مدن سياحية في أوروبا

عندما تحدد القارة الأوروبية وجهة لجولتك السياحية، فسوف تقع في حيرة كبيرة من أمرك عندما تريد اتخاذ القرار في أول مدينة أوروبية تبدأ بها جولتك، فعندما نتحدث عن مدن سياحية في أوروبا فنحن نتحدث عن عدد كبير من المدن الجميلة التي يصعب حصرها.

لذلك سوف نقدم في هذا المقال نبذة عن أبرز المدن الأوروبية التي تستقطب وتجذب أكبر عدد من السياح حول العالم، والمعالم السياحية المتنوعة فيها.

مدن سياحية في أوروبا .. تعرف عليها

أمستردام

مدن سياحية في اوروبا

أمستردام هي العاصمة الهولندية ذات الشهرة الواسعة في السياحة حول العالم، وذلك لما تتمتع به وتحتوي عليه من متاحف وقنوات مائية وقصور تاريخية، ومباني ذات طراز عمراني رائع يعود للعصور القديمة، والمتاحف الكثيرة. ومن أبرز المعالم السياحية في أمستردام نذكر ساحة دام سكوير التي تتوسط المدينة وتقام عليها الاحتفالات والفعاليات، وفيها القصر الملكي الذي يعود للقرن السابع عشر، وتمثال تذكاري في وسطها، ومتحف مدام توسو الذي يضم مجسمات للمشاهير في مختلف المجالات حول العالم.

أما حي جوردان الراقي فهو يضم مجموعة من المعارض الفنية، والمحلات التجارية للماركات العالمية، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي، والشوارع الضيقة وأشهرها شارع ويستر، والقنوات المائية حيث يمكن التمتع بالركوب في القوارب. ومن المعالم السياحية في أمستردام أيضًا برج مونتيلبانستورن على قناة Oudeschans المائية، ويعود بناء هذا البرج لعام 1516م، وأقدم حديقة حيوان في هولندا هي حديقة حيوان أرتيس التي تعود لعام 1838م، وتضم أصناف متنوعة من الحيوانات، بالإضافة إلى 27 مبنى تاريخي، وواجهة حجرية مع شلال صغير، كما يوجد المتحف الوحيد في العالم للميكروبات وهو متحف ميكروبيا، حيث يمكن التمتع بمشاهدة الأحياء الدقيقة جدًا.

وللتمتع بجمال المساء لا يوجد أجمل من المشي أو ركوب الدراجة على جسر ماجيري في وسط العاصمة أمستردام المخصص لذلك، والذي يصل بين قناة امبراطور كيزرزغراشت والأمراء برينزنفراشت، كما يمكنك زيارة حديقة فوندل بارك إحدى أكبر حدائق أمستردام، ويقدر عدد زائريها سنويًا ب 10 مليون، وتضم بداخلها مسرح تقام عليه العروض الفنية، ومدينة ألعاب للأطفال. والمتحف البحري في أمستردام يعرض لزائريه تاريخ الملاحة والبحارة في هولندا، ويعرض مجسمات مصغرة للسفن وأدوات البحارة، كما يوجد مكتبة تحتوي على كتب علمية.

برلين

مدن سياحية في اوروبا

برلين هي العاصمة الألمانية، وتعد من أجمل المدن السياحية في القارة الأوربية، حيث توجد فيها العديد من المعالم السياحية وأبرزها: قصر شارلوتنبورغ الذي يعود للقرن السابع عشر، ويحتوي على حديقة خاصة به في داخلها بحيرة ومسرح ومجموعة من التماثيل الأثرية، وبوابة براندنبورغ في ساحة باريسر التي توجد صورتها على العملة الألمانية وتعود للقرن الثامن عشر، وعمود النصر الذي شيد للاحتفال بالنصر في الحرب الفرنسية الألمانية، ويبلغ طوله 69 متر، حيث يمكن تسلقه بواسطة السلالم الحلزونية للتمتع بإطلالة ساحرة على كامل مدينة برلين.

