20 من أفضل أفلام الأنيميشن في التاريخ

تبقى أفلام الأنيميشن الأفلام المفضلة لدى الكثير من الكبار والصغار، من أفلام Disney وPixar الكلاسيكية إلى تلك الأفلام الغنية بالموسيقا والأغاني الجميلة التي تأخذك إلى عالمها الخيالي الرائع، لذلك جهزنا لك قائمة بأفضل أفلام الأنيميشن عبر التاريخ وأشهر كلاسيكياتها التي يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها مع أطفالك.

أفضل أفلام الأنيميشن في التاريخ

1 – فيلم Frozen II  (2019)

هذا الفيلم المليء بالأغاني الجميلة لا يعتبر المفضل عند الأطفال فحسب بل أجمع النقاد على أنه أفضل أفلام الانيميشن من جميع النواحي، يحكي فيلم Frozen II من إنتاج شركة ديزني تفاصيل رحلة إلسا لاكتشاف جذور قواها وأعماقها ويعتبر تكملة لقصة الجزء الأول.

2 – Your Name (2016)

يستهدف هذا الفيلم الفئات الأكبر في السن ويصف العلاقة الغريبة بين فتاة تُدعى ميتسوها والتي تقطن في بلدة ريفية صغيرة وشاب يُدعى تاكي يعيش في المدينة، يبدأ البطلان في رؤية بعضهما في الأحلام إلى أن يكتشفوا أن ما يعيشونه في الحلم يحدث في الحياة الواقعية لسبب نكتشفه لاحقا في الفيلم.

3 – (2020) Soul

يعتبر من أجمل ما أنتجته أفلام الرسوم المتحركة، يناسب الكبار والصغار فهو يتناول أفكار عميقة تلامس حياتنا وأحاسيسنا يشارك فيه كل من الممثل الحائز على جائزة الأوسكار جيمي فوكس وتينا فاي بالإضافة إلى مجموعة من الممثلين المميزين، وهو من إنتاج كل من ديزني وبيكسار.

Inside Out (2005) – 4

يعد فيلم Inside Out أكثر الأفلام تعقيدًا التي أصدرتها Pixar على الإطلاق حيث يصور داخل الإنسان من عواطف وأحاسيس وطريقة تفكير بطريقة يسهل فهمها من قبل الأطفال والبالغين على حد سواء. يحكي الفيلم قصة فتاة صغيرة تدعى رايلي تنتقل وعائلتها إلى مدينة جديدة وتحاول التأقلم مع محيطها الجديد حيث يصور الفيلم ما يدور داخل رأس الفتاة من مشاعر وذكريات.

5 – Moana (2016)

فيلم موانا من إنتاج شركة ديزني يحكي قصة فتاة شجاعة تنطلق برحلة بحرية لتواجه فيها الكثير من العقبات والوحوش وغيرها وتصل إلى وجهتها مثبتة بطولتها لمن حولها، تترافق الأحداث مع أجمل المقطوعات والألحان الجذابة التي كتبها لين مانويل ميراندا من هاميلتون ويأتي الفيلم بالكثير من العبر التي يمكن لأطفالك تعلمها.

6 – The LEGO Movie (2014)

هو فيلم رسوم متحركة كوميدي من إنتاج شركة وارنر بروس WARNER BROS، يحتل هذا الفيلم الصدارة لفئة أفلام الرسوم المتحركة الكوميدية حيث تتنوع فيه النكت حول كل من لعبة ال LEGO وأشهر الأبطال الخارقين الذين نتابعهم باستمرار.

7 – How to train your dragon (2010)

هو الفيلم المفضل لدي ولدى الكثير من الأشخاص مما دفع المنتجين إلى إنتاج ثلاثة أجزاء منه، يجمع هذا الفيلم بين القصة الرائعة، الأحداث المشوقة والعبرة الجميلة مع بعض المواقف المضحكة التي تضيف البسمة لأطفالك.

8 – Coraline (2009)

تتناول قصة الفيلم مرحلة غالبا ما تكون صعبة على العديد من الأطفال: تكون البطلة كورالاين في السن الذي تصبح فيه كبيرة بما يكفي للعب والاستكشاف بمفردها لكنها لا تزال تتوق إلى انتباه واهتمام والديها، وعندما يكونان مشغولين عنها تلجأ كارولين للحصول على رفقة “أم أخرى” مسحورة تظهر لكورالاين وكأنها ت حقق لها كل ما تريد. يعتبر هذا الفيلم مثالي للمرحلة العمرية ما بين الطفولة والمراهقة وهي فئة عمرية نادرًا ما يتم الاهتمام بها في أفلام الرسوم المتحركة.

9 – Wall-E (2008)

بطل هذا الفيلم هو روبوت تنظيف الأرض الصغير وهو واحد من الشخصيات المحببة التي تجعلك تقع في حبها على الفور، هذا الروبوت الصغير بالإضافة إلى مغامرته الفضائية المشوقة جعل Wall-E أحد أجمل أفلام Pixar, وهو فيلم صامت تقريبا لذلك يمكن للأطفال الصغار متابعة الأحداث وفهم ما يحدث.

