أفضل ماركات العدسات اللاصقة

يرغب الكثير من الناس باستخدام العدسات اللاصقة كبديل عن النظارة الطبية، لكن الكثير منهم يحتارون بشأن الأنواع المناسبة لهم، وفيما يلي شرح لأهم خمس أنواع مفضلة من العدسات اللاصقة المشهورة والمعروفة عالميًا والتي وصفها الكثيرين من مستخدميها بانها من الأنواع المفضلة لهم.

لقد وجد انه وفق تجربة الكثيرين والتوصيات من قبل الأطباء والمختصين على مدى الفترات السابقة وجود الكثير من أنواع العدسات اللاصقة في متناول الكثير من الذين يرغبون باستعمالها، أن هذه العدسات تميل إلى استيعاب الاحتياجات المحددة لغالبية المرضى، لذلك أوردت هذه الأنواع المفضلة لدى الكثيرين أيضًا لأشارككم لماذا يفضل الكثيرين عمومًا استخدام هذه العدسات من هذه المجموعة الكبيرة من الخيارات المتاحة، فهي تحقق مواصفات العدسات اللاصقة المفضلة لديهم منذ العام 2014.

أفضل ماركات العدسات اللاصقة

أفضل ماركات العدسات اللاصقة للعين الجافة

ألكون دايليس توتال 1 هي العدسات اللاصقة الأولى المحتوية للماء التي تم تصنيعها، مع جوهر السيليكون، تقع بين طبقة خارجية وداخلية من سطح رقيق ناعم مائي.

تتكون هذه العدسات اللاصقة بنسبة 80٪ من الماء، فمع هذه العدسات اللاصقة ستحصل على كل من الراحة والتهوية اللذان هما اثنين من المخاوف الرئيسية لجميع مرتدي العدسات اللاصقة للحفاظ على صحة سطح العين.

وكان من الصعب أن نتصور أنه يمكن أن تكون هناك عدسة من شأنها أن تنافس دايليز ألكون توتال1، حتى نزول منتج عدسات لاصقة يومية من أكوفوي أواسيس مع تقنية هيدرولوكس ACUVUE OASYS Daily Contact Lenses with HydraLuxe Technology فاصبحت منافسًا رئيسي لعدسات ألكون دايليز توتال 1 وربما عدسات أفضل.

إن العدسات اللاصقة اليومية من أكوفيو أواسيس بتقنية هيدرولوكس ومحتوى الماء فيها بنسبة 38٪ تفسر الراحة التي يشعر بها من استخدم هذه العدسات والسر يكمن في تقنية هيدرولوكس المستخدمة والتي تسمح بمرور الدموع. هذه المكونات تسمح بمرور الدمع جانبًا، ولأنها مريحة عند طرف العين فتعمل باستمرار طوال اليوم وبراحة ملموسة عند استعمالها.

 إن تجربة الكثير من مستخدمي هذه العدسات لمدة غير قصيرة جعلتهم يصفونها بانها مريحة ولطيفة على العينين.

أفضل ماركات العدسات اللاصقة للاستعمال الشهري

كانت أول عدسة تستعمل لمدة شهر من طراز باوش & لومب أولتر اBausch & Lomb’s ULTRA monthly modality lens وهي الأولى من نوعها لحين أن أصدرت شركة كوبر ” Cooper” عدسة بيوفينيتي Biofinity في عام 2007. وهي لا تزال أحدث عدسة تستعمل لمدة شهر ظهرت في السنوات الأخيرة.

ومنذ أن أصبحت عدسة ألترا متاحة، كانت تجربة رائعة للكثير من مستخدمي هذه العدسات اللاصقة. حيث أن المرضى الذين يبحثون عن عدسات شهرية لديها مجموعة واسعة وفق عامل التمدد من +6.00 إلى – 12.00 سوف يجدون الحل باستعمالها.

تم تصميم العدسة مع تقنية ميستوريسيل ” MoistureSeal technology” وهذا يؤدي إلى نفاذية عالية للأوكسجين ومحتوى الماء كما أن الحفاظ على ارتفاع عامل نفاذية الأوكسجين أعطانا عدسة مريحة جدا دون التضحية بالتهوية.

أفضل ماركات العدسات اللاصقة للعين متعددة البؤر

بما أن العدسات اللاصقة اليومية أصبحت أكثر شعبية على نحو متزايد هذه الأيام، فقد وجد الكثير من الذين يريدون أن يستخدموا نوعًا واحدًا من العدسات واستمرارهم بذلك وفي السنوات الماضية أنه لا يوجد العديد من الخيارات المتاحة بالنسبة لارتداء العدسات اللاصقة لأجل قصير الأجل. ولكن في غضون السنوات القليلة الماضية، لقد رأينا ظهور العديد من العدسات اللاصقة الجديدة في هذا المجال.

واحدة من العدسات الرائعة التي استخدمها العديد من الأشخاص عام 2015 واثنوا عليها هي عدسات “ون-داي أكوفيو  مويست من العلامة التجارية مولتيفوكالالتي “The 1-DAY ACUVUE MOIST Brand MULTIFOCAL” وهي جزء من “ون-داي أكوفيومويست” من منتجات لاكريون تكنولوجي LACREON® Technology””

لقد كان هذا النجاح الكبير مع هذه العدسة للغالبية العظمى من المرضى الذين اظهروا الموافقة والتناسب مع استعمال هذه العدسة ليس فقط بالإبلاغ عن الراحة الجيدة التي يجدوها ولكن الرؤية المتفوقة بالمقارنة مع العدسات الأخرى التي استخدمت.