كما يوجد برج برلين (برج التلفزيون) ويبلغ طوله 368 متر، ويحتل المرتبة الرابعة في القارة الأوربية من حيث طوله، والمرتبة الأولى على مستوى ألمانيا، ومتحف بيرغامون الذي يقع على ضفاف نهر شبريه، ويحتوي على العديد من القطع الأثرية العائدة للحضارات القديمة البابلية والآشورية وغيرها، ومتحف برلين الجديد، ومتحف برلين القديم يقع في جزيرة ويحتوي على العديد من القطع الأثرية القديمة الرومانية، كالدروع والخوذ الحربية للمقاتلين القدامى.

بالإضافة إلى متحف الآلات الموسيقية الذي يضم أكثر من 3500 آلة موسيقية قديمة، أما عن أقدم حديقة حيوان في ألمانيا وأشهرها في أوروبا والعالم فهي حديقة الحيوانات في برلين التي تعود لعام 1844م، وتحتوي على قرابة 20500 حيوان، وحديقة تيرغارتن الهادئة، وحديقة تريبتاور بالقرب من نهر سبري في حي ألت تريبتو.

أثينا

مدن سياحية في اوروبا

أثينا هي عاصمة اليونان، وهي من بين أجمل المدن السياحية في أوروبا، حيث تحتوي على جبل أكروبوليس الصخري على ارتفاع 152 متر عن سطح البحر، ويوجد على قمته مجموعة من المعابد اليونانية القديمة، مثل معبد البارثنون، بالإضافة إلى بوابة بروبيلين وهو المدخل لأكروبوليس، ومسرح أديون هيروديس اتيكوس الإغريقي، وحي بلاكا التاريخي الموجود في أسفل جبل الأكروبوليس ويضم مجموعة من المتاحف والمباني الكلاسيكية، بالإضافة إلى المتحف الأثري الوطني الذي يضم مجموعة من المقابر الملكية والفخاريات والمجوهرات.

كما يعتبر تل الكافتيوس أحد المعالم الأثرية في أثينا، ويصل ارتفاعه إلى 300 متر بإطلالة على مدينة أثينا، ويحتوي على مسرح تقام فيه الحفلات، ويمكن الصعود إليه بواسطة السلالم أو من خلال سكة الحديد المعلقة. بالإضافة إلى معبد زيوس الأولمبي أكبر معبد في اليونان ويعود للقرن السادس قبل الميلاد، على ارتفاع 56 قدم، والحديقة الوطنية في أثينا بمساحة 15.5 هكتار خلف البرلمان اليوناني، وتضم الأعمدة الأثرية واللوحات الفنية، ومجموعة متنوعة من الحيوانات والنباتات. ولا ننس أن نذكر هنا ساحة سينتاجما الرئيسية في أثينا ويوجد فيها مبنى البرلمان اليوناني والقنوات المائية والنوافير وتمثال الجندي المجهول.

غرناطة

مدن سياحية في اوروبا

وهي مدينة تاريخية وسياحية في أسبانيا، ويمكن أن نتحدث عن مجموعة من المعالم السياحية فيها، ومنها قصر الحمراء المشهور الذي يعود للعصور الإسلامية في اسبانيا وقد تم بناءه على يد الملك أبو عبد الله محمد الأول، ويقدر عدد زائريه من السياح ب 4 مليون سنويًا، وفيه حديقة (جنة العريف) المرتفعة وبحيرة وقاعات ملكية، بالإضافة إلى حي البيازين الأندلسي ذي الشوارع الضيقة، والمصنف ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، وكاتدرائية غرناطة وهي أول معبد في عصر النهضة، مصممة وفق الطراز العمراني القوطي، ومنتزه العلوم الذي هو عبارة عن متحف علمي يحتوي على مجموعة من الأقسام مثل قسم الفيزياء، والميكانيك، والمرصد الفلكي وغيرها.

