10 من أفضل عدسات كانون تناسب مختلف أوضاع التصوير والمصورين

الفكرة من وجود الكاميرات متغيرة العدسات هو تمكين المصور من استخدام الكاميرا للعديد من الأغراض التصويرية بحيث يتمكن من استخدام العدسة المناسبة لموضوع التصوير، على عكس الكاميرات ذات العدسة الثابتة التي لا تناسب الكثير من وضعيات التصوير، وبالتالي لا يمكن استخدام الكاميرا ذات العدسة الثابتة لأي صورة وإنما فقط لوضعيات تصوير محددة.

لذلك تنتج الشركات التقنية كاميرات احترافية بعدسات متغيرة قابلة للاستبدال حتى يتمكن المصور من استخدام كاميرته بمختلف وضعيات التصوير، دون الحاجة لاستبدال كامل الكاميرا وإنما تغيير العدسة فقط واستخدام التي تناسب الصورة المراد التقاطها.

10 من أفضل عدسات كانون

كانون واحدة من أفضل الشركات في مجال صناعة الكاميرات الاحترافية وملحقاتها، ودائمًا ما تكون في مقدمة الخيارات بالنسبة للمصورين من محترفين وهواة، وتقدم مجموعة واسعة من العدسات التي تناسب مختلف أنواع المصورين إلى الحد الذي يصعب معه تحديد أفضل عدسات كانون بدقة لأن العدسات تختلف بحسب الاستخدامات، إذ كل منها يستخدم لنوع وغرض محدد من وضعيات التصوير.

لذا سنحاول هنا قدر الإمكان التعرف إلى أفضل عدسات كانون للأنواع والأغراض المختلفة ونلقي نظرة على أكثر هذه العدسات شيوعًا واستخدامًا في أشكال التصوير المختلفة.

1 – Sigma 18-35mm f/1.8 DC HSM Art

تعرف إلى أفضل عدسات كانون للأنواع والأغراض المختلفة

واحدة من أفضل عدسات كانون التي تمتلك بعد بؤري واسع الأمر الذي يجعلها من عدسات الزووم الممتازة لكاميرات كانون، وبفتحة عدسة 1.8 مما يعني إنه خيار مناسب للتصوير الداخلي وفي ظروف الإضاءة الضعيفة التي لا يتوفر فيها الكثير من الضوء.

تمنح العدسة صور ذات جودة عالية من حيث الدقة والحدة، ومناسبة للمصورين الذي يستخدمون عدسات بأبعاد بؤرية تتراوح بين 18 إلى 35 mm. ولكنها لا تناسب المصورين ذات الميزانيات المنخفضة إذ يصل سعرها إلى نحو 800 دولار.

2 – Canon EF-S 10–18mm f/4.5–5.6 IS STM

تعرف إلى أفضل عدسات كانون للأنواع والأغراض المختلفة

بالنظر إلى سعر العدسة السابقة فأن هذه العدسة تعد رخيصة نوعًا ما إذ لا يتجاوز سعرها 300 دولار، وتناسب أيضًا المصورين المعتادين على التقاط صورهم بعدسات أعلى من 18 mm. وهي صغيرة وخفيفة الوزن ولا يسبب حملها أي أعباء زائدة على المصور.

وبفضل تقنية كانون المخصصة لتثبيت الصور في هذه العدسة فأنها تساعد في التقاط صور أكثر دقة وتقليل الضبابية حتى مع سرعات الغالق المختلفة، وهذا ينطبق على تصوير الفيديو أيضًا وما يمكن أن تسببه حركة اليد عند التصوير. فضلًا عن تقنية STM في العدسة التي تمنح تركيز أكثر سلاسة وهدوء. أما ما يعيب هذه العدسة فهو عدم ملاءمتها لأوضاع التصوير ذات الإضاءة المنخفضة أو التصوير الليلي والداخلي.

3 – Canon EF-S 18-135mm f/3.5-5.6 IS STM

تعرف إلى أفضل عدسات كانون للأنواع والأغراض المختلفة

العدسة ذات البعد البؤري الواسع 18 – 135 mmوبفتحة عدسة 3.5 – 5.6 ومثبت بصري، وتعد من أفضل عدسات كانون لتصوير الفيديو Servo AV فضلًا عن إمكانية اعتبارها عدسة متعددة الاستخدامات سواء لتصوير البورتريه والمشاهد الطبيعية والتصوير الداخلي وغيره، الأمر الذي جعلها تصنف كواحدة من أفضل عدسات كانون.

4 – Canon EF-S 17-55mm f/2.8 IS USM

10 من أفضل عدسات كانون

على الرغم من إنها ليست من العدسات الحديثة نوعًا ما من كانون، ولكن واحدة من أفضل عدسات كانون لمن يبحثون عن عدسة متعددة الاستخدامات وتعطي نتائج جيدة في التصوير. فهي تحوي تركيز تلقائي ويدوي معًا وتثبيت بصري ومناسبة للاستخدام والتقاط صور في ظروف الإضاءة المنخفضة دون الحاجة لرفع مستوى الأيزو.