10 – The Incredibles (2004)

The Incredibles هو فيلم أبطال خارقين من إنتاج كل من ديزني وPixar, يركز هذا الفيلم على أهمية تماسك العائلة وتعاونهم فيما بينهم فهو لا يقتصر على محاربة الأشرار بالاعتماد على قوى الأبطال الخارقة فحسب بل يتعلمون أن العمل معًا كعائلة هو الأهم. يمكنك الاستفادة من هذا الفيلم الجميل في المرة القادمة التي تقع فيها خلافات بين أطفالك أو في حال رفضوا مساعدتك بواجباتهم المنزلية.

11 – Ratatouille (2007)

يتناول الفيلم رحلة السعي لتحقيق الأحلام وأن تصبح أكثر مما يعتقد الآخرون أنك تستطيع أن تكون. بالإضافة إلى حس الفكاهة والترفيه الطاغيين في هذا الفيلم جعله من أكثر الأفلام المحببة عند الكثيرين والذي حصل على شهرة واسعة عالميا.

12 – Chicken Run (2000)

أشكال الدجاج المضحكة، تعابير وجهوهم الغبية والطريقة التي ترفرف بها في حالة الذعر أضف إلى ذلك الذكاء البريطاني الساخر لبيتر لورد ونيك بارك جميعها تفاصيل تجعل من هذا الفيلم واحد من أكثر أفلام الانيميشن المضحكة والمناسبة للعائلة.

13 – The Iron Giant (1999)

هو فيلم من إنتاج شركة وارنر بروس تدور أحداثه حول صبي صغير تجمعه علاقة صداقة مع روبوت عملاق قادم من الفضاء الخارجي حيث يؤدي صوت الروبوت الممثل الشهير فين ديزل، يحتوي الفيلم على كثير من الأحداث المؤثرة لذلك ننصحك بالاحتفاظ ببعض المناديل في متناول يدك.

 14 – Princess Mononoke (1997)

الأميرة مونونوكي واحدة من أكثر أميرات ديزني جاذبية وهي مثال للأميرة المثالية حيث نشأت على يد الذئاب وبينهم وعندما كبرت أصبحت مهمتها حماية الغابة التي تعيش فيها من أولئك الذين يدمرون بيئتها الطبيعية.

15 – سلسلة أفلام Toy Story

لا يوجد قائمة لأفلام الرسوم المتحركة لا تحتوي على فيلم Toy Story الذي يعتبر من أضخم ما أنتجته أفلام الرسوم المتحركة، حقق هذا الفيلم الذي أنتجته شركة ديزني بالتعاون مع بيكسار نقلة نوعية في صناعة أفلام الرسوم المتحركة كما أنه يتميز بقصته المؤثرة التي ستحبها أنت وأطفالك بالتأكيد.

16 – The Nightmare Before Christmas (1993)

يعتبر الكابوس قبل عيد الميلاد من الأفلام الكلاسيكية والمحببة لدى الكثير من الأشخاص الذين غالبا ما يشهدوه في عيد الميلاد أو الهالوين، هذا الفيلم مأخوذ عن المسرحية الموسيقية المخيفة The Nightmare Before Christmas للكاتب Tim Burton.

17 – Batman: The Mask of Phantasm (1993)

هذا الفيلم من إنتاج وارنر بروس وهو ذاته البطل الخارق باتمان الذي نحبه جميعا بأفلامه المشوقة ولكن هذه النسخة صممت خصيصا للأطفال الأصغر سنا.

18 – Beauty and The Beast (1991)

إن فيلم الأميرة والوحش هو أول فيلم رسوم متحركة يتم ترشيحه لجائزة الأوسكار كأفضل فيلم، يتميز هذا الفيلم بأغانيه المميزة التي تصنف من أجمل أغاني ديزني حيث تعاون كل من الملحن الرائع آلان مينكين وكاتب الأغاني المميز هوارد أشمان لإنتاجها.

19 – My Neighbor Totoro (1988)

يتناول الفيلم قصة شقيقتين تنتقلان إلى منزل جديد لتجدا فيه مخلوقات غريبة ولكن رائعة، تتأقلم الشقيقتان مع هذه المخلوقات ويصبحون من أعز الأصدقاء، هو فيلم ياباني من إخراج المخرج المحبوب هاياو ميازاكي يتوفر بنسختين مترجمة ومدبلجة مخصصة للأطفال الذين لم يتعلموا القراءة بعد.

20 – Coco (2017)

يحكي الفيلم قصة ميغيل الصبي الصغير الذي يعيش في قرية مكسيكية وشغفه في عزف الموسيقا لكن عائلته تمنعه من العزف بشكل قطعي وترفض الفكرة تماما ليجد نفسه في الحياة الآخرة محاطا بالأموات، يحاول ميغيل الهرب من المكان الذي حوصر به ويكتشف خلال رحلته أسرار عائلته الدفينة. إنتاج هذا الفيلم تطلب بحث موسع في الثقافة المكسيكية التي ظهرت بكل تفصيل فيه وتميز بقصته المؤثرة وموسيقاه الجميلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.