كما أنه من المعالم السياحية في غرناطة متحف غرناطة الأثري داخل قصر قديم يعود للقرن السادس عشر، ويحتوي على القطع الأثرية التي تعود لحضارات قديمة متعددة، بالإضافة إلى منتزه سيرا نيفادا الوطني الذي يضم الأنهار والبحيرات وجبال مغطية بالثلوج يقصدها السياح للتمتع بالتزلج على الجليد وممارسة رياضة تسلق الجبال.

فيينا

مدن سياحية في اوروبا

فيينا عاصمة النمسا هي أيضًا إحدى أجمل المدن السياحية في أوروبا، ومن أبرز معالمها السياحية نذكر قصر شونبرون الذي يعد مقرًا للأسرة الحاكمة في فصل الصيف، ويحتوي على أكثر من 1400 غرفة، وحدائق متنوعة للحيوانات والنباتات، ونافورة نبتون، بالإضافة إلى قصر هوفبورغ الامبراطوري الذي يعود للقرن الثالث عشر ويقع بالقرب من ميدان ماريا تيريزا، ويحتوي على مكتبة ومحكمة وحديقة ومجموعة من اللوحات والتماثيل والأواني المذهّبة.

كما لا بد من ذكر جزيرة الدانوب من بين المعالم السياحية في فيينا، وتعد نظامًا طبيعيًا لحماية مدينة فيينا من الفيضانات، ويمكن التمتع بممارسة الأنشطة الترفيهية فيها كالتزلج وركوب القوارب المائية، وملاهي الأطفال، والألعاب المائية، كما أن أكبر مدينة ألعاب موجودة في النمسا هي مدينة ألعاب براتر حيث الألعاب المائية وبيت الأشباح، وركوب الخيل.

ولممارسة رياضة السباحة والتجديف وركوب القوارب يمكن للسائح زيارة نهر الدانوب الذي تحيط به الحدائق الخضراء، كما يمكن للسائح زيارة كاتدرائية سانت ستيفان التي تقام بها العديد من الاحتفالات المهمة، والمكتبة الوطنية النمساوية في فيينا حيث أجمل مكتبة حول العالم، وتتمتع بالطراز العمراني والنقوش المذهلة على جدرانها، وتحتوي على الكثير من الكتب والمخطوطات القديمة من مختلف المجالات والاختصاصات.

وأطول هيكل موجود في مدينة فيينا هو برج الدانوب بارتفاع 252 متر ويطل على المدينة القديمة وعلى نهر الدانوب، ويوجد في قمته المطعم الدوار بوجهة زجاجية تمكن زائره بالتمتع بالمناظر الساحرة. أما عن أقدم حديقة حيوان في العالم فهي حديقة حيوانات فيينا شونبرون التي تعود لعام 1752م، ويوجد فيها حوالي 9 آلاف حيوان من مختلف الأنواع منها ما هو مهدد بالانقراض، ويمكن لزائر الحديقة شراء الهدايا من المتاجر المنتشرة في الحديقة، والقيام بجولة في القطار ومشاهدة الحيوانات من القطار.

ويوجد أيضًا حديقة الزهور في فيينا التي تعد من أقدم الحدائق أيضًا، وفي وسطها معبد ثيسيوس ذو التصميم الروماني، والعديد من نوافير المياه، وتمثال للإمبراطورة النمساوية اليزابيث بافاريا، وفيها قرابة 3000 شجيرة ورد، وحديقة شتاد بارك في وسط فيينا، المليئة بالتماثيل لمجموعة من الفنانين اليونانيين، وبيت البحر الرائع للاستمتاع بمشاهدة عشرات الآلاف من الكائنات البحرية، كالسلاحف البحرية، والثعابين وسمك القرش وغيرها.

وترتفع عجلة فيريس العملاقة على ارتفاع 200 قدم في منتزه براتر الشهير، كما تتجمع المحلات التجارية في شارع كارنتنر، وتتجمع هياكل الكائنات المنقرضة والنادرة في متحف التاريخ الطبيعي، بالإضافة إلى وجود 39 قطعة من النيازك فيه، و30 قطعة تمثل تاريخ العلوم والطبيعة عبر العصور.