5 – Canon EF-S 24mm f/2.8 STM

10 من أفضل عدسات كانون

من عدسات كانون البرايم المفضلة لدى الكثير من المصورين، هي العدسة الأصغر حجمًا في قائمتنا هذه أفضل عدسات كانون الأمر الذي يجعلها مناسبة لمصوري السفر والترحال الذي يبحثون عن عدسات لا تشغل الكثير من المساحة والوزن.

بفتحة عدسة 2.8 تسمح بدخول كمية كافية من الضوء عند التصوير وبالتالي مناسبة للتصوير الليلي وفي الأوضاع المعتمة قليلة الإضاءة، وتمنح صور ذات جودة مناسبة بالنظر إلى السعر المنخفض للعدسة، 150 دولار.

6 – Sigma 30mm f/1.4 DC HSM Art

10 من أفضل عدسات كانون

يصل سعر هذه العدسة إلى 450 دولار وهي من العدسات التي تستخدم لتصوير الشارع نظرًا لجودة وحدة الصور التي تقدمها. تمتلك بعد بؤري 30 – 35 mm، ولا تعد من العدسات المناسبة للمصورين المبتدئين والغير معتادين على التصوير بالأبعاد البؤرية الكبيرة.

7 – Canon EF 50mm f/1.8 STM

10 من أفضل عدسات كانون

أهم الأسباب التي جعلتنا نصف هذه العدسة كواحدة من أفضل عدسات كانون هو انخفاض سعرها (125 دولار) بالنظر إلى جودة الصور التي تقدمها، وتعد من أفضل العدسات لكاميرات كانون DSLR بفتحة عدسة 1.8 وقدرة على تشويش الخلفية الأمر الذي يجعلها الأفضل لصور البورتريه ولتصوير الأشخاص بمختلف الوضعيات. تناسب مختلف المصورين من هواة ومبتدئين ومحترفين ممن يلتقطون صور للأفراد والأشخاص في الأوضاع المختلفة.

8 – Canon EF 100mm f/2.8 Macro USM

10 من أفضل عدسات كانون

هذه العدسة تنتمي لعائلة عدسات الماكرو من كانون، وهي العدسات المخصصة للتصوير القريب وتصوير الأشياء الدقيقة مثل تصوير الحشرات في الطبيعة أو التقاط صور لقطرات الندى على النباتات مثلًا. ببعد بؤري يصل حتى 100 mm وفتحة عدسة 2.8 يجعلها واحدة من أفضل عدسات كانون لتصوير الماكرو رغم إنها قديمة بعض الشيء وظهر بعدها العديد من العدسات لهذا النوع من التصوير سواء من كانون أو من شركات أخرى.

بالإضافة إلى أنها من العدسات المخصصة لتصوير الماكرو والذي قد لا يحتاجه الكثير من المصورين، فهي من العدسات المرتفعة السعر بعض الشيء إذ يصل سعرها إلى نحو 550 دولار.

9 – Canon EF 70–200mm f/4L USM

تعرف إلى أفضل عدسات كانون للأنواع والأغراض المختلفة

من أفضل عدسات كانون المقربة، العدسات المقربة هي نوع من العدسات التي تستخدم غالبًا لتقريب الأشياء البعيدة وجعلها تبدو أقرب في الصورة مما هي عليه في الواقع. وغالبًا ما تستخدم في تصوير الحياة البرية والتصوير في أنواع من الرياضات التي تتطلب أن يكون المصور بعيد عن موضوع التصوير.

يعرف عن هذه العدسات أسعارها المرتفعة، فهذه العدسة مثلًا 600 دولار، ببعد بؤري 70 – 200 mm وفتحة عدسة 4f، وتعد هذه أرخص العدسات من هذا النوع وتتطلب مصورين محترفين للتعامل معها ولا تناسب المبتدئين في التصوير.

10 – Canon EF 85mm f/1.4L IS USM

10 من أفضل عدسات كانون

أيضًا من عدسات كانون المقربة والتي تستخدم في التصوير البري وتصوير المواضع البعيدة بعض الشيء عن المصور، تتميز باحتوائها على تثبيت بصري للصورة وهي الميزة التي تفتقدها الكثير من العدسات الأخرى، وفتحة عدسة 1.4 وبعد بؤري حتى 85 mm. بمقابل ذلك تعتبر العدسة الأعلى سعرًا من بين كل العدسات في هذه القائمة والذي يصل حتى 1500 دولار.

لنكون بذلك تعرفنا على مجموعة من أفضل عدسات كانون المخصصة للأغراض التصويرية المختلفة مثل تصوير الزوم والأشخاص وتصوير الماكرو والتقريب وغيره من أشكال التصوير التي يمارسها المصورون. يمكنك التعرف إلى المزيد عن أنواع عدسات التصوير الفوتوغرافي واستخداماتها في هذا المقال.

قد يعجبك ايضا