أفضل الهواتف الذكية الرخيصة .. سعر معقول ومواصفات عالية

سوق الهواتف الذكية يعج اليوم بأعداد هائلة من الأجهزة بأنواع وأشكال ومزايا ومواصفات مختلفة، بشكل يومي إن لم يكن على مدار الساعة تصدر أجهزة بمواصفات ومزايا جديدة تجعل من الصعب لأحدنا أن يبقى على اطلاع دائم بأخر أخبار وتحديثات هذا السوق.

فضلًا عن الأسعار وخصائص كل هاتف متاح في السوق، لذلك وفي سبيل تسهيل الموضوع على قراءنا الأعزاء ولأن سعر الهاتف واحد من أهم الأمور بالنسبة لمعظمنا، هنا سنتعرف على مجموعة من أفضل الهواتف الذكية الرخيصة والتي تجمع بين السعر المتوسط إلى منخفض والمواصفات الممتازة.

من الضروري التذكير أولًا إن الأسعار المذكورة في هذه القائمة قد تختلف من بلد لأخر، وكذلك من وقت لأخر، فمن المعروف إن الأسعار قد تختلف وتتغير تبعًا للعديد من العوامل والظروف.  أما الأسعار المذكورة هنا فهي الأسعار المعتمدة في الأسواق العالمية في تاريخ كتابة هذا المقال.

أفضل الهواتف الذكية الرخيصة

1 – Xiaomi Mi A2 Lite

أفضل الهواتف الذكية الرخيصة .. سعر معقول ومواصفات عالية

السعر 240$

الهاتف الأول في قائمتنا هذه لأفضل الهواتف الذكية الرخيصة هو هذا الجهاز من العملاق شاومي واحدة من أبرز مصنعي الهواتف الذكية في العالم والتي صارت تنافس أبرز الشركات العالمية في هذا المجال أمثال أبل وسامسونج.

الجهاز ذو تصميم أنيق ويأتي بشاشة قياس 5.8 أنش، وبكاميرا خلفية مزدوجة، ومعالج من نوع سناب دراغون بذاكرة عشوائية تصل حتى 3 غيغا، وذاكرة تخزين 64 غيغا ويمكن توسيعها لتصل إلى 256 غيغا عبر بطاقة تخزين خارجية، وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير، وبالتأكيد يعمل بنظام أندرويد.

2 – Honor 10 Lite

أفضل الهواتف الذكية الرخيصة .. سعر معقول ومواصفات عالية

السعر 220$

الجهاز الثاني في قائمتنا من هواوي الصينية أيضًا والتي صارت واحد من عمالقة مصنعي الهواتف الذكية الرخيصة في العالم. الجهاز لا يقل جودة ومزايا عن الهاتف السابق ويعرف عنه استهلاكه القليل للطاقة فهو يحتوي على بطارية من قياس 3400 ميللي أمبير.

الشاشة بقياس 6.21 أنش، وذاكرة عشوائية 4 غيغا بايت، يحتوي على كاميرا أمامية 24 ميغا بكسل مما يجعله الخيار الأفضل لمحبي صور السيلفي، إلى جانب كاميرا خلفية 13 ميغا بكسل. الذاكرة الداخلية للتخزين 64 ويمكن توسعتها حتى 512 غيغا.

3 – Moto G7 Power

السعر 250$

بحسب الشركة المصنعة، وهي هنا موتورلا فأن بطارية هذا الجهاز يمكن أن تستمر بالعمل لمدة يومين وقد تصل إلى ثلاثة أيام في حال الاستخدام الخفيف. ظهر هذا الجهاز في بداية هذا العام (2019)، ويعد من الأجهزة الرخيصة بالنظر إلى مواصفاته.

يحمل شاشة قياس 6.2 أنش، كاميرا خلفية 12 ميغا بكسل وأمامية 8 ميغا بكسل، وبطارية سعة 5000 ميللي أمبير، وذاكرة داخلية 64 ميغابايت قابلة للتوسيع عبر وحدة تخزين خارجية، ويحمل معالج سناب دراغون الأمر الذي يجعله واحد من الخيارات الجيدة لعشاق الألعاب.

4 – Moto G7 Play

أفضل الهواتف الذكية الرخيصة .. سعر معقول ومواصفات عالية

السعر 200$

أيضًا هذا الجهاز من موتورلا كان قد ظهر بداية هذا العام كذلك ويبلغ سعره نحو 200 دولار وبمواصفات جيدة نوعًا ما، حيث أصدرته متورولا من ضمن سلسلة هواتفها G ذات السعر الرخيص والمواصفات الجيدة.