فيرونا

مدن سياحية في اوروبا

فيرونا هي مدينة سياحية تقع في شمال إيطاليا، تشتهر بالآثار الرومانية فيها، والصور التاريخية والمباني القديمة، ومنها منزل جولييت في وسط المدينة، الذي يمثل قصة روميو وجولييت، حيث يوجد فيه شرفة جولييت، وتمثال جولييت في ساحة المنزل، كما تتمتع المدينة بوجود مدرج ومسرح ارينا فيرونا الذي يعود للعصر الروماني، حيث تقام فيه حفلات الأوبرا.

كما تتوسط المدينة ساحة دايلي اربي مربعة الشكل، وينتصب في منتصفها تمثال مادونا فيرونا، وأطول برج في مدينة فيرونا هو برج لامبيرتي بارتفاع 84 متر، الذي تزينه الأجراس القديمة في قمته، وساعة.

ميونيخ

مدن سياحية في اوروبا

ميونيخ إحدى أجمل المدن في ألمانيا، وهي مدينة سياحية بامتياز لتنوع المعالم السياحية الموجودة فيها، ومنها كنيسة سان بطرس وتعود للقرن الثاني عشر، وتتميز بالطراز العمراني القوطي والزخارف والنقوشات الفنية على جدرانها، ويطل برج النيسة على مدينة ميونيخ بكاملها. ويوجد في ميونيخ أكبر متحف للتكنولوجيا في العالم والذي يعرض 17000 قطعة أثرية وتقنية، ومكتبة فيها 750000 مجلد في العلوم والتكنولوجيا الحديثة.

ولا ننس هنا أن نذكر حديقة هيلابرون للحيوانات والتي تتميز بتوفيرها بيئة تحاكي الموطن الأصلي للحيوانات، وقصر نيمفنبورغ في الجهة الغربية للمدينة، والذي يعود لعام 1675م، ويحتوي على حديقة بداخله فيها نوافير وتماثيل، ومتحف في الطابق الأخير منه.

لندن

مدن سياحية في اوروبا

تعد العاصمة الانكليزية لندن من أغنى المدن الأوروبية بالمعالم الثقافية والتاريخية والطبيعية الشهيرة التي تجعلها مدينة سياحية بامتياز. ونذكر من معالمها السياحية ساعة بيغ بن التي تعود لعام 1858م، وتشتهر عالميًا بدقتها الكبيرة في تحديد الوقت، وبرج لندن الذي هو عبارة عن قلعة في وسط العاصمة لندن، ويقع على نهر التايمز. أما جسر البرج فهو يربط بين ضفتي نهر التايمز، ببرجين مرتفعين يصل بينهما ممران في الطابق العلوي، ويبلغ طول الجسر 244 متر، وارتفاعه 65 متر.

وعين لندن هي أحد المعالم الترفيهية على الضفة الجنوبية لنهر التايمز، وبركوبها يمكن التمتع بإطلالة ساحرة على مدينة لندن من الأعلى، كما تستقر العائلة الملكية في قصر باكنجهام الفخم مكونًا من 5 طوابق، ويضم حديقة وبحيرة بداخله وقاعات ملكية. كما أن قصر وستمنستر يعد مقر لمجلس البرلمان البريطاني، ويعود للقرن التاسع عشر بطراز عمراني قوطي، وإلى الغرب من القصر يوجد دير وستمنستر الذي يجذب آلاف السياح حول العالم.

كما يوجد عدد كبير من المتاحف الشهيرة في لندن ومنها المتحف البريطاني ويضم قطع أثرية تعود لمختلف الحضارات العالمية، ومتحف العلوم والتكنولوجيا ويضم اختراعات عالمية متنوعة، ومتحف التاريخ الطبيعي ويعرض تاريخ الأرض الطبيعي من حيوان ونبات ومعادن وغيرها، والمتحف الوطني، ومتحف برج لندن، ومتحف الشمع (مدام توسو) ويضم مجسمات للمشاهير حول العالم، ومتحف فيكتوريا وألبرت ويضم القطع الفنية، ومتحف مواصلات لندن الذي يعرض تطور المواصلات عبر التاريخ.

