ما هو أفضل برنامج تسجيل المكالمات للأندرويد وما هي مميزاته؟

يمكن أن يكون تسجيل مكالمة هاتفية ضروري في بعض الأحيان بعدة طرق. لذلك يوفر نظام Android ميزة تسجيل المكالمات. ومع ذلك، لم يعمم برنامج تسجيل المكالمات المكالمات للأندرويد على جميع الهواتف الذكية. لكن هناك تطبيقات مجانية قادرة على تسجيل مكالمة هاتفية في الذاكرة.

حيث أصبح الآن من السهل جدًا استخدام  الهاتف الذكي لتسجيل المكالمات  التي تهمك و تحتفظ بسجل المكالمة الكامل. لذلك سنشرح لك عن أفضل برنامج لتسجيل المكالمات للأندرويد، الذي يقدم خدمات ومميزات تجعلك من  مقتني هذا التطبيق. 

ما أسباب تسجيل مكالمة على Android؟

تسجيل-المكالمات-للأندرويد

الكثير من الأسباب قد تجعلك تسجل مكالمة هاتفية، ويمكن أن تكون:

  • الحاجة لها لمرة واحدة فقط، مثل محادثة عمل حتى لا تنسى التفاصيل الهامة.
  • يمكن أن تكون الأسباب شخصية.
  • بعض تطبيقات تسجيل المكالمات لها استخدامات مشروعة مثل التي تستخدمها بعض الشركات الصغيرة التي توفر دعم العملاء من خلال الهواتف الذكية وتحتاج إلى تسجيل المكالمات من أجل تقديم خدمة أفضل للمستخدمين.
  • يريد بعض الأشخاص أن يحتفظون بالمكالمات عن طريق تسجيلها لعدة أسباب منها الأمنية.

 وبالتالي هناك آراء مختلفة حول تسجيل المكالمات أن كان مفيد أم لا. لكن أثرت التعديلات التي تم إجراؤها على العديد من قواعد متجر Google Play على هذا السوق، وبعد ذلك تم إزالة ميزة تسجيل المكالمات من إصدار Android Pie. وفيما يلي أفضل برنامج تسجيل المكالمات للأندرويد.


أفضل برامج تسجيل المكالمات للأندرويد هو call Recorder 

Call Recorder هو برنامج يستخدم لتسجيل المكالمات، وهو من أفضل برنامج تسجيل المكالمات للأندرويد المتوفرة في متجر Google play، وهذا البرنامج مخصص لنظام Android فقط، ويتم الحصول عليه من متجرGoogle play  وذلك بتنزيله وتثبيته على الهاتف المحمول، بالإضافة أن هناك إصدار تجريبي مجاني لمدة أسبوع واحد.

كيف يعمل هذا البرنامج؟  

بمجرد تثبيت البرنامج على الهاتف المحمول وقم بفتح البرنامج ثم يجب أن توافق على منح الأذونات التي يحتاجها التطبيق للوصول إلى النظام ومن ثم القبول بشروط البرنامج عبر الضغط  على زر Accept  وبعد ذلك يصبح البرنامج جاهزًا للعمل.

 وعند إجراء أي مكالمة أو تلقيها يعمل call Recorder بتسجيل المكالمة تلقائيًا، بالإضافة إلى أنه قبل التسجيل يمكن عند الدخول للإعدادات أن تتحكم في جهات الاتصال التي تريد تسجيل المكالمات معها أولًا، وفي النهاية يمكن الاستماع إلى تلك المكالمات في أي وقت تريده.

ما هي الميزات التي يقدمها برنامج call Recorder 

  • يعمل تلقائيًا بتسجيل المكالمات الهاتفية الصادرة والواردة ويقوم بحفظها. 
  • يمكن تعطيل التسجيلات التلقائية من خلال خيار في الإعدادات. 
  • يسمح للمستخدم بتعيين المكالمات المراد تسجيلها وحفظها وأيضًا تعيين المكالمات المراد تجاهلها وعدم تسجيلها. 
  • يمكن تحويل التسجيل إلى Mp3 أو AMR وتشفيره.
  • يمكن إرسال هذا التسجيل إلى تطبيق أخر مثبت على الهاتف المحمول (كحفظه في خدمة التخزين، وتعديله، وإرساله عبر البريد الإلكتروني،…).

