبي

أفضل فنادق دبي

يقع هذا الفندق بالقرب من مول وافي، ونادي خور دبي للغولف واليخوت، ومركز التجارة العالمي. يتميز فندق جراند حياة بتصميم عصري أنيق، محتويًا على 600 غرفة وشقة، بالإضافة إلى برك السباحة، ومركز سبا، ونادي خاص للأطفال، وسوق خاص بالملابس الإكسسوارات والمجوهرات.

أما عن المطاعم الموجودة في الفندق فيبلغ عددها 13 مطعم وبار، تقدم مختلف الأصناف والأطباق العربية والآسيوية والهندية وغيرها، وأبرزها مطعم أوتار، وماركت كافيه المشهور بمأكولاته البحرية، مقهى باتيتي ولاونج النخيل.

وفي النهاية لا بد وأنك عزيزي القارئ قد كونت فكرة عن أفضل فنادق دبي، بعد تقديمنا لهذا الدليل الشامل لفنادق دبي، آملين أن تكون قد حصلت منه على طلبك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.