أما عن حدائق لندن فنذكر منها حديقة هايد بارك لندن، وحديقة ريجنت بارك لندن خلف متحف مدام توسو وفيها أكبر مساجد لندن وحديقة حيوانات ومرافق رياضية وترفيهية، وحدائق كيو لندن، وحديقة سانت جيمس بارك بالقرب من قصر باكنجهام، وحديقة هولاند بارك، ومنتزه ألكساندرا بارك وفيه قصر اليكساندرا، وصالة مغطاة للتزلج.

وشوارع لندن كثيرة أيضًا ومنها شارع أوكسفورد الشهير الذي يضم العديد من المحلات التجارية للماركات العالمية، وشارع ريجنت ذي المباني الأثرية المدرجة على قائمة التراث الوطني، وشارع ادجوير (شارع العرب) حيث يجمع العرب والمسلمين فيه، وشارع جيرمين ستريت، وشارع بوند، وميدان بيكاديللي، وميدان ليستر ويحتوي على دور للسينما وحديقة في وسطه ينتصب فيها تمثال ويليام شكسبير.

فينيسيا (البندقية)

مدن سياحية في اوروبا

فينيسيا من أجمل المدن الإيطالية والمعروفة باسم البندقية قديمًا، وهي مدينة رومانسية ساحرة جدًا بما تحتوي عليه من ممرات مائية ومناظر طبيعية وتاريخية، ومن الممرات المائية الرئيسة فيها القنال الكبير على امتداد 3800 متر، حيث يمكن لزائري المدينة استئجار القوارب والتجوال في الممرات المائية بجولة حول المدينة كاملة، بالإضافة إلى سحر الطراز العمراني البيزنطي الذي تتمتع به كاتدرائية سان ماركو في وسط مدينة فينيسيا وعلى مقربة منها يرتفع برج سان ماركو كامبانيل الذي يعود لأكثر من ألف سنة.

وفي جولتك في مدينة البندقية يسحرك جسر ريالتو الذي يربط بين الضفتين في مدينة البندقية، ومتحف كورير الذي يعرض الأعمال والقطع الأثرية والفنية التي توضح تاريخ مدينة البندقية على مر العصور، وستنبهر بتجربة مشاهدة النجوم والكواكب والأجسام السماوية في قبة بلانيتاريو دي ميلانو التي تعد من أجمل المعالم السياحية في مدينة البندقية.

اسطنبول

مدن سياحية في اوروبا

ولها عدة أسماء مثل القسطنطينية والأستانة وإسلامبول وغيرها، وهي عاصمة تركيا وثاني أكبر مدنها، وقد تم اختيارها كعاصمة للثقافة الأوربية عام 2010م، كما أنها مدرجة في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو. وتزخر اسطنبول بمعالم الجذب السياحي الطبيعية والتاريخية والثقافية وغيرها، ومن أبرزها منطقة السلطان أحمد حيث جامع السلطان أحمد (المسجد الأزرق) وهو من أجمل مساجد اسطنبول ويتميز بمآذنه الأربعة، ويقابله متحف آية صوفيا، كما يوجد في المنطقة متحف قصر توب كابي الذي يضم آثار إسلامية قديمة تعود لعهد الرسول صلى الله عليه وسلم، وحديقة جولهانة، والسوق المسقوف (البازار الكبير) الذي يضم الحمامات والمحلات التجارية والمساجد، والسوق المصري (سوق التوابل المسقوف).

أما عن معالم منطقة أورتاكوي في اسطنبول فنذكر منها قصر تشيرغان المزين بواجهة رخامية ملونة، ويرتبط بقصر يلدز من خلال جسر رخامي قديم، وعلى ضفة مضيق البوسفور يتربع مسجد أورتاكوي المتميز بجمال زخارفه وتصميمه العمراني، بالإضافة إلى أسواق ومطاعم ومقاهي أورتاكوي المتعددة.

