أفضل كاميرات كانون بالترتيب .. اختر كاميرا تناسب احتياجاتك

تعرف إلى أفصل ما انتجه عمالقة صناعة الكاميرات الاحترافية

ليس من السهل الحديث عن أفضل كاميرات كانون بالترتيب وذكرها تباعًا، فالكاميرات عادةً لا يتم تصنيفها بناءً على الأفضل والأسوء منها بقدر ما تصنف بناء على حاجة المصور وما يريده تحديدًا، مثل الظروف التي عادة ما يلتقط فيها صوره، التفاصيل التي سيتم تصويرها بالكاميرا، ما هي ظروف الإضاءة، هل هو مصور محترف ويمارس التصوير كمجال عمل أو مجرد هاوي تصوير.

كل هذه الأمور وأكثر تحدد شكل الكاميرا ونوعها التي يحتاجها الشخص. في هذا المقال سنلقي نظرة على مجموعة من كاميرات كانون والتي تضم مختلف تصنيف الكاميرات الغالية منها والرخيصة والكاميرات المخصصة للمبتدئين والمحترفين والهواة من المصورين، تابع معنا في الأسطر التالية لتتعرف على أصناف هذه الكاميرات وخصائص وميزات كل منها.

10 من أفضل كاميرات كانون بالترتيب

أفضل كاميرات كانون بالترتيب .. اختر كاميرا تناسب احتياجاتك

قبل أن نبدأ بالتعرف إلى هذه الكاميرات من الجدير بالذكر أن تعرف إن الترتيب في هذه القائمة لا يعتمد على السعر وإنما على الميزات والخصائص التي تتمتع بها كل كاميرا من كاميرات كانون هذه.

EOS 5DS R Camera – 1

أفضل كاميرات كانون بالترتيب .. اختر كاميرا تناسب احتياجاتك

من أغلى كاميرات كانون والتي يبلغ سعرها 3700 دولار. تحمل الكاميرا معالج Dual Digic 6 الجديد من كانون وبدقة 50 ميغا بكسل بحساس كامل، نظام تركيز تلقائي 61 نقطة تركيز، مانع اهتزاز أثناء التصوير، إخفاء للتموجات عند تصوير التفاصيل الدقيقة، شاشة LCD قياس 3 انش، فتحة آيزو 6400 ويمكن أن تصل حتى 12800، وغير ذلك الكثير من الميزات التي تمكن المصورين من إنتاج صور غاية في الدقة والجودة.

تعد من أفضل الكاميرات المتاحة للمصورين المحترفين والباحثين عن الأدوات المناسبة التي تمكنهم من التقاط أفضل الصور لمختلف المناظر وفي مختلف الأوضاع وظروف الإضاءة. ولا ينصح بها للمصورين الغير محترفين نظرًا لأنها تحوي الكثير من الخصائص والإعدادات التي يصعب التعامل معها لغير محترفي التصوير واستخدام الكاميرات.

EOS 80D Camera – 2

أفضل كاميرات كانون بالترتيب .. اختر كاميرا تناسب احتياجاتك

تقول كانون عن هذه الكاميرا إنها مناسبة لتصوير الرياضات والمناظر الطبيعية وتصوير الشوارع والتصوير الشخصي وفي الرحلات، وهي من فئة كاميرات DSLR تحتوي على معالج APS-C 24 ميغا بكسل، تصوير فيديو بدقة 4K 1080 ميغا بكسل وبمعدل 60 أطار في الثانية، شاشة LCD قابل للحركة، تركيز بؤري تلقائي بمعدل 45 نقطة وغيرها من الميزات الاحترافية.

أما عن سعر الكاميرا فيبلغ نحو 1300 دولار، إذ تعد من الكاميرات الموجهة للمصورين المحترفين بفضل الميزات العديدة التي تمتلكها إلى جانب نظام تشغيل EOS يمنح المصورين مزيد من القدرة على التحكم في الصورة التي يلتقطونها.

EOS 5D Mark IV – 3

أفضل كاميرات كانون بالترتيب .. اختر كاميرا تناسب احتياجاتك

واحدة من الكاميرات مرتفعة السعر لدى كانون والذي يصل إلى نحو 3300 دولار وطبعًا هذا السعر نظير الميزات الاستثنائية التي تحتويها الكاميرا، فعلى سبيل المثال يمكنك بهذه الكاميرا تصوير فيديو بدقة 4K، تحمل مستشعر بدقة 30 ميغا بكسل، معالج DIGIC 6+‎ والقادر على معالجة الصور بفعالية فائقة، مثبت صور، تركيز بؤري تلقائي، تصوير مقاوم للاهتزاز، نظام تنظيف مدمج للمستشعر، نظام GPS، وغير ذلك الكثير من الميزات التي تحتويها الكاميرا.