الجهاز يأتي بشاشة قياس 6.2 أنش، معالج سناب دراغون 632 كما الهاتف السابق، رامات 4 غيغا، يحوي كاميرا خلفية ثنائية بدقة 12 و 5 ميغا بكسل وكاميرا أمامية 8 ميغا. أما البطارية فهي بسعة 3000 ميلي أمبير مما يجعله مناسب للغالبية في حالات الاستخدام العادي.

5 – Huawei P Smart

أفضل الهواتف الذكية الرخيصة .. سعر معقول ومواصفات عالية

السعر 225$

كان قد أعلن عن هذا الجهاز للمرة الأولى عام 2017، ومن ثم أعلن عن نسخة جديدة منه مطلع العام 2019 بعد أن أدخلت عليه الشركة بعض التحسينات البسيطة التي شملت الكاميرا وخصائص أخرى.

شاشة بقياس 5.6 أنش، 4 غيغا ذاكرة عشوائية، 64 غيغا ذاكرة تخزين داخلية، 3000 ميلي أمبير سعة البطارية للجهاز، كاميرا خلفية ثنائية 12 – 5 ميغا بكسل، وأمامية 8 ميغا بكسل.

6 – Asus ZenFone Max Pro M1

أفضل الهواتف الذكية الرخيصة .. سعر معقول ومواصفات عالية

السعر 200$

الجهاز الذي أعلنت عنه شركة اسوس في الشهر الخامس مايو من عام 2018 يعتبر واحد من أفضل الهواتف الذكية الرخيصة المتاحة حاليًا، لعل أكثر ما يميزه بحسب المراجعات هو بطاريته الضخمة بعض الشيء 5000 ميلي أمبير والتي يمكن أن تستمر بالعمل حتى يومين متتاليين.

يحمل شاشة بقياس 5.99 أنش، كاميرا خلفية ثنائية 13 – 5 ميغا بكسل، كاميرا أمامية 8، ويحمل معالج سناب دراغون 636 مما يجعله ذو أداء عال مقارنة بسعره المنخفض.

7 – Honor 9 Lite

أفضل الهواتف الذكية الرخيصة .. سعر معقول ومواصفات عالية

السعر 225$

على الرغم من إنه مضى على إصداره أكثر من عام كامل إلا أنه ما زال واحد من الهواتف الذكية الرخيصة والجيدة بفضل العديد من الخصائص والمزايا التي يمتلكها.

يأتي الجهاز من هواوي بشاشة قياس 5.65 أنش، كاميرا خلفية ثنائية 13 – 2 ميغا بكسل، وكذلك أمامية ثنائية 13 – 2 ميغا بكسل، يأتي الجهاز بذاكرة رام 4 غيغا، وذاكرة تخزين 64 غيغا. أما البطارية فهي بقياس 3000 ميلي أمبير.

8 – UMIDIGI One Pro

أفضل الهواتف الذكية الرخيصة .. سعر معقول ومواصفات عالية

السعر 170$

هي واحدة من الشركات الصينية المتخصصة في الأجهزة التقنية والتكنلوجيا والأقل شهرة من الشركات الصيني الأخرى في ذات المجال مثل شاومي وهواوي. واحدة من أجهزتها هو UMIDIGI One Pro الذي أعلنت عنه في أكتوبر عام 2018 وبالنظر إلى سعره الرخيص نوعًا ما وما يتميز فيه قمنا بإضافته إلى قائمتنا هذه لأفضل الهواتف الذكية الرخيصة.

الجهاز يحمل شاشة بقياس 5.9 أنش، ذاكر رام 4 غبغا، وذاكرة تخزين 64 غيغا، كاميرا خلفية مزدوجة 12 – 5 ميغا بكسل، وكاميرا أمامية 16 ميغا بكسل. أما البطارية فهي بقياس 3250 ميللي أمبير، وبالتأكيد يعمل بنظام أندرويد أوريو 8.1.

هذه كانت مجموعة من أفضل الهواتف الذكية الرخيصة المتاحة حاليًا في الأسواق، يذكر إنه هذه القائمة ليست دائمة ونهائية، خاصة في الوقت الحالي والذي تتغير فيه أسواق الهواتف الذكية على مدار اللحظة ليس فقط في الأسعار بل تصدر أجهزة جديدة وتختفي أخرى بشكل يومي، الأمر الذي يجعل من الصعب لقائمة مثل هذه أن تبقى دقيقة لفترة طويلة.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.