أما الجزء الآسيوي لمدينة اسطنبول فليس أقل جمالًا من الجزء الأوربي، ففيه برج الفتاة الذي يطل على مدينة اسطنبول كاملة، ومحطة حيدر باشا للسكك الحديدية، وشارع بغداد الشهير، وتلة العرائس بإطلالة ساحرة لمدينة اسطنبول، ومجمع أوبتيموم أوت ليت ويضم محلات للماركات العالمية وفعاليات ترفيهية.

ولا يفوتنا أن نذكر متحف الشوكولاتة في اسطنبول، ومتحف الألعاب ويضم عشرات الآلاف من الألعاب، ومتحف الثلج، ومتحف الفن الحديث، وبانوراما فتح القسطنطينية، ومتحف الطيران ذو الطابع العسكري، بالإضافة إلى متحف اسطنبول الأثري. وبسبب موقع مدينة اسطنبول على البحر جعلها تتميز بشواطئها الجميلة أيضًا مثل شاطئ أوزونيا، وشاطئ ناكي بيه، والشاطئ الشمسي على البحر الأسود، وشاطئ جدا بوستان على بحر مرمرة، وشاطئ كيليوس على البحر الأسود.

باريس

مدن سياحية في اوروبا

باريس هي العاصمة الفرنسية، وهي مدينة الموضة والحب والفن والثقافة، وتعد مدينة باريس إحدى أغنى المدن الأوربية بالمعالم السياحية، لذلك تعد أولى الدول جذبًا للسياح، ففيها برج ايفل الذي يرتفع 324 متر عن سطح الأرض، ويعد رمزًا لفرنسا، حيث يطل على مدينة باريس كاملة، كما يوجد بالقرب منه شارع الشانزليزيه أحد أفخم الشوارع في العالم حيث محلات الماركات العالمية والمطاعم والمقاهي الراقية ودور السينما، وفي نهايته قوس النصر بارتفاع 50 متر والذي يرمز لنصر فرنسا، ويبلغ طول شارع الشانزليزيه 1910متر، وتقام فيه الفعاليات والاحتفاليات المهمة.

كما يوجد في نهاية شارع الشانزليزيه ميدان الكونكورد حيث يتوسطه مسلة مصرية هدية من الخديوي اسماعيل لفرنسا. كما يوجد على ضفة نهر السين الحي اللاتيني المشهور بأبنيته التاريخية ومحلاته الفرنسية الفاخرة، وأكبر معلم ترفيهي في فرنسا هو باريس ديزني لاند حيث الألعاب والفنادق.

أما عن متاحف باريس فهي كثيرة ومنها متحف اللوفر المشهور عالميًا حيث يعرض قطع وأشياء من عصور ما قبل التاريخ إلى وقتنا الحالي، ومتحف بيكاسو للعروض الفنية، ومتحف برانلي باريس الذي يعتمد في بنائه على مواد صديقة للبيئة، ومتحف رودان المختص بأعمال النحت للفنان أوغست رودان، ومتحف العطور، ومتحف البوليس، ومتحف تاريخ الطب والجراحة.

أما عن القصور الفرنسية الموجودة في باريس فأهمها قصر فرساي حيث التصميم العمراني المذهل، ويحتوي على أعمال فنية وقاعات كبيرة، والقصر الكبير بباريس في شارع الشانزليزيه، وقصر غارنييه (دار أوبرا باريس)، وقصر الاليزيه الذي يضم مكتب رئيس البلاد ومكتب اجتماع مجلس الوزراء. أما عن الكنائس فأهمها وأشهرها كنيسة نوتردام (كنيسة مريم العذراء)، وكنيسة القلب المقدس، وكنيسة سانت شابيل.

روما

مدن سياحية في اوروبا

 

روما هي العاصمة الإيطالية، وهي واجهة السياحة في إيطاليا، وتحتوي على الكثير من المواقع الجميلة التي تجذب السياح من جميع بلدان العالم. وأبرز هذه المواقع والمعالم السياحية نذكر مسرح الكولوسيوم الروماني الذي هو عبارة عن مبنى بيضاوي الشكل بطول 189 متر، وطارز عمراني جميل، وبالقرب منه يوجد تمثال نيرون، كما تضم مدينة روما مبنى البانثيون الأثري الذي كان في البداية معبدًا يحتوي على العديد من الآلهة الرومانية القديمة، ثم تحول إلى كنيسة.