كما أنها تحتوي على واحدة من أفضل البطاريات التي تستخدمها كانون في كاميراتها، وتحتوي الكثير من الإعدادات والضبط والذي يمكّن المصور من التقاط صور غاية في الجودة بواسطة هذه الكاميرا ذات الفعالية العالية، وبالتأكيد في حال قررت استخدام هذه الكاميرا يلزمك عدسات عالية الجودة مثلها.

PowerShot G9 X Mark II – 4

أفضل كاميرات كانون بالترتيب .. اختر كاميرا تناسب احتياجاتك

الكاميرا التي تأتي بمظهر ذو تصميم عصري غاية في الأناقة والنحافة يتموضع داخلها مستشعر بدقة 20 ميغا بكسل وعدسات عالية الجودة بقدرة على التكبير ثلاثة أضعاف، وعدسة 4.9 F2 التي تسمح بالتصوير بمختلف أوضاع الإضاءة الخفيفة منها والكثيفة، تصوير فيديو HD عالي الدقة، مثبت صور تلقائي وغيرها الكثير من الميزات التي تمكنك من استخدام الكاميرا لإنتاج صور احترافية عالية الجودة.

الكاميرا تأتي بسعر 500 دولار وتحمل اتصال بالبلوتوث مما يعني مشاركة سريعة للصور عبر الهاتف الذكي الذي يحمله المصور بالإضافة إلى شاشة اللمس المزودة فيها الكاميرا.

EOS Rebel T7i – 5

أفضل كاميرات كانون بالترتيب .. اختر كاميرا تناسب احتياجاتك

من سلسة كاميرات كانون فئة DSLR التي تحتوي على مستشعر بدقة 24 ميغا بكسل، تركيز تلقائي ثنائي البكسل، تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل، شاشة لمس بقياس 3 انش، مثبت صور خماسي المحاور، اتصال WIFI – NFC والبلوتوث، معالج من فئة T7i بالإضافة إلى الكثير من الخصائص الأخرى التي تجعلها كاميرا أكثر من رائعة.

يبلغ سعر الكاميرا نحو 850 دولار، وهي من الكاميرات الحديثة نسبيًا شأنها شأن باقي الكاميرات في هذه القائمة التي نعدد فيها أفضل كاميرات كانون بالترتيب وتعد هذه الكاميرا مناسبة لمن كانوا للتو بدأوا باستخدام كاميرات DSLR.

PowerShot G1 X Mark III Digital – 6

أفضل كاميرات كانون بالترتيب .. اختر كاميرا تناسب احتياجاتك

الكاميرا موجهة بالدرجة الأولى للمصورين المحترفين، وكانت قد صممتها كانون بحسب قولها بهدف مساعدة المصورين المحترفين على التخلي عن كاميرات فئة DSLR والأحمال الثقيلة لمعدات هذه الفئة من الكاميرات، وبالتالي يمكن للمصورين حمل كاميرا احترافية مثل هذه دون الكثير من الأحمال.

تحمل الكاميرا مستشعر بدقة 24 ميغا بكسل، فتحة عدسة بإمكانية تكبير حتى 3 أضعاف، ومعالج DIGIC 7، بالإضافة إلى تركيز بؤري تلقائي ومثبت صور ومحدد مناظر مركزية عالي الدقة وإمكانية تصوير الفيديو بدقة 60 بكسل، هذا إلى جانب تقنيات الاتصال WIFI والبلوتوث. يبلغ سعر الكاميرا 1300 دولار.

Canon EOS M6 – 7

أفضل كاميرات كانون بالترتيب .. اختر كاميرا تناسب احتياجاتك

بما أننا نتحدث عن أفضل كاميرات كانون بالترتيب من الضروري أن تكون هذه الكاميرا ضمن القائمة، تحمل الكاميرا مستشعر من نوع APS-C بدقة 24 ميغا بكسل ومعالج DIGIC 7 عالي الأداء ونظام تركيز بؤري بحد أقصى 49 نقطة تركيز بالإضافة إلى أوضاع التركيز التلقائي وشاشة LCD وحامل عدسات من نوع EF-M ومثبت للصور وتصوير فيديو HD.