ومن مميزاته أيضًا

  • يمكن تغيير موقع ملف تسجيل مكالمة ما وذلك بنقله إلى مجلد آخر مثلًا نقله إلى بطاقة SD وذلك بتحديد مسار التسجيل من قائمة الإعدادات. 
  • عند الوصول إلى حد أقصى لعدد التسجيلات يقوم التطبيق تلقائيًا بحذف التسجيلات الهاتفية القديمة لاستبدالها بتسجيلات جديدة، ولكن يمكن الاحتفاظ بالتسجيلات الأكثر أهمية لتجنب حذفها.  
  • يمكن الاستفادة منه من قبل  الصحفيين، مثلًا يمكنهم تسجيل المكالمة وحفظها وبالتالي توفير الحاجة إلى تدوين الملاحظات وكذلك توفير الوقت والجهد. 
  • يسمح هذا البرنامج باسترداد أرقام وتواريخ معينة بدقة، وبالتالي المساعدة في معظم الأعمال التي تحتاج تدوين الملاحظات بدقة وتوفير الوقت. 

هل من الممكن أن يؤدي هذا التطبيق إلى مخاطر؟ 

 نعم، مع أن هذا التطبيق له فوائد كثيرة إلا أنه يجب أن ننتبه إلى أن تسجيل المكالمة الهاتفية قد يؤدي إلى جريمة ضد الخصوصية في حال تم استخدام هذا التطبيق للكشف عن أمور شخصية دون إذن الشخص الأخر، لذلك يجب الانتباه والحذر بشأن مشاركته علنًا فقد يؤدي إلى عواقب خطيرة. 


برامج أخرى من أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات للأندرويد

يمكن تجربة برامج أخرى تعتبر جيدة تسجيل المكالمات للأندرويد ولكنها  قد تكون أقل أداء من call Recorder ومن هذه البرامج نذكر:

مسجل المكالمات callX

يقدم مسجل المكالمات callX إمكانية حماية التطبيق بكلمة مرور وبالتالي حماية المكالمات، كما يمكن حفظ بعض التسجيلات في المفضلة لسهولة الوصول إليها. 

مسجل المكالمات  cube ACR

يظهر لنا مسجل المكالمات  cube ACR اسم الشخص الذي تحدثنا معه والذي تم حفظ تسجيله، بالإضافة إلى ذلك أن ما يميزه هو أنه يسجل كل من المكالمات الهاتفية والمكالمات عبر الإنترنت، وذلك اعتمادًا على جهات الاتصال، كما أنه يحتوي قائمة استبعاد، وأيضًا يمكننا حماية التسجيلات من خلال رقم التعريف الشخصي. 

مسجل المكالمات Blackbox 

مسجل المكالمات Blackbox لا يقوم بحفظ مكالمات voip (المكالمات عبر الإنترنت) بل يقتصرعلى المكالمات التقليدية. 

تطبيق Voice Recorder

هو تطبيق لتسجيل الصوت ويستخدم أيضًا لتسجيل المكالمات. لكن يركز يشكل أساسي على تسجيل الصوت.

Smart Recorder

Smart Recorder تطبيق تسجيل صوتي لم يتم تصميمه كتطبيق لتسجيل المكالمات، ولكن يمكنه تسجيل المكالمات. ويتضمن ميزة رائعة مثل أن التطبيق يتخطى تلقائيًا تسجيل الصمت حتى لا تضطر إلى الاستماع إليه.

المصادر:

التطبيق لتسجيلك عبر الهاتف– aranzulla

أفضل التطبيقات لتسجيل المكالمات من هاتف Android الخاص بك – androidayuda

Android: كيفية تسجيل مكالمة هاتفية – papergeek

أفضل 10 تطبيقات لتسجيل المكالمات لنظام Android – info24android

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.