ومن المعالم السياحية أيضًا نافورة تريفي (نافورة الأمنيات) في وسط مدينة روما، وهي مزينة بتماثيل متعددة، وتعد من أجمل النافورات في أوروبا قاطبة. كما يتوسط مدينة روما ساحة نافونا التي تحتوي على نافورة الأنهار الأربعة، ونافورة مور، وكنيسة سانت أغنيس، بالإضافة إلى أفخم المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية.

كما تتزين مدينة روما بالسلالم (درج كبير) التي تربط بين دوار اسبانا وساحة ترينيتادي مونتي، ويجاورها العديد من المعالم الجميلة في المدينة مثل نافورة تريفي، بالإضافة إلى المطاعم. وعندما تتجول في وسط مدينة روما سوف تبهرك منطقة المنتدى الربطاني بالمباني الرومانية القديمة والأعمدة الموجودة فيها، بالإضافة إلى قصر ملكي، ومعبد فيستا، ومجلس الشيوخ القديم (الكوميتيوم).

أما عن متاحف مدينة روما فأشهرها متحف بورغيزي الفني الذي يضم اللوحات الفنية والمنحوتات والقطع الأثرية لغاليريا بورغيزي، وبالقرب منه توجد كنيسة سانتا ماريا وهي أقدم كنيسة رومانية مدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو، وتشتهر بأسقفها المصنوعة من الذهب، والقطع الأثرية التي تحتوي عليها.

بودابست

مدن سياحية في اوروبا

بودابست هي عاصمة المجر، والواجهة السياحية لها، وذلك لتاريخها العريق الذي تتمتع به، فبقي أثره فيها كشاهد على هذا الماضي العريق. ومن أهم الأماكن السياحية في بودابست جسر السلسلة وهو جسر حجري على نهر الدانوب يصل بين منطقة التلال بودا بأرض السهل بست، ويبلغ طوله 380 متر. كما تنتصب قلعة بودا في مدينة بودابست كشاهد على الماضي العريق، لذلك فهي مدرجة من ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتعود للقرن التاسع عشر، وتحيط بها الكنائس والمباني الأثرية القديمة، كما تضم بداخلها المعرض الوطني المجري حيث التماثيل القديمة، ومكتبة، وساحة الأسد.

وفي حصن فيشرمان ستستمتع بإطلالة بانورامية ساحرة للمدينة، وستشاهد في مدينة بودابست ثالث أكبر مبنى للبرلمان في العالم في مبنى البرلمان المجري المبني على الطراز القوطي على ضفة نهر الدانوب. وفي الذكرى الألف لتأسيس المجر تم إنشاء ميدان الأبطال ليصبح بعدها أحد أجمل المعالم في بودابست، ويتوسطه تمثال تذكاري.

كما أن أول حديقة عامة للعالم كانت في بودابست وهي سيتي بارك، وتحتوي أيضًا على أقدم حديقة حيوانات تعود لعام 1866م، وتحتوي على قرابة 773 صنف من الحيوانات، كما تم محاكاة بيئة الحيوانات المائية في حوض أسماك تروبيكاريوم لتتمتع بمشاهدة الحيوانات المائية قريبة منك، من مختلف الأنواع، من خلال النوافذ الزجاجية. ولا ننسى هنا أن نذكر جزيرة مارغريت للتمتع بأوقات رومانسية هادئة بعيدًا عن الضجة، حيث الآثار القديمة والممرات الرومانسية، والمساحات والحدائق الخضراء، والنوافير الموسيقية، وبرج الماء، ودور السينما والمسارح.

وهكذا نكون قد تحدثنا عن مجموعة مدن سياحية في أوروبا لتكون هذه القائمة دليلك في اختيار المدينة الأوروبية التي ترغب بزيارتها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.