هذه التكنولوجيا تعتمد على براءة اختراع جديدة حيث تتكون من عامل ترطيب دائم كجزء لا يتجزأ من نسيج العدسة مع الإحساس براحة في نهاية اليوم ومع انخفاض ومض العين.

عدسة البصريات هذه هي فريدة من نوعها من حيث أنها الوحيدة بتصميم شبه كروي مع مركز قريب بالنسبة لمتعددي البؤر متناسب مع بؤبؤ العين. وهذا يأخذ في الاعتبار التباين الطبيعي لحجم البؤبؤ الذي يحدث مع التقدم بالعمر وخطأ الانكسار.

أفضل ماركات العدسات اللاصقة الشهرية للعين متعددة البؤر

لقد كانت العدسات اللاصقة الناجحة للغاية والمناسبة جدًا هي عدسات أركون إير أوبتيكس أكوا العدسات اللاصقة متعددة البؤر AIR OPTIX AQUA Multifocal Contact Lenses.

فهذه العدسات قد تم الموافقة عليها للاستعمال لمدة 6 ليالٍ من الاستعمال الطويل، و30 يومًا من الاستعمال اليومي.

إن أحد الأسباب الرئيسية لنجاح هذه العدسة الكبير هو مجموعة واسعة من معامل الليونة المتاحة بما في ذلك ثلاث قوى مضافة مختلفة (منخفضة، متوسطة، عالية).

لقد اكتشف أن هناك العديد من المرضى الذين يعانون من مد البصر الذين واجهوا صعوبة سابقًا عندما تقتصر العدسات اللاصقة الأخرى على توفير الخيارين فقط “منخفضة” أو “عالية” وللذين يحتاجون إلى إضافة خيار القوة المتوسطة وفرت هذه العدسات اللاصقة مسافة جيدة يمكن التنبؤ بها ومتوسطة والرؤية القريبة مع استخدام فريد من نوعه والدقة في التصميم الجانبي.

أفضل ماركات العدسات اللاصقة للاستعمال الطويل

بينما لا ينصح بارتداء العدسات اللاصقة بهذه الطريقة وبحسب راي الأكثرية ممن ارتدوا العدسات اللاصقة للفترات الطويلة، إلا انه هناك مجموعة من المرضى الذين يفضلون أو بحاجة إلى هذا النوع المحدد من الجدول الزمني للارتداء.

لقد أثنى الكثيرون على أن العدسات اللاصقة من نوع أكوفو أواسيس كانت خيارًا رائعًا ليس فقط لتلبية احتياجات هؤلاء المرضى بل لضمان سلامة سطح العين بشكل صحي إلى أقصى قدر من فترة الارتداء.

أكوفو أواسيس قد حصلت على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA للاستعمال لفترة طويلة من ست ليالي متتالية مع أنه من الأفضل تقصير هذه المدة.

إعطاء المريض عدسة للارتداء لمدة قصيرة يوفر نوعًا من الحل التوفيقي إذا جاز التعبير.

هناك آثار ضارة معروفة من الأشعة فوق البنفسجية على العينين، وأكوفو أواسيس توفر الحماية من الدرجة الأولى ضد الأشعة فوق البنفسجية، وتقدم حماية أكثر من 99٪ ضد الأشعة فوق البنفسجية وهذه فائدة أخرى جيدة ومريحة للعينين عند استعمال هذه العدسات.

أفضل ماركات العدسات اللاصقة الطبية

أخيرًا لابد من أن نذكر العدسات اللاصقة المفضلة الموصوفة بشكل طبي خاص لحالات معينة عند بعض المرضى:

  • لا تزال كوبر فيجين “Cooper Biofinity XR” الشركة التي تقدم خيارات العدسات اللاصقة لهذه الفئة من المرضى.
  • لم ندرج هذه العدسات اللاصقة في الخمس المفضلة أعلاه لأنه عمومًا يتم استخدام هذه العدسات لحالات خاصة ومع ذلك فهي جديرة بالذكر.
  • كوبر لديها العديد من الخيارات والعدسات اللاصقة المتاحة للمرضى الذين يعانون من حالات طبية خاصة.
  • لحالات عامل التمدد العالي “أمتروبيس عالي  high ammetropes” ، كوبر بيوفينيتي اكس ار هو خيار واضح مع مدى رؤية يتراوح من -20.00 إلى +15.00.
  • بالنسبة لأولئك الذين لديهم” الأمتروبيس العالية ” والذين هم يعانون بنفس الوقت من حالة اللا بؤرية (الاستجماتيزم astigmatism اكبر من 2.25D)، يفضل لهم استخدام عدسات نوع كوبر بروكلير توريك اكس ار   Cooper Proclear Toric XR وتتراوح هذه العدسات اللاصقة من القوى كروية من +10.00 إلى -10.00 مع اسطوانة من 2.25 إلى 5.75 في 5 خطوات محور درجة.
  • كوبر بروكلير متعدد البؤر اكس ار “Cooper Proclear Multifocal XR” هو أيضا خيارا رائعا لحالات” الأمتروبيس العالية” وتعطي نتائج طيبة واحيانا مدهشة لمستخدميها.

هذه هي المجموعة من الخيارات مثيرة للإعجاب من دون الدخول التعليمات المتخصصة بدقة العدسات اللاصقة من جهة المصنعين.

أقرأ أيضًا العدسات اللاصقة المزايا والعيوب وأفضل الأنواع

قد يعجبك ايضا