الكاميرا التي يبلغ سعرها نحو 800 دولار تناسب مختلف المصورين من محترفين وهواة كونها تتلاءم مع مختلف أوضاع التصوير وهي من فئة كاميرات DSLR كانت قد صدرت عام 2017.

PowerShot SX730 HS – 8

أفضل كاميرات كانون بالترتيب .. اختر كاميرا تناسب احتياجاتك

كاميرا رقمية مدمجة من كانون بقدرات تصوير وتقريب ممتازة، إذ تمتلك عدسة تقريب مستقرة X40 وطول بؤري 420 – 960 ميلليمتر ومستشعر 20.3 ميغا بكسل بنظام HS System وشاشة LCD قابلة للتحرك ومثبت صور ديناميكي، فضلًا عن ذلك اتصال NFC & WIFI بالإضافة إلى البلوتوث لتزامن الكاميرا مع الهاتف الذكي.

تعد هذه الكاميرا من كاميرات الجيب الجيدة لالتقاط صورة عالية الجودة خلال الرحلات وجولات التنزه وللتصوير بأوضاع مختلفة، يبلغ سعر الكاميرا 400 دولار.

PowerShot G7 X Mark II Camera – 9

أفضل كاميرات كانون بالترتيب .. اختر كاميرا تناسب احتياجاتك

تتميز هذه الكاميرا بأنها تمتلك واحد من أحدث معالجات كانون DIGIC 7 مما يعطي الكاميرا الكثير من الفعالية على صعيد الأداء والسرعة أثناء التصوير. أبرز ميزات الكاميرا شاشة لمس بقياس 3 انش وتقنيات اتصال WIFI & NFC ومستشعر بدقة 20 ميغا بكسل وتصوير فيديو بدقة 1080 HD، فتحة عدسة 1.8 – 2.8 بالإضافة إلى نظام التركيز ومانع الاهتزاز.

أما ما يعيب الكاميرا فأن العدسة فيها غير قابلة للاستبدال والبطارية تعد ضعيفة بالنظر إلى كاميرات أخرى من كانون، تباع بسعر 650 دولار في أمازون بتاريخ كتابة هذا المقال. تعد الكاميرا مناسبة للاستخدام الشخصي ومن قبل الهواة والمحترفين كذلك، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يسعون لصور بجودة عالية وذلك للمعالج المتقدم التي تمتلكه الكاميرا.

Canon Power Shot SX620 – 10

أفضل كاميرات كانون بالترتيب .. اختر كاميرا تناسب احتياجاتك

هذه الكاميرا كانت قد صدرت في أواسط عام 2016، إذ تعد من كاميرات كانون الحديثة والرخيصة نسبيًا للباحثين عن كاميرات احترافية إذ يصل سعرها لنحو 250 دولار. أما أبرز ميزات هذه الكاميرا فهي تأتي بدقة 20 ميغا بيكسل وبعدسة تقريبية X25، وميزة التثبيت التلقائي للصور للتخفيف من تأثير الاهتزاز والحركة أثناء التصوير، بالإضافة لاحتوائها على شاشة بقياس 3 أنش وتقنية WIFI لسهولة نقل الصور بين الأجهزة أو رفعها إلى الإنترنت. وتتوفر بألوان الأسود والفضي والأحمر.

إذا كنا قد وضعنا الكاميرا في نهاية قائمتنا هذه فهذا لا يعني إنها كاميرا سيئة، ولكنها بالتأكيد ليست أفضل المتاح وكذلك ليست أسوء ما يحتويه السوق من كاميرات، ولكن بالنظر إلى سعرها فتعتبر كاميرا جيدة بمقاييس الكاميرات الشخصية، إذ تعد خيار مناسب للتصوير الشخصي والمناسبات الصغيرة والتصوير خلال الرحلات والتنزه.

وبذلك نكون تعرفنا على مجموعة من أفضل كاميرات كانون المتاحة وخصائص كل من هذه الكاميرا وما تتمتع فيه من ميزات، يذكر إن الأسعار التي ذكرناها في هذه القائمة هي معتمدة في المتاجر الإلكترونية بتاريخ كتابة هذا المقال وبالتالي قد تتغير في أوقات لاحقة.

قد يعجبك ايضا